الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية بعد الزواج ليلة الزفاف

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

منديل إثبات البكارة أم منديل التخلف!

المجيب
مستشارة أسرية
التاريخ الثلاثاء 14 شوال 1429 الموافق 14 أكتوبر 2008
السؤال

كيف تتصرف المتزوجات الجدد أمام العادة القديمة التي تريد منهن أن يقدمن غطاء السرير ليلة الزفاف لإثبات بكارة المرأة، علماً أن من الممكن أن تفقد المرأة غشاء البكارة بممارسة الرياضة أو إذا سقطت... فما هو الحل لكي تتجنب النساء هذه العادة القديمة المحرمة؟ وكيف يتصرفن مع أزواجهن إذا لم ينزل منهن الدم ليلة الزفاف والدخول؟

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
أتعجب لوجود هذه العادة القديمة في هذا الزمان الذي تحرر فيه الفكر من كل ما هو قديم.
واضح أن زوجك لم يتحرر من هذه العادة القديمة التي انقضى عليها وقت طويل، ولم يعد أحد يبالي بذلك تماما.
لا شك أن حياء المرأة يمنعها أن تتحدث في هذا الأمر مع الرجل، وليكن ذلك من خلال الأهل.
أما عن تساؤلك كيف تتجنب النساء هذه العادة القديمة المحرمة؟ من الممكن أن تكشف الفتاة على نفسها عند الطبيب قبل الزواج؛ حتى يتأكد الزوج أنها عذراء، وفي هذه الحالة يتم الحديث معه من خلال الأهل أن الزوجة تستحيي في نشر ذلك علنا، ولكن من الممكن أن يتأكد بنفسه من الطبيب.
وأرى أنه قلَّ جدا في هذا الزمان من يفكر في هذا الأمر بهذا الشكل، وتستطيعين أن تتلمسي ذلك من شخصية الإنسان الذي يتقدم إليك، لأنه إذا كان تفكيره بهذه الصورة القديمة فلا شك أن تصرفاته وفكرته عن الحياة والزوجة والزواج سيتطلب منك وقفة، فالحياة تتغير وتتطور وليست من أساسيات الزواج فرش غطاء السرير بقدر معرفة سلوكيات الشخص الذي ترتبطين به، وكيفية معالجته للأمور.. هل هي سطحية أم عميقة.
والخوف من أن يكون من يتمسك بعادات قديمة مثل هذه العادة يكون أيضا متمسكا بأفكار وسلوكيات قديمة بالية تحرر منها العقل الإنساني.
والحل لمشكلتك هو الكشف عند الطبيب لتطمين مثل هذا الزوج أن من يقبل على الزواج بها زوجة بكر، ولم يحدث لها سوء.
أما عن المرأة التي تفقد غشاء البكارة عند ممارسة الرياضة.. فأنصح بعدم التعرض للألعاب العنيفة التي من الممكن أن تعرضها لهذا الموقف... فهناك الكثير من الرياضات التي تتناسب مع المرأة ولا يكون عليها أية آثار عنيفة أو جانبية تخشى منها، ويجب على الفتاة أن تحرص على مثل هذه الرياضات الهادئة التي تجعلها تمارس الرياضة دون التعرض لعنف قد يجلب لها المشكلات. وفقك الله لما فيه الخير.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - مداخل | مساءً 03:07:00 2009/06/05
سبحان الله أنا لا أعلم لماذا لاتزال مثل هذه العادات المقيتة تعيش بيننا وكيف برجل يرضى بهذا الفعل أم أنه سيطرة العادات والموروثات البالية
2 - السلام عليكم | مساءً 03:11:00 2009/06/13
بالنسبه للموضوع بصراحه عادة سيئة لأن الرجل اذا تزوج في ليلة الدخله يقدر يعرف اذا زوجته عذراء ولا مفتوحه من قبل وهذا يبين ما يحتاج لمنشفه وغيره وووو رد على الجواب اخي الكريم كيف اروح لدكتور او البنت تروح لدكتور وتقول شف انا عذراء ولالا وضح اخي الكريم يجب الذهاب لدكتوره لفحص في مثل هذه الامور ياخي كيف ان الرجل بيسمح لبنته او اخته ان رجل يكشف عذريتها ما يجوووووووووووووووووز الكلام هذا اشكركم
3 - حسن | مساءً 11:20:00 2009/08/17
السلام عليكم :لا أستغرب ان هناك عادات قديمه مازالت موجوده وذلك لقلة والوعي والتعليم واود ان اضيف ان غشاء البكاره انواع عديده وليس من الضروري ان يكون هناك نزف دم في بعضها والحل لهذه المشكله ان تتصرفين مع زوجك بكل ثقه من نفسك مهما حاول ان يشكك في شرفك اوشرف أهلك حتى بنظراته او كلامه ولا تسمحي له بذلك وتصرفي أمامه [أن هذا الامر طبيعي يمكن ان يحصل مع اي فتاه وصدقيني اذا شافك انسانه واثقه من نفسك راح يراجع نفسه وانصحيه بأن يقرأ كتب خاصه بأنواع غشاء البكاره وانصحيه بأن لا يستعجل في حكمه عليكى ويصدر منه قرار يندم عليه ((ترى من حق اي رجل عازب أن يتزوج من فتاه بكر... وليست ...)) وشكرا
4 - محمد | مساءً 06:06:00 2009/12/08
انتو عندكوم حق هنعمل اىه عادات قديمه
5 - دكتورة | مساءً 04:42:00 2010/03/16
كشف العورات الغير ضروري منه لايجوووووووز حتى للطبيبه. الا اذا حدثت مشكله بعد الزواج من الممكن الذهاب عند الطبيبه
6 - محمد | مساءً 10:14:00 2010/05/17
لن افعل هذا ولو كانت عادة المهم رضى ربي ، وطز في الناس والعادات المتخلفة لا حول ولا قوة الا بالله
7 - الصريحة | مساءً 04:49:00 2010/05/31
هذة عادات تخدش الحياء هداهم اللة جهلة استغفر اللة استغفر اللة استغفر اللة لا حول ولا قوة الا باللة