آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

400 معتقل لحماس يوقفون إضرابهم عن الطعام في السجون الإسرائيلية

السبت 03 ذو القعدة 1437 الموافق 06 أغسطس 2016
400 معتقل لحماس يوقفون إضرابهم عن الطعام في السجون الإسرائيلية

 

أوقف نحو 400 معتقل ينتمون لحركة حماس في السجون الإسرائيلية، اليوم السبت، إضرابهم المفتوح عن الطعام، بعد اتفاق مع مصلحة السجون ينص على تلبية مطالبهم.

وقال مكتب إعلام الأسرى التابع لحماس إن الاتفاق ينص على "وقف كل أشكال التفتيش المهين والمذل، ومنها التفتيش العاري، بالإضافة إلى تحسين شروط حياة الأسرى في سجن نفحة، وذلك بزيادة التهوية وتخفيف الازدحام".

وأضاف البيان: "كما ونص على إخراج رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس محمد عرمان من سجن هداريم، وعودته إلى سجن نفحة في مدة أقصاها 3 شهور".

كذلك شملت بنود الاتفاق "إعادة الأسرى الذين تم نقلهم إلى أماكنهم من خلال الاستجابة للطلبات المقدمة منهم في ذلك، بالإضافة للاستجابة لبعض المطالب الحياتية الأخرى مثل السماح بإدخال الكتب، وكذلك السماح بقناة إخبارية إضافية".

والأربعاء الماضي، بدأ نحو 400 معتقل فلسطيني ينتمون لحماس في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على "سياسة الإذلال والقمع التي يتعرضوا لها"، وفق ما أعلنت عنه الحركة في وقت سابق. 

ويتوزع هؤلاء الأسرى على سجون هوليكدار، ونفحة، وريمون، وإيشل في إسرائيل، بحسب أسامة شاهين، مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات (غير حكومي) متحدثاً للأناضول، اليوم السبت.

وقال شاهين إن "الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في السجون، توصلت لاتفاق مع إدارة مصلحة السجون بوقف الإضراب الذي بدأه معتقلو الحركة، الأربعاء الماضي، مقابل تلبية غالبية مطالبهم".

ووفق المتحدث نفسه، تمثلت مطالب الأسرى المضربين في "استقرار الأوضاع في سجن نفحة، ووقف الاقتحامات التي تنفذها قوة المتسادا الخاصة بقمع المعتقلين، إضافة لإخراج بعض المعزولين من عزلهم، والسماح بإدخال الأموال لمعتقلي الحركة حيث تحدد إدارة السجون لهم مبلغاً أقل مما يسمح لباقي الأسرى".

كما تضمنت مطالبهم "تحديد وقت زيارة عائلاتهم بـ 45 دقيقة كباقي المعتقلين بدلاً من نصف ساعة، وتحسين ظروفهم المعيشية داخل السجن".
وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف فلسطيني، حسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً