ياسر علي: ارتفاع سعر الدولار في مصر "مؤقت"

ياسر علي: ارتفاع سعر الدولار في مصر "مؤقت"

أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية في مصر الدكتور ياسر علي أنَّ ما يتم الآن من ارتفاع في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري أمر مؤقت، وسينتهي رغم كونه أمرًا معقدًا.

وقال علي: "إنَّ هناك إجراءات يتخذها البنك المركزي بصورة يومية ويتم أيضًا علاج مظاهر المخاوف التي أثارها البعض حول الجهاز المصرفي المصري بشكل عام".

وأضاف علي في تصريحات بمقر رئاسة الجمهورية نشرتها صحيفة "الأهرام": إنَّ تصريحات طارق عامر رئيس اتحاد بنوك مصر تصبّ في ذات الاتجاه الذي أوضحه الرئيس محمد مرسي، مؤكدًا وجود تحديات تقابل الاقتصاد المصري لا يستطيع أن ينكرها أحد ولا يخفيها.

وذكر أنَّ هناك برامج واضحة للحكومة ومؤسسة الرئاسة وأنَّ خطاب تكليف الحكومة الذي أصدره الرئيس يوضِّح ذلك إلى جانب خطاب الرئيس مؤخرًا أمام مجلس الشورى، مؤكدًا أنَّ هذه الأمور تحتاج إلى معالجة ووقت حتى تظهر نتائجها.

وأشار إلى أنَّ الرئيس مرسي تطرق في خطابه أمام مجلس الشورى إلى الوضع الاقتصادي، حيث أشار إلى الربع الذي بدأ في يوليو وحتى نوفمبر الماضي والتي شهدت المؤشرات الاقتصادية فيه ارتفاعًا في ظلّ حالة الاستقرار السياسي التي شهدتها البلاد رغم أنَّه لم يكن الارتفاع المنشود إلا أنَّه على مستوى الممكن والواقع للاقتصاد في ذلك الوقت.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم


تبقى لديك حرف

   

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...