آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

"الإحصاء الروسي": تراجع دخل الفرد بنسبة 5.7% خلال مايو الماضي

الثلاثاء 16 رمضان 1437 الموافق 21 يونيو 2016
"الإحصاء الروسي": تراجع دخل الفرد بنسبة 5.7% خلال مايو الماضي

 

أعلنت دائرة الإحصاء الاتحادي الروسي، الإثنين، تراجع الدخل المتاح (دخل الفرد بعد خصم الضرائب) في البلاد، خلال مايو/ أيار 2016، بنسبة 5.7%، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

وكان دخل الفرد، في 2015، لنحو 46% من المواطنين (على أساس حساب الدخل لكل فرد من أفراد الأسرة) لا يزيد عن 10 آلاف روبل في الشهر (150 دولار أمريكي)، فيما يبلغ دخل الفرد الشهري لنسبة 26% من الروس، من 10 إلى 15 ألف روبل (225 دولار أمريكي)، ويصل لدى 28% منهم 15 ألف روبل أو أكثر، وفقًا لنتائج استطلاع أجراه مركز بحوث الرأي العام الروسي (VTSIOM).

وأشارت الدائرة إلى ارتفاع البطالة في البلاد، خلال الشهر نفسه، بنسبة 0.3%، مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي، لتصبح 5.6%، وتصل إلى 4.3 مليون شخص عاطل عن العمل.

كما تراجعت إيرادات البيع بالتجزئة في البلاد خلال الشهر ذاته، بنسبة 6.1%، لتصل إلى 2.2 تريليون روبل، بينما تراجعت إيرادات البيع بالتجزئة، خلال الفترة الممتدة، بين شهري يناير/ كانون الثاني، ومايو/ أيار 2016، بنسبة 5.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 10.9 تريليون روبل.

يشار إلى أن الاقتصاد الروسي انكمش بنسبة 3.7% خلال العام الماضي، تحت تأثير انخفاض أسعار البترول، والعقوبات الاقتصادية، التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا، بسبب ضمها شبه جزيرة القرم الأوكرانية، عام 2014، وردت روسيا على تلك العقوبات بإجراءات مماثلة.

وأعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، الجمعة الماضية، قراره تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا لمدة عام، "ردا ًعلى ضمها غير الشرعي لشبه جزيرة القرم وميناء سيباستوبول".

وتشمل العقوبات، حظر استيراد منتجات مصدرها القرم أو سيباستوبول إلى الاتحاد الأوروبي، والاستثمار في القرم أو سيباستوبول، ومنع الخدمات السياحية فيهما إضافة إلى منع تصدير بعض السلع والتكنولوجيات الموجهة إلى شركات في القرم أو للاستخدام هناك.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً