آخر تحديث الساعة 15:36 (بتوقيت مكة المكرمة)

الصحف المصرية تبرز تصريحات العودة حول محاكمة مبارك

السبت 06 رمضان 1432 الموافق 06 أغسطس 2011
الصحف المصرية تبرز تصريحات العودة حول محاكمة مبارك

اهتمت الصحف والمواقع الإخبارية في مصر بتصريحات فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة، الأمين العام المساعد للاتِّحاد العالمي لعلماء المسلمين، حول محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، وتأكيده بأن هذه المحاكمة عِبْرة لكل العابثين بمستقبل أوطانهم وشعوبهم.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) وعدد من الصحف ومواقع الإنترنت المصرية، من بينها "بوابة الأهرام واليوم السابع والشروق والأسبوع"، تصريحات د. سلمان العودة التي قال فيها: إنَّ محاكمة الرئيس المصري السابق هي محاكمة للنظام العربي، وسقوطه انهيار للنظام العربي، إن صحَّ أن ثَمّ شيئًا يُسمّى النظام العربي.. إنه النظام الذي يسخّر الحياة للأمن والسلطة الشخصية".

وأضاف: "رأينا صدام في المحاكمة، لكن كنا نعتقد أنه في قبضة الأمريكان.. الآن نرى الرئيس المصري المخلوع ونشعر أنه في قبضة الشعب.. هذه عبرة لكل العابثين بمستقبل أوطانهم وشعوبهم.. ستكونون في قبضة العدالة يومًا {إن ربك لبالمرصاد}".

وأكّد العودة في صفحته على موقع تويتر أنَّ "مصر تسجل سطورًا مهمة في تاريخها، ومتابعة العالم كله لهذه المحاكمة سيجعل كل رؤساء العالم يراجعون حساباتهم. المستبدون سيحرقون شعوبهم خوفًا من هذه اللحظة، والعقلاء سيراجعون حساباتهم ويسارعون بإقامة العدل ومنع الفساد".

وأضاف: إن مكاسب ثورة "أم الدنيا" حتى الآن فريدة في نوعها ونظيفة رغم الذين يُراهِنون على إجهاضها أو حرف مسارها.. إنها ثورة شعب عظيم أخذ القلم عنوة ليكتب تاريخه الجديد".

كما صرَّح فضيلته أنه يدعو في صلواته للشعب السوري والليبي واليمنى، قائلاً: "ثلاثة أدعو لهم في سجودي وقنوتي وفى فرضي ونفلي، وأسأله سبحانه وتعالى ألا يخيبني: الشعب السوري والشعب الليبي والشعب اليمني".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - صهيب العدوي 03:11:00 2011/08/06 مساءً

    سلمت يراعك يا أبا معاذ ولا فض الله فوك ؛ ما دام بالحق ناطقا وبه صادعا ، نعم لكل ظالم يوم لا شك أنه آت ، وإن ربك بالمرصاد .

  2. 2 - عبدالله المدني 03:12:00 2011/08/06 مساءً

    ألا يستحق الشعب السعودي أن تدعوا له بأن يخلصه الله ..... ؟

  3. 3 - مصري 03:17:00 2011/08/06 مساءً

    اتمني من كل شيوخ وعلماء الامة الاسلامية والعربية ان تخرج عن صمتها وتتحدث بصراحة على ما يحدث فى الوطن, وان يتم الاقتداء بالشيخ العودة

  4. 4 - مؤمن 03:23:00 2011/08/06 مساءً

    حقا اشجع موقف اتخذته الثورة المصرية بعدم السماح والعفو عن الطاغية حتى يكون عبرة لغيره, واتعقد انه من اسباب الاخذ بالقصاص هو العبرة "اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك اية"

  5. 5 - سلفي 03:23:00 2011/08/06 مساءً

    غفر الله لك أخانا د.سلمان العودة . إن مما يأخذه عليك أخوك ومحبك هو عجلتك في بعض الأحيان التي قد لا تحمدها لنفسك يوما . فقد تعجلت بارك الله فيك في أيام احتلال الكويت ، وتعجلت أخي الحبيب في مساندة خوارج ليبيا ، وتعجلت اخي الحبيب في تشجيعك لأزمة سوريا ، وها أنت تساند وتشجع محاكمة مبارك . والدين أخي النصيحة . فكل ما ساندته يا أخي كانت ثماره مرة ، ولم تكن موفقا فيه . أصلحك الله وأنار بصيرتك ........ وساندت أخي الحبيب ثوار ليبيا وهم خوارج قتلة وإلا فما تسمي كل هذه الكمية من السلاح وكل هذا الإعراض عن الصلح وهم يخرجون على حاكم مسلم لا يجوز الخروج عليه ولا خلعه ما أقام الصلاة . فسبحان الله ..... ثم ساندت ثورة سوريا بقولك إن بشار نصيري كافر ، وأنا أسألك بالله 3 هل ذهبت إلى بشار وتأكدت لنا من عقيدته وأنه كافر بالفعل ثم تأكدت أن الحل في الخروج عليه ، أم هي يا أخي الحبيب عجلتك . الحاكم حتى وإن كان كافرا ولا يأمر الناس بكفر فإنه لا يخرج عليه إذا كان الخروج سيسفك الدماء . ثم ساندت خوارج اليمن . وعلي صالح مسلم . ساندت الثوار ولازلت وهم يقتلون ويسببون الوفضى . ثم ها أنت تحتفي بمحاكمة بارك ، فيا سبحان الله . لماذا أخي العجلة وعدم التريث ؟ مبارك حاكم مسلم ، ولم يكن يجوز الخروج عليه كما يقول أئمة السلفية في مصر ، ومحاكمته الآن على أمور لم يقترفها أم - وأسألك بالله 3 - إنه تيقن لك ببحثك في أوراق القضايا ؟ إنك يا سيدي لم تفعل ولم تقم بفتواك إلا على الأخبار والصحف كعادتك ، فاتق الله يا اخي سلمان فإنك تؤصل للخروج مذ عرفناك ، ********. ووالله إنني لك من الناصحين .

  6. 6 - واحد 03:25:00 2011/08/06 مساءً

    حقا كلام رائع لا يصدر الا من شيخ محترم

  7. 7 - ام البراءة 03:34:00 2011/08/06 مساءً

    واله اخاف على شعوبنا المسلمة من خروجهم على حكامهم فالصومال والعراق تعاني من القتل الى اليوم بسبب الخروج عالحاكم

  8. 8 - سلفي 03:38:00 2011/08/06 مساءً

    أخي الحبيب د. سلمان . سمعت لك شروح بلوغ المرام . وأيقنت فعلا إنني في حضرة عالم علامة . فتح الله عليك . ولكن أخي الحبيب ليتك تتنبه إلى هذه العجلة في آرائك ، والتي تعالجها أحيانا متأخرا وتعالجها كثيرا بالتورية . ولكن الكارثة أن الكثير يتبنى رأيك .... . والله تعالى قد نقل لوم قوم على العجلة : " إن نراك اتبعك إلا الذين هم أراذلنا بادي الرأي " . سبق أخي أن اتهمت الشيخ ابن بيه الذي ناقشك فيما بعد في رسالتك وتصفه الآن بالعلامة إنه متآمر على الإسلام . واتهمت الحكومة السعودية بالتواطؤ مع الكفار وقلت وقلت . والكارثة الثانية أخي الحبيب إنك الآن تؤصل لموجة الخروج وتساندها وهي موجة لا تقل شأنا عن الموجة الأولى للخوارج الذين قضوا على أمير المؤمنين علي ولازال أوارها ، وتشجع على الخروج الذي لا يقل شأنا عن التشيع والليبرالية والعلمنة والشيوعية . أخي الحبيب ، لا يغرنك أن تكون دكتورا فوالله إنني دكتور مثلك ، وبعض إخوتنا يصيبهم بالدرجة العلمية الكبر والعجب ، واحذر أخي فتنة التابع وكثرة المريدين سلامة لقلبك ودينك ، وعد عن هذا التأييد إلى تاييد منهج سلفك الصالح . وطالب ثوار ليبيا بكف أيديهم وكذا اليمن ومصر وقل عن مبارك لا نرتضي إلا ما ارتضاه منهج سلفنا ولو عاد إلى سدة الحكم . اتق الله أخي الحبيب فإن الموت قريب ، والفتن إن أضرمت اشتعلت كالنار فلا تكن نافخها ومشعلها .

  9. 9 - عبدالله المرواني 04:35:00 2011/08/06 مساءً

    شكراً والله يحفظ المسلمين ويحفظ ابو متعب خادم البيتين

  10. 10 - أمّ عثمان : { تقبل الله منّا ومنكم صالح الأعمال } 04:45:00 2011/08/06 مساءً

    الشيخ سلمان العودة شيخ الحق ..وشيخ نصرة المظلومين ..وشيخ كل المسلمين ..وماقاله فضيلته كله صحيح ولايقوله إلا شيخ عرف الله وشرعه ..الشيخ سلمان قال الحق ولم يخف في الله لومة لائم..اللهم بارك لنا في الشيخ سلمان وأطل عمره في مرضاتك وانفع به الإسلام والمسلمين يارب العالمين

  11. 11 - الله يلطف بالمسلمين 05:00:00 2011/08/06 مساءً

    أسأل الله العلي القدير أن يلطف بالعباد والبلاد ‏عن ‏ ‏بسر بن سعيد ‏ ‏أن ‏ ‏سعد بن أبي وقاص ‏ ‏قال : عند فتنة ‏ ‏عثمان بن عفان ‏ ‏أشهد أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏: ( ‏إنها ستكون فتنة القاعد فيها خير من القائم والقائم خير من الماشي والماشي خير من ‏ ‏الساعي ‏ ‏قال أفرأيت إن دخل علي بيتي ‏ ‏وبسط ‏ ‏يده إلي ليقتلني قال كن كابن ‏ ‏آدم ) .... قوله : ( إنها ستكون فتنة ) ‏ ‏أي عظيمة ‏ ‏( القاعد فيها ) ‏ ‏أي في تلك الفتنة ‏ ‏( خير من القائم ) ‏ ‏لأنه يرى ويسمع ما لا يراه ولا يسمعه القاعد , فيكون أقرب من عذاب تلك الفتنة بمشاهدته ما لا يشاهده القاعد , ويمكن أن يكون المراد بالقاعد هو الثابت في مكانه غير متحرك لما يقع من الفتنة في زمانه , والمراد بالقائم ما يكون فيه نوع باعث وداعية لكنه متردد في إثارة الفتنة ‏ ‏( والقائم ) ‏ ‏في الفتنة أي من بعيد مشرف عليها أو القائم بمكانه في تلك الحالة ‏ ‏( خير من الماشي ) ‏ ‏أي من الذاهب على رجله إليها ‏ ‏( والماشي خير من الساعي ) ‏ ‏أي المسرع إليها ماشيا أو راكبا . ‏ ‏قال الحافظ قال بعض الشراح في قوله : ( والقاعد فيها خير من القائم ) أي القاعد في زمانها عنها . ‏ ‏قال : المراد بالقائم الذي لا يستشرفها , وبالماشي من يمشي في أسبابه لأمر سواها فربما يقع بسبب مشيه في أمر يكرهه . وحكى ابن التين عن الداودي أن الظاهر أن المراد من يكون مباشرا لها في الأحوال كلها يعني أن بعضهم في ذلك أشد من بعض , فأعلاهم في ذلك الساعي فيها بحيث يكون سببا لإثارتها ثم من يكون قائما بأسبابها وهو الماشي , ثم من يكون مباشرا لها وهو القائم , ثم من يكون مع النظارة ولا يقاتل وهو القاعد , ثم من يكون مجتنبا لها ولا يباشر ولا ينظر وهو المضطجع اليقظان , ثم من لا يقع منه شيء من ذلك ولكنه راض وهو النائم والمراد بالأفضلية في هذه الخيرية من يكون أقل شرا ممن فوقه على التفصيل المذكور انتهى ‏ ‏( قال ) ‏ ‏أي سعد ‏ ‏( أفرأيت ) ‏ ‏أي فأخبرني ‏ ( إن دخل علي ) ‏ ‏بتشديد الياء ‏ ‏( وبسط يده ) ‏ ‏أي مدها ‏ ‏( كن كابن آدم ) ‏ ‏المطلق ينصرف إلى الكامل وفيه إشارة لطيفة إي أن هابيل المقتول المظلوم هو ابن آدم لا قابيل القاتل الظالم كما قال تعالى في حق ولد نوح عليه الصلاة والسلام : { إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح } كذا في المرقاة . ‏ ‏قال النووي هذا الحديث وما في معناه مما يحتج به من لا يرى القتال . في الفتنة بكل حال . وقد اختلف العلماء في قتال الفتنة , فقالت طائفة : لا يقاتل في فتن المسلمين وإن دخلوا عليه بيته وطلبوا قتله , فلا يجوز له المدافعة عن نفسه ; لأن الطالب متأول وهذا مذهب أبي بكرة رضي الله عنه وغيره . وقال ابن عمر وعمران بن الحصين رضي الله عنهم وغيرهما : لا يدخل فيها لكن إن قصد الدفع عن نفسه فهذان المذهبان متفقان على ترك الدخول في جميع فتن الإسلام . وقال معظم الصحابة والتابعين وعامة علماء الإسلام : يجب نصر المحق في الفتن والقيام معه بمقاتلة الباغين كما قال تعالى { فقاتلوا التي تبغي } الآية . وهذا هو الصحيح وتتأول الأحاديث على من لم يظهر له المحق أو على طائفتين ظالمتين لا تأويل لواحد منهما . ‏ ‏ولو كان كما قال الأولون لظهر الفساد واستطال أهل البغي والمبطلون انتهى .

  12. 12 - سعيد 05:11:00 2011/08/06 مساءً

    عودا حميدا شيخنا العودة ، ذكرتنا بأيام خلت ما نسينا بهجتها وحلاوتها وألقها الآسر . ليتني عندك لأقبل رأسك على كلماتك الكبيرة والمهيبة بشأن محاكمة الطاغية . جولتك التي أخذتك بعيدا عن قواعدك لا تساوي بكل زينتها وتهليل بعض الناس لها ؛ لا تساوي سطورك الوضيئة التي أعلنت فيها : أن سلمان الإمام لم يمت . يراك المنصفون جديرا جديرا جديرا بأن تكون أحد قادة الأمة الكبار خاصة في هذا الوقت ... فانهض ، الأمة تنتظر .

  13. 13 - اخي سلفي 05:13:00 2011/08/06 مساءً

    لا تعجب من سلمان لانه منذ ان كان يلقي الدروس في الجامع الكبيرة وهو هكذا .. لقد كنت احد طلابه ومحبية .. وشهدت مرحلة سجنة وكنا شباب متحمس واعتبرنا ذلك ظلما واسكات للحق ومحاربة الدعاة ... والله انني الان اتمنئ انه لم يخرج من السجن لانه ما ان تقع الفتن الا وتجدها يخوض فيها وكأنما هو نبي يوحى اليه .. سلمان لا حل له الا ان يصبر عليه لعل الله ان يهديه او ان يعجل بأمر من عنده ..

  14. 14 - أنا مسلم ،مش سلفي 05:22:00 2011/08/06 مساءً

    السلفيون مخترقون أمنيا وهم مسوغ من مسوغات الظلم بحجة عدم الخروج على ولاة الأمر ، لقد انتهى هذا العهد ايها السلفيون وأصبح الناس أكثر وعيا وفهما للدين من فهمكم المؤدلج الضيق ، اتقوا الله في شعوب المسلمين وقولوا كلمة الحق في وجه السلاطين الذين سرقوا أقواتهم واستحيوا نساءهم وسجنوهم وقتلوهم. ايها السلفيون لقد بدأتم بموقفكم المخزي تجعلون الناس تكره هذا الدين والمبادئ التي اخترعموها التي تؤيد الظلم والقهر أين أنتم من عمر وحمزة ، وأين أنتم من منهج نبينا في تعرية الباطل والدعوة الله أكبر سنقولها في وجه كل ظالم . بورك في الشيخ سلمان الذي يقول كلمة الحق

  15. 15 - الدكتور ابو محمد الحمصي 05:29:00 2011/08/06 مساءً

    با سلفي باشا اما لعلمت بالمنهج السلفي ان القذافي مرتد لانه انكر السنة وحرف القران ويجوز الخروج عليه عند الاستطاعة وقد حاجه بعض العلماء ولم يستفيدو شيئا اما بشار فهو صراحة اعلنها بانه قومجي علماني وبالتالى فقد كفر بشكل بواح

  16. 16 - من جزيرة العرب 05:31:00 2011/08/06 مساءً

    لا فض فوك يا ابامعاذ ، اصحاب الردود ٥ و ١٠ اسأل الله العلي العظيم ان يطهر قلوبكم من.......... 

  17. 17 - بشرى 05:32:00 2011/08/06 مساءً

    المعلق (8) ( سلفي) صحح الخطأ في الآية { { ما نراك اتبعك .. } وليست ( إن نراك .. }

  18. 18 - ابن ريف المغرب . 05:42:00 2011/08/06 مساءً

    تحية طيبة لكل الشرفاء والأحرار من أبناء أمتي ، وتحية خاصة لشيخنا الفاضل الدكتور سلمان العودة حفظة الله ، ورمضان مبارك للجميع ، ثم أقول للأخ الكريم تعليق رقم (5 ـ سلفي) يا أخي إتق الله وراجع نفسك ثم توب إلى الله واعلم ان الدنيا زائلة مهمى طالت.. ولا يبقي للرجال بعد زوال الدنيا إلا الأعمال.. وقارئ التاريخ يفهم ذلك جيداً. بالله عليك يا رجل من سبب في هذا الذل والهوان الذي تعيشه الأمة !؟ مع ان الله عز وجل وصفها بخير أمة أخرجة للناس إن هي قامت بواجبها الذي كلفت به ؟! والكل يعلم من بيده زمام الأمور إن شاء ان يوجه الأمة في الإتجاه الصحيح مما يملك من وسائل و . .،!!؟ـ (يقول ربنا عز وجل(( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )) ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون )!!!؟ـ // سيدي أقرأت ماذا فعل ويفعل من غضب الله عليهم ! في هذه الأيام المباركة بالضبط في قدسنا الشريف (وأولى قبلة أمتنا)( أولى القبلتين) فماذ كان رد فعل الذين تدافع عنهم !!؟ أهكذا كان السلف الصالح ""!!! // ـ// أرجوا الحياد في النشر ايها الإخوة الكرام ./

  19. 19 - مسلم من المغرب . 06:06:00 2011/08/06 مساءً

    تحية طيبة لكل الشرفاء والأحرار من أبناء أمتي ، وتحية خاصة لشيخنا الفاضل الدكتور سلمان العودة حفظة الله ، ورمضان مبارك للجميع ، ثم أقول للأخ الكريم تعليق رقم (5 ـ سلفي) يا أخي إتق الله وراجع نفسك ثم توب إلى الله واعلم ان الدنيا زائلة مهمى طالت.. ولا يبقي للرجال بعد زوال الدنيا إلا الأعمال.. وقارئ التاريخ يفهم ذلك جيداً. بالله عليك يا رجل من سبب في هذا الذل والهوان الذي تعيشه الأمة !؟ مع ان الله عز وجل وصفها بخير أمة أخرجة للناس إن هي قامت بواجبها الذي كلفت به ؟! والكل يعلم من بيده زمام الأمور إن شاء ان يوجه الأمة في الإتجاه الصحيح مما يملك من وسائل و . .،!!؟ـ (يقول ربنا عز وجل(( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )) ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون )!!!؟ـ // سيدي أقرأت ماذا فعل ويفعل من غضب الله عليهم ! في هذه الأيام المباركة بالضبط في قدسنا الشريف (وأولى قبلة أمتنا)( أولى القبلتين) فماذ كان رد فعل الذين تدافع عنهم !!؟ أهكذا كان السلف الصالح ""!!! // ـ// أرجوا الحياد في النشر ايها الإخوة القائمين على الموقع ./

  20. 20 - محب الخير 06:19:00 2011/08/06 مساءً

    إلى الخ صاحب التعليق 5 ..... اما علمت ان ابن باز واللجنة الدائمة-السلفية!- كفروا القذافي ؟! أما علمت أن النصيرية -ومنها بشار- تنكر وتجحد ماهو معلوم من الدين بالضرورة , ومن انكر ماهو معلوم من الذين بالضرورة يكفر رأسا ولا يحتاج لإقامة حجة؟! أما علمت أن الألباني كان ضد الاستعانة بالمشركين في حرب الخليج؟! أخي ..... اتق الله واطلب العلم عند اهله تعرف الحق بإذن الله

  21. 21 - عبدو ناجي 06:25:00 2011/08/06 مساءً

    والله كلام في الصميم يجب على حكام العرب ان يأخذو العبرة من محاكمة حسني مبارك ويراجعو حسابتهم مع شعوبهم ويعلمو ان امريكا لن تنفعهم

  22. 22 - د.سلفي تقبل الله صومك 06:39:00 2011/08/06 مساءً

    قال "د.سلفي " في رد على أحد الاخوة على مقال "كارثة لو كان نتنياهو أنقى صدرا منك ، وأحسبه كذلك . هو يريد معالجة مبارك وأنت تتقد حقدا على مبارك وأنت صائم ممسك لله .." ويومها صعقت وظننت أن د.سلفي مهرج لا يرد الا استفزازا فسكتت ولكن وأنا أقرأ رده اليوم أراه ابتعد أشواطا عن القيم الانسانية والرقي عموما فما أتصور أن ما قاله يصدر عن أمي فمابالك بدارس ودكتور وما يشعرني بالذهول أنه يدعي الاسلام الذي يعود الى السلف ويرحم الانسان ويبعده عن المجازر والقتل وغيره بل يطلب الرحمة حتى لمن سرق وقتل وعذب وباع واهان وسلب حرية شعوب باسره ارداها كالانعام تشرب وتاكل وتسير للمرعى حسب مزاجه...د.سلفي لن ألوث لساني ولا تعليقي ولا هذه الصفحة بالرد عليك بطريقة انت استخدمت فيها لغة البلطجية ولكن أحذرك وانهاك عن خلق ترضي به أسيادا وتغضب به خالق ورب العباد فتمهل الموت قريب والرب سميع والكتاب يكتبون فان لم نعرفك فانت معروف لديهم ويا حبذا لو تدرك ان المال مهما بلغ وقعه في نفسك فهو لن ينجيك وانت ترى هل كنت تتخيل يوما ان ترى مبارك وراء القضبان؟ فيا اخي يكفيني هذا ليزلزل كل من قال ان الظلم لن يزول ابدا مصر عظيمة وهذا الصعلوك افرغها من دينها ودنياها فجعل من شعبها قطيعا وجعل من الاوساخ دربا في كل مكان وانزل القذرات بالنيل وجوع وهجر الكثير للسكن في المقابر وجعل من شبابه المتعلم مرتشيا وفاسقا فاسدا زانيا وعذب كل من اراد الاصلاح بايد من نار وحديد وساهم في التطرف والارهاب الفكري والسلوكي والعملي وترك مصر كالجسم المريض المعلول بتشجيع الطائفية واليوم انت يا دكتور ليتك سكتت او تجندت لرفع معنويات اخوانك للبناء السليم والانساني وهذا اصل العلاقة بينك وبين د.العودة ان تسعى للبناء ففي السعودية مازال هناك مجال للبناء فلا تتصرف كالجاهلين واذا اردت النقد فلا تتقد حقدا وغيظا فالاسلام والسلف لا يرضى منك ذلك....أخيرا اتمنى لك صياما مقبولا وافطارا هنيئا واجعل الله رقيبا عليك واجعل نفسك رقيبا على ما تقول واحذر الظلم....

  23. 23 - الزهراني 06:44:00 2011/08/06 مساءً

    الله يحفظك يا والدنا الحبيب وشيخنا الكبير سلمان العودة. ودمت ناطقا بالحق مجاهرا به. لا عدمناك. أحد محبيك الذين افتقدوك بشدة هذا العام على الشاشة

  24. 24 - أبوسليمان التميمي1 07:23:00 2011/08/06 مساءً

    - فرحانين ! - هل هذا هو منتهى المنى والأمل ؛ أن يذكر الرجل في الجرايد ؟!

  25. 25 - مسلم 07:54:00 2011/08/06 مساءً

    سبحان الله يا شيخ لماذا تدعو في صلاتك لليبيا وسوريا واليمن هل اصبحت باقي الدول العربية تمشي علي السراط المستقيم ولذلك توقفت عن الدعاء لهم هل اصبحوا يطبقوا شريعة الله كما انزلت هل دول الخليج تطبق الشريعة راجع نفسك وان اردت ان تدعوا لاحد فلتبدا ببلدك ولتتذكر (((هذا الموقف الذي حكاه الرسول( ان الله امر الملائكه باهلاك قريه لكثرة عصيانه لله فقالت الملائكه يارب ان فيها عبدك فلان فقال ابدأو به ) فهنا قال ربنا عز وجل ابدأو به لانه لم يحاول تغيير مجتمعه الفاسد بل سكت على الطغيان الذين هم فيه فكانت عاقبته ان اهلك قبل منهم فهذا يعني ان الساكت عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر عذابه اشد من الذي يفعل المنكر لانه يعرف المنكر ويسكت عليه اما هم فهم غافلون

  26. 26 - انت سلفي مخترق وانت جهادي متقوقع 08:19:00 2011/08/06 مساءً

    إلى صاحبي التعليقين رقم ه و رقم 14 أقول أرحمو عقولنا. صاحب التعليق رقم ه كون الدكتور أخطأ في مواضع لا يعني أنك مصيب فيها ثانيا ما تعريف الخوارج وهل كل من حمل السلاح ضد حاكم نسميه خارجيا؟ وهل المطالبة بالحق والصدع به دون رفع سلاح هي من الخروج أم من الظلم أم من عدم التأني أم من عدم الحكمة؟! أم هي واجب شرعي على من استطاع وهي في الذروة من دين الله ولا يملك أحد أن ينكر على من دعى للحق ورفغ الظلم كائن من كان. ثالثا وأخيراً وهو الأهم بالنسبة لي تسمية نفسك بالسلفي لا تعني شيئاً البتة مطلقاً قولا واحداً فهي لا تعدو كونها دعوى يصدقها قولك أو يكذبها وأنا أرى أنه يكذبها. صاحب التعليق رقم 14 كيف بالله عليك تريدنا أن نقبل منك دعواك واتهامك لتيار كامل كل ما يميزهم وتشددون فيه أنهم يقولون أننا نتبع ما ثبت بالدليل أنه من هدي نبينا محمد صلى الله عيله وسلم وهدي أصحابة والقرون المفضلة لمجرد أن شخصا مجهولا لديك لا تعرف منه إلا تسميته نفسه بالسلفي كتب تعليقا لا يروق لك ثم بين لنا كيف كان أعلام السلفيين المعتبرين مسوغا للظلم "اذكر لنا موقفا محدد لشخصية سلفية معتبرة أو فتوى كان مسوغاً للظلم" ثم دعوى الفكر الضيق والأدلجة هلا وضحت للسادة القراء ماذا تقصد بالأدلجة تحديدا في فكر السلفيين ثم أي بين لنا كيف كانت هذا الفكر ضيقا مؤدلجا بالأمثلة لا مجرد دعوى. وأخيراً هلا قلت لنا من من علماء السلفية المعتبرون "وليس علماء السلاطين" من قال أن المطالبة بالحق ورفع الظلم يعد خروجا على الحاكم ومن منهم أنكر على من طالب بالحق والعدل وافتى بذلك وليتك تبين للقراء الكرام تلك المواقف المخزية لعلماء السلفية "المعتبرين" كالحويني مثلا من مصر التي اتهمتهم بها ثم لماذا ألمحت إلى أنهم ضد للدكتور العودة وأنه في جانب والسلفيون في جانب وكأنك أردت أن تتخذ بين ذلك سبيلا. ختاما أخي الكريم السلفية ليس حلة تلبس ولا عمامة تلف على الرأس، السلفية منهج غاية أمرها أنها "أتباع ما ثبت بالدليل أنه من سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام واتباع اجماع الصحابة والقرون المفضلة" فهل تكون مسلما حقا إن لم تعتقد ذلك. أصحاب التعليقين 5 و 14 أرجوكم أرحموا ألسنتكم وأرحمو عقولنا فما عاد ينفع دعوة الأمة إلى التحزب والاصطفاف خاصة بمثل هذا الأسلوب اللذي لا يكاد يبين.

  27. 27 - مسلم فلسطيني 08:31:00 2011/08/06 مساءً

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم" سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ، ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه ، فقتله " صححه الألباني وذكره في صحيح الترغيب وصحيح الجامع والسلسلة الصحيحة .. الحد ما بين الخروج المنهي عنه وما بين المظاهرات والمسيرات هو أن تكون سلمية، فإن كانت سلمية فيها فقط القيام إلى الحاكم وأمره بالمعروف ونهيه عن المنكر كما ذُكر في الحديث، ومات أحدهم نتيجة لاعتداء شرطة الحاكم عليه فنحسبه إن شاء الله تعالى من الشهداء والله حسيبه ولا نزكي على الله احداً، أما من يخرج لهلك الحرث والنسل ويفسد في الأرض فهذا والله أعلم هو المنهي عنه، إلا إن كان الحاكم كافراً أو منع الصلاة فهذا يجب الخروج عليه خروجاً عسكرياً والله تعالى اعلم.

  28. 28 - الحذر الحذر 09:00:00 2011/08/06 مساءً

    يا مدعي السلفية والسلفية منك براء وأنت لا تقدر على شرح سليم للآية نسبت اليها لوم الله تعالى على أقوام بالعجلة في حين تتضمن الآية آيات لمن كانت له شهادات فوق الدكتوراه أو كانت له شهادات دون الدكتوراه بشرط أن يكون له بصيرة لأنها لا تعمى الأبصار و انما تعمى القلوب التي في الصدور الآية تضمنت وصفا للفئة التي سارعت باتباع نبيها بالأراذل وهم الضعفاء والفقراء و المعدمون من الناس أي عامة الشعوب في كل المجتمعات اذ أن غالبية الشعوب هم فعلا من هذه الأصناف في الماضي و الحاضر وفي الغرب و الشرق وهو ما تؤكده الاحصائيات ، وهذه حقيقة تؤكدها الآية نتيجة لظلم الملوك والرؤساء وفسادهم و طغيانهم في حق مواطنيهم و رعيتهم متى ستفهم أن الاسلام لم يأت لتركع ركيعات حتى لو كان في جوف الليل وانما لتركيز العدل والأمن والحق بين الناس وان كل من ساهم في نشر الكفر و الفقر والظلم و الفساد يأتي بأعمال هي أقرب الى الكفر من الايمان حتى لو صرح بغير ذلك رغم ايمانه بالله وملائكته و كتبه و رسله لأن الايمان يستتبعه العمل ولذلك وصف تعالى المنافقون بأنهم في الدرك الأسفل من النارلأنهم يخادعون الله و ما يخدعون الا أنفسهم و ما يشعرون يا سلفي أنت و أمثالك بلهاء لسان حالكم تظنون الله تعالى ملك جالس على عرشه ينتظر من عبيده صلاة و صيام و حج و ذكر وطاعات ليشعر بالراحة والاطمئنان على عرشه وأنه فعلا المسيطر والمعبود والآمر الناهي الوحيد في ملكه ، أن الها بهذا الوصف لا يستحق العبادة لأنه اله الدراويش لقد أقام الله الكون بالعدل و الميزان ليكون ذلك منهج خلقه و مستخلفيه فمتى ستفقه هذا الكلام ؟ وحيث لا عدل ولا حقوق ، لا دين و لا اسلام مهما تصورت و تفقهت !! عليك أن تفهم يا سلفي أن القرآن كتابا يستعرض تاريخ البشرية من خلال سيرة الأنبياء التي تمتلأ بها سوره ليؤكد أن اقامة الحق و العدل هو أساس الدين و ما العبادات الا وسائل لترقية النفس البشرية و تقويتها وربطها بخالقها لتساعدها في مهمتها الجليلة !! فاذا عجز عقلك عن استيعاب هذه المبادئ فبطن الأرض أولى بك من ظهرها

  29. 29 - أبو راشد 09:39:00 2011/08/06 مساءً

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال: رجل يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنصره إذ كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره. " وهل كانت العامه إلا تريد رفع الظلم عنها لتسمى بالخوارج !!؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة." ‌ وما أرى إلا أنك رويبضه يا مدعي السلفيه!

  30. 30 - تلميذ الشيخ سلمان 10:29:00 2011/08/06 مساءً

    أقول للأخوة السلفيين خلكم سلفيين ولا تتدخلوا في أمور السياسة فهي ليست لكم هي لمن تعدى مرحلة التبعية والقليد من أمثال الشيخ سلمان فهو مجدد هذا العصر

  31. 31 - السراج 10:56:00 2011/08/06 مساءً

    فكيف يا اخي سلمان قام مبارك بفضح الامور التي تكون بين السلطان ووزرائة ونوابه ولا بد ان منهم من يشير او ينفذ اوامر ليست بصالح الشعب او يصعب فهمها من عوام الناس وهم الاغلبية ,اليس هذا سيؤدي الى اخترام هيبة المجلس العسكري المصري وعندها يدخلون في دوامة الفراغ السلطاني فنصبح في الا دولة !!!!!!!!!!وان قام المجلس العسكر بالعفو عنه قال المتشددون والمثيرو للفتن مثل هذا الكلام بالمجلس العسكري ونكون بنفس الدوامة ((اليس هناك امور وقرارات في الدول لا ينبغي ان يطلع عليها كل الناس !!!السنا نحن ونحن آباء لولاد وازواج لزوجات واخوان لاخوة وابناء لآباء في امرور كثير لا نحب وليس من المصلحةان يطلعوا عليها وهم اهلنا !!!!!!!!فما بالك فافعال وقرارات الحكومات والسلطان !!!!!!!!!!((ستر الباطل وتقليله ونشر الحق وتكثيره)هل هذه قاعده او بمعناها قاعدة من قواعد الفقه

  32. 32 - غطيشان 11:19:00 2011/08/06 مساءً

    الله يشهد اني احبك يا شيخ العودة... والله يجمعني معك عاحوض الحبيب صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .. انا اعيش في الغطش العربي القاحل... ولله يعرف اسمي ورسمي... الله يجمعني فيك - وكل الأحبة في الله - على الحوض والنبي مسرور منا- صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم...انا اعرف ان للسلطان وللشيطان أبواق... وهذا المتستر بسلفي رقم 5) لا يستحق الرد، وما هو الا من اولئك والله العليم... يا قافلة حبينا محمد سيري - صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم - ولتحترقي ايتها الأفاعي بحقدي وسمك... الفرج قرب قريب... والفجر طالع منيب

  33. 33 - باسل من لبنان 11:31:00 2011/08/06 مساءً

    التعليق رقم 12 كتير حلو .. قال اللي بدي أقوله

  34. 34 - امنية 12:52:00 2011/08/07 صباحاً

    شكرا ليك يا دكتور سلمان على ارائك الصريحة عن الثورة المصرية وياريت علماء الشيطان والسلطان اللى مليين العالم العربي يتعلموا منك ...ونعدك بأن المصريين سيكونوا عند حسن ظن الجميع وهيساندوا كل الثورات العربية في سوريا وليبيا واليمن والبحرين وهيساندوا الشعوب المضطهدة والمسلوبة من الحرية في باقي الدول العربية وخلى الحكام العرب يموتوا من الرعب من المصريين

  35. 35 - الاخ سلفي قرب اذانييك 12:53:00 2011/08/07 صباحاً

    الاخ سلفي . كلامك ناتج عن حقد طبقي دفين ناتج من طفولة متشردة ولا نامت اين الجبناء .

  36. 36 - مؤمنة المصرية 12:58:00 2011/08/07 صباحاً

    مصر على مر العصور والازمنة تقدر العلماء وهى منارة العلم ومثل الدكتور العلامة سلمان العودة يستحق ان تقدره مصر وترحب به وتفتح له زراعيها ولفكره المستنير المتماشى مع العصر ..ليس بمنغلق ولا منحرف ولكنه وسطى..اطال الله فى عمرك وبارك فيك وتنور مصر قريبا ان شاء الله

  37. 37 - محب لك 01:05:00 2011/08/07 صباحاً

    انار الله طريقك يا شيخنا ووفقك وغفر لك ولوالديك

  38. 38 - محمد مصطفى 01:08:00 2011/08/07 صباحاً

    لله درك ياشيخ سلمان ان ديننا الاسلامى لايرضى بالظلم ولا بالاستبداد والطغيان الذى يريدون تكريسه مدعين السلفيه (الجاميه)والسلفيه منهم براء للسلفى المزعوم اقول لو اننى دخلت بالاسلام للتو واخذت عنك تعاليم الاسلام الذى تؤكد وتعزز فيه العبوديه للطغاة والمستبدين وان الدين مجرد عبادات من غير حريه ولا تدخل بولى الامر الظالم الطاغى على اعتبار ان هناك مايسمى بولى امر مبايع من الامه لارتديت من دينى ولاكن الحمدلله نحن نفهم الاسلام جيدا فهو اتى لاخراج العباد من عبادة العباد الى عبادة الله الواحد القهار فالحمدلله ان هناك من يفهم الدين الاسلامى حق الفهم ولا وجود لكم بينهم فالحق واضح ابلج الحمدلله رب العالمين

  39. 39 - عبدالغني الحجيري 01:09:00 2011/08/07 صباحاً

    شيخنا الفاضل ترك ونسي جميع بطولات مبارك وتمسك بأخطأه وقال انه عبرة لغيرة !! سبحان الله المفترض اننا نكون عادلين بحكمنا على الناس . ونكران المعروف والجميل من قله الاصل .. وان كان لمبارك هفوات وزلات فقبل ذلك كان سبب بتحرير مصر وقائآ حربيآ في عدة حروب ... . ودمتم ..

  40. 40 - احمد عزيز 01:11:00 2011/08/07 صباحاً

    الى كل من سلفي / و اخي سلفي / والي الله يلطف بالمسلمين * انتم عملاء للحكام و منافقين وكلامكم مفضوح لا تلعبو بعقول العاقلين هل انتم اغبياء ام تتغابون لعنكم الله والاسلام والسلف بريء منكم

  41. 41 - أيمن من تونس 01:58:00 2011/08/07 صباحاً

    بالله عليكم، من والى أعدائنا علينا، من بث التشرذم و الفرقة في الأمة، من إغتصب مقدّرات الأوطان، من تهاون حتى في تطوير مقوّمات الرقي و العزة للمسلمين، من حشر أبناء الوطن في السجون، من إنتهك الحرمات ألخ إلخ إلخ ... أو بعد هذا كله يحرم الخروج عنه ؟

  42. 42 - عبدالله 02:16:00 2011/08/07 صباحاً

    صاحب الرد رقم 36 .. بطولات مبارك حق لنا يفعله لنا مادمنا قد رشحناه مسؤولاً عننا .. ولا نقدسه بسببها .. فهل القتل من الهفوات؟ .. أم هل نهب ثروة البلاد هفوة صغيرة تغفر وتستباح؟! سعى للمجد الشخصي فلما خققه .. خـآنه!

  43. 43 - ابن فتحون 02:31:00 2011/08/07 صباحاً

    يا الله ياكريم ندعوك في شهرك المبارك اللهم خلصنا من المنافقين الظلمه في جزيرة العرب وهيئ لنا أمر رشد يعز فيه اهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك اللهم إن صحفهم تهزأ بدينك اللهم سجونهم امتلأت بعبادك الصالحين اللهم أموال المسلمين احتكروها لأنفسهم اللهم إنهم أخرجوا النساء من بيوتهن وزجوا بهن مع الرجال ليقتلوا الفضيله وينشروا الفحش والتفحش اللهم خلصنا منهم ومكن لعبادك الصالحين في الجزيره اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.

  44. 44 - salwakhalaf 02:34:00 2011/08/07 صباحاً

    كل الى معترض على مبارك او الخروج للحاكم اليس العين بالعين والسن بالسن مبارك موظف يدير البلاد بتوكيل من الشعب وليس بلد مكتوبة بإسمه أمهلناه وأمهله الله ولكن لم يريد التنحى أو الإستقالة لا وكما الشعب طلع بيقول أحنا عايزين اقل حقوق تليق بأدمية المواطن المصرى بإممور الدنيا الأساسية الصحة والأكل والعلم لا كمان امرضنا بالتعاقدات الفاسدة المسرطنة مين معندوش فى عيلتة او ضيعتة حد مات بالسرطان ويريتوا يلاقى الخدمة بالمستشفيات و بقتل المتظاهريين الى قالو سلمية ولا أمن الدولة لية ياعنى زعلنين على واللهع كل الى زعلان ما اتلسع اكيد واكل نايم مش محروق قلبة على اخوة او ابنةى او جارة او المشلوليلين حتى الان بالمستشفيات او الى فقدوا اعينهم واصبحوا مرضى ومشرديين كفاية فى اية لو انا سرقت او قتلت مش فى ساعتة بتحاكم وبدخل السجن او اتعدم حد بيقول حرام سعتة او كمان لو كنت مظلومة حد بيجرى وراء برائتى

  45. 45 - لا تمت علينا ديننا @سلفي 02:58:00 2011/08/07 صباحاً

    @سلفي : ما أكثر من انتسب لها الاسم والتصق به ولم يعطه حقه وما اكثر المدعين بأنه على منهج السلف وهم لا يختلفون عن الداويش ودعاة العمائم ممن جعلو الدين في الكتب والمساجد ونحوه عن صروف الحياة، والله ما عدلت ولا انصفت ساويت بين بعثي سوريا، ومجنون ليبيا، وطاغية مصر بولاة أمر المسلمين، فاعلم يا صاحب الادعاء أن مقالك ساقط، وعصدك واهن، فلم يقم احد منهم شرع الله ولا اتخذ العدل سبيلا، ولا كتاب الله شرعة، وحكم بغيره فبأي امر صار وليا؟ سبحان الله إنكم لتقولون قولا عظيماً ، يقتلون شعوبهم، ويقهرون ابناءهم، ويأكلون حقوق رعيتهم، فلا أرض تبقى ولا علم يعطى ولا كلمة حق فيهم تذكر إلا أخذوا ستوطتهم على من خالفهم إما بالسجن أو القتل، ثم تقول ولاة أمر تطيعهم؟؟ ليتك سكت وعلمت ثم عملت، فلا الدين بالدروشة، ولا هو محجور عليك دون غيرك، ثم لنأتي على موضوع المقال الأساسي، وهو الرئيس المخلوع حسني مبارك، اللذي أعان العدو الصهيوني أكثر من أمريكا نفسها، فأعطاهم خيرات البلاد من الغاز بالمجان، ومنع دخول المساعدات لغزة فضلا عن السلاح والعتاد، ونحن في حال حرب مع هذا العدو ولا تقل لي هدنه ولا صلح فهذا العدو لا يزال يغتصب الارض ويقتل ابناء المسلمين، ثم تأتي وتقول ولي امر؟ اتق الله وراجع ما تنطق به، ولعل الفاروق لو كان بيننا لهشم رأسك بدرته وقال (لا تمت علينا ديننا)

  46. 46 - الجوفي الشمالي 03:08:00 2011/08/07 صباحاً

    إن الأذى لا يهزم دعوة أبدا .. ولن يصل الطغاة إلى قلب مؤمن مهما فعلوا "إنا لننصر رسولنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد" _ جزيت خيراً فضيلة الدكتور العلامة سلمان بن فهد العودة " حفظك الله" بحق؛ أنت من ظل ع الساحة بفكره الكبير وعلمه الواسع  العظيم .. صوتك له صداه وتجاوز المحيطات "شكراً لله"

  47. 47 - محمد 03:17:00 2011/08/07 صباحاً

    حفظك الله يادكتور والله ان كلامك تالفه القلوب السليمه

  48. 48 - مقهور 05:13:00 2011/08/07 صباحاً

    ضيعتوا وقتكم جميعا في الردود ما بين مؤيد ومعارض ياحظ اعداؤكم فيكم

  49. 49 - أحمد عبدالوهاب 05:20:00 2011/08/07 صباحاً

    فتح الله عليك يامولنا من عنده وأنار بصيرتك للخير فاأنت فينا كالنجم الساطع نستأنس به في أرض أفكارنا وشطحات أنفسنا. ولي تعليق ورد على من يدعي أنه سلفي ودكتور مثلك ظناً منه أنه بشهادته أو حتى بحفظه للقرآن أنه قادر على فهم رسالة الأسلام الأنسانية في تحرير عبيد الله من عبودية أي شيئ غيره سبحانه والحمد لله الأحساس والأدراك نعمة يهبه الله لمن يشاء من خلقه دون الحصول على شهادات ولا علم ولا دكتوراه..الحمد لله على نعمة الأسلام والحمد لله أكثر على نعمة فهم الأسلام ورسالة سيدنا محمد لخلق الله كلهم الأسلام توافق مع كل الخلق بكافةأشكالهم و معتقداتهم وأفكارهم وحتى مع البهائم والجمادات ..الحمد لله أولا وأخيراً على فضله واحسانه علينا بالأسلام وفهم الأسلام.

  50. 50 - الجامية مدعي السلفية 05:28:00 2011/08/07 صباحاً

    الحمدالله الذي اخزاكم في كل مكان وجعلكم موطئ احذية للحكام وانزل عليكم الذل وابان خوركم وفهمكم المعوج ضهرت فضيحتكم يوم ان خرجت اسمائكم في مباحث امن الدولة وان لا خطر منكم فانتم تعملون معهم وضهرت فضيحتكم يوم ان تكلمت احدى الصحفيات الامريكيات من ان الاسلاميون يقاتلون مع القذافي ولم تدري ان من وصفتهم بالاسلاميون الاسلام والمسلمون منهم براء انما هم عبدة القذاقي وزمرته وسيذلكم الله كما اذلكم في مصر وسيعلم الذين ضلموا اي منقلب يتقلبون

  51. 51 - نصيحه 06:16:00 2011/08/07 صباحاً

    دعوها فأنهامنتنه

  52. 52 - غطيشان 06:27:00 2011/08/07 صباحاً

    بعض التعليقات اللامباركة التي تدافع عن مجرم اسوار غزة و الخ.... كل هذا يدل على ان في امتنا ظهور لركوب لمن يريد.... هؤلاء اشر من الكفار... هم من اتباع ابن سلول....

  53. 53 - أبو الهيثم 06:35:00 2011/08/07 صباحاً

    ولا زال مشرفو التعليقات في هذا الموقع الإسلامي يتجاهلون تعمّد الشخص الذي يسمّي نفسه (سلفي) لمذهب أهل السنة والجماعة وأتباع السلف الصالح، فتارة يبرر لإسرائيل، وتارة يثني على حسني مبارك، وتارة يدافع عن القذافي، وأنا أقسم بالله أنه ليس بسلفي وأنه تسمّى بهذا الاسم متعمدًا في إطار حملة تشويه السلفية في مصر.. وللأسف المشرفين لهم دور بتجاهل هذا الأمر، رجل يثني عن نيتنياهو ويدافع عنه ويقول أنه سلفي: هل هذه معادلة صعبة كي توقفوا هذا العابث؟؟؟

  54. 54 - صالح الجهني 06:52:00 2011/08/07 صباحاً

    انا من اشد المعجبين بك اتمني ان يتعلم شيوخنا منك يا اخ ابومعاذ فانت لاتخشى قول الحق وهذا سيسبب لك المتاعب.. اتمني لك طول العمر

  55. 55 - ولد بريده 07:14:00 2011/08/07 صباحاً

    اطال الله بعمرك و انار بالحق بصيرتك ونفع الله الامة بك كلام من ذهب ودرر تستحق الوقوف امامها احتراما وتقديراً فليس لدي من العلم والمعرفة ان اضع بذمتي شي من كلام او انما ثقتنا بعلم شيخنا الفاضل لا غبار عليها حيث انه يصدع بالحق لا يخاف بالله لومة لائم والسلام

  56. 56 - أبو ابراهيم الذروي 07:18:00 2011/08/07 صباحاً

    اعترف انني احبك يا ابا معاذ ولكن لابد ان اقول بصراحة اننا في هذه الايام لسنا بحاجة لكلماتك إن الاقليم كله على صفيح ساخن وانت شخص لك تأثيرك ولك محبيك ولا ابالغ ان قلت انهم بمئات الالوف. إن الاستخبارات الغربية والصهيونية قد تغلغت بين الشعوب بعد ان قامت هذه الثورات وإنهم يدروسون نفسيات هؤلاء الناس ويتابعونها ويرصدونها اولا بأول. نحن بحاجة اليكم أيها المشائخ الفضلاء ولكن ماهو مطلبنا منكم؟ إننا نطلب منكم أن تدعون للكلمة الواحدة واليد الواحدة ضد الغرب، اما ان كلامكم ضد الانظمة العربية فهذا يعني انها دعوة صريحة للقتال بين الشعوب لأن كل نظام له مؤيديه ومعارضيه. إن الثورة التي تعتبر ناجحة حتى الان هي الثورة المصرية فقط،، وأما اليمن فماذا سيتغير فيها لو نجحت ثورتهم. الشعب والدولة اليمنية يحتاجان 100 سنة حتى تؤتي ثورتهم أكلها وأنا اقولها لانني اعرف اليمن من أقصاه لأقصاه. أما ليبيا فحاكمهم لا يختلف على جنونه اثنان، ولكن هل المجنون يحارب ويقاتل؟ ليصبروا فالصبر طيب ولو كان مر. أما سوريا الأسد فليس له نصيب من إسمه وإنما هو نعجة وأجبن من نعجة. إنه يظن ان بلاد الشام ملك له ولاإخوانه ولكن كما قال عبد المنعم السباعي يا ظالم لك يوم مهما طال اليوم. شيخنا رجاء ثم رجاء أن تخففوا من وتيرة كلامكم هذا بل إنني ارجو ان تتوقفوا عنه حاليا لأننا صرنا لانحتمل هذا الاختلاف وهذا التضارب فيما بينكم.

  57. 57 - طلب 07:21:00 2011/08/07 صباحاً

    وانا أضم صوتي الى صوت اخينا ابي الهيثم ،ارجوكم ارجوكم ارجوكم أوقفوا عنا تعليقات هذا المسمى (سلفي )،هذه ليست سلفية ،ولا خلفية ولاتلفية ،هذه التعليقات هي تشويه للسلفيين ،وسبيل للطعن والنيل منهم من ضعاف النفوس ،ومن الواضح ان هذا الرجل يتعمد هذه التعليقات التي تتقزز منها النفوس ،والمتتبع للتعليقات يرى انه كلما تدخل هذا المخلوق بتعليق له الا وكثرت التعليقات خلفه ،وما أدري والله أمن حمقه ام من خبثه ،بدأ في تعليقاته الاخيرة يدعي الدكتوراه،ويقول لفلان او علان اني دكتور مثلك ،وشر البلية مايضحك ،اللهم احفظ علينا عقولنا يارب

  58. 58 - جامي سابق 07:32:00 2011/08/07 صباحاً

    كنت من طلاب أحد السلفيين الذين يدعون حب سلفنا الصالح وقد كلفني هذا .. عليه من الله ما يستحق بتتبع زلات الشيخ العلامة سلمان العودة فأمضيت السنين في جمع ما يقول وفي قراءة ما يكتب فلما وصلت من العمر ما أميز به بن الغث والسمين عرفت أن الذي أتتبع زلاته هو عالم مجدد إمام عصره فتبت إلى الله وذكرت هذا المدعي لمنهج السلف بالله ولا زلت حتى اللحظة أتواصل معه خوفاً عليه من نار حامية تنتظر كل محارب لأولياء الله الصالحين إن سلمان العودة عالم معتبر وإمام حكيم في زماننا هذا ولا يغرنكم اللامزون له والطاعنون فيه فهم صغار وجهلة وأصحاب هوى ومتسلقون على أكتاف هذا الجبل الأشم ..

  59. 59 - سلفي 11:27:00 2011/08/07 صباحاً

    وبقي لي رجاء واحد من أخينا د. سلمان - وهو رجل مجاهد جريء في الحق كما تقولون - ارنا يا أخي الحبيب جرأتك واحمل متعك وتقدم لليبيا وسوريا واليمن وجاهد . ولا تتحجج أخي الحبيب بأي نظام فإن حرب خوارج ليبيا كانت مستعرة وأنت في جنوب إفريقيا وكان بمقدورك أن تذهب وتجاهد ، ونار سوريا اضطرمت وأنت في الدوحة ، وطلابك كثير بإمكانهم أن يوصلوك . ارنا يا أخي الحبيب .

  60. 60 - ويل فري 11:49:00 2011/08/07 صباحاً

    كلام حق بارك الله فيك يا شيخ

  61. 61 - سلفي متزن بإذن الله 11:50:00 2011/08/07 صباحاً

    جزاك الله خير ياشيخنا وبارك في دعمك للمجاهدين ضد الطغاة. وهذه طريقة العودة للخلافة الإسلامية حيث ينتخب المسلمين خليفتهم وولي أمرهم. وخصوصا مبارك هذا الخائن الذي خان الأمة مع اليهود والأمريكان ولعل حكم الله يطبق فيه كخائن. وقريباً بإذن الله المجرم بشار الذي لاأستغرب أن أراه يهرب إلي إسرائيل قريباً ويلبس القبعة اليهودية مع أعمامه وأحبابه. لك الله يا أمتنا المكلومة، ليتنا نزحف بجيوشنا لنحرر إخواننا.

  62. 62 - سلفي 11:55:00 2011/08/07 صباحاً

    ونقطة ثانية : كم تحمس أخوناد.سلمان لأمور واتضح أنه لم يكن محقا فيها ، وكم عادى جهات مثل القنوات ثم عاد ليكون ضيفها . وأنا لا ألومه . كان الإمام أحمد لا يكتب الرأي ، يقول : هذا رأيي قد أرجع عنه غدا . ويقول الشيخ الشنقيطي : وهذا رأيي قد أرجع عنه في الغد لأنني إنسان .( ومن باب الاستطراد الجميل فقط يقول الشنقيطي : وهذا يسألني عن كذا ، والجواب أنني لا أدري فما كل علم يدرى ) . وأخونا د.سلمان يقول رأيا ويصدره للعالم ، والعالم يموج بالشر ، والنار لا تحتاج إلا نفخة كي تطير ، والنتيجة سفك الدماء وإزهاق الأرواح المسلمة . ***ه ، ذلك أن مبارك متهم ب : قتل أنفس - سرقة - وما كان لأخينا الشيخ سلمان أن يحكم ( وهو هنا مفتي بحكم القاضي ) دون بينات بين يديه غير كلام الجرائد . إخوتي إن الله تعالى لام على نبيه داوود عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام عجلته في الحكم إذ سمع طرفا فقال لقد ظلمك . وأخونا د.سلمان سمع طرفا ، والطرف الثاني في حكم البريء إلى الآن حتى تثبت إدانته ، والجرم المتهم به خطير " قتل - وسرقة " فهل تيقن أخونا د.سلمان ويقسم بالله 3 إنه وقف على القضية من داخلها وقابل كل أطرافها وسهر الليل والنهار فيها وسافر وقطع الأمصار من أجلها حتى تبين له هذا الحكم ؟ الله المستعان **********

  63. 63 - البارقي 12:05:00 2011/08/07 مساءً

    بارك الله في الشيخ سلمان ونفع بعلمة وزادة من الخير والسعادة......والله انه انسان يحرك الامة كلهاا بكلماته الصادقة وقربة من الناس وخاصة الشباب وتعليقاته على الاحداث هي المطلب الان لان الناس بحاجة الى الشخص الواعي الراقي بحديثة مثل الشيخ سلمان.......... اماا الاخ السلفي ماا اعرف كيف تفكر انت وكل هذاا خووف على سلمان العوده وكأنه جاهل او متسرع .........ترااه رجل عاااش وتعلم ونابغه من نوابغ العصور ماشااء الله علية وحفظة لاهله وللامة........واهتم بامور نفسك احسن لك وللمسلمين

  64. 64 - الى ادارة الموقع 02:50:00 2011/08/07 مساءً

    يااخوان ارحمونا شوي ترى هذا اللي مسمي نفسه سلفي مصخها واجد وتجاوز الحدود ترى اذا ماتشفوالناحل ترى نقولكلنا الشعب يريد -------

  65. 65 - المدافع عن السلفية 02:55:00 2011/08/07 مساءً

    إلى 53 @ أبو الهيثم و 57 @ طلب .... جزاكما الله خيرا. لقد قلناها عدة مرات... هذا الذي يسمي نفسه "سلفي" أساء كثيرًا للسلفيين ، و إني متذمر من الذين ينتهزون هذه الفرص ليسبوا وينتقدوا السلفية وهي بريئة منه. إحذروا أيها الإخوة الكرام من اليهود و النصارى و الملحدين الذين يندسون في هذه المواقع ليفرقوا بين أفراد الأمة!! ـ ولا أستبعد أن يكون هو نفسه المعلق والعكسي! ـ أفيييييقووووووووا!!

  66. 66 - خالد 05:28:00 2011/08/07 مساءً

    استغرب من من يسمون انفسهم علماء اامه يهتدى بهم اخوني اصحاب التعاليق المتهجمه الشيخ ارجو منكم مراجعة ماتومنوا به فوالله الذي لا اله غير انكم انتم المستعجلون من الغريب انكم تدعون العلم وكلموكم يدل على غير ذلك وبعدين بلاش الاسامي دي الي تستخدمونها من ( سلفي - اخواني ......) ترى كلنا مسلمين وبلاش تحجر الدماغ دا عشان ماوراه فايد وبعدين الاخوان الي يردون ع الذين سمو انفسهم سلفي في التعليق عدم التهجم على السلفيه فهم لا يمثلون راي من يدعون الانتساب اليه

  67. 67 - طارق بن سالم 06:14:00 2011/08/07 مساءً

    اخواني احبابي الذين أكثروا الرد على الاخ السلفي وغيره الامر واضح وضوح الشمس ولا يحتاج الى التشمج فهو اما ان يكون صادق في رده فنقول له يا أخي ان جاهل بما قلته وعليك ان تراجع قولك نسأل الله ان يبصرنا ويبصرك او انت مستأجر فلم تحسن الحديث وقد ازداد الناس تمسكا براي الشيخ فقد فشلت في مهمتك أو ان لك مصلحه شخصيه من بقاء هؤلاء فنقول لك ياأخي كفى نظره سطجيه لا نرى من خلالها الا مصالحنا الشخصيه ولو كان على حساب الامه----- الامه عائده بأذن الله لسابق عهدها بتضحيه هؤلاء الابطال الذين وقفوا امام الظلم والاسبداد فقد ضحوا بأرواحهم وكل ما يملكون من اجل الحريه والعدل ووالله ان الله ناصرهم - فاوصيهم بالصبر ولن ولن تقف ألسنتنا تلهج لهم بالدعاء حتى يكتب الله لهم النصر -- ونعتذر الى الله من تقصيرنا في حقهم

  68. 68 - فيصل دغش /مكه 06:34:00 2011/08/07 مساءً

    دائماً مبدع يا د/سلمان بارك الله لك وسدد خطاك ومصرمرت بتجارب وثورات عديدة وتجاوزتها بفضل الله

  69. 69 - ابواحمد 07:31:00 2011/08/07 مساءً

    اين العلماء اين المفكرين اين المثقفين اين الكتاب اين الغيورين اين الصادقون عن انتهاكات حقوق الأنسان في جزيرة العرب. اين المنظمات العالمية عن زيارة السجون السعودية لإكتشاف قاع الحقوق الإنسانية.

  70. 70 - حســــام 10:53:00 2011/08/07 مساءً

    الله يوفقك ياشيخ سلمان

  71. 71 - سلفي 11:50:00 2011/08/08 صباحاً

    خوارج مصر مستاؤن من مبارك ، ويعترضون على بيع الغاز لليهود . وأنا لدي الحل . قبل ايام أكتشف غاز جيد في السعودية . أرى أن تقوم حكومتنا السعودية بإمداد الغاز إلى إسرائيل ( وتحليه بالسكر ، وتخفض سعره ) إذا كان هذا الفعل سيفيد مئة ألف شاب عاطل يتزوج مئة ألف فتاة عانس . نبينا صلى الله عليه وسلم باع واشترى من اليهود ومات ودرعه مرهون عند يهودي في طعام وعلي رضي الله عنه عمل عند يهودي وأطعم بنت رسول الله وأحفاده . والنبي صلى الله عليه وسلم قال في بعض المواقف أنتم أعلم بأمور دنياكم .

  72. 72 - S M S 12:48:00 2011/08/08 مساءً

    مع كل احترامي و تقديري للأخ " سلفي " .. إلا أن الأمة لو قدر لها أن تستمع لأقواله لظلت رهينة للمستبدين قرونا طويلة .. أما ما تحدث فيه عن خوارج ليبيا - من وجهة نظره - فهم ليسوا بحاجة لسماعه لأنهم أكبر من أن يستمعوا لأقوال المثبطين والخانعين و المهانين .. فالثورة ببساطة : لا يقوم بها إلا الشرفاء , أما الجبناء ممن يدعون زورا أنهم يتبعون منهاج السلف - و السلف براء منهم - لا يجيدون لا حلبا و لا صرا .. كما قال فارس العرب عنترة ..

  73. 73 - الى سلفي 03:14:00 2011/08/08 مساءً

    وهل النبي صلى الله عليه اشترى من اليهود الغاصبين المحاربين ،وهل اقامة العلاقات مع اهل الكتاب من يهود ونصارى هي من امور الدنيا التي قال فيها صلى الله عليه وسلم (انتم اعلم بأمور دنياكم )،ام انها تخضع لضوابط شرعية لايحسن معرفتها الجهال امثالك ،لقد فضحت السلفيين بتعليقاتك يا سلفي ،اسأل الله أن يفضحك في الدنيا والاخرة ان كنت تتعمد هذه التعليقات التافهة

  74. 74 - محمد دندش 04:18:00 2011/08/08 مساءً

    جزاك الله حيرا ياشيخنا الكريم

  75. 75 - سامي الفكر 05:30:00 2011/08/08 مساءً

    كما اعتدنا من شيخنا سلمان الوقوف مع الحق... وليس هو استعجالا منه فيامن تقول ان الشيخ يستعجل في اراءه انت تناقض نفسك فعلا لانك قلت انك قد قرات له (شروح بلوغ المرام) وشهدت له بالعلم وليس هو بمنتظر لشهادتك ... في ظنك ان شخصا يخوض في كل هذا العلم... يستعجل في رأي ترقبه فيه الامه جمعاء ؟ كما قال اخي من قبلي ارحم عقولنا او بالاصح ارحم عقلك يااخي

  76. 76 - سلفي 11:33:00 2011/08/09 صباحاً

    سبحان الله أخي سامي 75، أنبياء وهم أنبياء صدر عنهم بعض الأمور ، فمحمد صلى الله عليه وسلم عبس في وجه الأعمى وحرم على نفسه العسل ، وموسى عليه الصلاة والسلام ألقى الألواح ، وإبراهيم عليه الصلاة والسلام قال : إني سقيم، وداوود عليه الصلاة والسلام حكم قبل أن يسمع الآخر . ويبقى الكمال لله تعالى . وأخونا د. سلمان تعجل في رأيه وفتواه . وهو لا يزعم لنفسه الكمال . ولا يطالبك بأن تتعامل مع كلامه على أنه قرآن . *******

  77. 77 - ضد السلفية الباردة 09:07:00 2011/08/25 صباحاً

    الشيخ سلمان شيخ رغم أنف السلفية العلمانية التي تجرح في العلماء و تتزلف للحكام الظلمة المرتدين يا سلفي يا من تدعي انك سلفي و كمان دكتور هههه

  78. 78 - عبير 02:16:00 2011/09/10 صباحاً

    سلفي اصبح معروف بمآربه الخبيثة احسن شئ تركه يعوي مثل ..... ملاحظة إملأ الفراغ وشكرا

  79. 79 - ربيع الماوى 06:23:00 2011/12/13 مساءً

    بارك الله في عمرك ياشيخنا الفاضل ونفع بك الإسلام والمسلمين وإني أحبك في الله ياشيخ

  80. 80 - ربيع الماوى 06:23:00 2011/12/13 مساءً

    بارك الله في عمرك ياشيخنا الفاضل ونفع بك الإسلام والمسلمين وإني أحبك في الله ياشيخ

  81. 81 - عربية حرة 07:23:00 2012/01/01 مساءً

    والله زين طلع منك ع الاقل افضل من غيرك .لان البعض الغى الجهاد ويدعي ان الجهاد الغته الدول الغربية في حين أن حقيقة الأمر هو الخوف على المناصب والجاه ....صار الجهاد غير معمول به ..اللهم انصر المسلمين والمستضعفين

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً