آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

حماس تقرر تعيين النائب في التشريعي فتحي حماد وزيرًا للداخلية بغزة

الاثنين 02 جمادى الأولى 1430 الموافق 27 إبريل 2009
حماس تقرر تعيين النائب في التشريعي فتحي حماد وزيرًا للداخلية بغزة

أكّدت مصادر فلسطينية في قطاع غزة أنّ حركة المقاومة الإسلامية حماس قررت تعيين أحد نوَّابها في المجلس التشريعي وزيرًا للداخلية في الحكومة الفلسطيني المنتخبة بقطاع غزة خلفًا لوزير الداخلية الشهيد سعيد صيام الذي استشهد خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ونقلت المصادر عن زياد الظاظا (نائب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية) قوله: "إن قرارًا اتُّخذ من الجهات الرسمية بتعيين النائب بكتلتها البرلمانية فتحي حماد في منصب وزير الداخلية"، مشيرةً إلى أنّ الإعلان بشكل رسمي عن القرار سيكون بعد انتهاء جولة الحوار الوطني الرابعة بالقاهرة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ اختيار حماد كان بعد مشاورات داخلية وخارجية أجرتها الحركة لتسمية وزير الداخلية الجديد نظرًا لحساسية المنصب وأهميته. وفقًا لوكالة سما الإخبارية.

وحسب المصادر فإنّ حماد هو أحد قادة حماس وانتخب نائبًا عن الحركة عام 2006 وهو يترأس فيها دائرة العمل الجماهيري وشبكة الأقصى الإعلامية التابعة للحركة.

وكانت حكومة غزة برئاسة إسماعيل هنية أعلنت أنها ستُرْجِئ تسميةَ وزيرٍ جديد للداخلية انتظارًا لنتائج الحوار الفلسطيني في القاهرة وجهود التوافق على حكومة وحدة وطنية.

وعبّرت أوساط فلسطينية أمس الأحد عن اعتقادها بأنّ اختيار حماس وزيرًا للداخلية في الحكومة الفلسطينية دليل على صعوبة نجاح الحوار الوطني المنعقد في القاهرة للاتفاق على حكومة وحدة وطنية لإنهاء الانقسام الداخلي.

إلا أنّ النائب يحيى موسى العبادسة أكّد خبر التعيين ونفَى ربْطَه بانتهاء جولات الحوار الوطني الرابعة وانتظار نتائجه قائلاً: "لا علاقة بين الموضوعين، منصب وزير الداخلية شاغر ويحتاج لمن يشغله وقد تَمّ الإعلان والتعيين بشكل رسمي".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - رحم الله الشهيد سعيد صيام 01:41:00 2009/04/27 مساءً

    رحم الله الشهيد سعيد صيام والشهيد نزار ريان وكل الشهدء في غزة وفلسطين وفي كل مكان.. وحشرنا الله مع النبيين والصديقيين والشهدء والصالحين

  2. 2 - يارب 04:37:00 2009/04/27 مساءً

    أعان الله أخانا فتحي حماد وجعل خدمته لإخوانه في موازين حسناته اللهم قوِّ ظهر أخانا، وخذ بناصيته إلى الحق أخذ الكرام عليك اللهم هوِّن عليه هذا التكليف، واجعله خالصًا لوجهك الكريم

  3. 3 - المحب من فلسين 12:36:00 2009/04/28 مساءً

    الرجل المناسب في المكان المناسب رحم الله اخانا ابا مصعب الاستاذ سعيد صيام ووفق الله اخونا ابو مصعب الاستاذ فتحي حماد

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً