آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مصر.. استجواب أسترالي وأمريكي بتهم التحريض

السبت 19 ربيع الأول 1433 الموافق 11 فبراير 2012
مصر.. استجواب أسترالي وأمريكي بتهم التحريض

يستجوب جهاز المخابرات العامة المصرية صحفيًا استراليًا وطالبا أمريكيا ومترجمة مصرية، اعتقلتهما الشرطة السبت، للاشتباه في قيامهم بتحريض المصريين والوقيعة بين الشعب والجيش المصري.

وقالت مصادر أمنية: تم تسليم الصحفي اوستن ماكيل والطالب الامريكي ديرك لودوفيتشي والمترجمة علياء علوي في مدينة المحلة، شمالي مصر ، إلى المخابرات العامة لاستجوابهم بتهم التحريض والوقيعة بين المصريين والجيش المصري بالتظاهر.

وأضافت المصادر أن عددًا من سكان مدينة المحلة شكوا للشرطة من ان المتهمين كانوا يدفعون نقودا للأهالي لتحريضهم على الاحتجاج والوقيعة.

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر عمالية لبوابة "الأهرام" المصرية أن الأمريكي والاسترالي المعتقلين كانوا يجرون "بحثًا عن أحوال العمال في المحلة"، وجار عرضهم على جهاز المخابرات العسكرية بطنطا.

ونفت المصادر أن "يكون الأجانب قد وزعوا رشاوي لتحريض العمال على الإضراب، وأن الأمر كله لا يتجاوز أنهم كانوا يقومون بعمل بحث عن أحوال عمال المحلة" بحسب تعبيرها. ووجهت أجهزة الأمن إلى المعتقلين الثلاثة تهمة "التحريض على العنف والتخريب".

ومدينة المحلة هي كبرى مدن محافظة الغربية ودلتا النيل بمصر، من حيث السكان والمساحة وهي عاصمة صناعة الغزل والنسيج في مصر، حيث يوجد بها أكبر مصنع للغزل والنسيج في الشرق الأوسط"، وهو مصنع شركة مصر للغزل والنسيج، والذي يعمل به حوالي 27 ألف عامل وموظف يمثلوا كثافة عددية كبيرة للقيام بالاضراب والعصيان. وتبعد المحلة عن القاهرة حولي 110 كيلومتراً.
ونظم ثوار مطالبون بالديمقراطية السبت يوم إضراب وعصيان مدني في الذكرى الاولى للإطاحة بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الذي أرغم على التنحي تحت ضغط ثورة شعبية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - */* مسلم من المغرب */* 11:56:00 2012/02/11 مساءً

    ((( */* مسلم من المغرب */* | مساءً 10:59:00 2012/02/11 هاذا الذي نقول يا أبناء عمومتي ،!/( أكَّد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم السبت أن إيران ستعلن قريبًا إنجازات "مهمّة وكبيرة للغاية" بالمجال النووي. وقال نجاد لحشد بساحة أزادي (الحرية) بطهران في كلمة نقلها التليفزيون الإيراني: "خلال الأيام المقبلة سيتابع العالم إعلان إيران لإنجازات نووية مهمة وكبيرة للغاية".) أليست إيران هذه أكثر 30 سنة وهي محاصرة" .........!! أليس كذالك يا أبناء أمتي" ،؟ـ؟ فأين نحن من هذا" ؟ ألم تكن الأمة العربية احق بالتطوير والتطور والتقدم أكثر من هذا" .؟؟؟ مما لها من إمكانيات و. . ، فما السبب في تقاعسنا إذن !!!ـ ألآ يحق لأبناء وشعوب الأمة ان تثور في وجه هؤلاء الذين يسمون أنفسهم زعماء الأمة".!!! الآ يحق لنا أن نثور فيمن سببوا في تأخرنا وتخلفنا وتقاعسنا بل في إذلالنا.؟ ـ فمن العدوا إذن .! ألم يحق لأبناء الأمة ان تثور وتترد هؤلاء من مراكز التسيير.......!!! ـ فلماذا إذن نسب إيران دائما في تعاليقنا.........؟ وهل مكتوب علينا أن نتقن إلا السب والشتم للآخرين ممن أرادوا النهوض بأنفسهم والدفاع عن كيانهم ومعتقداتهم بغض النضر عن من يكونوا هم...؟؟؟ وأحياناً نتقن حتى البكاء .!.!واخيراً أعود وأقول إلى متى نستفيق يا أبناء أمتي ، إلى متى....!!!)))

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً