آخر تحديث الساعة 16:22 (بتوقيت مكة المكرمة)

بن دغر: اقترب موعد تحرير العاصمة صنعاء

الخميس 08 ذو القعدة 1437 الموافق 11 أغسطس 2016
بن دغر: اقترب موعد تحرير العاصمة صنعاء

 

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، إن القوات الموالية لحكومته ستستعيد "قريبا" العاصمة صنعاء من سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في أول تصريح لمسؤول يمني حول عملية "تحرير صنعاء"، بعد أسبوع من تصاعد المعارك في محيطها.

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية، عن بن دغر قوله، خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم، مع وزير الثقافة والإعلام السعودي، عادل بن زيد الطريفي، إن "وقوف المملكة العربية السعودية المستمر مع اليمن ساهم في جعل الجيش الوطني والمقاومة على مشارف صنعاء، التي اقترب موعد تحريرها".

وأطلق الجيش اليمني، السبت الماضي، عملية عسكرية أسماها "التحرير موعدنا"، بهدف استعادة صنعاء من القوات الموالية لجماعة الحوثي والرئيس السابق صالح.

وتشهد مدينة نهم (تبعد حوالي 50 كيلو شمال شرق صنعاء)، منذ أيام، معارك عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بغطاء جوي من قوات "التحالف العربي" من جانب، وقوات الحوثيين صالح من جانب آخر.

وخلال الأيام الماضية، حقق الجيش الموالي للحكومة تقدما في عدد من السلاسل الجبلية القريبة من صنعاء.

وفي السياق، أفادت مصادر حكومية عسكرية مراسل "الأناضول"، فضلت عدم الكشف عن هويتها، بأن معارك عنيفة دارت، اليوم الخميس، في محيط العاصمة اليمنية، وأسفرت عن تحرير منطقتي "الرزوة" في محافظة حجة، (شمال غرب صنعاء)، و"المدفون"، في مديرية نهم، القريبة من العاصمة اليمنية.

ومنذ الربع الأخير لعام 2014، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للرئيس هادي، مدعومة بقوات "التحالف العربي" من جهة، والقوات الموالية "للحوثيين"، والرئيس السابق، من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - ra33ad 02:50:00 2016/10/01 مساءً

    منذ أكثر من عام ونحن نسمع هذا الكلام، ما يحدث في اليمن سببه المبادرة الخليجية المشؤمة ويجب البحث عن مخرج لحرب لا يبدوا في الأفق نهاية لها

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً