آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

رايتس ووتش تدين إعدام 20 سنيا في إيران

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1437 الموافق 09 أغسطس 2016
 رايتس ووتش تدين إعدام 20 سنيا في إيران

 

 دانت منظمة هيومان رايتس ووتش الاثنين تنفيذ ايران حكم الاعدام شنقا بحق 20 سجينا سنيا في واحدة من اكبر عمليات الاعدام الجماعية التي تنفذها طهران منذ سنوات، ووصفتها بانها "تراجع معيب في سجلها (طهران) في مجال حقوق الانسان".

واعلنت ايران الاسبوع الماضي انها نفذت الثلاثاء حكم الاعدام شنقا بحق 20 "ارهابيا" من السجناء السنة بعد ادانتهم بشن سلسلة من الهجمات ضد مدنيين وزعماء دينيين في المنطقة الكردية غرب البلاد.

وقالت سارة لي ويتسون مديرة المنظمة في الشرق الاوسط ان "اعدام ايران الجماعي للسجناء في الثاني من اب/اغسطس في سجن رجائي شهر هو تراجع معيب في سجلها لحقوق الانسان".

واضافت انه "مع تنفيذ 230 حكما بالاعدام على الاقل منذ الاول من كانون الثاني/يناير، فان ايران تصبح مرة اخرى الدولة التي تنفذ اكبر عدد من الاعدامات في المنطقة".

وقالت المنظمة التي مقرها نيويورك ان "محاميين مثلا عددا من الرجال (الذين اعدموا) ابلغوها ان موكليهم لم يحصلوا على محاكمة عادلة وان حقوقهم انتهكت".

وقالت ان الجماعات الحقوقية تعتقد ان 20 من بين 33 رجلا سنيا، يحتمل ان يكون من بينهم قاصر، اعتقلوا في عامي 2009 و2010 وادينوا بانهم "اعداء الله".

وذكرت المنظمة ان التغييرات على القانون الجزائي الايراني تتطلب من القضاء مراجعة والغاء احكام الاعدام الصادرة بحق اشخاص بهذه التهمة "اذا لم يستخدموا شخصيا اسلحة في ارتكاب الجريمة".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - عدنان 09:22:00 2016/12/12 مساءً

    عدنان حميد كوميدي يعشقه الصغار قبل الكبار http://www.albayan.ae عدنان حميد شعلة من النشاط تتوهج إبداعاً وتميزاً تسمع صوته الكوميدي عبر شخصيات شعابة الكرتون (حنفي ووالدته عدنان الحميد الحلاق)، لتنفرج أساريرك بارتياح،و تارة عدنانالحميد برامج تلفزيونية يمازح الصغير والكبير وأخيراً يشارك ممثلاً للمرة الأولى في عدنانحميد مسلسل محلي سيعرض في شهر رمضان المقبل. Adnan Hamid AdnanHamid التقيناه في الحواس الخمس، في محاولة للتعرف على بداياته الإعلامية، وما حققه خلال مسيرته الفنية والإعلامية،و غير ذلك من الأمور في سياق الحوار التالي. كيف اقتحمت عالم (شعابة الكرتون)؟ منذ تأسيسها.. بمعنى يوم كان «شعابة

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً