آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

حماس ترفض تكليف فياض بتشكيل حكومة تسيير أعمال

السبت 29 جمادى الآخرة 1428 الموافق 14 يوليو 2007
حماس ترفض تكليف فياض بتشكيل حكومة تسيير أعمال
رفضت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" تكليف الرئيس الفلسطيني محمود عباس لسلام فياض بتشكيل حكومة تسيير أعمال ، معتبرة أنها انقلاب على القانون والشرعية، وقال إسماعيل رضوان الناطق باسم الحركة إن هذا القرار لا سند قانوني له في الدستور الفلسطيني، محذرًا من أن يكون الاجتماع المرتقب للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الأربعاء المقبل خطوة أخرى في طريق تكريس الانقسام الفلسطيني-الفلسطيني ، وقال رضوان إن حكومة الوحدة الوطنية المقالة برئاسة إسماعيل هنية هي حكومة تسيير أعمال بموجب القانون الفلسطيني ، وأن ما يجري الترويج له من أن حكومة الطوارئ المعينة هي حكومة تسيير أعمال هي خطوة خطيرة وتمثل عملية انقلابية جديدة عن القانون الشرعية.
على الصعيد الإنساني طلبت الأمم المتحدة فتح كافة نقاط العبور في قطاع غزة على الفور، تفادياً لكارثة إنسانية في المنطقة خاصة أن الآلاف لا يزالون عالقين على الجانب المصري من معبر رفح، ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لبذل كافة الجهود الضرورية لفتح كل المعابر التي تتيح وصول العاملين في المجال الإنساني والبضائع إلى غزة ، وطالب بان بفتح معبر رفح لتمكين نحو ستة آلاف فلسطيني عالقين في مصر من العودة إلى غزة. كما دعا للفتح الفوري لمعبر كارني (المنطار) الذي يشكل منفذاً تجارياً بين إسرائيل وغزة.
وحذر الأمين العام الأممي من التداعيات الإنسانية الخطرة لذلك الوضع على سكان غزة الذين يقدر عددهم بنحو 1.5 مليون نسمة، والذين أصبحوا على وشك العيش رهن المساعدة الخارجية جراء الانهيار الاقتصادي الذي أصاب المنطقة.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً