إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ

حماس لا تمانع فتح دور السينما في غزة

الثلاثاء 28 صفر 1432 الموافق 01 فبراير 2011  
حماس لا تمانع فتح دور السينما في غزة
الإسلام اليوم/ وكالات


     أعلنت وزارة الثقافة التابعة لحكومة حماس في قطاع غزة أنها "لا تمانع" إعادة فتح دور السينما المغلقة في غزة مشيرة في الوقت ذاته إلى نيتها فرض "رقابة" على ما يعرض فيها بما يتناسب مع "عادات وتقاليد المجتمع الفلسطيني
".

وقال أسامة العيسوي وزير الثقافة في حكومة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "نرحب بإعادة فتح السينما في غزة، فنحن نعتبرها من المرافق الفنية والثقافية الأساسية ".

وأضاف لوكالة فرانس برس "الشرط الوحيد أن يكون ما يعرض في دور السينما يتناسب مع عادات و وتقاليد الشعب الفلسطيني ولا يتنافى مع ثوابته ".

وتابع "الوزارة لم تغلق أبواب السينما، دور السينما أغلقت بسبب الأوضاع السياسية التي مر بها المجتمع إضافة إلى رفض المجتمع لطبيعة الأفلام التي كانت تعرض في حينها ".

ويوجد في قطاع غزة عدد محدود من دور السينما التي أغلقت خلال الانتفاضة الاولى في العام 1987 .

وتنتمي هذه الدور إلى القطاع الخاص الذي لم يتقدم بأي طلب من حكومة حماس لإعادة فتحها بحسب العيسوي .

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

التعليقات

  1. 1 - أمَ عثمان..(محبة كل المسلمين)
    مساءً 02:49:00 2011/02/02

    شيخ الأرض بارك الله فيك أيها الشيخ الحكيم وأزيد على ماقلت مسلسل الشتات الذي لم تعرضه قنوات ولاة الأمور وآخر عن الجهاد الأفغاني نسيت عنوانه ولكنه يحكي عن البطل المجاهد حقاني عرضت منه حلقات قليلة ثم تم منعه والشتات هذا ثارت بسببه حملات منددة من اللوبي الصهيوني والغربي الداعم لهم والإعلام سلاح قوي إذا استعملناه بالوجه الصحيح..........مرة أخرى إلى الخ عبد الله نت :أنت قلت لي قولي خيرا أو اصمتي مع أني لم اقل شيئ مشينا إن شاء الله ولكن أنت قلت قولا عظيما فاستغفر ربك دعوت على الشيوخ الذين افتوا بجواز تمثيل المرأة وهذا قول كبير أخي فاتقي الله فهم أعلم منا ونحن متعلمون وأخيرا الخلاف موجود والأهم احترام الرأي والرأي المخالف له بارك الله فيك

  2. 2 - نوره
    مساءً 01:28:00 2011/02/02

    اخوتي في حماس اعلمو ان محاولات ارضاء الغرب الكافر واظهار انكم تقدمون اسلام منفتح ومحاولات تلميع الحركه لن تجدي لكم شيئا فمهما فعلتم وقدمتم تنازل بعد تنازل فلن يرضى عنكم الغرب حتى تتبعوا دينهم ويبقى الاسلام اسما صوريا ولكم مثال في مصر وتونس والسلطه الفلسطينيه الخائنه رغم كل التنازلات لم نعجب الكفار فلا تتنازلو عن دينكم وعليكم بتطبيق الشرع وان تخشوا الله عزوجل ولا تخشون امريكا ولا اليهود وهذا هو الشئ الذي نأمله منكم فلا تستفزوا الشعوب المسلمه وشعب فلسطين بمثل هذه الاخبار فالسينما معروف انها لاتعرض سوى الافلام الهابطه والشعب الفلسطيني ليس له انتاج خاص ولا حتى الشعب العربي والاسلامي لايوجد لدينا انتاج نظيف وافلام مفيده إلا ماندر جدا

  3. 3 - نوره
    مساءً 01:28:00 2011/02/02

    اخوتي في حماس اعلمو ان محاولات ارضاء الغرب الكافر واظهار انكم تقدمون اسلام منفتح ومحاولات تلميع الحركه لن تجدي لكم شيئا فمهما فعلتم وقدمتم تنازل بعد تنازل فلن يرضى عنكم الغرب حتى تتبعوا دينهم ويبقى الاسلام اسما صوريا ولكم مثال في مصر وتونس والسلطه الفلسطينيه الخائنه رغم كل التنازلات لم نعجب الكفار فلا تتنازلو عن دينكم وعليكم بتطبيق الشرع وان تخشوا الله عزوجل ولا تخشون امريكا ولا اليهود وهذا هو الشئ الذي نأمله منكم فلا تستفزوا الشعوب المسلمه وشعب فلسطين بمثل هذه الاخبار فالسينما معروف انها لاتعرض سوى الافلام الهابطه والشعب الفلسطيني ليس له انتاج خاص ولا حتى الشعب العربي والاسلامي لايوجد لدينا انتاج نظيف وافلام مفيده إلا ماندر جدا

  4. 4 - لطفي بحر
    مساءً 01:25:00 2011/02/02

    الى تعليق 18 علي عبدالله نت جزاك الله خير كنت اريد الرد على قول ام عثمان هداها الله ولكن لم يكن لدي الوقت الكافي .. ولا تلومها اخي فإن ابن علي عليه من الله مايستحق حرمهم من العلم الشرعي وحارب العلماء في بلادهم لسنين طويلة

  5. 5 - مواطن سعودي
    مساءً 01:11:00 2011/02/02

    طيب وش رايكم نفتح سينما بالسعودية لا تتعارض مع ثوابت البلد كما فعلت حماس أظن أننا ما راح نكون إسلاميين أكثر من حماس

  6. 6 - أمَ عثمان..(محبة كل المسلمين)
    مساءً 12:56:00 2011/02/02

    إلى الأخ علي عبد الله نت:هداني وهداك الله..أنا لم أتقول في القرءان بغير علم وإنما وضحت قلت الله سبحانه وتعالى قال قل لمؤمنين يغضوا من أبصارهم ولم يقل قل للمؤمنين يغضوا أبصارهم من دون (من )أرجوك أخي تثبت مما كتبت.......( ثم أنت قلت المرأة عورة لا المرأة ليست عورة (لماذا فرض الله عليها اللباس الشرعي لتحمي نفسها من أعين السوء وإذا خرجت سافرة ومتبرجة وخاضعة بالقول فتصبح هي نفسها شيطان (وغض البصر تكلم عنه الشيوخ كثيرا وقالوا كما ذكرت لك أنا وآخرهم الشيخ العودة وهذا ليس كلامي منع ندي فما اقوله كلام الشيوخ وحاش لله أن أتقول من نفسي.....(ما أفتى به شيوخها اللئام لا بارك الله فيهم ، لا بارك الله فيمن أحل الحرام وأفتى بهذه الفتاوى المنحرفة الضالة والله حسيبهم ،) أنت دعوت على الشيوخ الذين أفتوا بجواز تمثيل المرأة فاستغفر ربك(ومن بينهم الشيخ القرضاوي والعودة) لو أخذنا برأيك لأقصيت المرأة من كل الحياة يا أخ عبد الله من قال لك أن لقاء المرأة بالرجال حرام بل يجوز ولكن بالضوابط (أنت مع الرأي المخالف لهذا الرأي )أما قولي خروج النساء في تونس مع الرجال جنبا لجنب فأقصد كان الخطب أشد من أن ينظر الرجل للمرأة فكانوا كلهم هاربين من الرصاص الحي ثم البيئة تختلف من مكان لمكان(وكذلك في فلسطين الكل يخرج مجاهدا رجالا ونساء مع بعضهم)..أخ علي أأكد لك هذا كلام الشيوخ وليس كلامي نعم المرأة كرمها الله وهي شقيقة الرجل ومن حقها العيش بكرامة وهي شريكة الرجل فالإسلام حرر المرأة وأعطاها حقوقها بعيد ا عن العادات والتقاليد (نعم مكان المرأة في البيت افضل لكن هذه ليست قاعدة لنحكم بها على المرأة ونجعل منها عورة المرأة أمك ،و أختك ،وخالتك ،وعمتك ،وأختك، وزوجتك ،وابنتك، كيف تقول عنها عورة يا أخ علي المرأة كرمها الإسلام فهي أول شهيدة في الإسلام وأول من آمنت بالرسول صلى الله عليه وسلم و خديجة أم لمؤمنين كانت تاجرة (امرأة أعمال) والمرأة كانت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم تشارك في الجهاد وتطبيب المرضى وتسأل عن دينها وتستفتي ولايوجد دليل على تحريم هذا(نعم والإسلام رحب ويستوعب كل شيئ شرطا أن يكون متوافقا مع الشريعة " )لأنه الشريعة الخاتمة الصالحة لكل وقت وزمان وليس حق أريد به باطل

  7. 7 - شيخ الارض
    مساءً 12:40:00 2011/02/02

    نحن مبتلون ببعض المتحجرين الذين لا هم لهم الا التشكيك بحماس والمقاومه العراقيه والافغانيه وبباقي الشرفاء القابضين على الجمر في هذه الامه ام بخصوص الفنون من سينما او تلفزيون او مسلسلات فما المشكله اذا كانت هنالك اليه لترتيب هذه الامور بما يتوافق مع ثوابت المسلمين والكثرون من العلماء الافاضل طرحوا مسالة انشاء مدينه للسينما الاسلاميه ولكن الطغاة الحكام العرب رفضوا ذلك عن طريق وزراء اعلامهم وبدل انشاء مؤسسات فنيه اسلاميه انشاوا مؤسسات فنيه للهشك بشك وكما تعلمون ايها الاخوه والاخوات ان للاعلام دورا خطيرا جدا فهم يريدون اعلام لغسل ادمغة الشعوب لكي تتخلى تدريجيا عن ثوابتها الاسلاميه وذلك مرضاة لامريكا والغرب والصهيونيه فلذلك اصبح من الواجب ان تكون هنالك سينما بديله للرد على الهشك بشك وللعلم فان فيلم وادي الذئاب فلسطين التركي يعرض الان في تركيا وقد ساهم هذا الفيلم في اسنتهاض الشعب التركي الحبيب ولقد تم منع عرض الفيلم في صالات السينما الاوروبيه لماذا الجواب لانه فيلم جيد ويفضح الديمقراطيه الصهيونيه المزيفه ولقد انتجت حماس فيلما رائعا نع المجاهد الشهيد يحيى عياش الذي مسح الارض بالكيان الصهيوني والفيلم متوفر في Y-tube وقد منع الفيلم من العرض في تلفزيونات اولياء الامور كما منع فيلم الرساله من قبل وما زال فيلم الرساله الذي بسببه دخل كثير من الادانب في دين الاسلام وانا اعرف واحد على الاقل من هؤلاء الذين فتح الله تعالى عليهم بسبب هذا الفيلم ثم من قال ان الممثله والممثل سيكونان وحدهما في الاستديو فهنالك طاقم الاخراج والانتاج والسناريست والتصوير والرقابه فضلا عن وجود الاليه التي تضمن نظافة التمثيل وتوافقه مع الثوابت

  8. 8 - الشارف الجزائري
    مساءً 12:40:00 2011/02/02

    إلى عبد الله اتقي الله ولا تعتقد معتقد الخوارج الضلال أما كلامك عن المرجئة فقد اتهم مجدد العصر العلامة الألباني بهذه التهمة الباطلة فهل أنت منهم أما قولك تكلم في ولاة أمورك فقد نهانا الشرع عن ذلك بل أمرنا بالأخذ بيده ونصحه والحديث واضح أما كلمة الحق في وجه سلطان جائر فتكون بينه وبينك إن قبلها فذلك المبتغى وإن رفضها فقد أديت ما عليك وإن قتلك فأنت بإذن الله شهيد أما الكلام على المنابر فهذا غير جائز لأنه يحدث الفتنة والبلبلة وتسيل من أجله دماء ولا يتم التغيير كما حدث لنا في الجزائر فسلطان غشوم ولا فتنة تدوم و60 سنة تحت سلطان جائر أفضل من يوم واحد بلا سلطان هذا من أقوال السلف وليس المرجئة ولو أن لي دعوة واحدة مستجابة لدعوتها للسلطان لأنه يصلح به ما لا يصلح بالقرآن...لا تجد صاحب سنة يدعو على السلطان....العثيمين رحمه الله يقول عن الرئيس بوتفليقة أنه مسلم وانت نكرة تقول أنه طاغوت فماذا نصدق أنا لا أتحيز للعلمانيين بل أحب أن تحكم بلادي بالكتاب والسنة على فهم سلف الأمة ولكن التغيير لا يكون بالمظاهرات التي يقودها العلمانيين وأنتم تؤيدونها فهناك 4 شروط للخروج على الحاكم والشرط الخامس يتمثل في تغيير الشر بما هو أقل منه وليس بما هو أشر كما حدث في الجزائر فمات 200000 مسلم فهل أنت تتحمل قضية الدماء يوم القيامة أمام الله رغم كل هذا القتل لم يتغير النظام وبقي لا يحكم بالكتاب والسنة والذين كانوا بالأمس يؤيدون الخروج رموا اليوم من خرجوا بالخوارج والعلماء ثلاثة من السعودية ولو أردت معرفة أسمائهم لقلت لك عنهم هذا والله أعلم

  9. 9 - ريحانة الحـــرمين
    مساءً 12:03:00 2011/02/02

    ياحماس اتريدين عادات وثوابت الفلسطينين ام عادات وثوابت الاسلام والله يستر من الجاي ياحماس كم تنازلتي كثيرا واسال الله ان يهديكي ياحماس او يستبدل الله بأناس خيرآ منك ينصرون الدين ويقيمون حدود الله ولاارى ذلك الا في منهج السلف الصالح

  10. 10 - علي عبد الله نت
    ًصباحا 08:24:00 2011/02/02

    إلى الأخت أم عثمان أختي هداك الله تكلمي بعلم أو اسكتي بحلم ، ولا تهرفي بما لا تعرفي و"من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت " ولا تقولي في القرءان بغير علم ، وكلام الأخ رقم 7 كلام صحيح في محله مع أني أخالفه في كون الوجه ليس بعورة والصواب أنه عورة ولكن على قول من يقول من العلماء بجواز كشف المرأة وجهها فإنهم لا يقولون فيما أعلم بجواز النظر إليه ، فكشفه شيء وجواز النظر إليه شيء آخر ، وأما قول أم عثمان"أقول لك الله سبحانه وتعالى قال:( غضوا من أبصاركم ولم يقل غضوا أبصاركم ) كيف يكون النظر لوجه المرأة عورة(حرام عليكم تسيئون إلى المرأة وتقولون عن وجهها عورة)" فغير صحيح من وجوه ،،،،،،، الأول :من حيث لفظ الأية فلفظ الأية الصحيح "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم " وليس غضوا أبصاركم ،،،، الثاني :من حيث المعنى فالمعنى كما قال ابن كثير رحمه الله "هذا أمر من الله تعالى لعباده المؤمنين أن يغضوا من أبصارهم عما حرم عليهم، فلا ينظروا إلا إلى ما أباح لهم النظر إليه " إذا المقصود من قوله تعالى "يغضوا من أبصارهم " المراد به النظر المحرم ومنه النظر إلى وجه المرأة الذي هو محل جمالها،،،،الثالث قولها "حرام عليكم تسيئون إلى المرأة وتقولون عن وجهها عورة" طبعا هذا كلام باطل فإن قولنا إن المرأة عورة ليس فيه إساءة إليها بل هذا هو قول نبينا صلى الله عليه وسلم حيث يقول "المرأة عورة و إنها إذا خرجت استشرفها الشيطان ، و إنها لا تكون أقرب إلى الله منها في قعر بيتها " . ،،،،قول أم عثمان هداها الله عن المرأة :" ولايمكن استثنائها حتى في التمثيل هذا ماقاله شيوخنا الكرام بارك الله فيهم " قلت :هذا قول باطل عاطل ففيه اختلاط المرأة الأجنبية بالرجال الأجانب واحتكاكها بهم وخلوتها بهم وكلها أمور محرمة ، وهذاـ أي جواز تمثيل المرأة مع الأجانب ـ ما أفتى به شيوخها اللئام لا بارك الله فيهم ، لا بارك الله فيمن أحل الحرام وأفتى بهذه الفتاوى المنحرفة الضالة والله حسيبهم ، وإياك أختي أن تطيعي شيوخك في معصية الله وفي تحليل الحرام فإن هذا من شرك الطاعة وهو شرك أكبر قال سبحانه " وإن أطعتموهم إنكم لمشركون " ،،،، قول الأخت أم عثمان :"ونحن رأينا في تونس كيف خرجت المرأة مع الرجل جنبا لجنب"!!! أريد تفسيرا لهذا الكلام أولا ، ثم هنا سؤال هل فعل التونسيات في اختلاطهن بالرجال ومزاحمتهن لهم حجة يحتج بها ؟!!! وأما تعليقك رقم 1 فباطل ظاهر البطلان ولا يحتاج إلى تعليق حاشا قولك "والإسلام رحب ويستوعب كل شيئ شرطا أن يكون متوافقا مع الشريعة " فإنه كلام حق أريد به باطل ،،،وأما تعليقي على أصل الموضوع فأقول لحماس الذين هم مجرد حماس " والله ورسوله أحق أن يرضوه إن كانوا مؤمنين " لا ترضوا الغرب والشرق إحرصوا على رضى الله تعالى أعدوا العدة لإخراج اليهود و لا يكون ذلك إلاّ بكتاب يهدي وسيف ينصر " وكفى بربك هاديا ونصيرا " وأما الشارف الجزائري فهذا طبعه" وطبع المرجئة " يتحيزون إلى العلمانيين بدعوى أنهم ولاة أمر ويعادون أهل السنة بدعوى محاربة أهل البدع ، وأما كلامه على حماس هنا فكلام صحيح ولكن أقول له تكلم في ولاة أمرك الطواغيت مثلما تكلمت في حماس إن كنت من الصادقين .

  11. 11 - (صالح)
    ًصباحا 07:43:00 2011/02/02

    أتقوا الله يا حماس و لا تفتحوا دور العهر و الفجور من سينماء و غيرها .. و الله يحفظكم و ينصركم إن شاء الله

  12. 12 - شيخ الارض
    ًصباحا 01:20:00 2011/02/02

    يبدو ان بعض المعلقين من جماعة المراه عوره ومن جماعة لا تزعجوا ولي الامر حتى لو كان يبيع ويشتري بدينه وشعبه هؤلاء كانوا يحرمون الراديو ثم حرموا التلفزيون وهم يحرمون الانترنت ورغم ذلك يستخدمونه ويثرثرون ويتطاولون على شرفاء الامه اما بخصوص السينما فهنالك سينما اسلاميه ووثائقيه وتاريخيهوتعليميه وسينما تتحدث عن المقاومين والمجاهدين والمزارعين والعمال البسطاء وانجازات المسلمين وكل شيء قد يكون حراما او حلالا وذلك حسب الاستخدام واذا كان وجه المراه عوره لا سمح الله تعالى لكان رب العزه فرض على النساء عند الطواف حول الكعبه ان يغطين وجوههن الله يكون بعون نساء المسلمين من هؤلاء المتحجرين

  13. 13 - لطفي بحر
    ًصباحا 01:11:00 2011/02/02

    الرد رقم 5 لد القمت المنافق المسمى الشارف حجرا استمر يابطل

  14. 14 - أحمد الأردن ... لهذا نتخلّف
    ًصباحا 12:41:00 2011/02/02

    براحة ، من ردود الأغلبية ،، تبيّن لي لماذا نتخلّف ... لماذا المتيّنون يعتبرون العقل الأكر تحجّرا ... قولوا لي بربّكم ،، أبتوا لي بالدليل : هل السينما و و فتحها حرام . ؟؟؟؟؟ هذا حكم يخضع للـ لما يعرض فيها ... مثله مثل التلفاز ... بالله عليكم احكموا بحكم الله و رسوله لا بحكم أهوائكم التي خلّفتنا سنين طويلة ، و كرّهت العوام من ذوي اللحى ,,,, بالله عليكم كفاكم ...حكمتم على الأمر قبل أن يحدث أي شيء ،، قبل أن تروا ما يعرض في سينمات غزّة ... .. حمى الله حماس و كلّ من يرى الالام بنظرته الشاملة للحياة ،، و هدى الله العقول المتحجّرة ...

  15. 15 - لطفي بحر
    مساءً 11:57:00 2011/02/01

    دور سينما لترقيص الشعب الغزي وتخدير الأمة عن الجهاد قاتلكم الله ياحماميس يافروخ اليهود

  16. 16 - وجهة نظر
    مساءً 11:53:00 2011/02/01

    عجيبة تعليقات الأعضاء،، فتح دور سينما تبث أفلام لا تتعارض مع ثوابت الفلسطينيين وهي الثوابت الإسلامية= لا أفلام بمعناها السافل المعروف.. و على العموم هناك أفلام وثائقية تبث في السينما وهناك أفلام من إنتاج حماس فلماذا الزعل يا أخوة..

  17. 17 - أمَ عثمان..(محبة كل المسلمين)
    مساءً 11:45:00 2011/02/01

    أخ أحد ما :بارك الله فيك وجزاك الله خيرا.......رقم 7 غفر الله لي ولك ولكن ماذا فعلت أنا ؟؟ثم هل هذا الوقت المناسب لمناقشة هل يجوز النظر لنساء أم لا؟؟على كل كل حال أقول لك الله سبحانه وتعالى قال:( غضوا من أبصاركم ولم يقل غضوا أبصاركم ) كيف يكون النظر لوجه المرأة عورة(حرام عليكم تسيئون إلى المرأة وتقولون عن وجهها عورة) يا أخي إن كان الناظر ينظر بشهوة ومرض في قلبه فعليه أن يطهر قلبه ويعلم أن الله يعلم السر وماأخفى وعلى المرأة أن تكون موقرة خجولة(وتبعد عنها كل أسباب الريبة ولاتدع المجال لرجل لينظر إليها ) ثم النظر يكون بدون اطلاق مطلق والمسألة كلها إيمان الإنسان ومقداره ومدى خشيته لربه رجل كان أو امرأة(المرأة موجودة في كل مكان أخي ولايمكن استثنائها حتى في التمثيل هذا ماقاله شيوخنا الكرام بارك الله فيهم )أمتنا اليوم في حالة مخاض جديدة وشديدة ونحن رأينا في تونس كيف خرجت المرأة مع الرجل جنبا لجنب ضد الطغيان والظلم واليوم في مصر نفس الشيئ فلو طبقنا هذه القاعدة (غص البصر) لبقيت النساء في البيوت ولم يخرجن مطالبات بحقوقهن ..ديننا بحاجة لفهم صحيح وشامل المراة مثلها مثل الرجل ولايمكن للحياة أن تكون دون المرأة

  18. 18 - السراج
    مساءً 09:41:00 2011/02/01

    الله الله يا حماس الالتزام بنظام شفاف واسلامي ولا تغرنكم مراضات احد الا مرضاة الله عز وجل لانه من ارضى الناس بسخط الله اسخط الله عليه الناس وسلطهم عليه (ولا تنسوا ان نجاحكم في الحكم الرشيد هو ظمان لوجود مثال يغتدى به يمكن نقله والاستفاده منه في اماكن اخرى .واحمدا الله اذا من حاول قلعكم واستمات لذلك اليوم يتنرح ويحتضر وما ذالك الا كرامة من الله لكم لصبركم في سبيله فلا تركنوا الا اليه ولا تتوكلوا الا عليه وهو كافيكم .

  19. 19 - ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مساءً 09:28:00 2011/02/01

    السائل: إذا كان هناك قادة لهم عسكريون وأوعظوا إلى بعض الأفراد أنْ يُهاجموا فئة من اليهود.. الشيخ : الله يهدينا وإيّاكم، الحركة القائمة اليوم في الضفة هذه حركة ليست إسلامية شئتم أو أبيتم، لأنَّهم لو أرادوا الخروج لأعدوا له عدّته ، أين العدّة؟؟؟ العالم الإسلامي كله يتفرج وهؤلاء بيتقتلوا ويتذبحوا ذبح النعاج والأغنام، ثمَّ نريد أن نبني أحكام كأنَّها صادرة من خليفة المسلمين ، ومن قائد الجيش الذي أمَّره هذا الخليفة، ونيجي بأى لجماعة مثل جماعة حماس هذه، نعطيهم الأحكام الإسلامية، ما ينبغي هذا بارك الله فيكم، نحن نرى أنَّ هؤلاء الشباب يجب أنْ يحتفظوا بدمائهم ليوم الساعة، مش الآن.. وجزاكم الله خيرا الكلام المنقول عن الشيخ الألباني موجود في الشريط رقم 489 من سلسلة الهدى و النور حوالي الدقيقة الخامسة و الخمسون و عشرون ثانية 55:20 سئل الشيخ مقبل رحمه الله كما في تحفة المجيب ص 145: (ما رأيكم في الجهاد الإسلامي وحركة المقاومة الإسلامية حماس في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين؟ فأجاب رحمه الله تعالى: أما جماعة حماس فهي جماعة حزبية لا تأمر بمعروف ولا تنهى عن منكر وتنكر على أهل السنة ولو حصل لهم نصر لفعلوا كما فُعل في أفغانستان يوجه بعضهم إلى بعض المدفع والرشاش لأنهم ليسوا على قلب واحد

  20. 20 - غيور
    مساءً 09:01:00 2011/02/01

    الإخوان بلا منهج دائما فلا عجـــــــــــــــــــــــــب

  21. 21 - غفر الله لك يا ام عثمان!!!
    مساءً 08:50:00 2011/02/01

    هل هناك افلام لا تعرض النساء ؟!!!! فهل يجوز للرجال النظر الى وجزه النساء حتى لو اظهرن فقط الوجه والكفين . اليس النظر الى وجه المرأة عورة؟ انا لا اقول ان وجهها عورة ولكن سؤالي واضح , في الوقت الذي اختلف علماء اهل السنة في وجه المرأة لكنهم لم يختلفوا ان غض البصر واجب . وهذا اقل ما يقال في الافلام الاسلامية - زعموا - والا فهناك طوام اكبر من ذلك .

  22. 22 - احمد
    مساءً 08:45:00 2011/02/01

    الى الشارف الجزائري دعك من غزة وحماس وانظر الى بلدك فاهل غزة ادرى بها

  23. 23 - احد ما
    مساءً 08:41:00 2011/02/01

    شارف خليك على جنب, ماذا عن دولتك المليئة بالممثلات السافرات والموسقى والعلمانيين, اترك حماس وشانها فقد تركوها وحيدة ولم يكن معها الا الله في حرب غزة وفعلت ما لم تفعله معدات رؤسائك العسكرية الامريكية الصنع ذات ال 60 مليار دولار , لا تتفلسف وتقرر من هو مسلم ومن هو كافر كما تفعل على عادتك, وصراحة استغرب منك فعندما يكون الكلام عن الولاة تقول بان النصح يجب ان يكون سرا والمعاتبة على العلن غير مسموحة ويجب اتباع الوالي كالاعمى وها انت تعاتب حماس وتتكلم فيها مع انها افضل من جميع القيادات في العالم العربي الذين يقبلون بوش واوباما ويفتحون القواعد لهم ويغدقون عليهم الهدايا. سبحان الله. الوان مختلفة

  24. 24 - أبو عبدالوهاب الغرناطي
    مساءً 08:32:00 2011/02/01

    سـامحـكم اللـه؛وهل تفوز الأمة في الـدارين بدور السينما المغلقة النتنة التي لا نجني مـن دورها سـوى العار و ذهاب الحشمة،ولكن ما نقول لكم سـوى هـداكم الله و أرشـدكم للصـواب..نذكركم بما قاله ذاك الشاعر الذي عاش حـياته يبكي كيف كانت أمته،وكيف أصبحت فريسة تأكلها الكـلاب و الـذئاب،قال الشاعر رحمه اللهرحمة واسعة،ـ،ـ،إليكم ،ـ،ذهب الناس و مروا،،وما بقى إلا الأعـر ،،اختلط هذابهذا و صـار كـله مــر..ا

  25. 25 - مــــــــــجــــــــاهــده
    مساءً 08:31:00 2011/02/01

    صدق الشيخ المقدسي فيما قاله عن حماس..رغم ماأثبته بالأدلة الا انني اعتقدت انه يبالغ...وهاهي احدى المبالغات التي لم ..أصدقها...!!

  26. 26 - الشارف الجزائري
    مساءً 07:45:00 2011/02/01

    الله أكبر على حكومة حماس الإسلامية زعما ........هل يوجد في الأفلام ما يتناسب مع الشريعة الإسلامية لقد ظهرت حماس على حقيقتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟,,,,,,,,أعلنت وزارة الثقافة التابعة لحكومة حماس في قطاع غزة أنها "لا تمانع" إعادة فتح دور السينما المغلقة في غزة مشيرة في الوقت ذاته إلى نيتها فرض "رقابة" على ما يعرض فيها بما يتناسب مع "عادات وتقاليد المجتمع الفلسطيني .....المجتمع الفلسطيني يتكون من مسلمين و نصارى يختلفان في التقاليد فأي التقاليد تقصد حركة حماس السياسية

  27. 27 - أمَ عثمان..(محبة كل المسلمين)
    مساءً 05:58:00 2011/02/01

    المهم فيما تبثه دور السينما من أفلام والإسلام رحب ويستوعب كل شيئ شرطا أن يكون متوافقا مع الشريعة التي فيها الحلول لكل شيئ ثم مايتوافق مع العادت والتقاليد..فالفن بجميع أنواعه رسالة وشديدة التأثير إذا استخدم بشكل صحيح وسليم (وليعلم الغرب أن المسلمين ليسوا رجعيين بمفهومهم هم بل هم حريصون على مايطور الإنسان ويرتقي به وليس مثل مايفعلون هم من بث الفحش والفجور وتصديره وتسويقه إلينا لتثبيط الشباب وتضييعه على مساره الحقيقي للعطاء وخدمة أوطانهم ودينهم

الصفحة 1 من 1