آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

خبراء: ولاية الفقيه تعدم السنة انتقاما، وما تمكنت من بلد إلا وأفسدته(فيديو)

الخميس 08 ذو القعدة 1437 الموافق 11 أغسطس 2016
خبراء: ولاية الفقيه تعدم السنة انتقاما، وما تمكنت من بلد إلا وأفسدته(فيديو)

 

استنكر باحثون ومختصون في الشأن الإيرانين حملة الإعدامات التي نفذتها إيران بحق سجناء سنة، الأسبوع الماضين، معتبرين أن إيران دولة قمعية تفرض نفسها بالقوة والقمع وإرهاب السنة والثأر منهم.  

ماجد العباسي: إيران تثأر من السنة ونظام الملالي إلى زوال

وقال، الباحث المتخصص في الشؤون الإيرانية، ماجد العباسي إن "إيران دولة المشانق والإرهاب ضد أهل السنة، والمحكوم عليهم بالإعدام من أهل السنة يحاكمون على عقائدهم، وهذا النظام ينتقم من أهل السنة".

وأضاف في مداخلة مع قناة "صفا" الفضائية، "هذه ليست المرة الأولى، فهذا الثأر الجماعي بسبب الهزائم المتتالية لها في سوريا واليمن والعراق، ولا يشفي غليلها إلا بالانتقام الجماعي والثأر من أهل السنة".

وأشار العباسي إلى أن "الكثير من الدعاة مسجونين داخل السجون الإيرانية بدون ذنب، ولكن النظام ينتقم منهم، ومعظم المسجونين تم القبض عليهم قبيل زيارة خامنئي إلى كردستان"، لافتا إلى أن الدعاة المعتقلين "مجرد طلبة علم، ولم يحملوا أي سلاح".

وقال إن السلطات الإيرانية "تخفي خبر موت خامنئي حتى يتفقون على البديل فيما بينهم، لكن لا يوجد بديل بالشرط المتفق عليه وهذا لن يحسم الخلافات التي ستمزق الكيان الإيراني، والشعب ناقم عليه، بسبب أفعاله"، على حد تعبيره،

وختم بالقول:  "الشعب الإيراني بدأ يدرك الآن أن هذا النظام إجرامي ودموي، وبدأ يجهز للانقلاب عليه".

حسن المؤيد: "إيران دولة المشانق"

 وقال الداعية حسن المؤيد، إن النظام الإيراني يفرض نفسه بالقوة والقمع والإرهاب وينكل بكل من يخالفه.

وقال في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "إيران دولة المشانق المعلقه وصمها نظام ولاية السفية بهذه الصفة لأنه نظام يتسلط بالقوة رغما على شعبه ويفرض نفسه بالقمع و الكبت و التنكيل".

فاروق الظفيري: الشيعة أهل فساد وخراب

وحذر  المتحدث باسم الحراك السني، في العراق الشيخ فاروق الظفيري، من خطر تمكن الميليشيات الشيعية الموالية لإيران من أي بلد عربي، مشيرا الى الخراب الذي لحق بالعراق بسببها.

وقال في تغريدة على "تويتر": "احذروا تمكن الشيعة في بلدانكم هكذا تكون الاحوال عندما يتمكن الشيعة في بلد .. فهم اهل فساد وخراب..العراق نموذجا". 

وتابع: "احذروا تمكين السرطان في بلدانكم.. اذا تمكن الشيعة في مكان.. ترى البلدان خراب بعد عمرانها"

وقال:" سبب إعدام الداعية السني الكردي هو ترجمة كتب شيخ الاسلام ابن تيمية ..نشر السنّة أحدّ من السيف على أهل الكفر والباطل والبدعة "

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً