آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

في رمضان تجار الغذاء بالمغرب يرفعون الأسعار  بنسبة 1.9%

الاربعاء 17 رمضان 1437 الموافق 22 يونيو 2016
في رمضان تجار الغذاء بالمغرب يرفعون الأسعار  بنسبة 1.9%

 

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) في المغرب بنسبة 1.9% خلال مايو/أيار الماضي على أساس سنوي، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي بسبب ارتفاع أسعار الغذاء، وفق بيانات رسمية.

وقالت المندوبية السامية للتخطيط (الهيئة الرسمية المكلفة بالإحصاء بالمغرب) في بيان اليوم الأربعاء، إن الارتفاع نتج عن تزايد أسعار المواد الغذائية بنسبة 3.6% وتراجع أسعار السلع غير الغذائية بنسبة 0.5%.

وأضافت المندوبية أن انخفاضاً طرأ بنسبة 1.3% في قطاع النقل، وارتفاع في خدمات المطاعم والفنادق بنسبة 2.8%، و1.2% للملابس و1.1% للسكن و0.6% للأثاث، والصحة 0.5%، والتعليم 2.1%.

وسجلت جميع المدن المغربية ارتفاعاً في الأسعار خلال مايو/أيار، مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية، مثل مدينة آسفي (وسط) 0.3% و والرباط (شمال) 1.7% و1.5% في مدينتي الداخلة (جنوب) وأكادير (جنوب)، ومكناس (شمال) 2% .

وقالت المندوبية إن مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.5٪ خلال مايو أيار الماضي مقارنة مع إبريل/نيسان الذي سبقه، وفق البيان.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً