آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

المشير ورئيس الأركان الأمريكي يبحثان الأوضاع الإقليميّة

السبت 19 ربيع الأول 1433 الموافق 11 فبراير 2012
المشير ورئيس الأركان الأمريكي يبحثان الأوضاع الإقليميّة

بَحَث رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلَّحة المصريّة المشير حسين طنطاوي بالقاهرة اليوم السبت، مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الفريق أول مارتن ديمبسي، الأوضاع الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط وعلى الساحة الدوليّة.

وذكر التلفزيون المصري أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدوليَّة خلال المرحلة الراهنة، وعدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكيّة.

وأوضح التلفزيون أن الجانبين أكدا الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وأكدا على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الأهرام" المصريّة عن الفريق أول ديمبسي قوله عقب اللقاء: "إن الولايات المتحدة حريصة على متابعة عملية التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر، وتقديرها لجهود القوات المسلحة في بناء مؤسسات الدولة ونقل المسئوليّة إلى سلطة مدنيّة منتخبة".

كما بحث الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصريّة مع نظيره الأمريكي عددًا من الموضوعات المرتبطة بدعم التعاون العسكري بين البلدين وتبادل الخبرات بالعديد من المجالات العسكريّة.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً