آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

بنغلاديش.. الحكم بإعدام 3 أشخاص بدعوى "ارتكاب جرائم إبان حرب الاستقلال"

الاثنين 13 شوال 1437 الموافق 18 يوليو 2016
بنغلاديش.. الحكم بإعدام 3 أشخاص بدعوى "ارتكاب جرائم إبان حرب الاستقلال"

 

أعلنت بنغلاديش (باكستان الشرقية سابقا) استقلالها علم 1971 بعد حرب أهلية بين شرق وغرب باكستان استمرت 9 أشهر أسفرت عن مقتل أكثر من 3 ملايين شخص

أصدرت محكمة خاصة في بنغلاديش، حكم الإعدام بحق 3 أشخاص، والمؤبد لخمسة آخرين، بتهمة "ارتكاب جرائم" خلال حرب الاستقلال عام 1971.

وذكرت المحكمة، أن الأشخاص الثمانية، ينتمون لـ"ميليشيات البدر"، التي كان يدعمها الجيش الباكستاني، خلال حرب استقلال بنغلاديش.

ونقذت السلطات البنغالية، العام الماضي، حكم الإعدام شنقاً بحق عدد من قيادات حزب "الجماعة الإسلامية"، بينهم الأمين العام للحزب، علي إحسان مجاهد، والنائب البرلماني في حزب "بنغلادش القومي، صلاح الدين قادر تشودري.

وتأسست "محكمة جرائم الحرب الدولية" في بنغلاديش عام 2009، للتحقيق بجرائم الحرب، وسبق للمحكمة أن أصدرت أحكاما على 18 شخصًا، معظمهم من حزب الجماعة الإسلامية، كما حكمت بالإعدام على عدد من قادة الحزب، ونفذ حكم الإعدام بالفعل بحق البعض منهم.

ورغم أن محكمة جرائم الحرب تتمتع بدعم شريحة من مواطني بنغلاديش، فإن عددًا من أحزاب المعارضة، والمراقبين الدوليين، يرون أنها لا تتبع معايير المحاكمة العادلة.

كما لاقت أحكام الإعدام في بنغلاديش إدانات دولية وإسلامية واسعة، فيما اعتبرتها الأوساط الحقوقية "لها دوافع سياسية".

وأعلنت بنغلاديش (باكستان الشرقية سابقا)، استقلالها في 16 ديسمبر/ كانون أول 1971، بعد حرب أهلية بين شرق وغرب باكستان، استمرت 9 أشهر، ويعتقد أنها أسفرت عن مقتل أكثر من 3 ملايين شخص.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً