آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الطيران السعودي يشارك في مناورات "نسر الأناضول" بتركيا

الاربعاء 06 رجب 1432 الموافق 08 يونيو 2011
الطيران السعودي يشارك في مناورات "نسر الأناضول" بتركيا

وَصلَت طائرات القوات الجويَّة الملكيَّة السعوديَّة إلى قاعدة "قونيا" الجويَّة في تركيا للمشاركة للمرة الأولى في مناورات "نسر الأناضول 2011".

وقال قائد المجموعة الجوية أمس الثلاثاء: إن مناورات "نسر الأناضول" تأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبيَّة المعدَّة مسبقًا من القوات الجوية الملكيَّة السعوديَّة لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية والتي تدعم الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية.

وأضاف: "كما تأتي استجابة للدعوة المقدمة من القوات الجوية التركية لنظيرتها القوات الجوية الملكية السعوديَّة، لما تتمتع به القوات الجوية الملكية السعوديَّة من تطور وتقدم في جميع الأجهزة والأطقم الجوية، ولما يمتلكه الطيارون السعوديون من إمكانات ومقومات عالية، أهّلتهم للوصول إلى أعلى درجات الاحترافيَّة في الأداء".

وتابع: "ها نحن اليوم نقطف أولى ثمرات النجاح باكتمال وصول جميع المشاركين من الأطقم الجوية والفنية والإداريَّة والمعدات المساندة، ووصول طائرات إف 15 المتعددة المهام من قاعدة الملك خالد الجوية إلى قاعدة قونيا الجوية بتركيا، وبقدرات وإمكانات ذاتية من قواتنا الجوية 100 في المائة".

وأشار إلى أن "مشاركة القوات الجوية الملكيَّة السعوديَّة هي الأولى في مناورات "نسر الأناضول" والتي تعقد في قاعدة قونيا منذ عام 2001 بمعدل مرتين كل عام، وتعد من أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتاليَّة الجويَّة على مستوى العالم، والتي تُقام وفق ظروف عمليات عسكريَّة حقيقيَّة".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - سلفي 05:30:00 2011/06/08 صباحاً

    ما أكثر المضحكات . انتظروا لتجدوا التعليقات على مثل هذا الإجراء بأنه تآمر على الإسلام والمسلمين . سيقول ذلك الإخوان المسلمون ...وأتباع همام سعيد في الأردن . الله يمتعنا بعقولنا .

  2. 2 - نعم يا بلاد الحرمين 11:22:00 2011/06/08 صباحاً

    الله يوفقهم والمستبقبل لنا ان شاء الله /ان ندك حصون الشيعة الصفويين الانذال الايرانين حولهم يا ابو متعب الى ايران

  3. 3 - نرجوآ ارسال الكودار الدفع عن وطن من جيشنا وحرس حدو 12:08:00 2011/06/08 مساءً

    ياليت تتعلموآ من القاعده وطالبان فنون القتال وتتركوآ لانظال والطحسسوال .

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً