آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

34 قتيلاً في قصف الجيش السوري لبلدة صوران

الاحد 29 جمادى الآخرة 1433 الموافق 20 مايو 2012
34 قتيلاً في قصف الجيش السوري لبلدة صوران

أَفادَ المرصد السورى لحقوق الإنسان، مساء الأحد، أن حصيلة قصف الجيش السوري النظامي لبلدة صوران في منطقة حماة ارتفعت إلى 34 قتيلا بينهم أطفال.

وقال المرصد لـ"فرانس برس": "ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا إثر القصف على بلدة صوران وإطلاق النار خلال اقتحامه إلى 34 قتيلاً بينهم أطفال".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد صرح ـ في وقت سابق ـ أن قوات الجيش السوري قصفت الأحد بلدة صوران بمحافظة حماة وسط البلاد، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم أطفال، وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: إن "الجيش قصف البلدة ثم اقتحمها."

يأتي ذلك على الرغم من وجود بعثة المراقبين وقوامها 250 عنصرًا والتي لم تتمكن من وضع حد للعنف الدائر في سوريا رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسط في كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربيّة.

وكان ناشطون سوريون معارضون قد قالوا في وقت سابق إن قتالا شرسا دار ليلة السبت في العاصمة السوريّة بين القوات الحكوميّة ومعارضين مسلحين، شملت مناطق كفر سوسة وساحة العباسيين وشارع بغداد وشارع الثورة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن: إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلين متمردين وقوات النظام عند نقطة تفتيش في كفر سوسة" مضيفًا أنه لم يتسن التحقق من حجم الخسائر.

من جانب آخر، قالت التنسيقيات المحلية (المعارضة للحكومة السوريّة) إن "تعزيزات عسكريّة ضخمة" وصلت إلى كفر سوسة عقب الاشتباكات.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - أويس القرني 07:16:00 2012/05/21 صباحاً

    اللهم يا قاهر الجبابرة ويا كاسر الأكاسرة ويا مذل الفجرة الكفرة أنزل سخطك وعذابك بالذين أوهنوا في صفوف المسلمين وخذلوهم عن جهاد أعدائهم ، وخدّروهم عن الاعداد لقتالهم ، وزرعوا فيهم اليأس والبؤس بعبارات وشعارات تافهة (ضد الإرهاب) ( التعايش السلمي ) ( الانسانية ) ( قبول الآخر) ( اللاعنف ) ( الوطنية ) .. اللهم إنك تعلم وأنت علام الغيوب؛ كم مجاهد في سبيلك في عرضه طعنوا، وكم غيور على دينك في نيته اتهموا ، وكم صادق لنيل الشهادة لبسوا على الناس أمره ، وكم عازم على مقارعة أعداءك أثنوه وشبهوا عليه ليله بنهاره وعن سبيلك صدّوه.. فصار حالنا إلى ما نحن فيه ، صمت مطبق ، وجمود متجّلد ، وإحساس متبلّد ، وعجز كاسح ، ووجه كاشح ،،، نرى إخوة الدين والعقيدة كل يوم دماؤهم تروي الثرى .. واشلاؤهم في كل ناحية تُرمى ، ولا حسيب على المجرمين إلا أنت سبحانك فنعم المولى ونعم النصير . اللهم فابغت -المخذلين المرجفين المعوّقين - بغتة لا يكملون معها بلع ريقهم ولا ردّ طرفهم ، وأرهم اللهم عذابك وغضبك في أنفسهم وفيمن يعزّ عليهم من أتباعهم ،اللهم أنت تعلمهم فرداً فرداً وأنت أعلم بمن ضلّ عن سبيلك .. اللهم فاحصهم عددا ولا تغادر منهم أحداً .. اللهم أعمي أبصارهم واهتك استارهم وشلّ أركانهم ، وأخرس ألسنتهم ، واجعلهم يتمنون الموت فلا يجدونه،،، اللهم اجعلهم يسيرون في الطرقات ترميمهم حجارة الأطفال ، وتسخر منهم الجواري وترفسهم الحمير والبغال ،،، اللهم اجعلهم لمن خلفهم عبرة وآية كما جعلت بلعام بن باعوراء عبرة لمن يعتبر وآية على كل عالم .. اللهم أنت مولانا ولا مولى لهم ، اللهم أنت حسيب كل طفل يتيم وكل ثكلى مكلومة وكل اسير محزون وكل جريح طريح ، وكل قتيل مظلوم في بلاد الشام ، اللهم إليك نرفع شكوانا ونبثُّ همّنا وغمّنا ولا ناصر لنا إلا أنت فاقتص اللهم لنا من كل ظالم جائر بائع لدينه بعرض من الدنيا قليل .. اللهم آمين .

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً