آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الذهب يقترب من أعلى مستوى في ثلاثة أعوام والنفط يصعد

الثلاثاء 28 شوال 1437 الموافق 02 أغسطس 2016
الذهب يقترب من أعلى مستوى في ثلاثة أعوام والنفط يصعد

 

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب الثلاثاء، مقتربة من أعلى مستوى لها في ثلاثة أعوام البالغة 1378 دولاراً للأونصة في سبتمبر/أيلول 2013، بينما صعدت أسعار خام برنت من أدنى مستوى لها في 4 شهور رغم استمرار تخمة المعروض.

وزادت أسعار المعدن الأصفر مع ظهور بيانات تبين تراجع قطاع البناء في بريطانيا إلى أدنى مستوى في 7 سنوات، واستمرار تراجع معنويات اقتصاد اليابان التي أقرت خلال وقت سابق اليوم خطة إنعاش اقتصادي، واستمرار حالة عدم اليقين في الاقتصاد العالمي.

وعند الساعة (12:12 ت.غ) ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب إلى 1367.5 دولاراً أمريكياً للأونصة (الأوقية)، مرتفعة بـ 8 دولارات عن أسعار إغلاق الإثنين البالغة 1359.6 دولار أمريكي.

وما يزال الذهب ملاذاً آمناً في الوقت الحالي، مع توجه المتعاملين لصناديق المعدن الأصفر مع استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي حول العالم بسبب نتائج الاستفتاء البريطاني، وتقرير "آفاق الاقتصاد العالمي" الصادر عن صندوق النقد الدولي الشهر الماضي، الذي توقع تراجعاً في الاقتصادات المتقدمة والنامية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت أسعار العقود الآجلة للفضة اليوم بـ 25 سنتاً، إلى 20.75 دولاراً للأونصة (الأوقية)، بحلول الساعة (12:22 ت.غ) ارتفاعاً من أسعار إغلاق الإثنين البالغة 20.50 دولار.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول من أدنى مستوى له في 4 شهور، إلى 42.91 دولاراً للبرميل بحلول الساعة (12:23 ت.غ)، ارتفاعاً من أسعار إغلاق الإثنين البالغة 42.14 دولاراً للبرميل، لكن تخمة المعروض ما تزال تضغط على أسعار الخام.

ووفق تقرير وكالة الطاقة الدولية منتصف الشهر الماضي، فإن أسواق النفط العالمية تعاني من تخمة المعروض بنحو 1.5 مليون برميل يومياً، "على أن ينخفض الرقم لنحو 200 ألف برميل نهاية العام الجاري".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً