بوتفليقة لن يترشح لفترة رئاسية رابعة

بوتفليقة لن يترشح لفترة رئاسية رابعة
كشف مسئول جزائري أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لا يرغب فى تمديد حكمه وأنه غير راض عن أداء وزرائه.
ونقلت صحيفة "الخبر" فى عددها الصادر اليوم الأحد عن مسئول يعمل مع الرئيس بوتفليقة منذ سنوات طويلة القول، إن "رئيس الجمهورية (بوتفليقة) يعيش بمرارة المشاكل التى تعصف بالبلاد، فلا يكاد يمر يوم واحد دون أن تأتيه أخبار سيئة"، مشيرا إلى أن الفضائح المتوالية لشركة المحروقات "سوناطراك" المملوكة للحكومة "أثرت عليه كثيرا".
وأضاف المصدر الذى لم تكشف الصحيفة عن هويته ردا عن سؤال يتعلق برغبة بوتفليقة فى ولاية رئاسية رابعة "لو تسأله الآن عن شعوره سيقول لك، إنه لا يريد الاستمرار فى الحكم، ليس لأن لياقته البدنية وحالته الصحية لا تسمحان كما يشاع هنا وهناك، ولكن لأن أحوال البلد لا تبعث على الاطمئنان".
وتابع " لو طلب منه الجزائريون الاستمرار وألحوا فى ذلك، سوف يدرس الطلب ولكن الأمر يتوقف على مدى توفر مبررات قوية وموضوعية تدفعه إلى الموافقة، غير أننى أؤكد لك أنه مكتف بثلاث عهدات هذه قناعة شخصية لديه".
وانتخب بوتفليقة أول مرة رئيسا للجزائر فى أبريل 1999، وأعيد انتخابه مرتين بالأغلبية الساحقة من الأصوات عامى 2004 و2009، علما أن ولايته الثالثة تنتهى فى أبريل 2014.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم


تبقى لديك حرف

   

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...