آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

خبير قانوني يكشف عن الفظائع والانتهاكات في السجون الإيرانية(فيديو)

الثلاثاء 28 شوال 1437 الموافق 02 أغسطس 2016
خبير قانوني يكشف عن الفظائع والانتهاكات في السجون الإيرانية(فيديو)
 
كشف الخبير في القانون الدولي، كمال بو شوكة، عن الفظائع التي ترتكب في السجون الإيرانية وانتهاكات حقوق الإنسان التي تمارس ضد الأطفال.
 
وقال بوشوكة في مداخلة هاتفية مع برنامج "همساية" المذاع على قناة "السعودية" الإخبارية: "إن إيران تحتل المركز السادس عالميا من حيث عدد السجناء، وهي الأولى في إعدام الأطفال، كما أنها تمارس أسوأ الانتهاكات لحقوق الإنسان على رأسها إعدام القُصَر، وإرسالهم إلى الحرب بحجة تصدير الثورة، فضلا عن إعدام أي معارض سياسي".
 
وأضاف : "هنالك نوعان من السجون في إيران المؤقت أو ما يعرف بالزنزانة، والسجن الحكومي، وتشرف ميليشيا الباسييج والحرس الثوري على اعتقال المعارضين السياسيين".
 
واشار إلى أن "المعتقلين يتعرضون لأبشع أشكال التعذيب وعدة مرات سقط العديد من السجناء الأحواز والبلوش، قلى تحت التعذيب، وبعضهم لا يصمد ليوم واحد فقط قبل أن يموت، وبعض أشكال التعذيب التي تمارس لم يعرفها العالم ولا توجد إلا في إيران".
 
 وتابع: "إيران الذي تدعي النظام الإسلامي، وهو منها براء، لا تهتم لحقوق الإنسان وخاصة الأطفال، وضغوطات الأمم المتحدة لا أهمية لها".
 
إلى ذلك، كشف تقرير نشرته قناة "وصال"الفضائية معلومات شبيهة، مشيرا إلى السجل الأسود للدولة الفارسية في مجال حقوق الإنسان، خصوصا تعذيب السجناء من أهل السنة.
 
وعلق الناشط حسين يوسف على سابه في "تويتر": "القنوات الإيرانية آخر من يتكلم عن التعذيب داخل السجون ، الله أعلم بحال السيد محمد الموسوي في سجن ايفين. "

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً