الفهرس خزانة الاستشارات استشارات تربوية وتعليمية انحرافات سلوكية العادة السرية

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

بسبب هذه المشكلة.. أخشى عدم إسعاد زوجتي

المجيب
التاريخ السبت 14 جمادى الأولى 1430 الموافق 09 مايو 2009
السؤال

أمارس العادة السرية منذ أن كان عمري خمسة عشر عامًا، وكنت أقذف بعد زمن طويل، وتقلص هذا الزمن مع مرور الأيام حتى أصبح قصيرا جدا. أفكر في الزواج كثيرا وأرغب فيه، ولكني أخاف كثيرا من فكرة عدم القدرة على إسعاد زوجتي بسبب مشكلة سرعة القذف، ماذا أفعل؟..

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

أخي الكريم لا داعي للخوف أو القلق وحاول أن تبتعد عن هذه الأفكار لأنها تؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس، واطرح الماضي وراء ظهرك، بشرط أن تأخذ منه العظة والعبرة، هذه المشكلة متكررة وكم من شخص سبقك وكان يخاف مما تخاف منه وشكا إلي بما تشكو أنت منه، وكانوا يظنون ألا سبيل إلى حياة زوجية ناجحة! وما إن تزوجوا -وبمتابعتي لأخبارهم والحديث معهم- تبين أنهم يعيشون حياة زوجية ناجحة  لهذا فإنني أرى أن تأخذ بأسباب العلاج الآتية وهي:

1- اللجوء إلى الله عز وجل والاستعانة به على أن يخلصك من هذه العادة الغير طبيعية، وأكثر من الدعاء في السجود وعقب الصلوات، وقل اللهم أعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك.

2- التوبة وكثرة الاستغفار والدعاء مع الاستبشار والتفاؤل والتزام هدي النبي صلى الله عليه وسلم عند النوم بالوضوء والنوم على الشق الأيمن وقول الأذكار كما أوصى النبي سيدنا على بذلك.

3- الإسراع بالزواج فهو العلاج النافع والخلاص الحقيقي لما تحس به، والنبي صلى الله عليه وسلم قال يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء.

4- الوضع قبل الزواج يختلف عن الوضع بعد الزواج، وليكن معلوما أن مشاهدة مثيرات الشهوة من صور خليعة أو لقطات فيديو فاضحة يحدث توترا في النفس يصحبه احتقان دموي في الحوض، وأعضاء الحوض التناسلية والبولية معا، ولا يخف هذا التوتر إلا بإنزال المنى.

5- المعلومات التي يعتقدها غير المتزوجين عن مدة الجماع بين الزوج، وزوجته غير صحيحة حيث أن الكثيرين يعتقدون أن الأمر يستغرق وقتا طويلا بينما الأمر في حقيقته لا يستغرق أكثر من بضع دقائق معدودات (هذه الفترة منذ بداية الإيلاج) وهذا هو الأمر الطبيعي عند عامة الناس، أما ما حكاه لي بعض الناس في ثنايا أسئلتهم واستفساراتهم (مبدين ندمهم) أنهم شاهدوا في قنوات فضائية إباحية ومواقع إباحية أن الإيلاج يستغرق وقتا طويلا وأنه قد يمتد لساعة أو أكثر فهذا محض تمثيل، وكلها كما أكد لي فنيون متخصصون أن هذه اللقطات مركبة وقد تكون في أوقات مختلفة وأن اللقطة قد تعد ويتم تكرارها مع دمجها على أنها مشهد  واحد طويل.

 ومثل هذه المشاهدات التي يحرمها الدين وتأباها الفطر السليمة وتلفظها النفوس العفيفة

جعلت البعض يصاب بفقدان الثقة في نفسه إذا لم يكن متزوجا، بل وجعلت بعض المتزوجين يقارنون بين هذا وبين زوجاتهم مما تسبب في خراب كثير من البيوت ويكون الضحية هي الزوجة والأبناء.

6- معرفة أن السعادة والمتعة ليست قاصرة على الشهوة بل في الحياة لذات كثيرة، مثل: اللذة التي يشعر بها الطائعون لله، ولذة القيام بأعمال الخير والبر، ولذة صلة الرحم، ولذة حب الخير للآخرين وقضاء مصالحهم، ولذة راحة البال ولذة الصحة وغيرها كثير.

7- تجنب كل ما هو مثير للشهوة كالصور الخليعة والأغاني الماجنة، والقنوات الفضائية التي تعمل ليل نهار على نشر الفساد والخلاعة، وكذلك المواقع الإباحية، فكل هذه الأشياء من شأنها أن تشعل عند من يشاهدها نار الشهوة فلا يكون هناك سبيل أمام من يراها من غير المتزوجين إلا أن يمارس العادة السرية بل ويفعل ذلك بعض المتزوجين -ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم-.

8- تجنب الفراغ  والعزلة واجعل حاسبك الآلي في مكان وسط في البيت بحيث لا يغلق باب عليك، وإن كان ولا بد فليكن الباب مفتوحا والحاسب وجهه إلى الباب واشغل نفسك دائما بكل ما هو مفيد ومارس الرياضة  فكما يقول الشاعر:

إن الشباب والفراغ والجدة      مفسدة للمرء أية مفسدة

9- عليك بصحبة الأخيار المتقين قال تعالى "الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين" وهذا الصاحب ينبغي أن تتوفر فيه خمس خصال كما قال الإمام الغزالي، هي: العقل وحسن الخلق، وألا يكون فاسقا ولا مبتدعا، ولا حريصا على الدنيا.

10- حتى إن وقع ما تخاف منه بعد الزواج فالأمر بسيط فهناك وسائل يستطيع بها الزوج الوصول بزوجته إلى قمة الإثارة يمكنه بعدها أن يقوم بالجماع فتكون سريعة الإنزال فيتوافق الزوجان وهذا الكلام له وقته إن شاء الله فكما يقولون لكل حدث حديث.

11- ولا مانع بعد الزواج -إن استمرت المشكلة- أن تعرض نفسك على طبيب أمراض تناسلية وقد أكد لي بعضهم وجود أدوية تؤخر القذف.

وأخيرًا أوصيك بالدعاء الذي رواه الإمام مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول "اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى" آمين.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - إلى المستشار | مساءً 01:48:00 2009/05/09
ليتك شرحت النقطة العاشرة حتى يستفيد ويستفيد غيره وليس هناك موضع أفضل من هذا لشرحها
2 - أصدقوني القول ياشباب | مساءً 06:00:00 2009/05/09
أنا شاب أعزب أمامي الكثير لأتزوج احتاج لعمل العادة السرية بين الفترة والأخرى ليس إدمانا لكن من باب التفريغ فطبيبي قال لي هذا لأن بقاء الحيوانات المنوية تسبب لي بعض الآلام له علاقة بالبروستات كما قال الطبيب ..فمن أصدق؟؟!!وماذا أفعل ؟؟؟
3 - بو محمد | مساءً 08:21:00 2009/05/09
في مقابلة مع الدكتور طار ق الحبيب في برنامج اضاءات ذكر أن تأثير العادة السرية على من يريد الزواج لا تأثر إلا في الشهر الأولى ولا يتعدى تأثيرها السنتين فقط ولتعلم أخي أن أكثر المتزوجون الجدد يشكون من سرعة القذف وربما اكثرهم لم يمارس أو يدمن العادة السرية وذلك لأن الزوج يكون أسرع إثارة وأكثر وأحد شهوة نظرا لإنتظاره الطويل للزواج ( ماصدق خبر ) وبعد أن ترسو العلاقة بين الزوجين تاكد اخي أن كل جماع سيكون أكثر تأخيرا في القذف من الذي قبله خصوصا غذا كان وقتيهما متقاربين . س / لو أن الزوج سافر وجلس شهرين لم يرى زوجته وعندما عاد أراد جماعها فهل سيكون اسرع قذفا ؟ ج / طبعا نعم وذلك لشدة شوقه واحتباس المني ... ولكن لو جامع زوجته مرة أخرى بعد قدومه بيوم بالطبع سيكون الوضع أفضل بمراحل . أخي توكل على الله وكل شيء بالتدريب والتعويد والصبر يمكن علاجه بإذن اله . (
4 - صدق من تريد | مساءً 10:57:00 2009/05/09
إن شئت.. صدق طبيبك .. وإن شئت صدق طبيب البشرية في قوله (فعليه بالصوم).. وإن شئت فصدق رب الأطباء والمرضى والعالم أجمع في سنته الفطرية (الاحتلام). أنا متزوج وقد حصلت لي تجارب في حياتي وقفت امامها حيرانا... كنت قبل الزواج لا أنام بعد الفجر بل أصارع النوم وأصرعه.. ومرات يصرعني النوم ثم أتفاجأ أني أسيقظ وأنا محتلم، فكان لا يصرعني إلا من اجل الاحتلام وبعد الزواج كم مرة لم أتمكن من المعاشرة لأسباب ... أو تمكنت ولكن لم تبلغ الدرجة المطلوبة ... فأنام واستيقظ وانا محتلم.. صدق من تريد.. ولا تفعل شيئا ..
5 - لاتهزأ بي من فضلك.. | ًصباحا 12:56:00 2009/05/10
هل الاحتلام إرادي أم لاإرادي؟؟؟ لاإرادي طبعا.. إذا كنت تحتلم فهذاه نعمة ..أعطني الوصفة ..!!الغريزة الجنسية موجودة وإنما هناك مايؤجهها ولو حرصت على الابتعاد عن كل ذلك ..فلن أستطيع التهرب منها وكبحها طويلا ما أفعله تفريغا وليس إدمانا والسبب الاحتقان الذي ذكره المجيب في النقطة الرابعة... الوصفة لو تكرمت؟؟
6 - لا أظنه يهزأ بك يا أخ العرب! | ًصباحا 02:22:00 2009/05/10
أظنه يقصد بألا تعود نفسك على هذه العادة الخبيثة وستستفرغ عن طريق الإحتلام بإذن الله .. عليك بالرياضة لأنها تنشط الدورة الدموية وبالتالي سيصبح عندك كل شيء طبيعي وستحتلم بدل الإستمناء!! ولا تنسى أكل العسل على الريق فهو مفيد جدا رغم أنه يزيد أيضا في المني..
7 - فائدة للمتزوجين | ًصباحا 02:52:00 2009/05/10
على الرجل ألا يأتي زوجته قبل أن يلاعبها .. وأيضا أمرنا رسولنا صلى الله عليه وسلم بألا ينزع الرجل قبل أن تقضي المرأة وطرها
8 - افهمني جيدا يا بني | ًصباحا 08:32:00 2009/05/10
قال أحد العلماء لرجل: أخلص في عبادة الله سترى كذا وكذا في حياتك. فانطلق الرجل يعبد الله ينتظر أن يرى ما قال له ذاك العالم، فبعد مدة طويلة رجع للعالم يقول: لم أر من ذلك شيئا، فقال له العالم: إذا أخلصت سترى ذلك، فذهب الرجل وبعد مدة رجع بنفس النتيجة، فأعاد العالم نفس المقولة: فانطلق الرجل وبعد مدة أطول رجع والنتيجة هي هي، فقال له العالم: أي بني أنت لم تخلص في العبادة، أنت كل هذه الفترة تعبد الله لترى نتيجة العبادة وهذا ليس إخلاصا، والإخلاص أن تعبد لا لأن ترى النتيجة ففهم الرجل النقص الذى اعترى عبادته في تلك السنون. فأخلص لله في العبادة، فرأى النتيجة. وأنا أقول لك: أي بني أنا فهمتك قبل أن تتكلم فلذا ختمت كلامي بـ: (ولا تفعل شيئا) فهل فهمتني الآن؟؟ وهل استفدت من هذا القصة. وأخيرا: لا أدري كيف تعرف انك امتلأت وتحتاج التفريغ. وما أرى ذلك إلا أنك يضحك عليك شيطانك.. فاحذره.. وأنا أريد مساعدتك إن تسمح لي.
9 - أحمد | مساءً 10:33:00 2009/05/11
جزاك الله الأخ المستشار خيرا على هذه الإجابة ولكن أرجو من سيادتك وأطلب من المشرفين على الموقع أن يتفضل المستشار بشرح علاج سرعة القذف التى أشار إليها في النقطة العاشرة وأنا أضم بذلك صوتى إلى صوت الأخ السابق فهذه المشكلة تؤرقنى وتؤرق الكثيرين من الرجال
10 - صفاء | مساءً 10:49:00 2009/05/11
أرجو شرح النقطة العاشرة فزوجى بحاجة ماسة إليها ويمنعه الحياء من سؤال أحد
11 - وائل | مساءً 11:13:00 2009/05/11
لحد امتى هتفضل فى امية فى الحياة الخاصة بين الرجال والنساء
12 - عصام | مساءً 11:32:00 2009/05/11
لا تخف فالموضوع سهل كما قال لك المستشار
13 - عادل | ًصباحا 11:57:00 2009/05/12
الزوجة لها حق الاستمتاع تماما مثل الرجل والزوج الذكى هو الذى يجعل زوجته تخرج كل ما عندها معه ويكون هناك انفتاح فى العلاقة الخاصة
14 - يا عادل | مساءً 01:57:00 2009/05/12
أيها الزوج الذكي علمنا مما علمك الله كيف يجعل ذلك؟
15 - عادل | مساءً 05:54:00 2009/05/12
اسأل المستشار فبالتأكيد هو يعرف وخاصة النقطة العاشرة التى نوه إليها
16 - مساعد..أمروا يأخوان | ًصباحا 01:44:00 2009/05/13
أنا مساعد قول وفعل وجيت أساعدكم بس أبغى منكم دعوة طيبة في ظهر الغيب..الأمر بسيط جدا ..http://www.islamtoday.net/istesharat/quesshow-70-138174.htm
17 - حمدي ذكي | ًصباحا 01:12:00 2009/05/14
احمد الله عز وجل ان مشكلتك هي سرعة القذف فهي سهلة وبسيطة ... يمكنك ان تستعمل اسبراي او دهان طبيعي وكلها هشياء رخيصة جدا وهناك مشروبات طبيعية من الاعشاب الطبيعية وكذلك ادوية خفيفة وكلها منتشرة عند الصيدليات والعشابين واحمد اللهانها ليست من قصور في العضو او عدم انتصاب وعليك ان تعرف ان ندمك وخوفك هذا هو توبة حقيقية احمد الله عليعا وانصح غيرك بها وعليك بحسن اختيار الزوجة الصتلحة فببركتها سوف يشفيك الله ان لم يكن من اجلك فربما سيكون من اجلها هي ..... اخي الحبيب ابتعد عن رفقاء السوء واحسن الظن بالله
18 - يا حمدى | مساءً 06:29:00 2009/05/14
هل هذه الادوية والاعشاب والدهانات مفيدة واليس لها تاثير على المدى البعيد اجبنى
19 - حمدي ذكي | مساءً 10:07:00 2009/05/15
هذة الدهانات مكونة من اعشاب ودهون طبيعية ليس لها اضرار جانبية وهناك اسبراى اسمة ليكوكايين هو في الاصل مخدر طبيعي ويستخدم لرش العضو الذكري من اسفل بطريقة طولية رشة واحدة قبل الجماع بحوالي 15دقيقة او اكثر....والفكرة عبارة ان القذف يحدث نتيجة نشاط في الدورة الدموية في هذا المكان فالدهان او الاسبراي يعمل عمل المخدر المؤقت لهذا المكان فيكون ضخ الدم طبيعي مما يغيب القذف لبعض الوقت ويمكنك ايضا تغييب القذف باخراج العضو كلما احسست وقت القذف ويستحب غسلة بالماء البارد اثناء الجماع وهذا من الهدي النبوي لحكمة توزيع الدم على باقي الجسم وتهدئة فوران الدم وجز الله فضيلة المستشار خير الجزاء لرجاحة رأية وشمول اجابته
20 - ناصح أمين | ًصباحا 01:32:00 2009/05/16
لنحرص على هذا الدعاء فنقول اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها ولنضع أمامن هدف سامى نسعى إلى تحقيقه عندئذ سيكون لحياتنا معنى فالحياة الزوجية حياة شاملة نعم المعاشرة تأخذ جزء هام منه إلا أن الزوج عليه أن يجعل لنفسه مع زوجته وأولاده جلسة كل يوم أو كل أسبوع يقرءو فيها من كتاب رياض الصالحين أو كتاب سيرة وليحرص كل أب على لقاءات وجلسات مع أولاده تكون غير تقليديه أى جلسات مفتوحة فيها من اللعب والحوار والمسابقات ما يقرب المسافات بين أفراد العائلة
21 - النويرى | مساءً 08:07:00 2009/05/17
لماذا ارسلتم لى هذة الرسالة هلى ادارة المنتدى لديكم الى هذة الدرجة من عدم معرفة من يتصل بها على العموم ارجو الاهتمام والتدقيق فى العمل
22 - أبو محمد من علماء الأزهر الشريف | مساءً 04:14:00 2009/05/31
احرص على اختيار الزوجة الصالحة وتوكل على الله وتب إليه واطرح الخوف والقلق جانبا فكل شىء بأمر الله وقدره
23 - درش | مساءً 11:22:00 2010/05/11
جزاك الله خيرا على هذه الابانة فقد بعثت الأمل فى نفسى من جديد