عين على العالم

الذكرى العاشرة لرحيل "خطاب"

الاربعاء 27 ربيع الثاني 1433 الموافق 21 مارس 2012
الذكرى العاشرة لرحيل "خطاب"

دومًا كان يؤثر غضّ الطرف والبعد عن التناحر والدخول مع المخالفين في جدال حتى لا يشغل المسلمين عن عدوهم المشترك، وكي لا تحدث فرقة ولا يقع تشرذم، لذلك كان يقول لمن يخوض في الخلافات: "عجبًا لبعض الناس، سلم منه الملاحدة والنصارى ولم يسلم منه إخوانه المسلمون", وضرب مثالا عمليًا على ذلك حينما حاول أحد قادة الطاجيك العسكريين الإساءة إليه، عندما كان يجاهد في طاجكستان, وبعد إلحاح من جنوده أن يرد عليه, حثهم على ألا يشغلهم هذا عن الجهاد وقتال الشيوعيين.

يكاد الغموض يحيط هذا الرجل, ونادرا ما تجد الإعلام يسلط الضوء عليه وعلى جهاده الذي بدأ في أفغانستان ثم طاجكستان وداغستان وانتهى به المطاف في الشيشان, ولا يسعنا في ذكرى وفاته العاشرة التي توافق 20 مارس 2002, إلا أن نعطي هذا القائد بعضا من حقه ونلقي الضوء على ظلال حياته حتى يخلد في ذاكرتنا مع الأبطال الذين قضوا نحبهم، ويكون قدوة لمن ينتظر.

ولد سامر بن عبد الله السويلم - الملقب بـ "خطاب" بسبب حبه لعمر بن الخطاب- في السعوديّة عام 1969م, ونشأ في عائلة اشتهرت بشجاعتها وشهامتها, كما تميز بين أقرانه بالنجابة ونال إعجاب معلميه وزملائه في الفصول الدراسيّة لكنه ترك الدراسة وضحى بها راجيًا ما عند ربه وذلك بعد أحداث أفغانستان الأولى.

توجه إلى أفغانستان وهو لم يتعدّ 19 عامًا لقتال القوات السوفيتيّة, وشارك في العديد من العمليات العسكرية مع المجاهدين الأفغان منذ عام 1988 وحتى عام 1993, وبعدما تحققت هزيمة الجيش السوفيتي وانسحابهم من أفغانستان, ذهب خطاب مع بعض رفاقه إلى طاجكستان لمحاربة ذات الجيش السوفيتي لمدة عامين قبل أن يعود إلى أفغانستان عام 1995.

في هذا الوقت, كانت بداية الحرب على الشيشان التي سيلقى فيها حتفه, حيث وصف شعوره على إحدى المحطات التلفزيونيَّة الأفغانية قائلا: "عندما رأيت المجموعات الشيشانية مرتدية عصابات مكتوب عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله ويصيحون صيحة الله أكبر علمت أنه الجهاد في الشيشان وقرّرت الذهاب إلى هناك".

حينما سئل عن الخسائر البشريّة والماديّة التي يتكبّدها المسلمون في جهادهم مع الجيش السوفيتي أجاب: "إن الجهاد شعيرة عظيمة فرضها الله تعالى علينا وهي ذروة سنام الإسلام ولا يكون التمكين في شرع الله دون ابتلاء" كما كان له حسًا جهاديًا يسيطر عليه حتى أنه كان يؤمن بضرورة جهاد الغرب إعلاميا لذلك كان يحرص على تصوير عملياته الجهادية حيث كان يقول: "إن الله أمرنا بمجاهدة الكافرين وقتالهم بمثل ما يقاتلوننا به، وهاهم يقاتلوننا بالدعاية والإعلام لذلك فيجب علينا أيضًا مقاتلتهم بإعلامنا".

تلمح في سيرته أنه لم يكن يقاتل بأسلوب عشوائي أو يجاهد انطلاقًا من عاطفته فحسب بل كان يحمل ثوابته الجهاديّة أينما حل وارتحل, فقد كان يرى أن الجهاد هدفه الأول إقامة شرع الله عز وجل وليس مرتبطا بحياة القائد, كما أنه لا سبيل للتفاوض مع الأعداء ولن تنتهي الحرب ضدهم حتى بأن يزال الضرر الواقع على المسلمين، وأن ترجع إليهم حقوقهم، وأراضيهم، ويستردوا حريتهم.

ثمة عامل مشترك –حسب مجلة فورين بوليسي-  بين حملة النظام السوري ضد معارضيه وحملة فلاديمير بوتين ضد دولة الشيشان التي ترتبط في جهادها ضد الروس بجهاد القائد المجاهد خطاب وحلول الذكرى العاشرة لرحيله, حيث قالت المجلة: إن حملة بوتين الوحشية حققت له شعبية عالية بين الروس, بل إن وجوه الشبه توجد كذلك في استراتيجية تدمير المدن، واستهداف الإعلاميين للتغطية على الفظائع.

صحيحٌ أن هناك أوجه شبه لم تُشر إليها فورين بوليسي من حيث أن بوتين ومعاونيه كانوا يصفون المجاهدين ومنهم بطبيعة الحال رجلنا "خطاب" بالإرهابيين كما يصف الأسد معارضيه, لكن روسيا أجرمت مرتين حينما كررت ما فعلته بالشيشان بوقوفها بجانب الأسد ومساندته ودعمه بالأسلحة.

قد يكون خطاب رحل عن عالمنا إلا أن طريق الجهاد الذي سار فيه هذا الرجل لم ينته وما زال على دربه كثيرون يقفون بوجه كل طاغية وما شعب سوريا منا ببعيد.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • يحتوي كلمة لا تليق.
  • الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

  1. 1 - هذا الاسد الحقيقي 05:50:00 2012/03/21 مساءً

    مثل خطاب يستحق بجدارة ان نلقبه بالاسد رحم الله هذا المجاهد العظيم فقد كان مختلفا جدا عن غيره ورحم الله مساعده ابو الوليد الغامدي

  2. 2 - سلفي 06:07:00 2012/03/21 مساءً

    لا أبدا ، لقد ذهب الحمار بأم عمرو فلا رجعت ولا رجع الحمار . الصفات المذكور بها خطاب هي مبالغات فقط . الرجل لم يكن متعلما ولا عالما . رأى الشاشانيين يضعون قطعة قماش مكتوب عليها الشهادة فقال هو جهاد . لا لا ، الجهاد له فقه لا يصح إلا به . مثل الصلاة لا تصح دون وضوء والشروط الأخرى . الشاشانيون ليسوا مجاهدين . جوهر داووديف كان استفزازيا ، وجيوب المقاومة الشاشانية آذوا الناس بتفجير باصاتهم واحتفالاتهم . فمال عليهم الروس انتقاما وليس مبادئة ، والذي يقول غير ذلك فهو كاذب . كان للشاشان أن تعيش كما تتارستان وغيرها وتقيم الإسلام كما تشاء فأبوا إلا التحرش بالروس . سألت أحد مواطني آسيا الوسطى عما يحدث في الشاشان فقال : الشاشانيون متكبرون يا أخي . وخطاب ذهب ليزيد الطين بله .

  3. 3 - دي الي ناقصة 06:54:00 2012/03/21 مساءً

    الي مسمي نفسه سلفي يتعدى بالحديث عن قامة "للجهاد" مثل "خطاب" ....ولكن ما ضر خطاب أمثالك يا هذا التلفي!!

  4. 4 - مدحت الشايب 07:01:00 2012/03/21 مساءً

    الي التعليق رقم 2 المسمي نفسة سلفي ياخي قل خير او اصمت اية القرف دة الله يخرب بيوتكم خطاب اسد الله وسيف الاسلام رغم انف الحاقدين

  5. 5 - ابو بدر 07:08:00 2012/03/21 مساءً

    الرجل مضي الى ربه و نساءل الله ان يكون من الشهداء اما انت أيها السلفي اساءل الله ان تموت على الاسلام وعليك ترك الكلام فيمن هم اشجع منك ومن امثالك

  6. 6 - خطاب 07:19:00 2012/03/21 مساءً

    الحمدلله ان امثال سلفي قلة قليلة جدا بل اني لا ابالغ اذا قلت لا وجود حقيقي لهم سلفي شخص مثقف لكن ثقافته للاسف ينقصها الرؤية الصحيحة فتارة نجدة يسب اسرائيل وتارة يخاطب رئيسها ويصفه بصاحب الفخامة وتارة يشن هجوما عنيفا على الروافض ثم لايلبث ان يصف اعتى رموزهم بشار الاسد بانه مسلم ولا يجوز الخروج عليه ..... سلفي يعاني من مرض ما اظنه انفصام في الشخصية او ان جنية مثقفة ومتناقضة تلبسته لا ادر ولكنه شخصية غريبة لم افهمها

  7. 7 - ما أتلفه 07:50:00 2012/03/21 مساءً

    أكره حديث المتعالمين الجهلة ، كمثل تلفي الأحمق ، وأود أن أرد على القائل كان بإمكانهم أن يكونوا مثل تتارستان ، نسي أن تتارستان واحدة من أهم مناطق إنتاج وتصنيع النفط والغاز في روسيا. ومن تتارستان يبدأ خط أنابيب البترول إلى شرق أوروبا المعروف باسم خط "الصداقة". و وربما لم يعلم أن الأراضي التترية موارد معدنية وزراعية متعددة، وهو ما ينعكس على درجة معيشة السكان التي تبدو أفضل من نظيرتها في كثير من الأقاليم الروسية. وبثروتها المائية والغابية وتربتها الخصبة تُعَدّ مركزًا صناعيًّا مهمًّا لروسيا ، تقارنها بأي بقعة في روسيا أخرى ؟؟ شتان بين مركز القرار تجاه تترستان والشيشان ، أعزها الله بأهلها ثم بخطاب الفارس. 

  8. 8 - سلفي 09:14:00 2012/03/21 مساءً

    أخي الحبيب 6 ، ضحكتني أضحك الله سنك ، رغم كراهيتي الشديدة لخطاب وابن لادن والعولقي وزملائهم . بالنسبة لما بدا لك بأنه تناقض في طرحي فالواقع أنه لا تناقض . فعلا خاطبت رئيس الكيان اليهودي بفخامة الرئيس ؛ ونبيك صلى الله عليه وسلم خاطب هرقل بعظيم الروم واحترم زيد الخير وقدم له الوسادة واستقبل نصارى نجران واستقبل وفد المشركين في الحديبية وقبل كل شروطهم .أما سبي للحكومة الإسرائيلية فالواقع إنني أرى إمكانية التفاهم مع هذه الحكومة في منهجها الديموقراطي ولا أذكر أنني سبيتهم . وبالنسبة لبشار فأنا لا أعرفه ولم أسمعه ينال من الإسلام ولابشيء معلوم من الدين بالضرورة ، ومن نطق الشهادتين وقال إنه مسلم قبلنا منه ذلك وحسابه على الله . وعلى افتراض كفر بشار فإنني أدين الله بعدم الخروج على الحكام الكفرة إن كان الخروج عليهم سيؤدي إلى مفاسد وإراقة دماء . أما الشيعة فموقفي منهم واحد حتى يخرجون بتشيع جديد يجل صحابة نبينا جميعا ويقر كتب العقيدة والفقه عند السنة بعده حياهم الله وقبلاتنا على رؤوسهم . وأخيرا حبذا لو " تشيلوا " خطاب وابن لادن والعولقي والظواهري وسيف الحق فإنهم أقل من أن تحبوهم ، وليكن في منهج محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم سلوتكم وحبكم .

  9. 9 - محمد يحظيه بن عبد العزيز 09:54:00 2012/03/21 مساءً

    رحم الله هذا الأسد وهم من أسود الإسلام وكثر الله من أمثاله فى الأمة لاشك أن المجاهد البطل خطاب نسأل الله تعالى أن يتقبله من الشهداء جاهد السوفيت فى أول شبابه وما أعظم ذالك الجهاد ذالك جهاد حقيقى والأمة مجمعة على ذالك وقد وكنت أتابع أخبار المجاهدين من خلال الإذاعات العالمية ولكن لم يكن هناك إعلام نزيه ومستقل فكنا نتابع مجلة يصدرها المجاهدون الأفغان اسمها مجلة / مجلة الجهاد/ فكانت تغطى أخبار المجاهدين ومراحل جهادهم أولا بأول ووقع بين يدي فى تلك المرحلة كتاب / آيات الرحمن فى جهاد الأفغان/ للشيخ المجاهد عبد الله عزام رحمه الله وتقبله فى الشهداء وفيه الكثير من قصص المجاهدين وكراماتهم ثم انتقل هذا المجاهد المغوار وهو سعودى من أصل أردنى إلى الشيشان ليناصر إخوته هناك ويجاهد معهم الروس الذين أبادوا دولة مسلمة بأكملها وقصفت الشعب الشيشانى بأحدث ماأنتجته الآلة العسكرية المدمرة لالذنب اقترفوه إلا أنهم / قالوا ربنا الله/ وبتواطإ من الغرب الذى يتشدق بحقوق الإنسان المزعومة ومن المعلوم أن الجهاد فى الشيشان ومناصرتهم والوقوف معهم فى محنتهم هي أيضا مثل الجهاد السوفيت فالأمة بعلمائها وعامنها مجمعون على أنها جهاد حق لاتشوبه شائبة فجاهد خطاب فى أرض الشيشان المسلمة وأبلى بلاء حسنا حتى أكرمه الله بماكان يرجو من الشهادة فى سبيل الله فرحمه الله وجمعنا الله به/ فى مقعد صدق عندمليك مقتدر/ مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

  10. 10 - حسن جابر 10:20:00 2012/03/21 مساءً

    يسم الله والحمد لله أما بعد, ردّي هنا فقط على من قال عن نفسه سلفياً, فانّه والعلم عند الله ما أنت بسلفي, فأنّك أمرك مشكوك فيه, فسلفنا الصالح كان قرة عينه الجهاد في سبيل الله عز وجل. حسبنا لله ونعم الوكيل....

  11. 11 - السويلم 10:36:00 2012/03/21 مساءً

    عائلة السويلم الموجودة في السعودية تنحدر أصولها من نجد للتوضيح فقط للاخ محمد يحظية ولا فرق بين الاردن والسعودية كلهم من الجزرة العربية وعائلة السويلم هاجرت من نجد إلى منطقة الأحساء عام 1240هـ ومن ثم إنتقل والده رحمه الله إلى مدينة عرعر بالمنطقة الشمالية حيث ولد المجاهد القائد خـطـّاب عام 1389هـ ثم إنتقلت أسرته إلى المنطقة الشرقية بمحافظة الخبر (( مدينة الــثــــقــــبــة ) من المملكة العربية السعودية .

  12. 12 - متابع 10:45:00 2012/03/21 مساءً

    ايها "سلفي" أنت لا سلفي ولا عربي أشم فيك رائحة الاستشراق، لغتك تتخللها الركاكة وليست أي ركاكة إنما ركاكة اللسان وركاكة الفكر

  13. 13 - أيمن 11:36:00 2012/03/21 مساءً

    سبحان الله الأسد المجرم عدو الإسلام تقبل منه لا إله إلا الله وخطاب المجاهد الذي يقول لا إله إلا الله حمار, طبعا ياجامي هذا دينكم, نفاق الحكام وجلد الشعوب والتخاذل أمام الكفر والظغيان أمام المسلمين

  14. 14 - فيصل قلب الاسد 11:39:00 2012/03/21 مساءً

    وداعا يا خطاب الى لقاء قريب ان شاء الله وداعاً أيها البطلُ وداعاً أيها البطلُ *** لفقدك تدمع المقلُ بقاع الأرض قد ندبت *** فراقك وأشتكى الطللُ لئن ناءت بنا الأجساد *** فالأرواح تتصلُ ففي الدنيا تلاقينا *** وفي الأخرى لنا الأملُ فنسأل ربنا المولى *** وفي الأسحار نبتهلُ بأن نلقاك في فرح *** بدار ما بها مللُ بجنات وروضات *** بها الأنهار والحللُ بها الحور تنادينا *** بصوت ما له مثلُ بها الأحباب قاطبة *** كذا الأصحاب والرسلُ بها أبطال أمتنا *** بها شهداءنا الأولُ فيا من قد سبقت *** إلى جنان الخلد ترتحلُ هنيئاً ما ظفرت به *** هنيئاً أيها البطلُ وداعاً أيها البطلُ

  15. 15 - صقر قريش 11:50:00 2012/03/21 مساءً

    خطاب ستبقى شعله مضيئة في تاريخ جهادنا ,حتى اولئك الذين أرادوا ان ينالوا منك لن يستطيعوافكيف لهم أن يصلوا لمنزلتك.

  16. 16 - ابو اسامه علي 01:22:00 2012/03/22 صباحاً

    كلمات خطاب رحمه الله التي في المقال الاعلى هي رد عليك (سلمت منه الملاحده والنصارى ولم يسلم إخوانه المسلمين) والغريب انك استشهدت بكلام الرسول صلى الله عليه وسلم في حين امثالك لايستشهدون إلا بقرارات ولاة امرهم وعلى ذلك نستشهد لك بقول هارون الرشيدرحمه الله إلى نغفور كلب الروم فلاحيى هذا الاسم ياسلقي

  17. 17 - هارون الجزائري 01:32:00 2012/03/22 صباحاً

    الحمد لله ............. رحم الله القائد خطاب وسائر إخوانه الذين نحسبهم من الصادقين الذين قضوا نحبهم ..ولا ننسى أيضا من ينتظر من أبطال إمارة القوقاز الإسلامية أيدهم الله بنصره وبالمؤمنين وثبتهم على دينهم وجهادهم آميييييييييييييييين.. إنها لوقفة تحسب لإخواننا القائمين على هذا المنبر ..نعم أقولها ولا أخشى في الله لومة لائم ..إن الإشادة بأبطال الأمة والتنويه بهم وبتضحياتهم من أجل الدين والعرض ..لفضيلة ومنقبة وشرف عظيم يحسب لهؤلاء القائمين على أمثال هذه المنابر... ومع هذا نريد منكم المزيد رغما للمضايقات والرقابة ..فنحن اليوم نرى الإسلام يحارب وشريعته تصور بأبشع الصور وكأنها شريعة غاب ..فالله المستعان .. إننا بحاجة إلى نشر سير هؤلاء الذين بذلوا مهجهم ودماءهم وأرواحهم لله رب العالمين إننا لسنا أمام أناس أردوا مصالحهم الشخصية الضيقة..لا وألف لا إنهم ساروا لنصرة الأمة جمعاء باعوا أموالهم وأنفسهم لله بأن لهم الجنة ..أرادوا أن لا تكون كلمة فوق كلمة الله أردوا أن لا تكون شريعة إلا شريعة الله أردوا أن تكون الكرامة للإنسان تحت راية القرآن ..إننا نستطيع أن نكتب و نذكر مناقب هؤلاء الأبطال بعبارات البيان الساحرة بيسر وسهولة ..لأنهم وضعوا أنفسهم برياض الكلمات الخالدة الساحرة""كالجهاد والإستشهاد والبذل ...العطاء والفداء والكرم والجود ..الشجاعة والإباء ..الإقدام والرأفة الرحمة الخير الجنان الرضوان الحور الحسان الفردوس ..جوف الطير ..القناديل .. زووووووووو مما لا يكاد يعد ولا يحصى من كلمات لا تنبأ إلا بعظمة الإسلام وأهله ..........ولله الحمد أولا وآخرا .

  18. 18 - المؤيد 07:44:00 2012/03/22 صباحاً

    أرجو من الله هداية لنا جميعا .. أليس الكلام على المبدأ الذي ندين الله تعالى به أوفق وأجمع لنا , وما سوى ذلك هو من تحقيق المناط , لكن المهم أن نجمع على المبدأ الذي أجمع عليه أهل العلم , ثم بعد ذلك يقوم به من وفقهم الله تعالى , ولنترك من جعل الله لهم لسان صدق في العالمين , والأروح والأشرح أن ينظر من يرجو التوفيق والسلامة من الفتن في كتاب الجهاد من صحيح البخاري وكتب السنة .

  19. 19 - على نفس السبيل 11:22:00 2012/03/22 صباحاً

    صار فينا هيك من قلت الزلام وان شاءالله الهم يوم اعداء الاسلام *و الي ما بقدر يعمل الي عملو الخطاب ما يقعد يتفلسف و يحكي عليه وهو في الاصل بدو 1000سنه عشان يصير زيو رحمه الله

  20. 20 - شيخ الارض 12:55:00 2012/03/22 مساءً

    هذا المدعو سلفي لا يفقه من السلام والفقه الاسلامي شيئا فهو يقارن بين مخاطبة الرسول صلى الله عليه وسلم لهرقل ومخاطبته هو اي سلفي للرئيس الصهيوني وهنا لا مجال للمقارنه فهرقل لم يكن وقتها مغتصبا لارض المسلمين والرسول خاطبه بالتي هي احسن والا تكون الحرب اما انت يا هذا هل تستطيع ان تهدد الرئيس الصهيوني ثانيا الصهيوني اغتصب الارض وانتهك اعراض وارض الاسلام في فلسطين فهل هكذا عدو ينفع منه اي كلام واقسم بالله العلي العظين لو كان محمد بن عبدالله موجودا بيننا الان لكان انذر هذا الكيان مرة واحده فقط والا الحرب المقدسه التي تزيل الكيان واحبائه من المنطقه وهذا ما فعله الرسول والصحابه بازالة الوتين العظميين في ذلك الوقت الفرس والروم فكف يا هذا عن خلط الحابل بالنابل والزم حدودك رغم اني اشك انك مسلم وتعليقاتك تشير الى انك صهيوني تتقن اللغه العربيه بعض الشيء

  21. 21 - إلى من أساء إلى خطاب البطل وإلى السلفية 01:02:00 2012/03/22 مساءً

    يتكلم الرجل بمثل هذا الكلام لعمرك في الحياة هذا بديع، يعتذر لبشار الخائن اللعين وينتقد أبطال الإسلام أنه لمن القول شنيع. هؤلاء أدعياء السلفية والسلفية منهم بريئة تتسع صدورهم لبشار وللصهاينة ولا تتسع للمجاهدين، إنه والله لأمر عجيب.يا أخي قل خيرا أو اصمت. اللهم اجمعنا في الفردوس الأعلى مع الأنبياء والمجاهدين، واجمع بشار ومن يحبه في الجحيم. اللهم آمييييين

  22. 22 - عبد الله الجزائر 01:08:00 2012/03/22 مساءً

    رحمك الله ايها البطل المجاهد خطاب والله ان ذكراك تاتي علينا وان امة الاسلام في مرحلة انتعاش ونهوض ، فبدمائك الزكية وبدماء الشيخ اسامة احي الله هذه الامة التي لطالما ظلت في سبات ليس بعده سبات ، فنم قرير العين فقد تركت ورائك جيلا لن يهنا له بال حتى يعيد الشريعة الاسلامية الى الواجهة والى حكم ارض الله ، واما بخصوص عدو الله التلفي الصهيوني لما اشتشهد بانه وصف رئيسه نتنياهو بالفخامة وان رسول الله وصف هرقل بالعظيم فاقول له ايها الجاهل اثبتّ انك غير مسلم ، حيث ان رسول الله رفع من شان هرقل ليسلم هذا امر ، واما الامر الثاني فهرقل لم يحتل ويغتصب بلاد المسلمين ، كما يفعل اخوانك اليهود وعلى راسهم نتنياهو ، عليك من الله ما تستحق تفتن في المسلمين ايها الاحقير ، اللهم انصر الاسلام والمسلمين رغم انوف الكفار كالتلفي والمنافقين.

  23. 23 - سلفي 01:50:00 2012/03/22 مساءً

    الأخ محمد يحظيه 9 . قولك بأن العلماء " أجمعوا بأن ما يفعله الشاشنيون جهاد ؛ أنت غير محق في ذلك . الشاشانيون كانوا بين الاستفزاز للقوى الأخرى وبين التهور الذي لا يقره الدين وبين حظوظ النفس والكبر . ونحن لا بد أن نقول للمخطيء أخطأت كما نقول للمصيب أصبت إن أردنا الخير لأمتنا . النقطة الثانية أراك تثني على عبد الله عزام وكتابه آيات الرحمن . عزام مضى إلى ما اسلف ونسأل الله أن يغفر له . كان يقول بأن يخرج الشباب إلى أفغانستان دون إذن الوالدين ، ولم يكن العلماء يوافقونه . أما ما تناقله عن كرامات الأفغان فليست كلها حقيقة ، وهو يقول إن النور يخرج من قبر الغامدي ، فأينه هذا النور ، أحسب أن ذلك النور كان لراعي غنم من مصباح يدوي وهو يعبث أو يبحث عن شاة له فقلتم أنوار وكرامات ، بلا هلس . خطاب من نفس الفكر والمدرسة والفكر . بلا هلس وتعمية وعمى بصر وبصيرة كما هو حالكم . اكبروا ، انهضوا ، اعقلوا . وأول خطوة الخروج من فكر ابن لادن وخطاب والعولقي والظواهري .

  24. 24 - أبوسليمان التميمي1 07:03:00 2012/03/22 مساءً

    سبحان الله مرت عشر سنوات على موت هذا البطل ؟! كأنه مات بالأمس ! مات لنا عدة أحباب في هذه العشر ، ولكن جرح فراق خطاب ما زال طريا ، رحمه الله وعوض الله أهل التوحيد به خيرا. - ورغم هذه السنوات العشر لم أجد إلى الآن ما ينقض القاعدة التي كنت أعتقدها: (لا يبغض سامر السويلم إلا جاهل"جدا" أو صهيوني أو صليبي أو رافضي أو ذيل لأحد هذه الخيارات الثلاثة، أو ذيل للذيل).

  25. 25 - محب خطاب 07:16:00 2012/03/22 مساءً

    والله لو كان خطاب بيننا لما التفت لمثل صاحب الرد 2 و الذي يدعي انه سلفي لأن خطاب يترك توافه الامور و ينئ بنفسه عن مثل هذه الشراذم فهو ينظر لما عند الله ولا يأبه بما عند البشر اذا كان هذا التلفي من البشر, و انا اقسم بالله ان هذا النكره ليس بسلفي بل هو عدو لأهل السنه اما السلفي الحقيقي فإنه لايتكلم في شهيد افضى الى ربه, ان خطاب اتعب امثال هذا وهو اسد جسور وقد رأينا لقطات بطوليه له فلا نامت اعين الجبناء.

  26. 26 - إلى تعليق رقم (2) 07:36:00 2012/03/22 مساءً

    أنت تفتري وتزور حقيقة واضحة,إنّ خطّاب تمّ تقليده الأوسمة والرتب العليا وهي رتبة (لواء) في الجيش الشيشاني كقائد للمجاهدين العرب . وكان هناك حفل لتقليده تلك الرتبه رسمياً وهي موجودة في موقع (اليوتيوب)وكان تواجده في أرض الشيشان هناك فضل من الله ,ولم يزد النور إلا نوراً , فــ(إتق الله ),لقد قلت ما نبرأ إلى الله منه .

  27. 27 - إلى جميع الأخوة 07:40:00 2012/03/22 مساءً

    المسلم بديه بطبعه فلا تخدعنّه شاشة لا يعلم من خلفها .. فأجو من الجميع عدم النظر إلى مُسمّى الرد رقم(2) وتوجيه الكيل لما يُحاك ضد الإسلام .. فالمسلم (كيّس ٍ فطن) .

  28. 28 - ابن القيم 08:49:00 2012/03/22 مساءً

    الأخوة الأفاضل أنا سميت نفسي ابن القيم وأنا لست ابن القيم، سلفي هذا له سنتين يجول في الموقع يمدح اليهود ويسب أهل الحق باسم السلفية، ومعروف حركات الرافضة في المنتديات السعودية بالذات، فدعوه والله أن سيرة خطاب وأبو الوليد الغامدي وغيرهم لتغيظ هؤلاء بعد أن تعرى مجاهدهم المزعوم حامي اليهود حسن نصر اللات، أما خطاب.. فقد أدى ما عليه وكان نعم الرجل ونعم المجاهد ونعم المناصر لأخوانه.. كان باستطاعته أن يرجع لبلده متى ما شاء، لكن رحمه الله أصر على الجهاد وصبر على الفراق ونافح وكافح.. حتى لقى الله تعالى بغدر الأعداء مقبلا غير مدبر.

  29. 29 - ابن البصرة 09:46:00 2012/03/22 مساءً

    وداعا أيها البطل .... رحمك الله يا أسد ...

  30. 30 - صمعاني الدواسر- الكويت 10:30:00 2012/03/22 مساءً

    والله أنه شامه في جبين العز والكرامه فالي رحمه الله يابطل ياحبيب الله ياشهيد.

  31. 31 - مبخوت الكندي 11:10:00 2012/03/22 مساءً

    رحم الله خطاب واسكنه عليين. يا اخوة تجاهلوا من يمسمي نفسه بالسلفي. نصيحتي ان تقرأ المقال ثم تعلق.ابدا لا تقرأ التعليقات الا بعد ان تكتب تعليقك. السلفي وامثاله يحاولون صرف الناس عن الموضوع والدخول في مشادة معاهم والرد عليهم. والله الموفق

  32. 32 - الفراج 11:11:00 2012/03/22 مساءً

    رحمك الله يا خطاب إلى جنة الفردوس وأقول للشانئين من التلفيين قل موتوا بغيظكم والإسلام قادم

  33. 33 - عبير 01:24:00 2012/03/23 صباحاً

    الى سلفي.. سيأتي يوم تتمنى لو كنت ربّاطاً في حذاء خطاب.. ثم ماذا تعرف انت عن التهجير الذي عانى ويعاني منه اقوام كالشيشان والشراكسة!!!! اغلق فمك فرائحته النتنة ما عدنا نتحملها.

  34. 34 - أبومصعب الزرقاوي2 01:44:00 2012/03/23 صباحاً

    رحم الله أميرنا الخطاب و تقبل الله في الشهداء لدي سؤال لك يا تلفي هل خطاب مسلم أم كافر و هل الروس مسلمين أم كفار أنت جعلت الشيشانيين (المتجبرين المتكرين الذين يملكون ألاف المدرعات و الدبابات و الطائرات و الصواريخ النووية و الكيماوية )قد هاجموا الروس المساكين الودعين الذين لا يملكون إلا الرشاشات و البنادق من الحرب العالمية الثانية فأبادوهم و أغتصبوا نسائهم وقتلو أطفالهم و الله الروس و اليهود فرحين بوجود أمثالك ممن يتعاطف معهم و يساندهم في محنتهم مساكين مساكين

  35. 35 - محب خطاب 01:59:00 2012/03/23 صباحاً

    نحسب خطاب - والله حسيبه - من الذين قال الله فيهم {يُعجب الزرّاع ليغيظ بهم الكفار} فمت بغيظك يا جامي أو نصراني أو أي شيء كنت، فوالله لست سلفياً ولا على طريقة السلف، وحشرك الله مع من فخّمته من اليهود ومع النصيري الكافر الذي هو أكفر من اليهود والنصارى كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله. رحم الله سيف الإسلام خطاب، ورحم الله أسد الإسلام أسامة، ورحم الله جميع المجاهدين وتقبلهم في الشهداء، ونصر الأحياء ومكّنهم من رقاب الأعداء. بارك الله في الكاتب الذي ذكرنا بهذا الرجل الرجل. ونسأل الله أن يكثر في الأمة من أمثال خطاب وأبي عبد الله أسامة، فبمثل هؤلاء تفخر الأمم.

  36. 36 - المسلم الصومالي. 11:14:00 2012/03/23 صباحاً

    يا ذيلي الذنبي!!!لا اقول لك الا كما قال القائل٠ اذا وصف الطائي بالبخل مادر وعير قسا باالفهاهة باقل٠واقول لك يامتسلف ومتقمص بقميص السلفية كذبا وزورا فخطاب في الثريا وانت في الثرىى٠فشتان بين مشرق ومغرب فارى ان السكوت اولى لك٠ولكن ماادهشني جدا هو دفاعك عن الكفار والمرتديين والمجرمين امثال الصهاينة وبشار لا بشرالله به الخير الذي بطش بعباد الله٠فلا ادري هل انت رافضي مرتد او غبي مجنون او عميل مرتزق لليهود والروافض الحاقدين

  37. 37 - عبدالله 02:17:00 2012/03/23 مساءً

    أخيراً وجدنا من ينصف ويسلط على سيرة هذا الرجل المجاهد تحية لموقع الإسلام اليوم على هذه اللفتة ، رحم الله خطاب ورفع الله درجته في العليين

  38. 38 - عبدالله بن محمد 04:10:00 2012/03/23 مساءً

    شتااااااان بين هذا وذاك .. تأمل يا أخي الكريم كم هو الفرق بين ...... الشيخ خطاب رمز الجهاد وفخره علم الشجاعة والعزة .. والذي عاش على الإسلام ومات عليه ، نذر نفسه وكل دنياه ، نذرها لآخرته خدم دين الله وذب عن أعراض المسلمين ورفع لا إله إلا الله ، وأراد العدل بين البشر بأن يُسلم الناس فيسلمون من قتله وعاواته لهم فرحمة الله وبركاته وصلواته عليك في قبرك يا أسد الجهاد والنضال .. وبين الهالك الخاسر الخائب الجهنمي نسبة لما آلة به وإليه روحة النجسة الخبيثة قبح الله ذكر ذاك الحقير باباهم شنودة الثالث لارحمه الله ولا غفر له ومن أين يغفر لهذا الرجل وقد علم الحق والدين الصحيح ثم كفر به وعاداه فقد علمنا الله في كتابه فقال عز من قائل(أن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) فيا أخ الدين و يا أخ الانسانية اختر الطريق الذي يناسبك .. فهناك بعد الموت حساب وعقاب وإلا لماذا نعيش ولماذا خلقنا أصلا؟؟ فهناك جنة عرضها السموات والأرض وهناك نار وسعير جهنم موقدة فختر بعملك ماذا يروق لك وتحب ان تخلد فيه..

  39. 39 - أبو مصعب الليبى 05:02:00 2012/03/23 مساءً

    لن أسميك بسلفى فأنت والله حثاله... ماذا تستفيدمن طعنك فى رجل لطالما أغبرت قدماه فى سبيل الله ومات مهاجرا مجاهدا نرجوا الله أن يتقبله من الشهداء الا تستحى من الله لم يطلب منك احد الجهاد ولكن لا تتبط وتطعن وتلمز من جاهد نحن لا نعلم مافى القلوب والا تخشى من عذاب الله حين تقف انت وخطاب بين يديه وقد تقبل الله منه عمله وانت كنت تلمزه وتحقره وتشبهه بمن ذهب بها الحمار... يا عبد الله خطاب قاتل كفار وقتلوه كفار وارجع لو شئت لكلام الشيخ أبن عثيمين حين سئلوه عن خطاب والله ما قال كلامك اونسيت انك مسلم وخطاب مسلم وهم كفار تختلق لهم الاعذار بقولك ان المجاهدين يستفزونهم. أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يهديك أو يأخذك أخذ عزيز مقتدر إن لم تنتهى

  40. 40 - عبد الله الجزائر 07:11:00 2012/03/23 مساءً

    اخوة الايمان هذا عدو الله التلفي ليس مسلم فلا تخاطبوه وكانه مسلم وبالعبارت التي يخاطب بها المسلم ، انا احلف انه صهيوني او رافضي مجوسي او صليبي ، لانه ولا يوم مدح ولو بكلمة واحدة اهل الاسلام والجهاد والبذل والعطاء ، ودائما يثني على اسياده الكفار سواء يهود او نصارى او غيرهم بل ويلتمس لهم العذر اذا انتهكوا حرماتنا وسفكوا دمائنا ، ولو شئتم ارجعوا الى كلامه النجس في تعليقات اخرى وسوف تتاكدون من كلامي ، فالرجاء وجهوا له اغلض الكلمات حتى يطرد من هذا الموقع المبارك الاسلامي ، ويكف عن نفث سمومه وزندقاته ، اللهم ارحم موتي المسلمين وتقبل المجاهد خطاب والشيخ اسامة ابن لادن وغيرهم في الشهداء يارب العالمين .

  41. 41 - عبد الحق 11:22:00 2012/03/23 مساءً

    ان شاء الله في الجنه في فيديو اسقاط طائره لخطاب

  42. 42 - صالح 12:11:00 2012/03/24 صباحاً

    عجباـ بالأمس تقدحون في أسامة والآن تثنون على خطاب ـ كيف تفرقون بين المتماثلات

  43. 43 - سلفي 11:03:00 2012/03/24 صباحاً

    قرأت جل الردود . عاطفية وبسيطة ، وبعضها يثير الضحك . التقيت في الحج برجل مصري يعيش في أمريكا . كان أستاذا ثم ذهب للدعوة ، يقول أسلم على يديه ألفين من الأمريكان . ومرة التقيت بتاجر هندي يعيش في إفريقيا سألته وصاحبه كم أسلم على يديكما ، قالا : قرابة المليونين ، ولا نعمل شيئا غير أن نبني المدارس ويأتيها الأولاد ، ودخول الناس الإسلام أسهل من شرب الشاي ولكن مشكلتنا من يعلم المسلمين الجدد . أصدقكم : المصري الأول + الهنديان = عندي خير من ملء الأرض من خطاب وابن لاد .

  44. 44 - سلفي 11:23:00 2012/03/24 صباحاً

    وطالما أن في أمتنا معجبين بخطاب وابن لادن والظواهري والعولقي ومن على شاكلتهم فخسارة كبيرة .

  45. 45 - سلفي 12:07:00 2012/03/24 مساءً

    بعض الذين ردوا علي قالوا سيدعون علي . بصدق لا أخشى دعاء المتباكين وملحني الدعاء . ما وجدت لهم دعوة أجيبت . كم صدعوا رؤوسنا في رمضان ، وهاهم يدعون لسوريا . صلاتهم في الأصل باطلة . بعض العلماء يقول ببطلان صلاة من يتباكى في الصلاة وبعضهم يقول ببطلان صلاة من يبكي ، والبعض يستثني من غلب على البكاء وأنتم ممثلون وحولتم الصلاة والمساجد إلى مسارح ومسرحيات .

  46. 46 - سلفي 12:18:00 2012/03/24 مساءً

    هل وصلنا إلى هذا المستوى من الضحالة في الفكر؟ البعض قال إما أن أحب خطاب وإلا سيدعو علي . والبعض قال إن خطاب جنرال . رأيت من قبله في آسيا الوسطى من قالوا عنه إنه جنرال ، شاب يقارب الثلاثين ، وهذه الرتب المضحكة يمنحها شبيبة صغيرة وسط هتافات التكبير والنياشين من " سوق أبو ريالين " . ليتنا نكبر على هذه التفاهات .

  47. 47 - عبد الله الجزائر 12:56:00 2012/03/24 مساءً

    لا احد يا عدو الله الخنزير التلفي قال سوف ادعوا عليك ، وهل انت الا حثالة من حثالة اليهود اذا لماذا يدعون عليك ولا تتخيل بان كل تلك التعليقات ردا عليك بل هي لكي تشتمك يا وجه الحديد الصدء ، ومنه انا بالطبع ، والله لو كنت مسلما لكلمتك بالدليل ولكنك صهيوني خنزير فسوف اكلمك كما يكلمك اخواني المسلمين بالكلام الخشن حتى تسلم او تترك هذا الموقع ، فلذلك اطمان فلن يلتفت ولن يدعوا عليك احد فانت حثالة ولن نجد الوقت للرد عليك انما يعض فتاة الوقت لاهانتك واذلالك يا خنزير ، الله اكبر على كل الكفار.

  48. 48 - أبو مصعب الليبى 05:17:00 2012/03/24 مساءً

    أنت خارج إهتمامنا لن يدعوا عليك أحد يا حثاله فسنتركك وترهاتك يا مهرطق... ويا أخوت الدين أسألكم بالله العظيم الا يردعليه أحد بعد ردى هذا أنا أعتقد أن الخبيث يستمتع بردودنا عليه ليأخذ غايته فى الطعن فى الصالحين والمجاهدين فأجعلوه خارج أهتمامكم فهو لاشئ الا انه حثاله ومهرطق...

  49. 49 - المسلم الصومالي 06:40:00 2012/03/24 مساءً

    السلام عليكم جميع الاخوة الافاضل٠واف وتف ثم تبا لك ايها التلفي الخلفي الرجعي الورارئي القهقري٠٠٠ ومما اثلج صدري واذهب غيظ قلبي ردود اخوة الكرام المتتابعة على هذا المتهالك٠فشدو عليه وجزاكم خيرا٠واقول له كن بطلا وافصح واكشف اللثام عن وجهك وبين هويتك٠واترك تقية الروافض النفاقية٠ولماتفحصت سلوكيات هذا الرجل منذ امس تبين لي انه اجبن من النعامة قلبا واحد من السكين لسانا وامكر من الثعلب خيانة وتشببيها للرافضة الملعونة واحقد من البعير بغضا لاهل الاسلام و و و٠٠٠الخ٠هذا٠ وان عدت عدنا٠

  50. 50 - برهان العتيبي 12:51:00 2012/03/25 صباحاً

    هذا الرجل من الذين يقال فيهم : واْسد غاب اذا نادى الجهاد بهم هبوا الى الموت يستجدون رؤياه يا رب فابعث لنا من مثلهم يشيدون لنا مجدا اْضعناه

  51. 51 - عبير 02:22:00 2012/03/25 صباحاً

    إدعو للسلفي بالهداية في الثلث الأخير من الليل.. وقد دعوت لك كثيرا في اليومين الماضيين " نكاية فيك " لتحتقر نفسك على تعليقاتك العمياء الجوفاء السخيفة.

  52. 52 - نواف 06:00:00 2012/03/25 صباحاً

    الله يرحمه ويجعله في الجنه ووالدينا والمؤمنين والمؤمنات

  53. 53 - سلفي 11:13:00 2012/03/25 صباحاً

    كما يقول الأردنيون : بلا خطاب ، بلا ابن لادن ، بلا بطيخ . في مطالع الشباب كنت أراهم قامات عليا ، وكنت ربما بكيت حزنا على نفسي إذ لم أطل قاماتهم . وكنت والله أذكر اسماء بعضهم عند من أراهم أحبوا الدنيا وأعرضوا عن الآخرة . وبعد 11 سبتمبر ، وتفجيرات الإرهابيين عندنا في السعودية ، وما يقدم عليه منسوبو القاعدة هنا وهناك ، وبعد أن سمعت علماء الحق الذين يرون في أفعالهم العدوان والبغي والأذية والتسبب في الصد عن الإسلام وكراهية الناس له وقفل المراكز الإسلامية . أقول بعد أن اتضحت لي حقيقتهم فليس لهم عندي إلا الكراهية والمقت وكراهية من سار على خطاهم أو مجدهم .

  54. 54 - سلفي 11:37:00 2012/03/25 صباحاً

    صدعتم رؤوسنا بأسامة بن لادن ، وأسامة كان يتنقل بين ثلاث زوجات ، مقيم في منتجع و مزرعة واسعة ، أمام شاشة تلفاز كبيرة وريموت ، وبقية رفاقه في إيران وفي منتجعات مشابهة ، يأوون إلى المنتجعات بعد أن غرروا بأبناء المسلمين وأوقعوهم في البارود أو في السجون . هيااا بلا قرف وبلا وجع راس .

  55. 55 - سلفي 12:03:00 2012/03/25 مساءً

    فهمت من كلام زوج أخت أسامة وكان رفيقه في أفغانستان إن أسامة كان يجمع المال من الأغنياء فقط . أسامة من الحضارم ، والحضرمي معروف عنه شدته على المال وقلة إنفاقه . وخطاب فهمت أنه لا شهادة له ولا عمل ، وهذا وأمثاله لا يعدون عندي من كونهم شباب يائس محبط يبحث عن مجد ما ، إما بتفجير نفسه أو تفجير شخصيات أو أماكن .

  56. 56 - ibnunuh 01:55:00 2012/03/25 مساءً

    لم أجد كلمات يا أسد اللّه تليق بك إلّا عبرات تائهات من قلبي القاسي! أسأل اللّه العظيم أن يغفر لنا ولك وللمسلمين والمسلمات

  57. 57 - ibnunuh 01:56:00 2012/03/25 مساءً

    لم أجد كلمات يا أسد اللّه تليق بك إلّا عبرات تائهات من قلبي القاسي! أسأل اللّه العظيم أن يغفر لنا ولك وللمسلمين والمسلمات

  58. 58 - على 02:03:00 2012/03/25 مساءً

    إلى جميع الإخوة - مثل هذا الذى يسمى نفسه ب " سلفى " لا يستحق أن يرد عليه- فهو معروف بأنه دخيل ونظن إنه من أتباع الجيوش الإلكترونية لإيران و غيرها - و سبب تسميته معروف لأنه يريد أن يجعل الناس تكره المنهج السلفى --- فلا تعيره إهتمامكم

  59. 59 - من الصومال 02:13:00 2012/03/25 مساءً

    الأخوة الأفاضل : هل تعرفون من هو الدي تسمي سلفي؟ هورافضي الخبيث وأيضا مستشرق يهودي وأنصح على المجاهدين اليمن أن يضربوا عنقوه

  60. 60 - إلى الجميع 05:31:00 2012/03/25 مساءً

    لاتردوا على المسمى ( سلفي ) فهو يحرق في دمكم ليستمتع بالردود والسب والشتائم ..لقد سخر قلمه ليكتب كلاما يوقع الناس في الإثم وذلك باستهدافه المتعمد لتشويه وسب المقاومة والمجاهدين مثل ( خطاب ) رحمه الله وغفر له ..فلاتعطوه الفرصة إنه عميل وإن لم يكن فهو شخص هماز لماز يستهزئ ويؤذي في الصالحين ويؤذيهم وإن لم يكن فهو مجنون غطي على عقله

  61. 61 - السوداني 08:55:00 2012/03/25 مساءً

    خطاب اعادة الينا سيرة الجهاد والمجاهدين وافرح قلوبنا والذي يشاهد سيرته وما قدمه لنصرة المسلمين في الشيشان يعرف من خطاب ذلك الفتي الذي قضاء نصف عمره وجل شبابه في نصرة المستطعفين من المسلمين اسال الله ان يجازيك خير الجزاء ويدخلك فسيح جناته امين امين

  62. 62 - قاهر المجوس 09:04:00 2012/03/25 مساءً

    يا اخواني رقم 2 ليس سلفي وانني والله اشتم منه رائحة الرافضة المجوس والدليل انه لايجيز الخروج على بشار ويصفه بانه مسلم فلا يخدعكم

  63. 63 - في الصميم 10:50:00 2012/03/26 صباحاً

    الأخ السلفي (مدعي السلفية) أنصحك بمراجعة طبيب نفسي عاجلاً ,, فمواقفك كلها ردود أفعال وغير منطقية

  64. 64 - سلفي 12:12:00 2012/03/26 مساءً

    أهل الشاشان لم يكونوا بحاجة لا لخطاب ولا لجوهر داووديف . جوهر كان جنرالا من الشاشان في الجيش الروسي . يقال إنه كان ممن يهاجمون الأفغان . والأهم إنه رجل استفزازي متكبر .اختاره الشاشانيون خطأ ليكون رئيسهم بعد الانفكاك من لاتحاد ، فكان نكبة على الشاشان وأهلها . في مقابلة معه سألوه عن العالم الإسلامي فبدا متهكما بها وكأنه قال على سبيل الكبر : ماذا ينتظر من دولة مثل بنجلاديش ؟ وتهكم بالعرب أنهم جميعا تذلهم إسرائيل . وكان يركب سيارته ويحاول اجتياز الحواجز التي يضعها الجيش الروسي . الحكم والادارة لا تتواءم مع الاستفزاز والاستعداء . السياسة علم وفن أن تكسب الجميع وتخدم بلدك من خلال ذلك وتؤدي دورك دون تنازل منك أيضا . ولو تطلب الأمر بعض التنازل عن غير الدين فلا مانع . داووديف استفز كثيرا الروس ، وجاء خطاب ليكمل الناقص ، والمتأذي من هذا وهذا - داووديف وخطاب - الشعب الشاشاني . وقد قتل الاثنان جوهر وخطاب .

  65. 65 - حامد كابلي 05:03:00 2012/03/26 مساءً

    إلى سلفي... وصدقني يترفع هذا الاسم عن أن ينتسب لك... أقلها يا (....) لا تطلق على الرجل لفظ لا يليق به،،، أسأل الله عز وجل أن ينتقم منك،،، وإلى الأحبة ... هذه القصيدة كتبت حين مقتل خطاب ،، وكنت أتمنى من الإخوة المكرمين أن لا يؤرخوا لخطاب بتاريخ الكفار.. ****************************

  66. 66 - محمود 07:04:00 2012/03/26 مساءً

    تارخ شيشان تاريخ دموي حتى الآن مستمر هذا والشهيد خطاب كان يجاهد لأجل اعلاء كلمة الله في الشيشان ولذالك نحن نتمنى ان نوفق الله عليه ان يكون شهيدا وان يدخل الجنة مع هذا علينا ان نفكر عن اخواننا في الشيشان لان الدب المحيط الروسي يقتلون ابناءو امهات المسملين والشيوخ بلا رحمة بل العجب ما من احد ان يتكلم عن هذه المذبحة او مجزرة ، بل كل نسي عن اخواننا في الشيشان , ان الأمة الإسلامية اصبحت ثقل على الأرض لانهم نسوا ما ذكروا ويمشون وراء الإختلافات والرئاسات وكما كتب ملاحظة احد السلفي في هذا الصفحة ما يفكر وما يلاحظ عن المستقبل الأمة ولا عن خيرات للأمة بل يفكر عن نفسه ومصلحته فقط ،الحزب السلفي اصلا الآن بدعة في الإسلام لان السلف الصالح هذا إصطلاح لقيد الأمة الإسلامية على منهج الاصلي الإسلامي وليس هذا مسمى من قبل الله سبحانه ولا من قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بل يقول انا مسلم كما يقول الله ومن احسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين ) ما قال انني من السلفيين ولذلك الفكرة مثل هذا ينبغي ان نترك لأجل مصلحة الإسلام وان نجمع لأجل إعلاء كلمة الله وفي الإسلام قانون وعرف ان من مات ولا يتكلم عليه إلا خير وهذا السلفي لازم يقرأ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وانا انصح لعلماء المسلمين ان ترفع مسالة الشيشان امام العالم ولانترك هذا عبثا لان المجاهدين في الشيشان تحتاج مساعدة الدولية لاجل تحرير الشيشان من ايد الشيوعيين ومن ايد الكفار والمنافقين ،حسبنا الله نعم الوكيل.

  67. 67 - العولقي 09:14:00 2012/03/26 مساءً

    حسبي الله ونعم الوكيل على ما يسمي نفسه باالسلفي من يكون نفسه امام البطل خطاب رحمه الله هم هكذا ما يسمون انفسهم بالسلفيين دائما نقد وتجريح في المجاهدين وعذرهم للرؤساء المرتدين العملاء فليراجع نفسه اوفليصمت ان لم يكن له علم ولا ياكل في لحوم المجاهدين اتق الله

  68. 68 - مــجــاهــده 10:53:00 2012/03/26 مساءً

    ألا فليرضى الله عن صاحب الوجه والفعل الأنور ويخزي من توجهت كلماته للنيل من المجاهدين الذين باعوا حياتهم لله وأحسب أن الله اشتراها منهم ولا أزكي على الله أحدا ..وحين يكون الحديث عن مجاهد أفنى زهرة شبابه في سبيل نصرة الدين ودفع البلاء عن أبناء الأمة الجريحه وترك لنا بصمة نيرة بمعاني الاعتزاز بدين الله إلا ويكون حديثا ناقصا لايفي البطل حقه فتخجل الأحرف وتتبعثر الكلمات ويبقى الدعاء لهم ولنا حاضرا في القلب وأن يخلفنا الله بمن هو خير منه ... فيامن هاجر اللذائذ وانبرى لله ليثا بأدغال الشرى قد ربحت البيع بإذن الله فقد عشت حرا ومت كبيرا وعلوت شهيدا وأحييت ألوفا ... فعليك رحمات الله تترى ماتعاقب الليل والنهار وبلغك الله الفردوس الأعلى وجزاك عني وعن كل مسلم علمته معنى الجهاد صورا حية ومشاهد محسوسة وعزة عالية وبيعا رخيصا لحياة أمضيتها في رفع سلاح وتخطيط حرب كنت الضامن فيها أن النصر بيد الله للمؤمنين فكان دمك نورا أضاء لنا دربا لازلنا نسعى له ونار على أعدائك الذين يرهبون اسمك حتى بعد عشر سنوات من استشهادك فجزاك الرحمن خير الجزاء وبلغك منازل الأصفياء وألحقنا بك وبمن ساروا على نهجك من بعدك وبمن سرت أنت على نهجهم من سلفنا الصالح اقتداء بإمام المجاهدين محمد ابن عبدالله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه وسلم وجمعنا على منازل من نور في جنة لانصب فيها ولا وصب نتذكر فيها الدنيا مجرد ذكرى والجنة الحياة الأبقة وصل اللهم على نبيك وآله وصحبه وسلم ...!!

  69. 69 - سلفي 10:34:00 2012/03/27 صباحاً

    قرأت الردود ، كلام إنشائي ومناحات . كبرنا عليها من زمان . خطاب ذهب إلى الشاشان ليزيد جرحها جرحا . الشاشان لم تكن بحاجة إلى الدخول في الحرب أصلا . ولم يدخلها في الحرب إلا كبر داووديف وقلة بصيرته . هي أشبه بمحافظة داخل دولة في روسيا ، وبمقدورها أن تتعايش مع الغير وتقيم دينها في ظل الانفتاح الفكري والسياسي في المنطقة ، فأوقعها داووديف وبعض من حوله من الاستفزازيين في حرب طحنتهم بظنون تافهة . وجاء خطاب ومن معه ليزيدوا معاناتها معاناة . وماذا كانت النتيجة ، آلاف القتلى ثم الهزيمة ، ولم يبقى إلا صراخ المنشدين " الإسلاميين " يا جروزني ويا سراايفو .

  70. 70 - سلفي 10:41:00 2012/03/27 صباحاً

    على ذكر " الأناشيد الإسلامية " ، صراخ وتداخل أصوات وتفنن ؛ تقول : اضرب اضرب - فجر فجر - انسف انسف ، يا صواريخ القسام " والمؤسف أن الضرب والتفجير والنسف هي لرؤوس المسلمين . صواريخ القسام لعب ليل استفزازية ، وتطلق على مستوطنات يعيش أناسها حياتهم الكاملة في أدوار أرضية ولا يعلمون بلعب القساميين . الأمة ليست بحاجة لا لداووديف ، ولا لخطاب ، ولا للقساميين ، ولا لأناشيدكم الكاذبة الصارخة : اضرب اضرب والضرب نازل كالمطر على رؤوسكم .

  71. 71 - سلفي 11:34:00 2012/03/27 صباحاً

    كما يقول الدكتور ناصر عبد الكريم العقل عن " الشباب " ( الجهاديين - الخوارج - سمهم ما شئت ) بأنهم مجموعة من الصغار يعلمون بعضهم ، ولهذا تجد مساجدهم مليئة بصور الأحذية والصلبان . وكذا في الجبال والكهوف في أفغانستان : التقى مجموعة من قليلي العلم والإدراك ، فنصحوا بعضهم كي يقتلوا أنفسهم ويدمروا من يعرفون ومن لا يعرفون . الكلام الأخير لي وليس للدكتور العقل . ذهب الشباب إلى أمريكا وأوروبا ، واختبأ المحرضون في منتجعاتهم في الباكستان وإيران ، من المحرضين اسامة بن لادن والظواهري وسيف الباطل ، ومن الشباب خطاب والعولقي ورمزي ابن الشيبة ومجموعة 11 سبتمبر . المؤسف أن يخرج الآن من يبدي حزنه على خطاب أو على أسامة أو غيرهم . هؤلاء كانوا بصدد إشعال فتيل آخر في اريتيريا وبورما وفطاني والمندناو . يقيني إن في الدول عقلاء من شأنهم أن يسهموا في خير هذه الدول ونفع المسلمين ، فقط يبعد عنهم أمثال خطاب .

  72. 72 - أبومصعب الليبى 07:43:00 2012/03/29 صباحاً

    خسأت يا حثاله حتى النساء أشرف منك حياك الله اختنا المجاهد اوتفرح يا حثاله بنزول الصواريخ على رؤس أولياء الله المجاهدين حثاله لم يعلموك الولاءوالبراء .. صدق رب العالمين فوالله انى لاجد هذى الايه تنطبق عليك يا حثاله.((إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ))

  73. 73 - السني الأثري 05:49:00 2012/03/31 مساءً

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : أقول وبالله التوفيق رادا على مدعي السلفيةالمدعوا ( سلفي ) : قوله : { لقد ذهب الحمار بأم عمرو فلا رجعت ولا رجع الحمار } أقول : لا تعليق لي على هذا فالامثله تجري مجرى التبين والإيضاح والتشبيه التضميني . قوله : { الصفات المذكور بها خطاب هي مبالغات فقط . الرجل لم يكن متعلما ولا عالما } أهـ . أقول : من قال لك أن الصفات المذكورة في خطاب مبالغ فيها ؟!! هل جوز لك الشارع النقد دون دليل ؟! وما أدراك أن الصفات التي فيه مبالغ فيها ؟!! من أي منبع أنت تأخذ معلوماتك ؟ من التلفزيون ؟!! أن كان من التلفزيون ومن القنوات فمعلوم ان القنوات تخدم أجنده علمانية وماسونية وعيرهما من اجزاب الكفر فكيف تجعلها مرجعيتك في الحديث والإستدلال !!! .. وأهمس لك همسه في أذنيك وأقول لك : انت غير سلفي حقيقي إذ كيف تشاهد التلفزيون وحكمه عند السلفيين محرم ؟!! ثم ما يدريك أنه ليس عالما ولا متعلما !! هل عايشته ؟!! هل أنت زميله ؟!! وهل النفره للجهاد يشترط في النافر أن يكون عالما أو متعلم ..؟!! هذه أسئة أسألك بها وأنا أعلم كيف سيكون جوابك لعلمي بحدود معلوماتك السياسة كأحد المنتمين للسلفية.. ولقد أعددت لجواب أجابة أيضا .. فهيا رد على الأسئلة

  74. 74 - ابومهند المبارزي 10:00:00 2012/03/31 مساءً

    لمن كان يفتخر بيجفارا فليفتخر بالمجاهد خطاب ولا بد ان يعلم الغرب مهما تشوه الجهاد من ممارسات بعض مدعيه لكن تضل هي فريضة الاسلام التي يدافع بها كيد الكائدين وما اصابنا من ذل وهوان الا بعد تركه والا مالفائدة من الجيوش العربية والاسلامية ان لم تحمي بيضة المسلمين

  75. 75 - السني الأثري 03:37:00 2012/04/01 صباحاً

    قوله : { رأى الشاشانيين يضعون قطعة قماش مكتوب عليها الشهادة فقال هو جهاد . لا لا ، الجهاد له فقه لا يصح إلا به . مثل الصلاة لا تصح دون وضوء والشروط الأخرى } اهـ . أقول : جاء في الصحيح أن النبي صلى الله علية وسلم نهي عن الغيبة . فقام رجل وقال : يارسول االله أريت ان كان في أخي ما أقول فقال صلى الله عليه وسلم : (( إن كان فيه ما يقول فقد اغتبته , وإن لم يكن فيها ما يقول فقد بهته )) . فأقول : لقد بهتت سيف الإسلام وفتى العقيدة خطاب رحمه الله إذا زعمت أن الذي دفعه هو مشاهدت قطعة القماش .. هل أخبر هو بهذا ؟ أما انه تقول على الرجل بلا علم ؟ لا تقول لي : بعض هؤلاء الدافع لهم حماس سقوه من مقاطع فيديو أو صور للمجاهدين .. لو سلمت لك جدلا بهذا.. ما يديك أن خطاب منهم ؟!! إن خطاب مجاهد نفرد للجهاد يوم أن قعد أمثالك .. وكان رحمه الله له علاقة وتواصل مع الشيخ إبن عثيمين رحمهما الله جميعا .. ولا يحتاج لأخذ فتواه في جهاد منك أو من أمثالك الذي أعتبرهم أنهم لم يفقهوا واقعهم .. ولا يهضموا ما يدور حولهم ما أحداث .. صحيح الجهاد عباده مثل غيرها من العبادات لها ( شروط وأركان وسنن ) أطلقت عليها أنت ( فقه ) أنا لا أخالفك في هذه الجزئية من الحديث .. لكن أقول : حق أريد به باطل _ أراه كذلك _ فقلي بربك ما هي شروطه وأركانه أو ما سميته أنت فقه .. لن تستطيع ذكرها أليس كذلك لأنك عند طرحها سيتبين للعيان مشروعيتها في الشيشان أم لا ؟ لذا لا تطلق ألفاظ العموم ومجمل الكلم لتلبس على الناس دينهم ..

  76. 76 - محب 10:23:00 2012/04/01 صباحاً

    الله يرحمه حقيقة رفع رؤوسنا فجزاه الله عن أمة الاسلام خير الجزاء وحقيقة يعجبني صبره وتركه للمهاترات وتوجيه نفسه ومن معه باتجاه الهدف وذكرني خلقه هذا بقصة النبي عليه الصلاة والسلام مع عتبة بن ربيعة عندما قال له كلام منه "وإن كان هذا الذي يأتيك رئيا تراه لا تستطيع رده عن نفسك ، طلبنا لك الطب ، وبذلنا فيه أموالنا حتى تبرأ" [حسن اسناده الألباني، فقه السيرة] فلم يرد النبي بل اعرض الى ما هو أنفع وقرأ من سورة فصلت ولم يلتفت إلى الترهات بل توجه إلى الهدف وهو هداية هؤلاء بإذن الله.

  77. 77 - ابوعمر التميمي 02:41:00 2012/04/02 مساءً

    القافلة تسير والكلاب (2) تنبح

  78. 78 - الهاشمي . السلفي السني . 10:27:00 2012/04/04 مساءً

    رحم الله خطاب .. بطل سني سلفي مجاهد . رغم انف الكلاب الذين ينبحون ممن يلحق بخطاب بكلمة سوي . فان خطاب يبغي بطل ومجاهد وليس من يكتب كمن يفل مثل خطاب البطل . رغم انف كل معارض له

  79. 79 - السني الأثري 08:32:00 2012/04/05 مساءً

    أين انت يا مدعوا ( سلفي ) ؟!! لا تهرب ؟!! رد على الأسئلة .. إذا واضح للقارئ الكريم أن المدعو ( سلفي ) لم يرد أسألتي التي وجهتها إليه ,, وهروبه يبين زيف ما يرويه .. وتدليس ما ينقله ويفتريه .. إلا ان يرد على أسألتي ويبين صدق ما يدعيه .. حينها يلقى ان شاء الله ما يشفيه .. ومن جهله يخرجه ويعافية ..

  80. 80 - رحم الله المكنا خطاب السويلم 11:20:00 2012/04/06 مساءً

    رحمك الله واحتسبك من الشهداء وان تكون شفيعا لنا يوم الحساب.....

  81. 81 - محمد 02:25:00 2012/04/07 صباحاً

    الى السلفي الرد على السفهاء مذله و شكرا

  82. 82 - سلفي 11:00:00 2012/04/08 صباحاً

    أقول لسلفي المعفن الذي نال من خطاب في ذكرى مماتة إما انك أحمق أو أنك مخبر تابع لأحد أجهزة الدولة التي أنت فيها .. ياهذا الناس يتكلمون عن مجاهد وانت تتكلم في غير الموضوع وأن الروس عادلون .. لعنة الله على كل من دافع على المحلدين بغير وجه حق .. وأخيراً أقول لك كما قال الله سبحانه ( بشر المنافقين بعذاب أليم )

  83. 83 - تائب على يد خطاب 03:23:00 2012/04/09 صباحاً

    جن الظلام وغابت شمس دنيانا. عن الوجود فهل للشمس عنوانا. وهل لها اليوم من إشراقة أخرى. أم أقسمت ألا تنيرالشمس دنيانا. كان هذا مطلع قصيدة رثيت بها خطاب فور استشهاده ثم تبت من طريق ضياعي وسلكت طريق الهداية على إثر هذا الرجل ،عظيم يا خطاب حتى في موتك حياة لآخرين

  84. 84 - يكفي جروح 06:34:00 2012/04/10 صباحاً

    ياشباب لماذا تردون على من يسمي نفسه سلفي لابد ان يعلم الانسان متى يتكلم وعلى من يرد وما يدريكم بجنسه او ديانته او ملته او مدى حبه او كراهيته للاسلام لابد ان يراعي المسلم كلامه لاته والله محاسب على كل كلمه وهذه الاسم انما هو ليلفت انتباه الناس فقظ فمن اساء فانماء اساء لنفسه اسال الله ان يميتنا على دين الاسلام وان يجعلنا من عباده الصالحين

  85. 85 - يوسف 10:35:00 2012/04/10 صباحاً

    لعنة الله عليك يامن تسمي نفسك سلفي ... لانك تقدح بالمقاومة وبالجهاد للولا الله ثم صواريخ القسام لقتل الفلسطينيون شر قتله في غزة وبهذا الصواريخ اوجد نوع من التوازن مع العدو .. يامنافق يامن تنسب نفسك إلى السلف وانك سلفي اقول للك أنت سفلي وليس سلفي أنت منافق .. أما الدعاء الذي تسخر من أن يدعوا عليك الناس فأنت أحقر من أن يدعى عليك ... لأنك مخبر منافق يكفيك مذلتك ونفاقك صغاراً ومذلة في الدنيا قبل الأخرة ........

  86. 86 - إلى التائب على يد خطاب 07:35:00 2012/04/11 مساءً

    هلا أكرمتنا يابن الأكرمين بالقصيدة كامله ... مطلع عذب يشوقنا لقراءة مايتلوه فلاتحرمنا ثبتنا الله وإياك على طريق الحق وألحقنا بالصالحين .......

  87. 87 - المهاجر 06:43:00 2012/04/13 صباحاً

    رحم الله شهيدنا خطاب وجميع شهداء الاسلام وصاحب التعليق رقم 2 المسمي نفسه سلفي هذا من المباحث وهو كالعاده من عملاء بني صهيون وامريكا فلا يهموكم نبح الكلاب فهو ليس برجل مثل خطاب رجل حرب يمتلك الشجاعه وانما هو يسب هذا ويشتم هذا لانه لايستطيع ان يصل الى ما وصل له هولاء الابطال

  88. 88 - هند 05:17:00 2012/04/13 مساءً

    اللهم ارحم خطاب واقبله من الشهداء وارزفنا الشهادة في سبيلك لرفع راية التوحيد امين

  89. 89 - سلفي 12:03:00 2012/04/15 مساءً

    عفوا اخي الحبيب الأثري . كنت في سفر طال بعض الشيء ، ولم أر كلامك إلا اليوم ، والحق إنني لم أقرأه كاملا. إن كتب الله عمرا رددت عليك ، ولن يضيق صدري بعالم ولا متعلم . وثق في ود أخيك ، وثق في كرهي الشديد لخطاب وابن لادن والظواهري وكل من سار على خطاهم . رعاك الله أخي ، واعلم أنني أحب الأثريين جدا . بارك الله فيكم .

  90. 90 - سلفي 12:24:00 2012/04/15 مساءً

    نعم أخي الحبيب الأثري ، قرأت كلامك . رعاك الله وزادك علما . فهمت القصد من قولك ، وعذرتك على بعض تناقضاتك إذ ينقض بعض كلامك بعضه ، وحزنت لطالب علم مثلك أن يغضب لأناس ورطوا المسلمين في مآزق وتسببوا للمسلمين في كوارث ، وكانوا سببا في التنفير من دين الله المجيد وقد غضب النبي صلى الله عليه وسلم من معاذ رضي الله عنه إذ أطال بالناس في الصلاة واعتبره فتانا . لا أخي الحبيب . أنت إنسان محترم ، وذو غيرة ، وتريد نصر دينك ورفع رايته ، وتريد نشر العلم الشرعي الرصين وتدعو إلى أصوله ، وما أولئك ( خطاب وابن لادن والظواهري والعولقي وكل القائمة *** ) ليستحقون منك إلا الإعراض ويكفي أن أساءوا لدينك ونفروا الناس منه وكرهوا العالم في نبله . غفر الله لك وأنار بصيرتك . أما ما سألت عنه من شروط الجهاد وفقهه ، فإني أحيلك اخي إلى موقع الشيخ عبد الله بن بيه لتستنير بعلم الرجل ، ولأوفر وقتك ، وما أحسب أنك تجهله ، وهو بالعموم خلاف كل ما عليه ابن لادن وقاعدته . وأما فتاوى الشيخ ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله فقد كانت سماعية وكانت لفترة من الفترات ، وكثيرا ما يقول الشيخ ابن باز رحمه الله : " إن كان الحال ماذكرته أو ما قيل فكذا وكذا ، وما أشد كذب ما قيل وما ذكر " الله المستعان .

  91. 91 - محب للخير 12:51:00 2012/04/18 صباحاً

    خلاص يا أثري أنتهت. الرجال يدعي لك ويتمنى لك خير فلا تزودها.

  92. 92 - أبو أحمد 07:05:00 2012/04/18 صباحاً

    العجيب لماذا ينشر هذا الموقع ترهات هذا "السفلي" الذي يسمي نفسه "سلفي" وأنصح جميع الإخوة الإعراض عنه لأنه من الجاهلين

  93. 93 - فصفص 07:02:00 2012/04/18 مساءً

    أسافر من جلدي .. وأحط في عروقي في "بغداد" لا يوجد مطار دولي وموظف جوازات .. ولا تأشيرة دخول ! ولم أعتد السفر .. دون حقيبة وعطر .. ومعجون أسنان ! دخل "خطاب" الشيشان بسبب معطف أهدته إياه عجوز شيشانية .. وأنت تتدثر بمعطف وتحتسي قهوة ساخنة في مقهى دافئ .. "تجاهد" بالاستعارات والصور ! تعتادك "سلمى" .. وتسأل نفسك .. في أي مقهى يتسامر المجاهدون ؟! وأين كان "خطاب" يحتسي قهوته ؟! كان هذا صوت المقعد الخالي .. بجواري ! إن كنت صاحبي علمني .. وش سر المقاهي .. والكراسي .. اللي تبقى لا حنا سرينا ! تجمع أطراف "الحزن" ..اللي حكينا وتبيعه لنا .. دخان وقهاوي ! هو صحيح .. المقهى دمعة فاضت من عين شارع وتعلقت على أهداب الرصيف .. وجوه وهقاوي .. ! يا صاحبي .. والله مدري .. ولا أظنك بعد تدري الشوق واجد .. بس الحكي خلص !

  94. 94 - Muslim up 05:19:00 2012/04/19 مساءً

    يعتبر الفصام من أكثر الأمراض النفسية شيوعاً، إذ تبلغ نسبة المرضى المصابين به نحو 1% من البشر. الفصام هي حالة انفصام الشخصية، حيث يظن المصاب به أنه شخصية ما وشخصية أخرى تماما في حين آخر، في الواقع تعدد شخصية الفصامي مرض نفسي آخر.إلى الرافضي المسمى بالزلفي والسلفية برآء منه

  95. 95 - Muslim up 05:31:00 2012/04/19 مساءً

    ما أضمر أحد شيئاً إلا ظهر في فلتات لسانه وصفحات وجهه الإمام علي بن أبي طالب

  96. 96 - أبو هاجر 05:12:00 2012/04/20 مساءً

    السلام عليكم الرد موجه لمن يسمي نفسه سلفي يا خلفي شيخ الاسلام ابن تيمة رحمه الله قال اذا اتنهك شبر من بلاد المسلمين فهنا يصبح الجهاد فرض عين. راجع نفسك وإيمانك اللهم أرزقني الشهادة في سبيلك يا رب العالمين أرجو التأمين فيه إخوان صالحين ربما تأمينهم يوافق تأمين الملائكة آمين

  97. 97 - محب خطاب 09:53:00 2012/04/20 مساءً

    اقول اولا لهذاالسلفي كما يدعي ماذا قدمت والذين هم على شاكلتك للدين الاسلامي كما قدمه اسيادك واسياد مشايخك من تضحيات وجهاد وبذل النفوس في سبيل الله ومرضاته والله ما قدمتم الا الذل والهوان والحقتم بالامة السلامية العار عار عليكم اتقي الله في ما تقول

  98. 98 - سلفي 08:54:00 2012/04/21 صباحاً

    توقعت أن أجد ردا عاقلا يخطيء ابن لادن وخطاب والعولقي ومن على شاكلتهم . هؤلاء الناس - الذين تفتنون بهم وتدافعون عنهم - من أجهل الناس بالجهاد . الجهاد ( وراجعوا موقع الشيخ العلامة عبد الله بن بيه ) لا يكون إلا في حالة المدافعة فقط ، لأن الله تعالى يقول : ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ، والعلامة ابن بيه يؤكد أن هذا رأي ابن تيمية وغيره من العلماء . ومن يقل أن مبدأ الحرب الشاشانية هي للمدافعة فهو كاذب ومغيب . الحرب الشاشانية تزعمها جوهر داووديف وقد منح حكما ذاتيا فأبى إلا الاستفزاز والتحرش بالروس ومن ثم مقاتلتهم ، وكان بمقدوره أن يعيش والشاشانيون كما كما تعيش تتارستان . سألت احد رعايا آسيا الوسطى : لماذا يزج الشاشانيون بأنفسهم في حرب ليسوا قادرين على كسبها ولماذا استعداء الآخرين ، فقال : الشاشانيون متكبرون يا أخي . وذهب صاحبكم خطاب هو ومن معه ليزيدوا الطين بله .

  99. 99 - سلفي 09:11:00 2012/04/21 صباحاً

    أبو هاجر 96 ، ومحب 97 . كلام شيخ الإسلام ابن تيمية وغيره يجب أن يفهم وفق غيره من الأقوال والنصوص . من الغلط الشديد أن نبتر النصوص ونسيرها وفق أهوائنا ومراداتنا ، ولا بد من معرفة واقع الأمة وأحوالها وأولوياتها . وهذا يفتح ملف فقه الجهاد الذي يغيب تماما عمن يسمون أنفسهم مجاهدين . في الحالة الشاشانية ليس هناك من انتهاك . الاتحاد السوفيتي تفكك ، وأصبح لكل ناحية أن تختار قيادتها . القيادة العالقلة تنأى عن الاستفزاز والاستعداء وتتعامل بالعقل والحكمة ولا تلقي بنفسها ولا بالآخرين في التهلكة . داووديف لم يكن موفقا في سلوكه لا مع بلده الشاشان ولا مع الروس . ثم ليكن ما قاله شيخ الإسلام في أن الجهاد يصبح فرضا عين إن اقتطع الكافر شيئا من بلاد المسلمين . في مثل هذه الحالة يعد جيش مسلم ينفر إليه جميع المسلمين ، ويكون تحت قيادة واحدة عالمة ذات دراية بقوة الخصم وعارفة بمجايلتها ، وعلى دراية بسبل النجاة بالجيش وتكون رحيمة به فلا تلقيه في التهلكة ، ولا ينبري افراد - كما هو حال خطاب وجماعته - ليقتلوا عشرة من العدو فيأتي العدو ليقتل عشرة آلاف من المسلمين .

  100. 100 - سلفي 09:17:00 2012/04/21 صباحاً

    الأخ محب 97 ، تسأل ماذا قدمته للإسلام . وأنا لا أميل إلى هضم النفس . قدمت ولله الحمد وأقدم ما أحسب أنه خير مما قدمه خطاب وابن لادن وكل القائمة التي تجلها ولا أجلها أنا ولا أحترمها ، بل أراها وبالا على الأمة المسلمة . قدمت ولله الحمد خيرا أحتسبه عند ربي وأرجو أن ينفع الله به من بعدي . كنت مثلك أرى أن التقديم الصحيح في ذرى الأفغان والبوسنة وأن تكون تحت لواء مأسدة ابن لادن وإلا فأنت منافق مهزوم ذليل ولا كيان لك البتة . وكنا نجلد ذاتنا حد الإجهاد . وعرفنا ، ونسأل الله القبول والثبات ولا يؤاخذنا بفلتات اللسان .

  101. 101 - حقيقي 08:40:00 2012/04/21 مساءً

    الأخ سلفي محق فيما أفتى..و أفتى......وافتى... فكلنا منافقون و صلاتنا باطلة و الشيشان ظالمين و فلسطين لا تستحق النصر و الخطاب كان أحسن له أن يقعد في بلده.. حتى لو كانت الشيشان مسلمة و الروس تدوس عليها... فأخونا السلفي صادق وهو الوحيد الذي سيدخل الجنة في هذا العالم... على فكرة..هذا السلفي لا يمثل السلفية فلا تنسبوه الينا أرجوكم فالسلفية مع عودة راية الاسلام وبارك الله في كل من سعى الى ذلك...

  102. 102 - Muslim up 12:44:00 2012/04/24 مساءً

    الخلل في التفكير عند السلفي" المدخلي وفلاح" قضية التنصل من المسئولية وإلقاء التبعة على الآخرين، فالمسلم في هذا الوقت كسول، يحب ألا يتنصل من المسئوليات، ويلقي بالتبعية على غيره، مثلاً صينياً يقول:(المشكلات التي نعانيها الآن من صنع الأجيال السابقة، وسوف تحل بواسطة الأجيال اللاحقة).

  103. 103 - Muslim Up 01:00:00 2012/04/24 مساءً

    نقول لسلفي المدخلي/فلاح وإذا أراد الله نشر فضـــيلة * طويت أتاح لها لســان حسود ولولا اشتعال النار في ما جاورت * ما كان يعرف طيب عرف العود

  104. 104 - سلفي 02:06:00 2012/04/24 مساءً

    انتظرت ردودكم ، وصدقوني إن " جماعتكم " - القاعدة - وكل من انتسب إليها اسما أوفعلا مجموعة مهابيل سببوا تشويه صورة الإسلام ونفروا الناس منه. بعض التحليلات تقول إن أحداث 11 سبتمبر لعبة غربية حين رأت الإسلام ينتشر في الغرب ولا حيلة لرده إلا بعمل كبير فظيع ، فكانوا أن أوعزت المخابرات الأمريكية لأسامة وجماعته ( وهم أصدقاؤهم القدامى ) بتقصد البرجين والكونجرس . وتحقق لهم ما أرادوا ، وقفلوا الباب على كل عمل إسلامي ، وخوفوا الناس " إسلام فوبيا " وزحفوا على بعض الدول الإسلامية . لم تتضرر أمريكا ، وحتى البرجين تعوض خسارتهما من بترول المسلمين وأسواقهم وتجاراتهم وشركات التأمين والمخصصات . صدقوني إن القاعدة هبل وهمج وأنهم شر عريض .

  105. 105 - سلفي 02:37:00 2012/04/24 مساءً

    الأخ 101 ، كلامك تكلف شديد ، وأسلوب يبدو أن الناس كبرت عليه خلاص . كنا نجلس بين يدي خطباء ووعاظ جل مواعظهم همز وغمز ولمز وافتتان بالنفس وتزكية لها وتمظهر بالصلاح . شبعنا خلااااص ، وقرفنا .

  106. 106 - فهد الحربي 07:45:00 2012/04/29 صباحاً

    إن الجهاد في سبيل الله -إذا أطلق- إنما يعني عند فقهاء المذاهب الأربعة (القتال)، يقول ابن رشد في مقدماته (1-369): إلا أن الجهاد في سبيل الله إذا أطلق فلا يقع بإطلاقه إلا على مجاهدة الكفار بالسيف حتى يدخلوا في الإسلام أو يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون فما بالك في جهاد الصائل على الأسلام والمسلمين التقصير في هذا المجال -والله أعلم- لا يجبره اعتذار، والسؤال شديد بين يدي الله عزوجل، والحساب عسير إلا أن يشاء الله

  107. 107 - سلفي 09:07:00 2012/04/30 صباحاً

    الأخ الكريم فهد الحربي 106أصدقك أخي الحبيب أنني كنت أتبنى ما ذكرته تماما . وذهلت حين تحدث الشيخ العلامة عبد الله بن بيه عن الجهاد - أرجو مراجعة موقعه الآن - وحشده لعدد من الآراء لعلماء كبار يقولون إن الجهاد هو للمدافعة فقط ، وأحسب أنه قال إن شيخ الإسلام ابن تيمية قال بذلك ، وأحسب أنه قال إن غزوة بدر وأحد والخندق دليل على ذلك . وأحسب أنه توقف عند قول الحق سبحانه " ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين " . آمل منك أخي مراجعة ذلك ، وكنت مثلك في وقت من الأوقات : أرى أن الحق عند طائفة من العلماء فقط وما عداهم في جهل وفساد عقيدة وتلبيس شيطان واتباع هوى وخذلان .

  108. 108 - طبت حيا وميتا يا خطاب 06:31:00 2012/05/02 صباحاً

    طبت حيا وميتا يا خطاب أدعو إخواني لنشر سيرة هذا البطل المقدام .. متوفرة سيرته في اليوتيوب بعنوان :سيف الإسلام خطاب وفقنا الله وإياكم لطاعته ورزقنا الشهادة في سبيله

  109. 109 - معجب بالسلفي 11:15:00 2012/05/03 مساءً

    انا حقيقة معجب بهذا السلفي ,هو يدعوكم بالحكمة والموعظة والدليل وانتم صغار كما وصفكم,احجار شطرنج فقط

  110. 110 - خطاب قدوتي 08:50:00 2012/05/04 صباحاً

    والله ان الاسلام والمسلمين ليفخرون ان اخرج الله مثل هذا البطل من ظهرانيهم وإنه لفخر وقدوة لنا في مابقى لنا من عمر انشالله . رحمك الله ياخطاب ياأسد الاسلام صدقت الله فصدقك جمعنا الله وإياك في دار لاحزن فيها ولاوصب مع الانبياء والصالحين ... أمين يارب العالمين وأقول لناعقي هذا الزمان من متشعلقين العولمة الغربيه قولوا ماتقولون وافعلوا ماتريدون ولكن اعلموا اننا قادموووون !!!!

  111. 111 - خطاب 04:18:00 2012/05/04 مساءً

    يقول خطاب رحمه الله إنه قبل أن نحرر فلسطين من اليهود لابد أن نحررها من يهود العرب ممن هم على شاكلتك يا متمسح بالسلفية يا جامي يا مرجئ

  112. 112 - سلفي 08:48:00 2012/05/06 صباحاً

    الأخ الفاضل 109 ، أسأل الله لي ولأخي الثبات ، وأن يرينا ربنا الحق حقا وأن يرزقنا اتباعه ، وأن يرينا الباطل باطلا وأن يرزقنا اجتنابه . البارحة رأيت في مجلة الدعوة السعودية بيانا لهيئة كبار العلماء يصف اسامة بن لادن بأنه " ضال " ويقول بأنه تسبب في تشويه صورة الإسلام والمسلمين . لا يحضرني الآن رقم العدد ولا تاريخه ، ولعلي أحضر هذا غدا .

  113. 113 - السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 11:42:00 2012/05/12 صباحاً

    اولا بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم والله امرك عجيب ياسلفي اذا خطاب مو مجاهد فما هو لا يكون رايح يلعب بس الا اقول انت وش سويت لدينك الله يهديك

  114. 114 - عبدالرحمن 03:45:00 2012/05/13 مساءً

    رحمك الله رحمة واسعة..يا خطااب

  115. 115 - مسكين تلفى 01:51:00 2012/05/15 صباحاً

    اقسم بالله ماحد دارى عنك مجتهد بتنميق الكلام وتصفيفه هههههه وترد على هذا وتكفرهذا ومسوى حبر هذه الامه والله ماتعد الكيبورد اللى قدامك سوف تعلم غدا من الكذاب الاشر

  116. 116 - السلفي 12:13:00 2012/05/16 مساءً

    رحم الله المجاهد خطاب و الشيخ ابن لادن فقد رفعوا رؤسنا بعد ان ذلها المرجئة الذين ارى تسميتهم بالخوارج هو اللائق بهم فهم يحترمون كل علماني و صليبي و غير مسلم الا المسلمين المجاهدين الذين يضحون بأنفسهم من اجل نصرة دين الله و ان نعيش بكرامة و عزة الا رحم الله المجاهدين في كل مكان و غفر الله لنا و لهم و تجاوز عن خطاينا و خطاياهم فهم بشر يخطؤون و يصيبون

  117. 117 - wael hamad 12:48:00 2012/05/20 صباحاً

    may Allah have mercy on you khatab i love you for the sake of Allah you were a brave man may Allah subhanaho watala gather us in janah ameen

  118. 118 - سلفي 02:44:00 2012/05/22 مساءً

    113 ، لا أميل لجلد الذات . بصدق قدمت لديني ما أحسب أنه افضل ألف مرة مما قدمه خطاب . وأنا لا أرى خطاب مجاهد ، وأميل مع من يغلط ابن لادن وجماعته ويضللهم . والأخ وائل حمد 117 ادع الله لنفسك اخي بالعافية والثبات والسير على منهج محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، وسل ربك أن يحشرك معه في جنات الخلد . حقق لي ولك هذه الأمنية : صحبة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم في الجنة ، آمين .

  119. 119 - قاتل الروافض 12:20:00 2012/05/23 صباحاً

    السلام على من اتبع الهدى اقول للكاتب سلفي كلامك يثر اشمئزازي ويجيب لي الحموظة سلم الكفار من لسانك ولا سلم المسلمين منه والجاهل عدو نفسه لو علمت مافي الجهاد من فضل ما كنت بالعبارات تلعب

  120. 120 - مصعب الخير من الصومال 01:54:00 2012/05/25 مساءً

    معركة استغرقت شهور بين سلفية الجُدد وسلفية القديم نتيجة:- سلفية الجُدد: أفضل الجهاد اليوم ترك الجهاد سلفية القديم: الجهاد ماض الي قيام الساعة

  121. 121 - سلفي 08:52:00 2012/05/27 صباحاً

    الأخ مصعب من الصومال 120 ، المصريون يقولون على سبيل الضحك لمثلكم : " خيبة الناس سبت وحد وخيبتكم مش على حد ". ضحكتني غفر الله لك .

  122. 122 - سلفي 08:58:00 2012/05/27 صباحاً

    الأخ قاتل 119 ، وكما يقول المصريون أيضا على سبيل الضحك لمثل حالتك ولمن يرى في أسامة بن لادن والظواهري والقاعدة مجاهدين ، يقول المصريون : " نيني نيني لما يجي الخايب يشتريني " ويقولون " التم المتعوس على خايب الرجا " ويقولون :" التم تنتن على تنتن والاثنين انتن وانتن " . ضحكتني غفر الله لك وأنار بصيرتك .

  123. 123 - سعد الصالح 10:36:00 2012/05/27 صباحاً

    الى "سلفي" اريد ان اجلس معك في مناظرة ليس خلف الشاشت بل في الواقع على الارض وفي اي مكان تستطيع الحضور اليه انتظرك ...

  124. 124 - سلفي 12:09:00 2012/05/27 مساءً

    حياك الله أخي سعد الصالح ، وقالوا : لكل من اسمه نصيب . تمنيت لو أنني ألبي طلبك ، غير أن مشاغل كثيرة أعلم أنها ستحول بيني وبين ذلك ، وخاصة أنني لا أعرف المكان ولا الزمان ولا الكيفية التي سيتم فيها الحوار والنقاش . يمكنك الاكتفاء بالسؤال هي عما أردت وسأجيبك . وإن تقابلنا فثق أنني سأكون معك في غاية الأدب والتقدير لشخصك ، ذلك لخلق تعلمته من والدي وهو تقدير من أمامي . وقبلها لأنك مسلم ، ولأنك تريد الحق .

  125. 125 - سلفي 09:05:00 2012/05/28 صباحاً

    الأخ الحبيب سعد الصالح ، دخلت اليوم الموقع ، وتوقعت أن أجد بعضا من أسئلتك ، وأهلا بك لو فعلت . وحتى ذلك الوقت أنصحك أخي أن لا توافق القاعدة ومنسوبيها على أفعالهم . كم فتنا بهم وانخدعنا بهم في مطالع الشباب ، وكنا نراهم هم أهل الثغور ، وعندهم حقائق الدين وصدق التضحية والحب لله تعالى والتضحية لدينه . وكم أسفنا حين عرفنا حقيقتهم . وما قتلهم للناس في اليمن الآن ، وتفجيرهم في العالم من قبل إلا دليل على سوء مسلك هؤلاء الناس . لا يغرنك من إنسان فعله وقوله ولو سار على السحاب أو اجتاز ماشيا ثبج البحر حتى ينظر لموافقته لمحمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم .

  126. 126 - سلفي كلمة تبنها الجاميين والمدخليين ليكون لهم مكان 12:33:00 2012/06/05 صباحاً

    اخي (سلفي)احسبك تعلم ولكن تعلمت شيء وغابت عنك أشياء. تعلمت كيف تطيع ولاة الامر ولا تخرج عليهم حتى لو جلدوك وأخذوا مالك وظلموا البلاد والعباد، وهذا شأنك ان أردت ان تستمر فيه لكن غاب عنك ان تتعلم ان ولائك لله ورسوله والمسلمين كلهم، وهم من قال لا إله إلا الله، فلا تجرح ولا تغتاب ولا تقدم ملحد او رافضي او علوي عليهم. وهذه من اصول السلفية. واظن خطاب وبن لادن يقولونها (سواء أخطأوا أو اصابوا) كرهك لهم لا لأنهم جاهدوا وانت لم تجاهد وإنما هو قائم على تقربك من ولاة امرك بينما هم ابتعدوا عن اوامر ونواهي ولاة امرنا نايف وفهد وعبدالله وغيره(غفر الله للجميع)، فبهذا جمعت كل أمر يحتمل السوء وجعلته في حقيبت خطاب وأمثاله, لا لأنهم يجاهدون وإنما لأنهم خالفوا أوامر ولاة أمرك في عدم مقاتلت الكفار اللذين يصادقونهم وبينهم اتفاقات. لو كان هناك خلاف قوي بين السعودية واي دولة قاتل فيها خطاب وجماعته لم تستطع ان تذمهم لانهم يقومون بما يرغب فيه ولاة الامر، والامثلة كثيرة لا حاجة لذكرها. لذا انصحك (وانا لك مشفق) لا تخلط بين الحب والبغض وبين الولاء والبراء

  127. 127 - مسلم 06:35:00 2012/06/06 مساءً

    رحم الله المجاهد خطاب ومن مات في الجهاد

  128. 128 - مسلم 09:32:00 2012/06/08 صباحاً

    ارد عليك يا من تسمي نفسك سلفي انك جبان والاولى ان تضع راسك بالتراب قبل ان تتكلم عن المجاهدين فالمجاهدين هم بشر يخطئون ويصيبون وليسو ملائكة والحديث يقول انصر اخاك ظالم او مظلوماً والتمس لاخيك عذراً قبل ان تشتمه وتهاجمه وارد عليك رداً يكون له صداً في حياتك كلها لا يضر السماء نبح الكلاب

  129. 129 - سلفي 10:07:00 2012/06/11 صباحاً

    شكرا لك أخي الحبيب 126 ، جزاك الله خيرا على كلامك الطيب في ختام تعليقك . أما ما نص عليه تعليقك فأصدقك أنه لم يرق لي . منذ متى والمسلم هماز لماز قتات متطاول على الغير . لماذا تلك الحدة في خطابك ، والتعريض بالملك عبد الله والأمير نايف والأمير سلطان . عرفناهم أخي الحبيب بالخير ، وهم ولاة أمر ، والنصوص عندك واضحة في حق السمع والطاعة . يقول ابن عثيمين : وأسوأ الغيبة غيبتان : غيبة العلماء وغيبة الأمراء . لأن في الأولى ضياع الدين وفي الثانية ضياع الدنيا . فيما أذكر من مواعظه رحمه الله . وأراك أخي الحبيب يضيق صدرك من نصوص كتاب ربك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم التي تنص على طاعة ولاة الأمر ، وهنا أشفق عليك كما أشفقت علي - وسرني شفقتك - لأن ما تقوله خطير جدا والله ، فاتق الله ، وأرى أن تجلس بين يدي عالم أمثال الشيخ الشنقيطي وعبد القادر شيبة الحمد لتجلية ما اغبر أمامك وأشكل عليك . أسأل الله لي ولك البصيرة وصادق الإيمان ، وأن يرينا ربنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه .

  130. 130 - سلفي 10:15:00 2012/06/11 صباحاً

    الأخ الحبيب مسلم 128 ، عفا الله عنك وغفر لك .

  131. 131 - الازدي الحر 04:44:00 2012/06/13 مساءً

    رحم الله خطاب وابوالوليد وعلى الشيخ بن لادن وعلى جميع المسلمين مازال المداخلة والجامية والفرق المخذلة تذود عن قعودهم وتتنكر للجهاد ايمانا بانفسهم فارجعوا الى انفسكم بحق الا اذا كنتم ماجورين لدي بعض الجهات الحكومية ستجدون الحق وسترون كم كنت حمقى .

  132. 132 - سفير 02:23:00 2012/06/15 صباحاً

    استفدت وستبشرت من الردود على (المدعو) سلفي 2 كثير 1- الاجماع على وحدت الامة وانا كل مجتهد من اهل السنة والجماعةفهو على ثغر ونؤيدة وندعمه وندعو له(الداعي والمجاهد والمعلم والمنفق والعالم الى اخ 2- انا المنافقين ليس لهم مكان بيننا مفضوحيين لله الحمد 3- احسست بصفاء افكار الكتاب بستثناء (المدعو) سلفي2 فقد كدر الصفو 4- في هذا الزمان الي تجد لكل ساقط لاقط بفضل الله لم اجد من يؤيدة وهو شاذ ومن شذ في (؟) 5- اللهم اجرنا في مصيتنا وخلفنا خير من خطاب اتقرب الى الله بحب المجاهد البطل خطاب رحمة الله وكثر من امثاله

  133. 133 - سلفي 08:59:00 2012/06/16 صباحاً

    الأخ الحبيب سفير 132، غفر الله لي ولك أخي الكريم . ولا يغتر أخي المسلم بكثرة الغير ، فإن الله تعالى أخبر بأنك إن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيله ، وقال : ولا تجد أكثرهم شاكرين ، وقال وما أكثر الناس زلز حرصت بمؤمنين . والأثر إن الله تعالى ينادي على آدم أن يا آدم أخرج بعث النار، فيقول وما بعث النار يا رب فيقول من كل ألف 999إلى النار وواحد إلى الجنة . أو كما في الأثر . وروي أن عمر رضي الله عنه دعا أن اجعلني يارب مع الأقلين فقيل له ومن الأقلين فقال إن الكثرة لم ترد غاليا إلا في موضع الذم على نحو ما ذكرت من الآيات السابقة . أخي الحبيب وقد كان الأنبياء وأتباعهم قلة في وسط كثير ، وأصحاب الكهف لا تخفى قصتهم . والمقصود أن لا تنخدع بالكثرة ، وليكن كتاب ربك وسنة نبيك هما قائدك ونورك .

  134. 134 - ابو مجاهد 06:31:00 2012/06/16 مساءً

    الاخ السلفي / اصلح الله حالك وراجع نفسك

  135. 135 - اخر النبلاء 04:28:00 2012/06/17 صباحاً

    انتبه لكلامك ياسلفي ولا تشبه خطاب بابن لادن خطاب ضد كل واحد يغتصب ارض المسلمين الله يرحمه ويهديك يارب

  136. 136 - سلفي 01:43:00 2012/06/17 مساءً

    الأخ آخر النبلاء 135 ، بل أنت أخي الحبيب على راس النبلاء بعد نبيك صلى الله عليه وسلم وصحابته وتابعيه رضوان الله عليهم . كلامك طيب .

  137. 137 - abousahlah 02:08:00 2012/06/21 صباحاً

    لو نظرنا قضية أمتنا اليوم فنحتاج إلى مثله أكثر وأكثر

  138. 138 - جهادي حتى الشهاده 03:33:00 2012/06/28 صباحاً

    اي سلفيه انتم انما انتم المنافقين في زمننا هذا .......يبقى ابو خطاب في ذاكرتنا الى الابد.

  139. 139 - احمد حامد 11:15:00 2012/06/28 صباحاً

    كل واحد يسمس نفسه سلفي يكون سلفي السلفي هو ماكان عليه السلف من علم وعباده وحب للجهاد والمجهادين رحم الله خطاب وجعله الله من الشهداء

  140. 140 - {تنظيم القآعده} 05:54:00 2012/07/01 مساءً

    رحم الله ابطآل آلآمه اجمعين وتقبلهم الله بعآلي عليين ان شآء الله وعلى رأسهم الشيخ البطل اسآمه بن لآدن والبطل ابو مصعب الزرقآوي قآهر الروم والفرس واليهود والعملآء لله درك ابى مصعب يآأسد والبطل آلآسد المغوآر خطآب قآهر الروس ,,,, والقآفله تسيير والكلآب تنبح والرجآل افعآل ليس بكثر الثرثره,,, وان الحمدلله رب العآلمين,,,,

  141. 141 - سلفي 11:13:00 2012/07/02 صباحاً

    قرأت الردود ، إنشائية وصراخ كبرنا عليه . شبعنا من نغمة : الكلاب - العملاء - المتآمرين - أشباه الرجال . مرجعنا وضابطنا الكتاب والسنة ولن نغتر ببشر ولو مشى على السحاب أو سار على الماء حتى يكون موافقا لما قال الله تعالى ولما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .

  142. 142 - {تنظيم القآعده} 06:00:00 2012/07/02 مساءً

    {القفله تسير والكلآب لآزآلت تنبح} الرجآل تفعل وحيله اشبآه الرجآل الثرثره يآسلفي لآتكثر الثرثره وجميع من يرد عليه ايضآ لآتؤآخذوه وتنجرو معآه بالكلآم ومضيعه جوهر الموضوع واشكركم على حرصكم وغيرتكم اخوآني وخوآتي رحم الله أسد الآمه بهذآ الزمآن اسآمه بن لآدن وتقبله الله بعآلي الجنآن ورحم الله قآهر الفرس والروم واليهود وعملآء الترك والعرب آلآسد المغوآر ابو مصعب الزرقآوي ورحم الله الغظنفر قآهر الروس خطآب رحمه وآسعه انه ارحم الرآحمين ,,, امآ انت ياسلفي مآرأيك تنظم الينآ في سآحآت الوغى؟؟ هيآ تعال لكي تتعلم الرجوله والصبر والتحمل والتحلي باالآخلآق الحميده ,,,

  143. 143 - سلفي 03:24:00 2012/07/09 مساءً

    الأخ تنظيم القاعدة142 . تدعوني أخي للانظمام إلى القاعدة . شكرا لك . أنا لا يشرفني الانظمام إلى أي فصيل من السفلة والضيع ، أنا أتشرف بالانظمام إلى محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ومن سار على نهجه القويم من صلف الأمة الأطهار الأبرار . أما المجرمون والقتلة والعاقون والخوارج والمضيعون لحقوق أهليهم ، والخارجون على ولاة الأمر - فإنني لا أتشرف بهم وليس لهم عندي أخي الحبيب إلا - أكرمك الله وأكرم القراء - خفق النعال . وأنت يا أخي ترى في أسامة بن لادن وأتباعه مجاهدين ، وأنا لا أراهم كذلك ، بل أراهم كارثة وشر لحقت بالأمة المسلمة وتسببت في تنفير الناس وفتنتهم عن دين الله المجيد .

  144. 144 - سلفي 03:33:00 2012/07/09 مساءً

    إضافة . الأخ الحبيب 142، وفقك الله لكل خير . لفتني تلك الصفات التي تنزلها على ابن لادن ومن سار على ركبه . وأصدقك أنني لم أتعجب كثيرا . ذلك أنك من أفراد القاعدة ، وأفراد القاعدة قليل علمهم ، وليس فيهم من قامة علمية أو حياتية يعتد بها ، ويغلب عليهم الشعور بالنقص والدونية في حضرة الآخرين بمن فيهم أسامة بن لادن وجماعته . لا أخي الحبيب ، أصدقك أنني دكتور ، وأنني لا أقيم وزنا البتة لهؤلاء ، ليس كبرا ولله الحمد ، ولكن لأنهم أقل من أن أشعر بالنقص في حضرتهم ، وأرجو أن ما أقدمه لديني لا يقاربونه من قريب ولا من بعيد . انهض بنفسك أخي الحبيب ، وارق بدينك ، واعتز بذاتك ، فما هؤلاء من تزدري نفسك أو تشعر بالنقص أمامهم ، فما هم في الغالب إلا مجموعة فاشلة لم تستطع أن تواجه الحياة ولا تتفوق على الأقران ولا تحقق غايات مشرفة ، فهربت إلى ما تسميه جهادا تعويضا لخسائر بأوزان الجبال . هل فهمتني أخي ؟

  145. 145 - مختار 02:57:00 2012/07/10 مساءً

    رحم الله المجاهد الشهيد خطاب .. أما من يدعي أنه سلفي و السلف الصالح بريء من قصور فهمه و اعوجاج اعتقاده.. فأقول أن شربعضكم قد كاد يقارب شر الروافض، ذلك بنشركم دين الذلة و المهانة و طأطأة الرقاب لحكم الأمر الواقع و قد انتشرتم كانتشار النار في الهشيم في بلاد المسلمين توالون من عادى الله و حارب أولياءه و تصفونهم بأولياء أموركم.. لقد كدت أفهم من تعليقك الأول أنك قد تشير إلى أنه كان على الشيشان أن يطيعوا أولياء أمورهم الملاحدة الروس مالم يحرموا عليهم الصوم و صلات الجماعة (وهذا حالكم هداكم الله)..

  146. 146 - سلفي 01:40:00 2012/07/11 مساءً

    الأخ مختار 145 ، أما أنت أخي الحبيب فلا عقل ولا روية ولا فهم . من أين لك هذا الكلام ؟ وأي دين هذا الذي يطالب الناس بطأطأة الرقاب والذل ؟ . نورد لكم ما قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ليبقى أحدكم في صعود ونزول وذهاب وإياب ليقول : الله - تعالى - مخطيء ، والنبي صلى الله عليه وسلم غلطان . اتقوا الله في أنفسكم وفي من تربونهم .

  147. 147 - ابوخطاب 11:27:00 2012/07/14 صباحاً

    رحم الله الاسود من امثالك ياخطاب ,وماذا يضيرك نبح الكلاب فهم دائما بنبحون لكنهك كلابا وان تسمو باسماء الاسود

  148. 148 - هشام 01:40:00 2012/07/15 صباحاً

    كان الاحرى بك يا سلفى أن تبغض اليهود والنصارى لا المجاهدين فى سبيل الله ومن نحسبهم كذلك ولا نزكيهم على الله

  149. 149 - هشام 01:41:00 2012/07/15 صباحاً

    كان الاحرى بك يا سلفى أن تبغض اليهود والنصارى لا المجاهدين فى سبيل الله ومن نحسبهم كذلك ولا نزكيهم على الله

  150. 150 - مسلم 01:34:00 2012/07/15 مساءً

    استمروا في سب بعضكم وتضحيك العالم علينا نحن المسلمين ، واصلوا ما أنتم عليه في تعليقاتكم حتى تتركونا في الحظيظ ، بل نحن في أسفل الحظيظ وأشد بسببكم ، وكأنكم نسيتم أن المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه ، وكل شخص فيكم يتكلم وكأنه نبي أو كأنه من المشهود لهم بالجنة ، أو كأن مصير الأمة بين يديه ، استحوا واخجلوا من أنفسكم ، فكأن كل واحد منكم من ديانة أخرى ، كيف سمحتم لأنفسكم بهذه المهزلة التي تحصل في حقنا كمسلمين ، وكيف يسب بعضكم بعضاً.. وعلى فكرة:أنا لست شيعياً ولا سنياً ولا ولا ولا.. أنا مسلم أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وأقيم الصلاة وأوتي الزكاة وأصوم رمضان وأحج البيت إن استعطت ، وما علي من طائفة فلان وعلان (يلعن أبو الطائفية الوسخة والتشدد المقيت والنفاق بعينه).. حسبي الله ونعم الوكيل على ما نحن فيه من التشتت والمهزلة.. حسبي الله ونعم الوكيل..!!!

  151. 151 - اخوكم محمد المصرى 06:10:00 2012/07/15 مساءً

    يا اخوانى بارك الله فيكم أتمنى أن تقرؤا تعليق رقم 28 للأخ ابن القيم جزاه الله خيرا .

  152. 152 - ابوخطاب 09:54:00 2012/07/16 صباحاً

    ياالمدعو السلفي حرام مثلك يلقب بسلف انت جاهل وانت جامي بن لادن وخطاب اشرف منك ومن اسيادك

  153. 153 - سلفي 01:42:00 2012/07/17 مساءً

    طبعا كل الكلام مرفوض ، فلا خطاب أراه مجاهدا ولا أسامة بن لادن أراه كذلك . أسامة قبضوا عليه وهو في مزرعة وارفة ، يتنقل بين ثلاث زوجات وأولاد ، وريموت كونترول وشاشة واسعة ، وبطانيات للذيذ النوم في الشتاء والربيع والصيف . سألوا زوج أخت أسامة إن كان أسامة يمول الجهاد بالمال ، قال : كان يجمع من الأغنياء . أسامة من إخوتنا الحضارم المعروفين بالشدة على القرش . أسامة حرش صبية كي يقتلوا أنفسهم ويقتلوا الآخرين ، وما هذا بجهاد . للجهاد فقهه الذي لا يصح إلا به ، تماما كما الصلاة . خطاب ذهب إلى الشاشان . الشاشانيون بقيادة داووديف كانوا قبليين استفزازيين ، والمسلم الحق يدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة أما الحركات الرعناء من غارات على قرى أو أتوبيسات أو مسارح فما ذلك إلا سبيل الهمج .

  154. 154 - سوداني (( اللهم اني صائم )) 05:58:00 2012/07/21 مساءً

    والله لولا انني صائم وفي نهار رمضان لكنت رأيت من السباب ما الله به عليم ايها السلفي لا والله انك لبعيد كل كل البعد عن الدين ةالسلفيه اتتحدث على خطاب قائد ومجاهد ورجل مسلم نصر دين الله في اقصى الارض ولم يبالي باي شئ ولو كان يعرف انه سوف يأتي يوم يتحدث مثلك عنه هكذا لمات من حزنه على حالنا وحال ما جاهد في سبيله .... ألا وهو اعلاء دين الحق ونصرة كلمة التوحيد..... استغفر الله العظيم من كل ذنب أثيم وأتوب اليه

  155. 155 - سلفي 11:19:00 2012/07/22 صباحاً

    سوداني 154 ، [ والله لولا أنني صائم وفي نهار رمضان لرأيت من السباب ما الله به عليم ] . ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سبابا ولا شتاما ولا صخابا في الأسواق . بعض الناس - للأسف - تعلموا الدين في السيرك ليلعبوا دور البهلوانات والأراجوزات . الله المستعان من صغر العقول وضحالة الفكر .

  156. 156 - سلفي 11:27:00 2012/07/22 صباحاً

    سوداني 154 ، تقول [ ولو كان - خطاب - يعرف أن مثلك سوف يتحدث عنه هكذا لمات من الحزن ] . المجاهد الحق لا يهمه ما يقوله الآخرون . باع نفسه من الله تعالى ولا يهمه القادح من المادح ، وأول من تسعر بهم النار ثلاثة أحدهم قاتل حتى مات ، يبعثه الرب فيقول ماذا معك يا عبد فيقول قاتلت في سبيلك حتى قتلت فيقال له : كذبت إنما قاتلت ليقال هو جريء وقد قيل ، ثم يؤمر به فيسحب على وجهه إلى النار . عياذا بالله . وسئل النبيء صلى الله عليه وسلم إن الرجل ليحب أن يجاهد وأن يعرف مكانه في الصف هل ذاك جهاد فقال ليس بجهاد أو كما قال .

  157. 157 - من اهل السنه والجماعه 04:04:00 2012/07/22 مساءً

    لا تعجبوا من التعليق رقم 2 (السلفى) فلقد رأيت مثلهم كثيرون في مصر يدعون نسبهم للسلفيه ويتمحكون بها وهم اذيال النظام بل ويكفروا الخروج على مبارك البائس بل ودعوا بأخذ البيعه لشفيق الفاسق لكونه امير المؤمنين .. اللهم احشرنا مع رسولك ومعنا الخطاب رحمه الله

  158. 158 - سلفي 10:52:00 2012/07/23 صباحاً

    الأخ 157 ، بلهجة المصريين : صباح الخير يا عم الحاج ، وياعم أنت كنت فين ؟ ، وبلهجة النجود : يا زينك ساكت . المسلم الحق أواب إلى كتاب الله المجيد وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وفق فهم السلف الصالح . ( غير كده ما فيش يتمحكون ولا ما يتمحكون ) . الخروج على الحكام لا يجوز إلا أن تروا كفرا بواحا من الله عليه برهان ، ولا يجوز الخروج ما أقام الحكام الصلاة . وواجب النصيحة بالتي هي أحسن ، ولا يجوز غيبة العلماء ولا الأمراء ولا الاستطالة عليهم . و(حضراتكم أظهرتم العجيب في خروجكم على مبارك ، ليس أقلها صلاتكم الجمعة في الميادين ، والصلاة في هذه الحالة باطلة ) ناهيك عن المخالفات الجمة التي كنتم فيها . الخروج على الحكام لا يجوز ، وحتى إن كان كافرا فإنه ينظر في أمره ، فإن كان آمرا بالردة فإنه يخرج عليه ، وإن لم يكن آمرا إذا كان الخروج عليه سيؤدي إلى إراقة الدماء المسلمة فلا .

  159. 159 - الأخوة الأعزاء 06:55:00 2012/07/29 صباحاً

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته دعوا عنكم هذا الذي يسمي نفسه السلفي هذا من جماعة أبتلينا فيها بالسعودية يطلق عليهم الجامية نسبة لمؤسس هذا الفكر الضال وهو رجل من أفريقيا يقال له الجامي و يطلق عليهم كذلك غلاة الطاعة لأنهم يرتمون بأحضان ولاة الامر حتى في الباطل لهم تجمع كبير في الهند و المدينة و الكويت لا كثرهم الله إبتلوا الناس و لم يسلم منهم حتى طلاب المدارس المتوسطة و الثانوية عندنا فهم جواسيس ينقلون مبالغات عن الناس للدولة ليتم القبض على من يهاجمهم و يكشف زيغهم هم ليسوا رافضة لكن مذهبهم جمع من كل بحرة أقذر مافيه فهم يعطلون الجهاد مثل الرافضة و يفصلون الدين عن الدولة مثل العلمانية و أعتقد أنكم لاحظتم ذلك من ردوده وهم يتمنون ان يستطيعوا سب اعلام الاسلام مثل ابن تيمية او المعاصرين مثل ابن باز و ابن عثيمين لكن يغشون غضب الناس لكن لا يمنع انهم يهاجمون من بعيد كما في حالة هذا الجامي عند حديثه عن ابن باز رحمه الله حينما المح انه يغرر به عندما قال اذا كان مثل ما نسمع أرجوا أن أوضحت مذهب هذا التافه و أمثاله و نسأل الله أن ينصر الإسلام و المسلمين و رحم الله خطاب

  160. 160 - مسلم 07:59:00 2012/07/29 صباحاً

    شاهد الرابط التالي و فيه رأي كبار العلماء في الجامية http://www.sobe3.com/vb/showthread.php?t=48495

  161. 161 - فلسطيني 09:50:00 2012/07/29 صباحاً

    انا اتفق مع الاخ بان اهل الشيشان اخدتهم العزه بالكفر فقد نالو الاستقلال من يلتسن ولكن ابو الا وان يتحرشو بداغستان من اجل المزيدمن النفط والتي تعتبر جزء من الاراضي الروسيه علما بان الشيشان غني بالنفط فلا تغر العصبات التي ارتدوها على رؤوسهم فهي لا تعكس الواقع وكانت من اجل ان يكسبو تعاطف بعض الدول الاسلاميه والدعم المادي !!فكيف للمجاهد المسلم ان يفجر مدرسه للاطفال ويقتلهم!!! فهي ليست من الاسلام اهدا هو الجهاد! لقد كان اولى به ان يحارب ويجاهد من اجل فلسطين حيت اول القبلتين -المجد الاقصى

  162. 162 - سلفي 10:58:00 2012/07/30 صباحاً

    الأخ 159 ، قرأت ردك ، ويعلم الله أنني ابتسمت . تذكرت رجلا قال للشيخ صالح بن محمد اللحيدان في درسه في الحرم المكي : يا شيخ عندي إحساس بأن المهدي المنتظر قد ظهر من ثمان سنوات ، وهذه الكعبة ليست الكعبة الحقيقية . فقال له الشيخ : أسأل الله أن يشفيك . تتكلم أخي الحبيب عن خيالات وتصدقها فما الحيلة في مثل حالتك . أسأل الله أن يشفيك . أنا تابعت الشيخ محمد أمان رحمه الله ، وكنت معجبا بدروسه في العقيدة ، وكنت أؤاخذ مع نفسي بعض من حوله على حدة في الطبع لا أراها جيدة . ولكن الشهادة لله فإنهم يريدون الخير وينهلون من معين الكتاب والسنة . كان هناك تدافع - بعد دخول صدام الكويت - على أصعدة مختلفة ، ورأى بعضهم من وجوب حراسة العقيدة ، كما رأى غيرهم واجب تشجيع الظلم والانحياز للباطل فوسع صدرك ، وإن لم يتسع أخي الحبيب فأقول لك كما قال اللحيدان للسائل : أسأل الله أن يشفيك .

  163. 163 - مــجـاهـده 05:20:00 2012/07/30 مساءً

    عجباً لأتساع صدرك رغم جهلك يا سلفي.. أمامك في النت محطات من حياة هذا البطل تقبله الله ورفع مقامه في عليين ..لربما اختلطت عليك مفاهيم عن الجهاد في هذا الزمن لكن خطاب أحسبه والله حسيبه ممن يسير على المنهاج الصحيح في الجهاد فلم يستعدي حكومة ولم يسمع منه أنه كفر حاكما أو شعبا او.... . بل كان رحمة الله عليه متصلا بالشيخ ابن عثيمين رحمهم الله أجمعين وكان الشيخ وتلامذته من الداعمين للجهاد على أرض الشاشان حررها الله ... ياهذا كان الصوفية من أهل القوقاز يستعدون الناس على خطاب وصحبه تماما كما يفعل قاديروف وأتباعه الان بتشويه سمعة المجاهدين هناك لكنه لم يرد عليهم بكلمه رغم تحريض أصحابه وأخوته على وجوب الرد على مايشيعه المتصوفون عنهم .. بل كانت أفعاله وأعماله وأخوته هي الجواب لهم .. حتى سرت بين أهل القوقاز حب نصرة هؤلاء والوقوف لجانبهم ولك أن ترى تدفق الشباب النضر الذين هم في عمر الزهور يقبلون على مدرسة تعليم القرآن والسنة الاولى التي رعاها خطاب والتي كانت بمثابة يد ممدودة إلى هذا الشعب الذي أنهكه الروس بطغيانهم وصارت الشيشان معلما من معالم الجهاد الحق في عالمنا الكبير .. ولأجل وقتي أختصر وأقول لك مقالة خطاب فيمن ينهش لحوم المسلمين " أَيسلم منك اليهود والنصارى ولم يسلم منك المسلمون " .. هدانا الله وإياكم لسواء السبيل وأرشدكم لطريق الحق وصلِ اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.......!!

  164. 164 - الحربي 07:21:00 2012/08/01 صباحاً

    الله يرحمك يا اسد والله انك شجاع الله يجعل قبرك روضة من روضات الجنة

  165. 165 - أبو العباس الساري 11:01:00 2012/08/02 صباحاً

    الحمدلله إن ممايغيظ الكفار والمنافقين والتلفيين أن فكرة الجهاد سرت في قلوب المؤمنين كسريان النار في الهشيم بالرغم من رحيل كثير من الصادقين كأمثال خطاب نحسبه كذلك فلم تضعف مقاومتهم للكفاروالمرتدين وغيرهم لأن قضيتنا ليس خطاب بل المبدأ الذي سارعليه الرجل خطاب رحمه لله إنه الجهاد في سبيل الله هذا الطريق الذي عبده لنا قطز وصلاح الدين والقعقاع وخالد مجمد صلى الله عليه وسلم الذي نزل عليه القرآن ( ياأيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير)وانظرو إلى الشيشان اليوم فبعد أكثر من اثني عشر عاما من انطلاق الحملة الصليبية الروسية بقيادة بوتين لطمس الإسلم ومعالمه نجد أن لجهاد مستمر بقيادة الأمير المجاهد أبو عثمان دكو عمروف قد توسعت رقعته فأصبحت عمليات المجاهدين في الشيشان وداغستان وأنجوشيا وبلكاريا وقبادرينووغيرها وهذا من ثبات المبدأ ووضوحه والحمدلله

  166. 166 - حفيد ابو هريره 05:34:00 2012/08/02 مساءً

    ياسلفي الاصل في الجهاد هو نشر دين الله عزوجل ومحاربتهم حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله او الابقاء على دينهم مع دفع الجزيه. ويكون اوجب الواجبات على المسلم اقامة الجهاد وبدون الرجوع الى حاكم او سلطان عندما يعتدى على ديار المسلمين باي بقعه من العالم.بمعنى ياسلفي يجب نحن نبداء بجهادهم ونجبرهم بدخول في الاسلام او دفع الجزيه. لا كثر الله من سقامة عقلك ولو اني اشك بانتمائك للاسلام واهله.

  167. 167 - حفيد ابو هريره 05:41:00 2012/08/02 مساءً

    يا سلفي لم تقدر من ضحوا بارواحهم في سبيل الله وتمدح نفسك بانك صاحب خلق لاكثر الله من امثالك ياتلفي ياحمار بنت عمرو. رحمك الله يا بن لادن ويا خطاب وجمعنا بكم في جنات النعيم

  168. 168 - مجرد عقل له عينان 07:11:00 2012/08/04 صباحاً

    سؤال بسيط جدا .... لماذا نجاهد ضد اعداء امريكا... او خصومها ونترك اسرائيل ... تلعب تنس وتأكل اطيب طعام فلسطين ... مجرد سؤال

  169. 169 - سلفي 11:14:00 2012/08/04 صباحاً

    أولا أسأل الله تعالى أن يغفر لي ولإخوتي المعلقين ولجميع المسلمين والمسلمات . لا شك أن الجهاد في الإسلام وهل هو مبادءة أم مدافعة مما أسهب فيه العلماء ، ولكل رأيه ، وقد وجدت الشيخ د.صالح بن سعد اللحيدان يميل إلى أن الجهاد مبادءة ، والرجل عالم بحق . ثم وجدت الشيخ العلامة عبد الله بن بيه يميل إلى أن الجهاد مدافعة لأنه لا إكراه ولا اعتداء في الإسلام وأن الدعوة إلى الإسلام بالتي هي أحسن ، إلى غير ذلك من الحيثيات التي أوردها ، ووجدته ينقل آراء علماء أجلاء مثل ابن تيمية يرى أن الجهاد مدافعة وليس اعتداء . والنقطة المهمة التي جدت في هذا الوقت هو قيام أفراد أو مجموعات بما يرونه جهادا ، وهؤلاء الأفراد قد يدفعهم حب الدين والغيرة والنصرة . وقال البعض إن قيام أفراد بالغارة على الكفار ليس جديدا إذ سبقهم أبو بصير رضي الله عنه حين كان يغير على قوافل الكفار . وما أدين الله تعالى به هو رأي ابن تيمية . أما قيام الأفراد بما يرونه جهادا وحرب عصابات ؛ فأنا أسأل الله أن يتقبل من كل مخلص وأن يكتب له أجر ما سعى له . والحق أن الجهاد له فقهه الذي لا يصح إلا به كما أن الصلاة والصوم والحج والزكاة لها فقهها . ومن ذلك أن تكون تحت راية ، وتحت قيادة مسلمة عالمة حكيمة رحيمة ، ولا يكون استفزازا وأذية واعتداء ، ولا يقوم به أفراد من عند أنفسهم ( أبو بصير رضي الله عنه منعه المشركون من الالتحاق بالنبي صلى الله عليه وسلم فانقلب عليهم ولم يلتحق بالصف المسلم ، ومن كان من المسلمين مثل أبي بكر وعمر لم يقوموا بماقام ) . والمقصود أن نأخذ بفقه الجهاد . ذلك أن بعض من قام بما يراه جهادا ففجر في حافلات ومسارح ومدارس أو جلس خلف أكمة لقصف دبابة أو مجموعة أساء وضر ولم يكن له الحق في عمله هذا وتسبب في الشر للمسلمين حيث يأتي الانتقام شديدا . ليس غايتي الإساءة إلى خطاب ، ولكني غير راض عن الكثير مما يراه البعض جهادا وهو لم يأخذ بفقه الجهاد . وأصدقكم أنه لا يعجبني الثناء الشديد على خطاب وابن لادن ولا على غيرهم بأنهم وأنهم لأن في ذلك مشاعر نقص لا تليق .

  170. 170 - khatab 05:35:00 2012/08/09 مساءً

    لم تلد الامة بعد مثل الخطاب

  171. 171 - ابو اسامه 11:49:00 2012/09/07 صباحاً

    الله يرحمك ياخطاب اسأل الله ان يجمعنا مع الانبياء والصديقين والشهداء

  172. 172 - just an english comment passing through 03:27:00 2017/05/18 صباحاً

    just an english comment passing through

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً