الرئيسة » عالم رقمي » عالم الحاسوبات
إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
إسرائيل "أوف لاين"
الاحد 26 جمادى الأولى 1434 الموافق 07 إبريل 2013
 
إسرائيل "أوف لاين"

الإسلام اليوم

تعرضت عدة مواقع إلكترونية "إسرائيلية" إلى عملية قرصنة كبرى ابتداءً من ليل السبت - الأحد تبنت مسؤوليتها مجموعة "أنونيموس" الدولية.

وذكرت الإذاعة العبرية أن مجموعة "انونيموس" الدولية لقراصنة الكومبيوتر بدأت بالتعاون مع نشطاء مؤيدين للفلسطينيين بشن هجوم إلكتروني ابتداءً من الدقيقة الأولى لليوم الأحد على مواقع إنترنت إسرائيلية مختلفة بعد أن أعلنت أخيراً نيتها القيام بذلك احتجاجا على السياسات الإسرائيلية.

وتمكن القراصنة من اختراق عدة مواقع لمؤسسات إسرائيلية منها موقع البورصة والمخابرات "الموساد" والتعليم وموقع الأمن والاستخبارات الإسرائيلية بالإضافة الى اختراق 20 ألف حساب على موقع "فيس بوك" و5000 حساب في "تويتر" و 30 ألف حساب مصرفي في البنوك الإسرائيلية، وأكثر من 400 موقع إلكتروني مفصلي تم اختراقه، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وبحسب ما أعلنه القراصنة فإنه تم "شل كيان العدو بشكل كامل إلكترونياً".

ﻳﺬﻛﺮ ﺃﻥ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ: ﺳﻮﺭﻳﺎ، ﻟﺒﻨﺎﻥ، ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ، ﺍﻷﺭﺩﻥ، ﻣﺼﺮ، ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ، ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ، إﻧﺪﻭﻧﻴﺴﻴﺎ، ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ, تركيا, تونس, السعودية.. ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ فيما ﻭﺻﻠﺖ ﺃﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻤﻴﻦ إلى ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 10000 ﻫﺎﻛﺮﺯ، بحسب موقع العربية نت.

ومن الرسائل التي كتبها القراصنة على أحد المواقع الإسرائيلية المخترقة " نحن نسمع صراخاً من غزة .. نحن ندافع عن منطقتنا.. بالسابق كانت الحروب بالطائرات والدبابات أما الآن نحن ننتصر إلكترونياً ونهزمكم في الفضاء الإلكتروني... نحن ندمر.. نحن نستطيع الوصول لصفحتك الشخصية.. وجهازك الشخصي أينما تكون".

وفي أحد التعليقات التي وضعها المخترقون في موقع تابع لقوات الاحتلال، إن كـان الإسـرائيليـون يمتـلـكون طائـرات حربيـة ..!

فإن الفلسطينييـن يمتلكـون عقـولا إلكـتـرونيـة ..! وفي رسالة أخرى: الى حكومة إسرائيل "أهلا بكم في انتفاضة الهاكرز".

وكانت أنونيموس سبق وأعلنت عزمها شنّ أكبر عملية قرصنة معلوماتية ضد إسرائيل في السابع من أبريل الجاري، وأُطلق عليها "أوب إسرائيل" وهدفها محو إسرائيل من الإنترنت.

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
أضف تعليقك
الاسم
التعليق
أدخل ارقام الصورة   أنقر هنا لتغيير الرقم

   

الحقوق محفوظة لمؤسسة الإسلام اليوم 1420هـ - 1436 هـ