آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

القاعدة تمهل موريتانيا 20 يومًا قبل إعدام الدركي

الاحد 20 ربيع الأول 1433 الموافق 12 فبراير 2012
القاعدة تمهل موريتانيا 20 يومًا قبل إعدام الدركي

أعلن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي أنه قرر إعطاء مهلة للنظام الموريتاني قدرها 20 يوما للاستجابة لمطالبه، قبل أن يقوم بإعدم "الدركي اعل ولد المختار" الجندي الموريتاني الذي اختطفه التنظيم من مدينة "عدل بكرو" أواخر شهر ديسمبر الماضي.

وقال التنظيم في بيان له: ّ"يمرُّ اليوم شهر ونصف على أسر الدركي الموريتاني ولم يحرِّك ولد عبد العزيز ونظامه ساكنا لمحاولة استنقاذه رغم عرض المجاهدين لمبادرة تقضي بإطلاق سراحه ومفاداته، وهي المبادرة التي لقيت إهمالا كبيرا وعدم مبالاة كُليّة، تُشير بوضوح إلى استهتار قادة الجيش وقادة النظام الحالي بأرواح جنودهم".

وأضاف البيان أنه وبناء عليه "فقد قرّر المجاهدون إعطاء مهلة مدتها 20 يوما ابتداءً من تاريخ صدور البيان، إذا لم يتعاط فيها النظام بصورة جديّة مع مبادرة المجاهدين فسيكون بذلك قد أمضى على إعدام الدركي وسيتحمّل ولد عبد العزيز دمه ومسؤولية قتله وقد أعذر من أنذر".

وكان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي قد أعلن في الثالث عشر من شهر يناير الماضي عن شروطه للإفراج عن "الدركي"، والمتمثلة في إفراج السلطات الموريتانية عن اثنين من سجناء التنظيم لم يحدد هويتيهما، وتعهد ذوو "الدركي" بعدم عودته إلى العمل العسكري.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً