آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مستوطنون متطرفون يقتحمون "قبر النبي يوسف" في نابلس

الخميس 27 صفر 1431 الموافق 11 فبراير 2010
مستوطنون متطرفون يقتحمون "قبر النبي يوسف" في نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين "قبر النبي يوسف"- عليه السلام- في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم الخميس أنّ أكثر من 500 مستوطن متطرف بحراسة جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا عند منتصف الليلة الماضية مقام قبر النبي يوسف الواقع بالقرب من مخيم بلاطة شرقي نابلس بدعوى الصلاة فيه.

وأوضحت أنّ عشرات الحافلات الإسرائيلية كانت تقل مئات المستوطنين من مختلف المستوطنات وصلت إلى القبر بزعم أداء الصلوات والطقوس اليهودية.

ومن ناحية أخرى، ردّت المحكمة المركزية الإسرائيلية اليوم، دعوى قضائية أقامها أهالي حي "عجمي" في مدينة يافا بأراضي 1948، ضد مشروع لإقامة بناية "لليهود فقط" في قلب الحي العربي العريق.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مناقصة إسكان منحتها السلطات الإسرائيلية لجهة استيطانية تدعى "بإيمونا"، تنوي إسكان يهود متدينين فقط في المبنى، في حين يعانِي العرب في يافا من أزمة سكن خانقة ونقص حاد في المشاريع الإسكانية ناهيك عن أوامر الهدم والإخلاء بحق مئات البيوت العربية.

وقال رئيس لجنة الحي كمال اغبارية: إنّ الأهالي لن يسمحوا بتحويل يافا إلى الخليل، وإنهم سيخوضون معركة شرسة ضد هذا المخطط.

وأضاف: أن الأهالي سينظمون مظاهرة احتجاجية على قرار المحكمة هذا، ويدرسون الاستئناف عليه أمام المحكمة العليا الإسرائيلية.

ويشكّل العرب نحو ثلث السكان في يافا، ويكابدون أوضاعًا قاسية في مجال المسكن، حيث يواجهون مخططات إسرائيلية سلطوية وتجارية لاقتلاعهم من أحيائهم وبيوتهم.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - مسلم فلسطيني 02:51:00 2010/02/12 صباحاً

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يا إخوان أنا من مدينة نابلس وهذا القبر الذي يدعي هؤلاء أنه قبر النبي ريوسف عليه السلام هو ليس كذلك، وإنما هو مقام للنبي يوسف، وقد سمعت انه قبر لرجل صالح يدعى الشيخ يوسف، ولكن هذا هو ديدن اليهود الكذبة سارقو التاريخ والجغرافيا .. اليهود سرقوا أرضنا وتراثنا وتاريخنا .. حتى الأكلات الشعبية الفلسطينية من الحمص والفلافل والمسخن نسبوها إليهم فلا حول ولا ققوة إلا بالله

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً