آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

صندوق النقد: هناك مخاوف كبيرة من فقدان نمو الولايات المتحدة زخمه في الاقتصاد العالمي

الاربعاء 17 رمضان 1437 الموافق 22 يونيو 2016
صندوق النقد: هناك مخاوف كبيرة من فقدان نمو الولايات المتحدة زخمه في الاقتصاد العالمي


قال صندوق النقد الدولي اليوم الأربعاء، إن تقرير الوظائف الأخير الصادر عن وزارة العمل الأمريكية مطلع الشهر الجاري، يثير المخاوف من إمكانية فقدان النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية لزخمه.

وأضاف الصندوق في تقرير أعقب اختتامه لمشاورات المادة الرابعة (مختصة بدراسة الاقتصاد الكلي والمالية العامة وتقديم الاقتراحات لتحسن نسب النمو)، أن مخاطر أخرى يواجهها الاقتصاد الأمريكي مرتبطة بتباطؤ الاستثمارات النفطية وغير النفطية على حد سواء، وتراجع الاقتصادات العالمية.

وأوضح في بيانه، أن هذه المخاطر تضغط على نسب النمو من جهة، وعلى تطلعات القائمين على الاقتصاد الأمريكي برفع نسب الفائدة إلى 2٪ خلال الفترة المقبلة، "وهذا يستدعي زيادة ضرورية في أسعار الفائدة".

وأبقى المركزي الأمريكي الأربعاء الماضي، أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.25٪ - 0.50٪، مشيراً إلى أنه ينتظر تحسناً أكبر في مؤشرات الاقتصاد الكلي.

ومطلع الشهر الجاري، أصدرت وزارة العمل الأمريكية تقرير الوظائف الجديدة غير الزراعية، الذي أظهر استحداث 38 ألف وظيفة جديدة فقط الشهر الماضي، مقارنة مع 160 ألف وظيفة في إبريل/نيسان، وقرابة 230 ألف وظيفة في مارس/آذار.

ودعا الصندوق إلى وجود حاجة ملحة لمعالجة الفقر في الولايات المتحدة الأمريكية، "البيانات تشير إلى أن فرداً من كل 7 أمريكيين يعيش في حالة فقر، وطفل فقير من بين كل 5 أطفال.

ويتوقع صندوق النقد أن تبلغ نسبة النو في الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للعام الجاري 2.2٪، مقارنة مع 2.5٪ للعام المقبل، ونسبة نمو فعلية في 2015 بلغت 2.4٪، ويتوقع أن تبلغ نسبة التضخم 1.2٪ وترتفع إلى النسبة المستهدفة في 2017 إلى 2.2٪.

وقالت رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) جانيت يلين، الأسبوع الماضي، إن حالة عدم اليقين في الاقتصاد الأمريكي والتوقعات المستقبلية له ما تزال قائمة.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً