آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

نشطاء: الغرب خلف انقلاب تركيا والنار لا تزال تحت الرماد

الاثنين 13 شوال 1437 الموافق 18 يوليو 2016
نشطاء: الغرب خلف انقلاب تركيا والنار لا تزال تحت الرماد

 

رجح نشطاء وقوف أمريكا ودول غربية خلف الانقلاب الفاشل في الغرب، مشيرين إلى أن ما حدث ما كان ليحدث لولا ضمانات من جهات خارجية.

وحذروا على مواقع التواصل الاجتماعي من تواصل ما وصفوه بمكر الغرب ضد تركيا بسبب مواقفها المناهضة لهم.

من جهته، قال الكاتب جمال سلطان، فى تغريدة له على "تويتر" : "احباط فاضح من انقلاب تركيا تصريحات هستيرية متوالية تبرزها #العربية وإعلام دحلان".

وتابع "لا توجد دولة أوربية واحدة قدمت لـشعب #تركيا عزاء في مئات الضحايا شهداء رصاص العسكر ولكنهم جميعا اهتموا بطلب حماية مصير الانقلابيين ؟!!".

أما الحقوقي الجزائري أنور مالك، فقال فى تغريدة له على "تويتر " : "تركيا كانت تفضح الديكتاتورية بالعالم الإسلامي والآن تعري الغرب وهو يكيد لديمقراطيتها التي تجاوزته في ترسيخ ما يتغنى به من شعارات ديمقراطية".

وعقب المعارض المصري الدكتور باسم خفاجي فى تغريدة له على "تويتر": " مواقف بعض قيادات الغرب (..)، مع إعلام (..)، مع سكوت معظم رؤساء العرب.. ونخبه الفكرية والسياسية يوحي أن محاولة انقلاب تركيا كانت دولية"

وتابع: " كثير من كتاب ومفكري الغرب وساسته مصممون حتى الان على استخدام وصف (انتفاضة) او UPRISING لوصف انقلاب تركيا وهو وصف مقصود وكاذب بكل معنى الكذب"

وقال الدكتور ميسرة طاهر فى تغريدة له على "تويتر": " فشل الانقلاب في تركيا أظهر للقاصي والداني: نفاق الغرب وتجارته بقيم الديموقراطية حين لا تخدم صالحه. كما أظهرت أعداء الداخل".

وعلق محمد البشر فى تغريدة له على "تويتر": " استراتيجية الغرب في تغيير المنطقة: من لم تغيره الثورات الشعبية سيغيره جنرالات الجيش خابوا وخسروا".

وقال الناشط علي الجبرين فى تغريدة له على "تويتر": " الغرب يدندن على الديمقراطية وحقوق الإنسان لكنه يتآمر ويدوس عليها بالأقدام متى ما تعارضت مع مصالحه ونفوذه؛ انقلاب #تركيا أنموذجاً؛"

وقال عبدالرزاق الشايجي فى تغريدة له على "تويتر": "انقلاب 1980 اعتقل الجيش 650 ألف لوقف المد الإسلامي، ولم ينبس الغرب ببنت شفة، واليوم يحذر الغرب #اردوغان #تركيا من التمادي في تطبيق القانون"

وعقب الدكتور عبدالله بن جنيدب فى تغريدة له على "تويتر": " لدي شعور الآن ما زالت بقايا نار تحت رماد انقلاب تركيا، التصريحات والتصرفات الأمريكية مرتبكة ولا سابقة لها، الغرب والخونة لا يؤمن جانبهم"

وقال علي القرني فى تغريدة له على "تويتر": " ليس سراً حقد الغرب على تركيا سيناتور أمريكي: نحن مستعدون لدعم أي انقلاب يطيح بأردوغان ".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً