باكستان.. اعتقال مشرف في قضية اغتيال بوتو

باكستان.. اعتقال مشرف في قضية اغتيال بوتو
اعتقلت قوات الأمن الباكستانية الرئيس السابق برويز مشرف في مزرعته، لصلته بقضية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو عام 2007.
وأفادت قناة جيو.تي الباكستانية بأن نائب مدير وكالة التحقيقات الاتحادية الباكستانية استكمل كل الإجراءات الرسمية لتوقيف مشرف الذي يقضي عقوبة الإقامة الجبرية لمدة أسبوعين في تهم أخرى يعود تاريخها إلى فترة حكمه التي امتدت بين عامي 1999 و2008، وذلك بعد يوم من إلغاء الكفالة المؤقتة.
وتعتزم الوكالة تقديم طلب محكمة مكافحة ما يسمى بـ"الإرهاب" في وقت لاحق من اليوم الجمعة لاعتقال مشرف ونقله إلى السجن وليس بقاءه في مزرعته.
ويتهم مشرف بالتواطؤ في قتل بوتو، وهي إحدى القضايا الثلاث التي يواجهها منذ عودته الشهر الماضي بعد أربع سنوات من المنفى الطوعي لخوض الانتخابات العامة المزمع إجراؤها يوم 11 مايو المقبل.
وكان مشرف رئيسا للبلاد عام 2007 عندما قتلت بوتو بعيد عودتها من المنفى للمنافسة في الانتخابات، وقد ألقى بلائمة قتلها على حركة طالبان باكستان في حين قال محققون حكوميون لاحقا: إن ثمة أدلة على تورطه في هذه القضية.
كما أن تقريرا للأمم المتحدة صدر لاحقا ليلقي باللائمة على حكومة مشرف، قائلا إنها لم توفر الحماية الأمنية اللازمة لبوتو.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم


تبقى لديك حرف

   

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...