آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

اتفاق شراكة بين الاتحاد الأوروبي و"يونيسيف" لمساعدة الشباب في ليبيا

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1437 الموافق 09 أغسطس 2016
اتفاق شراكة بين الاتحاد الأوروبي و"يونيسيف" لمساعدة الشباب في ليبيا

 

وقع الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اتفاق شراكة لمساعدة الشباب الليبي في مشاريع تنموية وبرامج تعليمية وثقافية في خطوة تهدف لإدماجه في الدولة التي تعاني منذ خمسة سنوات حالة من التفكك والصراع.

و جرى توقيع الاتفاق يوم الاثنين في العاصمة تونس بحضور ممثلين عن السلك الدبلوماسي الليبي وسفيرة الاتحاد الأوروبي بليبيا "ناتاليا آبوستولوفا"، وممثل "يونيسيف" بليبيا، غسان خليل، إضافة إلى مجموعة من الشباب الليبي.

وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي بليبيا في مؤتمر صحفي، بتونس العاصمة: "من المهم أن ينعم هؤلاء الشبان والأطفال بالأمن والسلام لذلك قررنا بالشراكة مع اليونسيف دعهم ومساندتهم". 

وأضافت أنه تم تخصيص برامج بقيمة تزيد عن 3.6 مليون يورو لمساعدة الشباب الليبي وإدماجه في الحياة العامة، مشيرا إلى أن المشروعات تشمل برامج التعليم والترفيه والصحة وغيرها، دون مزيد من التفاصيل عن تلك البرامج.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي عن منح مساعدات مالية بأكثر من 6 ملايين يورو، لليبيا لدعم جهود الاستقرار في البلاد.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً