آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الجيش السعودي يعترض صاروخا أطلق من اليمن باتجاه "نجران" جنوبي البلاد

الاحد 19 شوال 1437 الموافق 24 يوليو 2016
الجيش السعودي يعترض صاروخا أطلق من اليمن باتجاه "نجران" جنوبي البلاد

 

اعترضت قوات الجيش السعودي، مساء اليوم السبت، "صاروخا بالستيا"، أطلق من الأراضي اليمنية، باتجاه مدينة "نجران"، جنوبي البلاد.

وقال بيان صادر عن قيادة "التحالف العربي"، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت صاروخاً باليستياً، أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران، دون أن يحدث أي أضرار".

وأشار، أن "قوات التحالف الجوية استهدفت موقع إطلاق الصاروخ في الحال".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، أن القوة الصاروخية للجيش الموالي لها أطلقت صاروخاً باليستياً، من نوع "زلزال-3"، على معسكر الدفاع الجوي السعودي في "نجران".

وقالت الجماعة، إن "إطلاق الصواريخ على المواقع والمعسكرات السعودية سيستمر حتى يتوقف العدوان"، في إشارة إلى استهداف التحالف العربي لمواقع "الحوثيين" في اليمن.

ومنذ أيام تشهد جبهات الحدود اليمنية السعودية توتراً متصاعداً، واشتباكات بمختلف الأسلحة، راح ضحيته العشرات من القتلى والجرحى، بعد انهيار هدنة هشّة أعلنها الطرفان في الـ10 من أبريل/ نيسان الماضي.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي "الحوثي"، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح"، تقول الرياض، إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده".

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً