متمردون في السودان يجتاحون شمال كردفان

متمردون في السودان يجتاحون شمال كردفان
استولت قوات الجبهة الثورية في السودان على منطقة أبو كرشولا بولاية شمال كردفان واجتاحت مدينة أم روابة، اليوم السبت، بقوة قوامها 150 سيارة دفع رباعي.
وذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" أن قوات الجبهة الثورية، التي تقاتل الجيش السوداني دمرّت أبراج الكهرباء، وهدّدت باعتقال أي مواطن يخرج من منزله بمدينة أم روابة.
وفيما ذكرت تقارير محلية أن قوات الجبهة ممثلة في حركة العدل والمساواة، اجتاحت المدينة من 3 محاور، أفادت الشبكة الإخبارية بأنه تم إغلاق الطريق الرئيس الذي يربط ولايتي النيل الأبيض وشمال كردفان أمام حركة السير.
ونقلت رويترز عن جبريل آدم المتحدث باسم حركة العدل والمساواة قوله: إن قوات الحركة هاجمت أم روابة.
كانت الحركة اشتبكت مع الحكومة من قبل خارج دارفور وهاجمت الخرطوم في عام 2008 .
من جانبه، قال معتمد أم روابة، شريف الفاضل في تصريحات صحفية: إن "قوة من المتمردين قدمت من منطقة أبوكرشولا عبر منطقة السميح بمحلية الرهد واتجهت شرقًا وتم التصدي لها من جانب القوات المسلحة، حيث يجري حاليًا اشتباك في الجزء الغربي من مدينة أم روابة".
يشار إلى أن أم روابة تقع جنوب ولاية شمال كردفان، وتبعد عن العاصمة الخرطوم بنحو 500 كيلومتر، وهي مركز تجاري هام، وملتقى طرق حديدية وبرية تربط ولايات غرب السودان وجنوب كردفان وميناء بورسودان على البحر الأحمر.
اليمن الى اين؟

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم


تبقى لديك حرف

   

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...