الفهرس خزانة الاستشارات استشارات نفسية الوساوس

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

هل سحرني من رفضت خطبتهم؟

المجيب
عضو في الإدارة العامة لتقنية التعليم.
التاريخ السبت 11 جمادى الآخرة 1432 الموافق 14 مايو 2011
السؤال

مشكلتي أني لا أفرح بأي شيء منذ أن كنت صغيرة، وأنا أرى في منامي جنِّيَّة تلاحقني تريد الزواج مني، وأنا أرفض؛ لتشابه الجنسين أولا، ولاختلاف النوع ثانيا.. وعندما كبرت وأصبحت في سن الزواج كثر خطابي لجمالي ولحسن خلقي ولله الحمد والشكر والمنة، ولكن في كل المرات كانت تفشل الخطبة، إما مني أو من الخاطب.. وفي إحدى المرات تقدم لخطبتي أحدهم، ثم استخار الله، ورأى في منامه بأن حولي عدد كبير من الجان والأشباح بمكان مظلم، مع العلم أنه ذو دين، فعدل عن رأيه.. علماً أنني أحببت بحياتي رجلين: الأول رفضت فيه أفكاره الدنيوية، واختلاف العادات بيننا.. والآخر كان يحبني حبا شديد، وفجأة مع مرور الأيام أصبح يغيب فترات، ومن ثم انقطع تماما، وكانت هذه التجربة القشة التي قصمت ظهر البعير، وأنا الآن أعاني جرح حالتي التي لا تتغير مع مرور الأيام.. مع العلم بأني كنت أداوم على قراءة سورة البقرة لمدة أربعين يوماً، ولا أعلم هل أفادتني تلك القراءة أم لا؟ كما أنني أرقي نفسي..أرشدوني ماذا أفعل؟

الجواب

الأخت الفاضلة..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في البداية أحب أن أهنئك على حرصك على دينك، والمحافظة عليه، والخوف من الوقوع في الزلل والخطأ. وهذا من أعظم أسباب الفرح والسعادة.. قال تعالى: "فل بفضل الله وبرحمة فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون".

والجواب على السؤال أن يقال:

يقول علماء النفس: إن هناك شيئًا يتعلق بالشخصية الإنسانية يدعى الحصر، ويعرف الحصر بأنه: حالة من التوتر باعث على الخوف والحزن وعدم الفرح، وأسبابه خارجية غالبا،  وهو أقسام: الحصر الخلقي، والحصر العصابي، والحصر والواقعي، ويعرف الأخير بأنه: الخوف من الأخطار الواقعية في العالم الخارجي، ولذا فعلى الشخص الذي يعاني من هذا الحصر أن يقوم بعمل ما يهرب منه، أو ينتهي عما يأمره به ضميره.. أما الحصر الذي لا تجدي معه أي طريقة للخلاص فيسمى بالحصر الصدمي، وهو ينتهي بالشخص إلى حالة العجز الكامل.. هذا هو تقريبا التشخيص التقريبي للحالة حسب المعلومات المتاحة، ولكن ما هو العلاج؟! نقول وبالله التوفيق:   

1- إذا كان المرض يتعلق بالشخصية فإنه علينا أن نحاول العلاج من أصل المرض، وهو إعطاء النفس الثقة الكاملة أنها تستطيع أن تفعل وتفعل لأن لديها مقومات ليست عند غيرها، فهي أولا مؤمنة مطمئنة عندها ثقة بربها وبعونه وتوفيقه، أضف إلى ذلك أنها قوية حيث استطاعت الصمود مع تطاول الزمن.

2- أحب أن أقول لك أنك كنت تفرحين بالنجاح وبالعيد وبالذهاب إلى أماكن الترفيه وبالحلوى والمفاجآت السارة، على الأقل حين كنت صغيرة.. أما قولك أنك لا تفرحين فهذا تعميم يعطيك رسائل سلبية ونظرة سوداوية للحياة، فلا تذكرين إلا الذكريات السيئة، وتنسين الأحداث الجميلة في الحياة.

3- لي طلب آمل أن تحققيه، اجلسي في مكان هادئ ومعك ورقة وقلم، وتذكري كم مرة نجحت في الامتحان.. كم مرة لعبت مع أقرانك.. كم مرة سافرت وكانت الرحلة سعيدة.. كم مرة... تذكري كل المناسبات السارة في حياتك عندها تعلمين أن الفرح والحزن هو قوام الحياة.

4- إن الزواج ليس هو كل الحياة، ولم نخلق من أجل هذا وحسب، فكم من أناس ليس عندهم أزواج وهم يعيشون حياة سعيدة، بل هم أحيانا سبب في سعادة الآخرين، فاشغلي نفسك بالأعمال الخيرية التي تجلب لك الخير، وتبعد عنك الوساوس، فإن النفس إن لم تشغلها بالخير شغلتك بالشر.

5- من حديثك شعرت أنك تعيشين في وسط أسرة محافظة، فيها أب غيور وأم حانية، وهذا من أعظم النعم التي تجلب السعادة، فكم هم أناس يعيشون بلا أسر، أو أسر تزج بهم في الرذيلة صباح مساء.

6-أحب أن أذكرك بأحاديث وأظنك تعرفينها (ارض بما قسم الله لك تكن أسعد الناس)، وحديث (واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك...)، وحديث (واعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك...وأن النصر مع الصبر، وأن مع العسر يسرا) هذه الأحاديث هي البلسم الشافي لكل مصائب الحياة..

7- أما بالنسبة للرؤى والأحلام فإنها لا يؤخذ منها أحكام شرعية، ولا يستند عليها، وهي ثلاثة أقسام:

* من الله، وهي إما بشارة أو نذارة، وهذه لا يعرفها إلا الراسخون في العلم ممن يعبرون الرؤيا.

* حديث النفس، فيرى ما حدث به نفسه حال اليقظة، وهذا حال كثير من الناس يظن أمرًا فينام فيراه فيظن أنه حق.

* من الشيطان؛ ليحزن الذين آمنوا وليس بضارهم شيئا إلا بإذن الله.

فلا تتعلقي بهذه الرؤى، وأريد أن أوصيك بوصية عندما تخلدين إلى النوم تذكري أمورًا تحبينها، وأحسني الظن بالله أنه يجلب لك كل خير، ونامي وأنت مبتسمة. 

8-تقولين إنك تقرئين سورة البقرة ولا تدرين هل نفعك هذا أم لا، كما أنك تقرئين على نفسك أختي السائلة إن الرقية الشرعية علم له آداب وآيات تخص كل مريض، فعليك أن تتعلميها حتى ينفعك الله بها، ثم إن المصطفى صلى الله عليه وسلم قال: "يستجاب لأحدكم ما لم يستعجل قالوا و كيف يستعجل؟ قال: يقول دعوت فلم يستجب لي" فعلينا التوكل على الله وحسن الظن به سبحانه، ولاشك أن في قراءة القرآن خير عظيم، وقد يكون الله قد صرف عنك بهذه القراءة من السوء ما لم تكوني تحتسبين.

9- أحب أن أبشرك أن من ترك شيئا لله عوَّضه الله خيرًا منه.

وختاماً: أتمنى أن أكون قد وصلت إلى حل مناسب يريحك، ويجعلك تمارسين حياتك بكل تفاؤل وحيوية، وإن كان لا زال في نفسك شيء فآمل التواصل في سؤال يكون أكثر تفصيلا لنصل للحل الأمثل. وفق الله الجميع وسدد على الخير خطاكم.. آمين.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - سوالف(تجربه شخصيه) | مساءً 01:25:00 2009/05/30
كنت اقرأ آية الكرسي بماء واصب الماء في اركان غرفتي انا كمان كنت اشوف حنشان وحيات وكلاب سود وتماسيح يجروا بعدي لا اله الا الله بالذات الكلاب السود والحيات الله اكبر دايمآ أشوفهم واقوم مفزوعه ارتجف يارب ترحمنا
2 - لأختي سوالف مع التحية | مساءً 01:54:00 2009/05/30
من أين أتيتي بهذا الفعل، فإن كان الذي فعلتيه من صب الماء في أركان البيت وارد وثابت فأفيدينا أين؟ وإن لم يرد فهذه بدعة استغفري منها، أما قراءة آية الكرسي فلا شك في فضلها وبركتها، ولكن أنا أقصد صب الماء في أركان البيت هل هو ثابت أم لم يثبت، أفيديني إن كنتي مطلعة على هذا الأمر مع شكري وتحياتي.
3 - سوالف | مساءً 02:39:00 2009/05/30
ماأستفيت حد الصدق سويتها من رأسي تشتين الصدق اتصلت بأرعة شيوخ واجتمعوا الاربعه كلهم على نصيحة الصبر لي أن اصبري ياسوالف ....ومن ساعتها ارقام الشيوخ مخزنه في جوالي وما إتصلت بواحد منهم ,,,عارفه ردهم اصبري ياسوالف
4 - إنها فريسة الأحلام والأماني الكاذبة | مساءً 04:33:00 2009/05/30
أنت تعيشين في الأحلام ، ليس هناك جنية ولا أي شيء، أما ما رآه ذلك الشخص المتدين الذي استخار الله فهي قبح أفعالك، فأنت تقولين تقولين عرفت شابان والعياذ بالله وتقولين عن أحدهما: "وفجأة مع مرور الأيام أصبح يغيب فترات، ومن ثم انقطع تماما" فما هذا الكلام؟؟!! فاتقي الله عز وجل وعليك بالصلاة في وقتها وقراءة القرآن وأذكار الصباح والمساء والأذكار المشروعة وستجدينها في كتيب "حصن المسلم" ودعيك من الخرافات والأحلام والأماني الكاذبة بل عيشي على أرض الواقع قال الله تعالى: "يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلا غُرُورًا"
5 - إلى أختي سوالف مع التحية | مساءً 04:45:00 2009/05/30
أختي العزيزة، الدين لا يؤخذ من الرأس، إنما من كتاب الله وسنة رسول الله، ولو كل إنسان تصرف من رأسه، لرأينا كل يبتدع دينا من عنده، هذا أولا. ثانيا الصبر أوصى الله تعالى به، فإذا وجدت وصية من شخص بالصبر فاعلمي بأنه يقتدي بكلام رب العزة جل وعلا، مع شكري وتحياتي
6 - سوالف | مساءً 05:03:00 2009/05/30
خلاص ماراح أعيدها طالما هي بدعه ...شكرآ لذوقك واخلاقك ,,,,ياصاحب الاماني الكاذبه إليك مع التحيه {ماهمني هرج الشواني ساسي قوي وأعرف مكاني}
7 - إنها فريسة الأحلام والأماني الكاذبة | مساءً 06:44:00 2009/05/30
أيتها السائلة إن كنت حقيقة ملبوسة بجنية "وهذا ليس مستبعد وخاصة من إنسانة لا تتقي الله" فعندي لك حل ولكن شريطة أن تتبعي نصائحي أولا بأول وإلا ستستمرين على ما أنت عليه، لأنك قلت دون حياء أحببت "حب شيطاني" شابان أحدهما لسنا ندري من وين لأن تقاليدكما تختلف -على حد قولك- والثاني كان يتغيب حتى انفصل نهائيا-على حد قولك أيضا- فهذا الكلام وهذه الأفعال لا تقوم بها بنت مسلمة تربت في الطهر والعفاف، إنما هذه أفعال وافتخار بنات الأسواق والشوارع! إذن الشرط الأول لينجح العلاج هو التوبة الصادقة مما صدر منك من مناكر وسأذكرك بشروط التوبة لعلك تجهلينها، 1-الإقلاع عن المعصية "أي لا تتكلمين مع أحد والذي أرادك زوجة عليه أن يأتي إلى بيتك وسيجد أبوك في استقباله ليضع الشروط وو.." 2-الندم على ما فات "يعني ندم شديد والإستغفار والبكاء.." 3-عدم الرجوع إلى المعصية "يعني شيطانك تخنقيه ولا تطيعيه أبدا" أما الشرط الثاني للعلاج فهو: -المواظبة على الصلاة في وقتها، والشرط الثالث قراءة سورة البقرة إذا استعطت كل ليلة بعد صلاة المغرب فتلك نعمة من الله، الشرط الرابع الأذكار المشروعة كباسم الله قبل الأكل والحمد لله بعده والأذكار عند النوم وستجدينها في كتيب "حصن المسلم"، الشرط الخامس أن تقرئي وتفهمي جيدا"كتاب الذي هو حق الله على العبيد" لشيخ الإسلام محمد إبن عبد الوهاب رحمه الله، فأنا متأكد بأنك ستحرقين تلك الجنية وستخرج وتلقي بنفسها في البحر لتبرد من الحر الذي تجده وخاصة حينما تقرئين سورة البقرة.. ولكن أحذرك بعد أن تحسي بأنها خرجت بأن ترجعي إلى سيرتك الأولى "أي الشات والدردشة والكلام مع هذا والضحك مع ذاك ويصبح -الحب المزعوم- يتناثر" فقد ترجع إليك عدوة الله وإن لم ترجع هي فسيرجع غيرها.. فلذلك واظبي على تقوى الله عز وجل وقراءة ما تيسر من القرآن ولو شيء قليل كآية الكرسي أو سورة الإخلاص فسيجعل الله فيه البركة.
8 - لا فض فوك | مساءً 10:28:00 2009/05/30
لا فوض فوك يا صاحب إنها فريسة الأحلام والأماني الكاذبة، أحسنت وأجدت
9 - فض فوك | ًصباحا 12:53:00 2009/05/31
أنا أقطع يقينا بأن صاحب عنوان (لا فض فوك) هو نفسه صاحب إنها فريسة الأحلام والأماني الكاذبة، وأتوفع إنه صار يكلم نفسه (م ج ن و ن)، فقط أريد أن يطمني عليه هل وصل ولا باقي.
10 - عبدالله القحطاني | ًصباحا 01:35:00 2009/05/31
أرجو من الأخت السائلة أن تتطلع على هذا المقال ربما يفيدك http://www.silvioum.com/det.Asp?Show=1309
11 - إنها فريسة الأحلام والأماني الكاذبة | ًصباحا 02:10:00 2009/05/31
يا صاحب"فض فوك" أسأل الله العظيم رب العرش الكريم إن كنت كاذبا أن يشل فمك!! سبحان الله هل نريد أن نكون خير أمة أخرجت للناس ومجتمعاتنا فيها حثالة من البشر بهذا المستوى من الفهم والغيظ و الحسد قال الله عز وجل مخبرا عنهم " وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ" وأنا بملئ فمي موتوا بغيظكم، فانظروا إلى هذا المنافق لم ينصح لوجه الله عز وجل إنما جاء ليكذب كما هي عادته ويعبر عن خبث قلبه حسدا من عند نفسه دون حياء ولا استحياء فأسأل الله العظيم أن يهلكه عاجلا غير آجل . فهل عرفت يا مسلم لماذا كنت أغلظ عليهم؟؟!! هل تبين لك من يكون هذا المنافق الذي يتعبني بكذبه في كل مرة ليصرف الناس عن الحق؟؟!! حسبي الله ونعم الوكيل
12 - إنها فريسة الأحلام والأماني الكاذبة | ًصباحا 02:19:00 2009/05/31
قال الله تعالى: "وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ" أيتها السائلة لقد نصحتك لوجه الله عز وجل فوالله لو اتبعت نصائحي ستلقي تلك الجنية بنفسها في البحر شريطة أن تعبدي الله عز وجل على بصيرة فلذلك نصحتك بقراءة "كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد" لأن الله عز وجل يجب أن يعبد عن علم ولا يقبل إلا ما كان خالصا لوجهه الكريم. فاتبعي نصائحي وسترين النتيحة بإذن الله.
13 - من تمنطق فقد تزندق | ًصباحا 06:25:00 2009/05/31
وجنس الجن كجنس الإنس فيهم الذكور والإناث، قال تعالى: { وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقاً } (الجن: 6) . وفي حديث زيد بن أرقم أن رسول الله - صلى الله علية وسلم - قال: ( إن هذه الحشوش محتضرة، فإذا أتى أحدكم الخلاءَ فليقل: اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ) والخُبُث – بضم الخاء والباء -: ذكور الجن، والخبائث: إناثهم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا تثاوب أحدكم فليمسك بيده على فيه فإن الشيطان يدخل -صحيح مسلم-. وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (أخرج عدوالله أنا رسول الله ). الله المستعان
14 - أيتها السائلة | ًصباحا 06:30:00 2009/05/31
إن كنت حقيقة ملبوسة بجنية "وهذا غير مستبعد وخاصة من إنسانة لا تتقي الله" فعندي لك حل ولكن شريطة أن تتبعي نصائحي أولا بأول وإلا ستستمرين على ما أنت عليه، فأنت تفتخرين وتجاهرين بالمعصية لأنك قلت دون حياء أحببت "حب شيطاني" شابان أحدهما لسنا ندري من وين لأن تقاليدكما تختلف -على حد قولك- والثاني كان يتغيب حتى انفصل نهائيا-على حد قولك أيضا- فهذا الكلام وهذه الأفعال لا تقوم بها بنت مسلمة تربت في الطهر والعفاف، إنما هذه أفعال وافتخار بنات الأسواق والشوارع! إذن الشرط الأول لينجح العلاج هو التوبة الصادقة مما صدر منك من مناكر وسأذكرك بشروط التوبة لعلك تجهلينها، 1-الإقلاع عن المعصية "أي لا تتكلمين مع أحد والذي أرادك زوجة عليه أن يأتي إلى بيتك وسيجد أبوك في استقباله ليضع الشروط وو.." 2-الندم على ما فات "يعني ندم شديد والإستغفار والبكاء.." 3-عدم الرجوع إلى المعصية "يعني شيطانك تخنقيه ولا تطيعيه أبدا" أما الشرط الثاني للعلاج فهو: -المواظبة على الصلاة في وقتها، والشرط الثالث قراءة سورة البقرة إذا استعطت كل ليلة بعد صلاة المغرب فتلك نعمة من الله، الشرط الرابع الأذكار المشروعة كباسم الله قبل الأكل والحمد لله بعده والأذكار عند النوم وستجدينها في كتيب "حصن المسلم"، الشرط الخامس أن تقرئي وتفهمي جيدا"كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد" لشيخ الإسلام محمد إبن عبد الوهاب رحمه الله، فأنا متأكد بأنك ستحرقين تلك الجنية وستخرج وتلقي بنفسها في البحر لتبرد من الحر الذي تجده وخاصة حينما تقرئين سورة البقرة.. ولكن أحذرك بعد أن تحسي بأنها خرجت بأن ترجعي إلى سيرتك الأولى "أي الشات والدردشة والكلام مع هذا والضحك مع ذاك ويصبح -الحب المزعوم- يتناثر" فقد ترجع إليك عدوة الله وإن لم ترجع هي فسيرجع غيرها.. فلذلك واظبي على تقوى الله عز وجل وقراءة ما تيسر من القرآن ولو شيء قليل كآية الكرسي أو سورة الإخلاص فسيجعل الله فيه البركة.
15 - ملاحظة | مساءً 12:26:00 2009/05/31
الى الكاتب: أيتها السائلة السلام عليكم عجبا لهذه الطريقة بالنصيحة و سوء الظن بالناس !!! من اقوالك حتى تفكر: من إنسانة لا تتقي الله" تفتخرين وتجاهرين بالمعصية لا تقوم بها بنت مسلمة تربت في الطهر والعفاف ، إنما هذه أفعال وافتخار بنات الأسواق والشوارع! ، فأنا متأكد بأنك ستحرقين تلك الجنية !!! اعوذ بالله!! اختي عليكي بالاستمرار بالرقية حتى يزول الضرر باذن الله. لاتملي و الامل بالله وحده ان يشفيكي. و اعلمي انه متى ماشاء الله ات تشفي فانك ستشفين بدون تاخير. اكثري من الدعاء بالاوقات المسنونة
16 - إلى المدلس الكـــذاب | مساءً 05:17:00 2009/05/31
أخي المعلق: نظرا لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات فقد اضطررنا لحذف تعليقك
17 - استغفر الله | مساءً 05:41:00 2009/05/31
حسبي الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه على السيكوباتي=سالم = الله لا يحلله دنيا ولا اخره 00 الله يشغلك بنفسك الله يشغلك بنفسك الله يشغلك بنفسك الله يشغلك بنفسك00 الله يبدل عافيتك مرض 00 وراحتك نكد 00 الله يسلط عليك شياطين الانس والجن 000اللهم امين يا مريض موانا اللي علقت عليك 00 ياحي ياقيوم ابتليه بمن يؤذيه في ماله ونفسه وامنه
18 - سوالف | مساءً 10:00:00 2009/05/31
الله على حلاوه ياسلام نكت تجنن , ,,,, بس لو يتغير الاسم الاستشارات للنكت واصحابها ,,,,, يامحلى هذي التسليه برافوا عليكم ,,,,,,تنفعوا بدل تشارلي شابلن
19 - العصا لمن عصا | ًصباحا 01:23:00 2009/06/01
الحذف يكون لتعليقات المنحطه التي لا تفيد وتزيد من اللغو
20 - المنافقون شياطين إنسية | ًصباحا 02:14:00 2009/06/01
طيب إذا كانت تعليقاتي منحطة فلا أحد يجبرك على قراءتها.. ثم لماذا نقلت مني "العصا لمن عصا"؟؟ فأنا صاحبها في "أختي في بداية الإنحراف"
21 - الله أكبر | ًصباحا 02:56:00 2009/06/01
سلاما سلاما سلاما --- ولا تسرق تعليقات الغير عيب =هذه سرقه ادبيه
22 - نكته العام المثل حقي جيبوه*0* | ًصباحا 03:03:00 2009/06/01
وش حركات *** هذه لاتاخذون الامثال حقتي 00 بالله بكم شريت المثل ! طيب فيه تخفيضات ويعطونا طقم لا صار المثلين أخوان 00 كخخخخخخخخخخخخ الحمد الله والشكر انت لحالك عالم ثاني ما ادري وشلون تفكر --اما سالفة المثل حقي روحوا شوفوه انا قلت تموت من الضحك مرررررررررررره سيكوباتي اقسم بالله انك من بصاحي ابدا حالتك صعبه يامسكين قل لبابا لازم يجيب صك ملكيه الامثال عشان نجيب لك حقك من السراقين بالاسلام اليوم اللي ياخذون امثال ولدنا صح يا شاطر الحمد الله على العقل الحمد الله الحمد الله
23 - أيتها السائلة | ًصباحا 04:25:00 2009/06/01
إن كنت حقيقة ملبوسة بجنية "وهذا غير مستبعد وخاصة من إنسانة لا تتقي الله" فعندي لك حل ولكن شريطة أن تتبعي نصائحي أولا بأول وإلا ستستمرين على ما أنت عليه، فأنت تفتخرين وتجاهرين بالمعصية لأنك قلت دون حياء أحببت "حب شيطاني" شابان أحدهما لسنا ندري من وين لأن تقاليدكما تختلف -على حد قولك- والثاني كان يتغيب حتى انفصل نهائيا-على حد قولك أيضا- فهذا الكلام وهذه الأفعال لا تقوم بها بنت مسلمة تربت في الطهر والعفاف، إنما هذه أفعال وافتخار بنات الأسواق والشوارع! إذن الشرط الأول لينجح العلاج هو التوبة الصادقة مما صدر منك من مناكر وسأذكرك بشروط التوبة لعلك تجهلينها، 1-الإقلاع عن المعصية "أي لا تتكلمين مع أحد والذي أرادك زوجة عليه أن يأتي إلى بيتك وسيجد أبوك في استقباله ليضع الشروط وو.." 2-الندم على ما فات "يعني ندم شديد والإستغفار والبكاء.." 3-عدم الرجوع إلى المعصية "يعني شيطانك تخنقيه ولا تطيعيه أبدا" أما الشرط الثاني للعلاج فهو: -المواظبة على الصلاة في وقتها، والشرط الثالث قراءة سورة البقرة إذا استعطت كل ليلة بعد صلاة المغرب فتلك نعمة من الله، الشرط الرابع الأذكار المشروعة كباسم الله قبل الأكل والحمد لله بعده والأذكار عند النوم وستجدينها في كتيب "حصن المسلم"، الشرط الخامس أن تقرئي وتفهمي جيدا"كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد" لشيخ الإسلام محمد إبن عبد الوهاب رحمه الله، فأنا متأكد بأنك ستحرقين تلك الجنية وستخرج وتلقي بنفسها في البحر لتبرد من الحر الذي تجده وخاصة حينما تقرئين سورة البقرة.. ولكن أحذرك بعد أن تحسي بأنها خرجت بأن ترجعي إلى سيرتك الأولى "أي الشات والدردشة والكلام مع هذا والضحك مع ذاك ويصبح -الحب المزعوم- يتناثر" فقد ترجع إليك عدوة الله وإن لم ترجع هي فسيرجع غيرها.. فلذلك واظبي على تقوى الله عز وجل وقراءة ما تيسر من القرآن ولو شيء قليل كآية الكرسي أو سورة الإخلاص فسيجعل الله فيه البركة.
24 - السودانية | مساءً 02:59:00 2010/03/06
تعرضت للسحر 3مرات حتى الان مرة قبل زواجى من زوجة خالى لاسامحها اللة عندما كنت طفلة اعطتنى حلوى وبها سحر حتى لااكمل تعليمى ولااتزوج ولاانجب بعد الزواج وذلك حسدا على امى لانجابها البنات وهى انجبت بنات لكن بناتها كانوا يموتون وتدهور مستواى الدراسى التحقت ب3 جامعات بسبب السحر واخيرا تخرجت من كلية الاقتصاد بعد ان كان يغمى على فى الصلاة لكن ربنا يمهل ولا يهمل ابنها مصاب بالصرع ولم يتعالج حتى الان والمرة الثانية بعد الزواج من عمة زوجى كانت تريد زوجى لبنتها العانس ودست لى السحر بالبيبسى لتفرق بينى وبين زوجى وتعالجت والمرة الثالثة من عمة زوجى جددت سحر التفريق وزادت علية ان تفشل اجراءات استخراج الاقامة من السودان للسعودية وتعالجت وانا الان بمدينة جدة الحمد للة جعلة اللة فى ميزان حسناتى
25 - الى سوالف | ًصباحا 01:33:00 2010/05/23
انتى تعانى من السحر تقريبا لانها نفس الاعراض اللى عندى سابقا عليكى بقراءة سورة البقرة يوميا واذكار الصباح والمساء واذكار النوم واكثرى من النوافل واستغفرى كثيرا ىا اختى انا اقرا البقرة يوميا وللة الحمد حلمت بان الجان متالم ولم يظهر من وجهة لكن ظهر من ظهرة
26 - سوالف عدن اليمن | مساءً 02:39:00 2011/05/14
سحر أو مش سحر ..دي رؤى بتحرمني لذة النوم ....النوم أصبح مبتغى سبحان الله .... عمومآ السحر من القدر أو يمكن من سؤ العمل ...أو من إبتلاء ....العلم عند ربي بكره كلنا نموت ونشوف شريط حياتنا قدام أعيننا ووقتها فقط بنعرف اذا كنا مسحورين أو ظلمنا أنفسنا بأنفسنا
27 - ومن الجهل ما قتل مهزلة والله | مساءً 10:15:00 2011/05/14
اشعر بالاستفراغ على ما آل اليه المسلم من تخلف ولكن ساملك نفسي لقد اكتسحت هذه الاحاديث العالم العربي وادخلته في خرافات وشعوذات ليس لها اخر ولا اول وكان الجن لم ير الا العربيات ولم يحب غيرهن ولان واقعنا مزري وكل الفتيات تجتمعن على هذه الاشرطة وشيوخنا خصصوا لها برامج لتزيدنا جهلا اقول لكم انفضوا عنكم غبار السحر والشعوذة وثقوا في الله وفي انفسكم لن يمسكم انس ولا جان وتعلمو وانفتحوا عل الخير وحب الحياة
28 - فقلت استغفررو ربكم | مساءً 12:52:00 2011/05/15
عليكي يا اختي بالاستغفار كثيرا المداومة على قراءة المعوذات و البقرة و الدعاء في اخر الليل . نعم البقرة قراءئتها بركة و لاتستطيعها البطلة ومن بركتها ان تبين ما في الانسان من سحر او غيره وهي شديدة على مردة الشياطين جدا و لايطيقونها علما ان من المشائخ المعتبرين وهو الدكتور عبدالرحمن العايد كلية الشريعة كان يوصي بقراءة البقرة ولديه شريط بعنوان الرقية الشرعية .
29 - الله هو الشافي | مساءً 01:00:00 2011/05/15
قد يكون السحر موجود عندك منذ طفولتك وليس ممن ارادو خطبتك حيث انك تقولين انك لا تفرحين اي بانك لا تشعرين كما يشعر الناس وهذا من اعراض السحر علما ان السحر و خاصة المأكول ينتقل بالوراثة و من اعظم علاجات السحر المعوذات و البقرة كثيرا
30 - يوسف الحسيني | مساءً 02:28:00 2011/05/15
واعجباه ..............كثر المتحدثون في غير فنهم ، فأتوا بعجائبه ......
31 - ام احمد اشكر | ًصباحا 07:34:00 2011/05/16
ا ااستاذة عفاف على ردها على السائلة وتخولها بالموعظة الحسنة