إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ

روسيا تدرج جمعيات خيرية كويتية على قائمة الإرهاب

الاحد 10 شعبان 1427 الموافق 03 سبتمبر 2006  
روسيا تدرج جمعيات خيرية كويتية على قائمة الإرهاب
الإسلام اليوم/ وكالات

أدرجت السلطات الروسية جمعيات خيرية كويتية على قائمة المنظمات الإرهابية الدولية، فيما أكدت الحكومة الكويتية أن عمل هذه الجمعيات بعيدا عن الشبهات.
وقال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتي الشيخ صباح الخالد إنه طلب من السفير الروسي لدى بلاده إيضاحا بشأن إدراج السلطات الروسية لجمعيتي الإصلاح الاجتماعي وإحياء التراث الإسلامي على قائمة الإرهاب.
وأكد الوزير الكويتي أن الجمعيات الخيرية تعمل بشكل علني وبعيدا عن أي شكوك، مطالبا السلطات الروسية بتبرير قرارها وضع جمعيتي الإصلاح الاجتماعي وإحياء التراث الإسلامي ضمن لائحة المنظمات الإرهابية.
وأضاف المسؤول الكويتي أن وزارة الخارجية الكويتية ستواصل التحرك من أجل الحصول على إيضاحات من الحكومة الروسية عن طريق القنوات الدبلوماسية.
وقد نفت الجمعيتان أي صلة لهما بما يسمى الإرهاب وطالب القائمون على الجمعيتين بتقديم أي دليل يثبت صلاتهما بالإرهاب.
وكانت الخزانة الأميركية قد وصفت فروع جمعية إحياء التراث الإسلامي في باكستان وأفغانستان بأنها شبكات إرهابية. لكن الجمعية رفضت الاتهامات الأمريكية واستغربت خطوة السلطات الروسية.
ويشار إلى أن السلطات الروسية قد أصدرت مطلع يوليو الماضي قائمة تضم 17 منظمة تقول إنها إرهابية دون أن تحدد البلدان التي تتخذ منها تلك المنظمات مقار لها. وكان من بينها جماعة الإخوان المسلمين بالأردن، إلا أنها نفت ذلك بعد دفاع الحكومة الأردنية عن الجماعة.

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم