الفهرس خزانة الاستشارات استشارات تربوية وتعليمية العلاقات العاطفية الحب

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

نساء تجارب!!

المجيب
بكالوريوس هندسة طبية من جامعة القاهرة
التاريخ الاحد 16 شعبان 1429 الموافق 17 أغسطس 2008
السؤال

أحب شابا كان يتدرب في المكان الذي أعمل فيه، وعندما أخبرته بحبي له.. أجابني بأنه يحب فتاة أخرى، وأنه سوف يرتبط بها وأنه لم يلمسها.
ومنذ ذلك الحين وهو يستغل حبي له لإشباع رغباته الشخصية ومهما طلب أعطيه.. ولم أستطع التخلص من هذا الوضع لشدة تعلقي به. أرجوكم ساعدوني، ماذا أفعل..؟

الجواب

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فللحيوانات منافع كثيرة منها ما اهتدى إليه الإنسان من إجراء الكثير من التجارب والاختبارات المعملية عليها سواء عند تجربة عقارات أو علاجات قبل تسويقها للعلاج بين البشر وذلك للمحافظة على أكبر قدر من الحياة صحية لهؤلاء البشر والذين هم أعلى قدراً وأرفع شأناً من الحيوانات ولا شك.
ولعل المرء في هذا الزمان يلتمس العذر لبعض الفقراء الذين قبلوا أن يحلوا محل هذه الفئران لما سيحصلون عليه من مال من شركات جشعة تسعى للربح والتجارة قبل تحقيق أي مقصد إنساني، حين تقوم بتجربة مثل هذه الأدوية الخطيرة على حياة هؤلاء البشر الضعاف، حتى أن حياتهم نتيجة هذا العوز وهذا الفقر قد تتعرض للدمار أو الانتهاء.
ما سبق يمكن للعقل أن يستوعبه.
لكن إنسانًا وهبه الله كل النعم من صحة وشباب، وقدرة على العمل والكسب، وحياة تفتح ذراعيها لتحقيق ما يتمناه المرء ويصبو إليه، فيأبى هذا الكائن، غير مرغم، إلا أن يكون حقل تجارب لنزوات وحماقات طرف آخر، قد احتفظ بدوره بالشخص الغالي رفيع القيمة عنده بحق، بعيداً عن أي ممارسة على هذه الشاكلة كما يحتفظ الإنسان بكل غال وثمين.
حياكِ الله أختي الكريمة،،
هلاّ سألتِ نفسك، وبعد أن أقر أمامك هذا الشاب أنه يحب أخرى وسيرتبط بها، لماذا لم يفعل معها ما فعله معكِ أنتِ؟ وهل عرفتِ قيمتك بحق عنده، أم أنكِ لا زلت تحت تأثير سحره الفتان والذي أعمى بصرك وبصيرتك عن الحفاظ على قدرك وقيمتك ومكانتك في الحياة حيث أكرمكِ الله تعالى وفضلكِ على كثيرٍ ممن خلقك فأبيتِ إلا إهانتها تحت فهم مغلوط وخاطئ لأرقى عاطفة في هذا الوجود.
هل ستفيقي وتستيقظي أم ستبقين على هذا الوضع وتستمري في هذه التمثيلية حتى بعد زواجه، فمثل هذا لا يؤمن جانبه في الإخلاص نحو من سيرتبط بها، فمن يخون نفسه وعهده مع ربه، تسهل عليه الخيانة لأي طرف في هذه الحياة.
هناك عبارة استوقفتني حين قلتِ "مهما طلب أعطيه"، لو قُدر لكِ أن يكون أمر حياتك وموتك بيدك وطلب هذا الساحر منكِ أن تمنحيه روحك لتزيد في عمره، ولتنتهي حياتك أنتِ بالموت والدفن في قاع الأرض، هل ستقبلين؟
ويوم لقاء الله....
لو طلب منكِ حسنة واحدة فقط ليدخل الجنة ولا يدري أحد ما مصيركِ أنتِ حينها، هل ستمنحينه؟
الذي يحب إنسانًا بحق، يخاف عليه ويحترمه ويقدره و يحرص على ألا يناله بسببه أذى، لا في الدنيا ولا في الآخرة حتى لو كلفه ذلك كتمان مشاعره طالما أنه لا سبيل للتعبير عنها والاستمتاع بها على نحو يرضي الله تعالى.
لم يوجد على الكرة الأرضية بعدُ هذا الكائن الذي لم يخطئ، وليس العيب في الخطأ وإنما في الاستمرار فيه.
أرجوكِ، كونِي أكثر حباً لنفسك، كونِي أكثر احتراماً وتقديراً لها، كونِي أكثر دراية بقيمتها ونعمة امتنان الله عليكِ بهذه الحياة وقد حُرِمَ الكثيرون.
اقطعي كل علاقة لكِ بهذا الشاب وفكري جيداً لماذا خلقكِ الله في هذه الحياة، تقربي إليه بالتوبة وألحي في الدعاء أن يتقبلها منكِ وسليه، فخزائن رحمته سبحانه لا تنفد أن يمن عليكِ بالزوج الصالح الذي يحبك بحق حين يحافظ عليكِ ويقدرك ويحترمك.
ابتعدي تماماً عن هذا الوسط، بل البلدة كلها لو تيسر لكِ ذلك وابدئي حياة جديدة تتقربين فيها إلى الله تعالى بكل عمل صالح يرضيه، وأشغلي نفسك بكل مفيد وتعرفي على صديقات صالحات يعرفن كيف يُستغل العمر والوقت في أعمال ناجحة ترتقي بالإنسان وتنمي طاقاته ومواهبه وقدراته.
أسال الله تعالى أن يغفر لكِ ويتوب عليكِ ويهديكِ لما يحب ويرضى من القول والعمل.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - احساس | مساءً 02:25:00 2009/04/10
الى سويته من البدايه غلط اهو اعترف مايحبج ولايريد الارتباط لماذا تضيعين نفسج
2 - في خطر! | مساءً 06:22:00 2010/03/03
هذا ذئب خبيث مريض لا إيمان له ولاعهد له ولا يستحيي ويآكل لحمك وشرفك وفي يوم من الايام سيحمل فيروس ويصيبك إذن إقطعي العلاقة بسرعة قبل فوات الاوان لأنه يفعل هذا مع أكثر من وحدة......