آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

هولندا.. جامعة أوروبا الإسلامية تفتح أبوابها رسميًا

الثلاثاء 18 ذو القعدة 1431 الموافق 26 أكتوبر 2010
هولندا.. جامعة أوروبا الإسلامية تفتح أبوابها رسميًا

فتحت جامعة أوروبا الإسلامية في مدينة روتردام الهولندية أبوابها رسميًا السبت، في حفل كبير حضره حشد من الشخصيات التركية والسفارات الإسلامية في البلد الواقع غربي القارة العجوز.

ورحب رئيس الجامعة الدكتور "نديم بهجت كابيلي" خلال كلمته ،التي حصلت شبكة "الإسلام اليوم" على نسخة منها، بالحضور وأعطى نبذة عن الجامعة موضحا الأهداف التي أنشئت من أجلها، ومنهجها المنفتح على الآخر وآلية عملها، والتصور المستقبلي لتحقيق المرجو منها في تفعيل دور المسلمين في هولندا خاصة والمجتمعات الغربية عامة والتي يعيش فيها أكثر من 30 مليون مسلم.

وعكست كلمة ضيف الجامعة مندوب بلدية روتردام في الافتتاح الرؤية المتزنة من المسؤولين في هولندا وخاصة بلدية روتردام والتي أبان فيها إلى ضرورة التعاون بين الإسلام والمسلمين وغيرهم من الديانات الأخرى من أجل التعايش والإندماج في المجتمع الهولندي لتصب كلمته في نفس أهداف الجامعة.

وحضر الحفل الذي أقيم السبت الماضي شخصيات تركية على رأسها وزير الدولة التركي لشؤون المغتربين والسفير التركي, وعدد من ممثلي السفارات الإسلامية في هولندا, وشخصيات هولندية وعلى رأسها مندوب  بلدية روتردام وعدد من ممثلي الأحزاب الهولندية وعدد من الضيوف الكرام من الجالية المسلمة في هولندا ومن المجتمع الهولندي.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً