آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

البوسنة: استمرار اعتقال جزائري بتهمة تهديد الأمن القومي

الجمعة 20 رجب 1431 الموافق 02 يوليو 2010
البوسنة: استمرار اعتقال جزائري بتهمة تهديد الأمن القومي

اعتقلت السلطات الأمنية البوسنية جزائريًا يتمتع بالإقامة الدائمة في البلاد، بتهمة تهديد الأمن القومي في البوسنة، دون ذكر أي أدلة.

وذكرت الناطقة باسم الادعاء في البوسنة سلمى هيتشيموفيتش؛ أنّ "نورالدين غاشي (45 سنة) لم يعتقل بناءًا على طلب الادعاء، كما لا نستطيع تأكيد ما إذا كان الاعتقال له علاقة بحادث التفجير في بوغوينو (145 كيلومتر شمال غرب سراييفو)، والذي راح ضحيته أحد أفراد الشرطة وجرح عدد آخر".

من جهته قال رئيس مكتب مدير الأمن الفيدرالي في البوسنة، شامل كريسو: "أثناء عملية الاعتقال في سراييفو، لم يبد غاشي أي مقاومة، وكان هادئا حيث استجاب لطلب أعوان الأمن".

وكان غاشي قد حصل على الإقامة الدائمة في البوسنة سنة 1998 م، وبعد ذلك بسنوات سافر لبعض الدول الأوروبية. ووفقًا لبعض المعلومات غير الرسمية، والتي أوردتها وسائل الإعلام البوسنية، فإنّ غاشي اعتقل في إيطاليا سنة 2007 م، وتم تسليمه إلى الجزائر، لكنه عاد إلى عائلته في البوسنة سنة 2008 م. وهو حاليًا في معسكر الأجانب التابع للحكومة البوسنية، في الجانب الصربي من سراييفو.

كما أكّدت وزارة الأمن البوسنية  أنّ "إقامة نورالدين غاشي، لا تزال سارية المفعول". ولم تذكر أي جهة حتى يوم الجمعة، الأسباب الحقيقية الّتي تقف وراء اعتقال نورغاشي، رغم تمتعه بالإقامة الدائمة في البوسنة.

وكانت السلطات البوسنية قد اعتقلت 5 من العرب، في مقدمتهم الناطق السابق باسم المقاتلين العرب، أبو حمزة السوري، والذي دخل عامه الثاني في المعتقل بتهمة تهديد الأمن القومي، دون ذكر أي أدلة.

وكان أبو حمزة قد ذكر في وقت سابق لشبكة "الإسلام اليوم"، عبر أسرته، بأنّ دوافع اعتقاله مع المجموعة الموجودة معه في المعتقل سياسية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - دولنا يحكمها الغرب من خلال حكامنا 12:27:00 2010/07/03 صباحاً

    لماذا المضايقة على المسلمين؟

  2. 2 - علي 12:28:00 2010/07/03 صباحاً

    وراء مضايقات المسلمين حول العالم أمريكا واياديها المنتشرة

  3. 3 - الحقيقة 02:48:00 2010/07/03 صباحاً

    الحقيقة هي أن السطلت البوسنية شنت حملة على مروجي المخدرات الصرب واعتقلت عددا منهم وبناء على سياسة المساواة بين المجرم والضحية والتي كانت سائدة أثناء العدوان على المسلمين تم اقحام هذاالضحية ليمثل كفة الميزان . علما بأن البوسنة لا تزال تحت الوصاية الدولية المتمثلة في أميركا والاتحاد الاوروبي وحلف شمال الأطلسي ، كما يتمتع الصرب والكروات بسلطات تفوق الأغلبية المسلمة المغلوبة على أمرها . فالأمر إذن يتجاوز الخبر الصحافي الظاهري وإنما له أبعاد إثنية ودولية وغير ذلك ليفهم إخواننا في الخارج هذه المشكلة جيدا

  4. 4 - واحد 02:49:00 2010/07/03 صباحاً

    هذه ليست مضايقات ، هذا تضييق واضطهاد يتعرض له المسلمون في العالم

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً