آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

وفاة عضو مجلس الشورى السعودي عبدالله العسكر بمصر

الجمعة 24 شوال 1437 الموافق 29 يوليو 2016
وفاة عضو مجلس الشورى السعودي عبدالله العسكر بمصر

 

لقي عضو مجلس الشورى السعودي، عبد الله العسكر، اليوم الجمعة مصرعه، في حادث سير وقع بمحافظة الإسكندرية شمالي مصر، بحسب بيان أمني.

وأفاد بيان لمديرية أمن الإسكندرية،  "تلقت أجهزة الأمن إخطارًا بوقوع حادث سير للدكتور عبد الله العسكر، عضو مجلس الشورى السعودي، أستاذ التاريخ بجامعة الملك سعود، وتم على إثره نقله في حالة حرجة وغيبوبة تامة، لكنه توفي رغم محاولات إنقاذه".

وأوضح البيان أن الحادث "وقع بمنطقة محطة الرمل (شرقي الإسكندرية)، وذلك عقب خروج العسكر، من مكتبة الإسكندرية، التي كان في زيارة لها، على هامش تواجده بالمدينة لقضاء إجازته السنوية".

ولم يذكر البيان وجود شبهة جنائية من عدمه وراء الحادث، مكتفيا بالقول إنه حادث سير.

وفي بيان له، مساء اليوم، نعي مجلس الشوري السعودي (يتكون من 150 عضوا) في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، النائب الراحل.

ونعى الدكتور سلمان العودة على حسابه في تويتر الراحل وقال: "اللهم تقبله في الشهداء والصالحين واجعل مقامه في عليين واخلفه في أهله وولده وزوجه ومحبيه بخير".

وقال رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط سلمان الدوسري: "قابلته مرة واحدة.. كانت عن ألف لقاء مع غيره…ترك بصمة لا تنسى…هكذا هم المميزين لا يشبههم أحد".

وولد عبد الله العسكر عام 1952م، في محافظة المجمعة (شمالي العاصمة الرياض)، وهو عضو في مجلس الشورى السعودي منذ عام 2009، وعضو مجلس كلية الآداب ورئيس قسم التاريخ في جامعة الملك سعود.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً