آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

توقيف أكاديمي إيراني بارز لانتقاده الجيش

الاربعاء 29 شوال 1437 الموافق 03 أغسطس 2016
توقيف أكاديمي إيراني بارز لانتقاده الجيش

 

أوقفت السلطات الإيرانية الأربعاء، رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العقائدية في الحرس الثوري "حسن عباسي"، بسبب توجيهه انتقادات للجيش.

وبحسب وكالة إرنا الرسمية في إيران، فإنّ النائب العام "غلام عباس تركي" العامل في المحكمة العسكرية بطهران، أفاد بأنّ توقيف الأكاديمي عباسي جاء نتيجة الدعاوى القضائية المرفوعة بحقه من قِبل العديد من المؤسسات الرسمية بينها الجيش.

وأضاف تركي أن كافة "التصريحات غير المتّزنة الصادرة عن عباسي، ستعتبر مخالفة للأمن القومي الإيراني، وسيقوم القضاء العسكري بأخذ التدابير اللازمة ضدّها".

وتسربت تصريحات عباسي التي أدلى بها الأسبوع الفائت إلى وسائل الإعلام، حيث انتقد فيها الجيش الإيراني، ومدح الحرس الثوري قائلاً: "لو جرف السيل البلاد، فإنّ الجيش سيظل ملتزماً ثكناته ولن يتحرك، والأمريكيين يريدون رؤية مثل هذا النمط من الجيوش".

وأثارت تصريحات عباسي هذه، موجة استياء من قبل قادة الجيش الإيراني والحرس الثوري، إذ قيّمت الأوساط الإعلامية تصريحاته على أنها محاولة لإثارة الفتنة بين الجيش والحرس الثوري.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً