الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية بعد الزواج العلاقة العاطفية بين الزوجين

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

إمتاع المرأة .. حقائق وفنون

المجيب
مستشار اجتماعي
التاريخ السبت 11 رجب 1430 الموافق 04 يوليو 2009
السؤال

أنا متزوج منذ ثمان سنوات، زوجتي طيبة وذات خُلُق و دين، وحافظة للقرآن، وتعاملها طيب، وأنا راضٍ منها، وأحاول أن أسعدها بكل الطرق؛ فهي تستحق كل خير، ولم تقصر معي في شيء، وأنا لست بصدد ذكر محاسنها فهي كثيرة حفظها الله لي ولأبنائها، حتى الجماع الذي تدور هذه الاستشارة حوله لم تقصر معي في شيء، فهي تفعل أكثر من الذي تستطيعه وبشكل مستمر لكي تسعدني، ولكن استشارتي: هل للمرأة شهوة، فأنا لست جاهلاً بالجنس، وقد حاولت -وبكل الطرق- استثارة شهوتها فلم تفلح، مع العلم أنها توهمني بأنها في قمة الشهوة وهي ليست كذلك فتفعل ذلك من أجلي، وأنا أوهمها بأني صدقتها؛ لأني أعلم أنها لا تستطيع أن تفعل أكثر من ذلك، وللعلم (فإنها خلال هذه السنوات الثمان وصلت للشهوة مرتين فقط)، فأنا حدثتها بهذا الموضوع بطريقة غير مباشرة، ولا أريد أن أجرح شعورها، فشعورها عندي مقدم على أي شيء آخر.. السؤال كالتالي:

1-            هل النساء عامة لهن شهوة مثل الرجال؟.

2-    هل هناك حل غير الأشياء المعروفة لدى الجميع مثل القبل والتلطف والعبارات الحسنة وغيرها من الأشياء التي أصبحت من البدهيات.

3-            هل من الممكن أن يكون لديها مرض نفسي أو عضوي، وإذا كان كذلك فبماذا تنصحونا؟

أرجو إفادتي مأجورين.

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

الأخ الكريم، هنيئاً لكما حسن العشرة بينكما، وبارك الله لكما، وحسن خلقك وتعاملك مع زوجتك وكذا حسن تبعلها، لابد أنه مفضٍ إلى البركات والهناء في العيش والحياة الزوجية.

نعم النساء لهن شهوة كالرجال تماماً، وهن مثل الرجال في اختلاف القوة والضعف، وطرق ووسائل الوصول للذة، لكن تختلف المرأة عن الرجل  في مقدمات الإثارة، فبينما الرجل يستثار سريعاً يكون ذلك عند المرأة بطيئاً حوالي خمس عشرة دقيقة، بشكل عام المرأة تحتاج إلى مفاتيح للوصول إلى قمة اللذة  والاستثارة.

لكن هناك برود جنسي قد يحدث لدى المرأة أو الرجل، والبرود حالة قابلة للشفاء، وقبل أن نشرح وسائل العلاج يحسن بنا أن نستعرض أنواع البرود، انعدام الشهوة كليا أو جزئيا، برودة طبيعية ناجمة على نقص بيولوجي، وهي تتجلى في عدم مبالاة المرأة أثناء الجماع. 

البرودة المسببة عن عوامل نفسية يكون مبعثها:

أ- الاشمئزاز من الفعل، أو من الزوج نفسه.

ب- الخوف من الفعل؛ لأنه يسبب ألما، أو مخافة أن يؤدي إلى الحمل أو المرض.

ج- ارتباك الزوج وجهله بأساليب الملاطفة والإعداد للفعل الجسدي.

د- البرودة الناجمة عن انحطاط عام مسبب من المرض أو الإجهاد أو عن الحزن والهموم.

هـ- عدم الشعور باللذة خلال الفعل أو الشعور بلذة غامضة.

أما العلاج فانه يختلف باختلاف المسبب، فيجب البدء برفع معنويات المرأة بوجه عام، وذلك بإزالة بواعث القلق والإجهاد، ومن المستحسن العناية بغذاء المرأة، وعلى الرجل أن يوفر لها الجو المعنوي الملائم بتصرفاته، وعلى الرجل كذلك أن يختار التوقيت المناسب الذي تكون فيه أوفر استعدادا للفعل الجسدي، وهو يقع غالبا في منتصف الشهر القمري " وعلى الطبيب أن ينصح الزوج بأن يمهد للفعل بملاطفات من شأنها تحريك شهوة المرأة، وتنصب أكثر ما تنصب على المواضع الحساسة، وأن لا يأتيها إلا في الوقت المناسب.

أهمية الغذاء سواء التغذية يسبب البرودة، وأحيانا العنة، وينصح الأطباء للمرأة الباردة بأن تتناول غذاء مقويا والسمك والطير واللحوم، وإذا كان فيتامين " أ " يساعد على النمو، وفيتامين "ب" يقوي الأعصاب والفيتامينات "ث" ينقي الدم والفيتامين "د" غني بالفسفور، فالفيتامين المستخرج من الثمار الطازجة يقوي الجهاز الجنسي، ويساعد على مكافحة البرودة.. هذه معلومات مأخوذة عن دراسات علمية وواقعية على أزواج حقيقيين، وفي هذه الدراسات العلمية، تبين أن (الرعشة الجنسية الكبرى) الناتجة من خلال (الجماع المهبلي فقط)، إنما هي في الواقع (أي الرعشة الجنسية) ناتجة بالدرجة الأولى عن استثارة البظر (بطريقة غير مباشرة)، حيث إن إدخال القضيب في المهبل وتحريكه (دخولا وخروجا)، يؤدي إلى تحريك الجلد الخاص المغطي للبظر (وهو جزء من الشفرين الصغيرين)، وبالتالي يؤدي تحريك ذلك الجلد المغطي للبظر إلى استثارة البظر!

وقد يعتقد بعض الأزواج أن زوجاتهم باردات جنسيا لأنهن لا يصلن إلى الرعشة الجنسية من خلال الجماع المتعارف عليه (إدخال وإيلاج العضو الذكري في مهبل المرأة)، وهذا خطأ كبير! إذن كيف يمكن الحصول على الرعشة الجنسية لأولئك النساء اللاتي لا يتمكن أبدا من الحصول عليها من خلال الجماع المهبلي (وهن 70% من النساء!).

والجواب على هذا السؤال هو: من خلال المداعبة المباشرة والمستمرة للبظر، فالمرأة بحاجة إلى تلك المداعبات المستمرة للبظر قبل الجماع المهبلي (قبل إيلاج العضو الذكري في المهبل) وأثناء عملية الجماع المهبلي أيضا (وذلك إما عن طريق الزوج، أو طريق الزوجة نفسها، حيث إنه يجوز للمرأة شرعا مداعبة بظرها أثناء اللقاء الجنسي المشروع مع الزوج)

فالبظر هو العضو الجنسي الرئيس للمرأة وليس المهبل كما هو شائع بين الغالبية العظمى من الناس!!

والبظر عند المرأة كالقضيب عند الرجل (وفي الواقع فإن في الأسابيع الستة الأولى من التطور الجنيني داخل الرحم) فإن الأعضاء الجنسية للذكر والأنثى متطابقة تماما وتكون على شكل يعرف باسم (النتوء الجنسي)، وبعد ذلك يتطور هذا (النتوء الجنسي) إلى (القضيب) عند الذكر، وإلى (البظر) عند الأنثى!!

فالبظر عند المرأة، كالقضيب عند الرجل، أي أن البظر هو العضو الجنسي الرئيس للمرأة ليس ذلك فقط، وإنما عدد الأعصاب الجنسية في هذا البظر (الصغير) يعادل ضعف الأعصاب الجنسية في القضيب، مما يدل على أهمية هذا العضو في المرأة، و حساسيته للمثيرات الجنسية، في حين أن عدد الأعصاب الجنسية في المهبل يعادل النصف تقريبا بالمقارنة مع تلك الموجودة في البظر ! وبالمناسبة فإن تركيب البظر الشكلي أو ( التشريحي) ينطبق تماما مع تركيب القضيب، باستثناء واحد فقط، حيث: إن العضو الذكري مركب من: القضيب (وهو الجزء الظاهر الطويل)، والحشفة (وهي رأس القضيب) ، وكذلك البظر له قضيب (ولكنه مغطى بطبقة من الجلد، وممتد بطول 7 سم تقريبا بداخل الجسم، فلا يرى بالعين، والجزء الآخر من البظر هو (الحشفة) وهي رأس البظر، والجزء الصغير بحجم حبة الذرة تقريبا، وحشفة البظر هي الجزء المرئي من البظر عادة، والفرق الوحيد بين قضيب الرجل وبظر المرأة من (الناحية التشريحية) أو (التركيب) هو:

أن لقضيب الرجل نسيجين إسفنجيين قابلين للتمدد، ونسيج ثالث يتخلله مجرى البول والسائل المنوي، بينما يوجد في بظر المرأة نسيجان أسفنجيان قابلان للتمدد (عند الاستثارة الجنسية)، بينما يفتقر البظر للنسيج الثالث المحتوي على مجرى البول، إذ إن عند المرأة مجرى خاصاً للبول وفتحته تقع حوالي 2 أو 3 سم أسفل البظر!!

وللقضيب عند الرجل عدة وظائف (للعملية الجنسية + مجرى للبول)، ولمهبل المرأة عدة وظائف أيضا (للعملية الجنسية + طريق لخروج دم الحيض + طريق لخروج الجنين من الرحم) بينما للبظر وظيفة واحدة فقط وهي (الإثارة الجنسية عند المرأة) ولكن متى يستثار البظر؟

البظر ينبغي أن يكون من أواخر الأعضاء التي يستثيرها الرجل، فلا يستثار البظر إلا إذا بلغت الزوجة درجة عالية من الاستثارة الجنسية، فلا ينبغي استثارته إلا إذا كان مترطبا من الإفرازات المهبلية الناتجة عن المداعبات الجنسية.. والسؤال الآخر هو كيف يستثار البظر؟ يمكن استثارة البظر عن طريق اليد والأصابع، و يمكن تقسيم العملية الجنسية إلى ثلاث مراحل رئيسة مهمة:

1- مرحلة المداعبات الجنسية الأولية (مداعبات ما قبل الجماع). 

2- مرحلة الجماع (إدخال العضو الذكري في المهبل).

3- مداعبات ما بعد الجماع مباشرة.

وسوف أتحدث عن هذه المراحل الثلاث، ولكن سأركز حديثي على المرحلة الأولى، وهي (مداعبات ما قبل الجماع)، وكيف تستثار المناطق الحساسة عند المرأة (كالثديين والبظر) بالتفصيل، وغير ذلك من الأمور المهمة و(الأسرار الجنسية المهمة)!!

غالبا ما يميل الرجل إلى التركيز على المرحلة الثانية من مراحل العملية الجنسية (وهي مرحلة الجماع وإيلاج العضو الذكري في المهبل)، في حين أنه يقلل من أهمية المرحلتين الأولى والثالثة.

لكن الحقيقة هي أن المرأة (تستثار وتستمتع) بالمرحلتين الأولى والثالثة (أي بمداعبات ما قبل وما بعد الجماع) وتحتاج إليهما بشكل أكبر من عملية الجماع نفسها، فلا يحصلن على الإشباع الجنسي الكامل إذا (قلَّت) مداعبات (ما قبل) أو (ما بعد) الجماع.

هذه هي إحدى الحقائق التي يجب على كل رجل أن يضعها نصب عينيه، فرغبات المرأة الجنسية تختلف كثيرا عن رغبات الرجل.

والحقيقة الأخرى هي أن الممارسة الجنسية بالنسبة للمرأة إنما هي ممارسة (عاطفية) بالدرجة الأولى، وبالدرجة الثانية يأتي الجانب (الجنسي أو الجسدي)، لذلك تفضل النساء تسمية ممارسة الجنس بـ (ممارسة الحب).

في المرحلة الأولى (مداعبات ما قبل الجماع):

تقول الدراسات العلمية والعملية في مجال الجنس أن المرأة تحتاج إلى ما معدله (15 إلى 20دقيقة) على الأقل من المداعبات الجنسية كي تكون متهيئة بشكل كامل لعملية الجماع.

فالجماع لا يكون ممتعا للمرأة إلا إذا سبقته مداعبات مستفيضة تجعل من المرأة في قمة الاستثارة الجنسية.

وكثير من النساء لا يمكنهن الوصول إلى النشوة الجنسية (هزة الجماع) إلا إذا سبق الجماع (أي إيلاج العضو الذكري) مداعبات كثيرة. فمهما حاول الرجل جاهدا أثناء (عملية الجماع والإيلاج) لإيصال زوجته للهزة الجنسية فلن يستطيع ذلك، إلا إذا سبق عملية الجماع الكثير من المداعبات الجنسية.

وبعبارة أخرى: إذا كانت مداعبات ما قبل الجماع غير كافية، فلا يمكن للمرأة الوصول إلى النشوة الجنسية أو الرعشة الجنسية (حتى لو استمر إدخال العضو الذكري في المهبل وتحريكه فترة طويلة!)، لذلك فمداعبات ما قبل الجماع هي أهم مرحلة بالنسبة للمرأة.

والسؤال هنا هو: كيف تهيئ وتثير المرأة في (مرحلة ما قبل الجماع)؟

في البداية يستحسن أن يبلغ الزوج زوجته بأنه ينوي مقاربتها جنسيا (أي يجامعها) قبل فترة الجماع بفترة كافية. كأن يخبرها في بداية المساء أو قبل الجماع بساعات إن أمكن، مما يجعل الزوجة تتهيأ نفسيا للقاء الجنسي، فتكون على مستوى جيد من الاستعداد النفسي والإثارة مع بداية المداعبات الجنسية.

والعامل النفسي للمرأة مهم بالنسبة لها إلى أبعد الحدود، وهو الذي يتحكم فيما إذا كانت المرأة ستستمتع بالجنس أو لا، وذلك بخلاف الرجل الذي قد يكون مستعدا للأداء الجنسي بعد ثوان معدودة من التفكير في الجنس، وبغض النظر تماما عن حالته النفسية. لكن هذا لا ينفع أبدا مع المرأة، إذ تحتاج أن تكون في وضع نفسي مناسب كي تستجيب للمثيرات الجنسية.

ويمكن للزوج تهيئة (المزاج الجنسي) للزوجة بعدة أمور منها:

1- إبلاغها برغبته في (ممارسة الجنس) قبل ذلك بساعات إن أمكن.

2- الكلام الرقيق:

فالرجل يستثار بالنظر بينما تستثار المرأة بالكلام، وهنا أؤكد على أهمية قول الرجل لزوجته (أحبكِ) قبل كل لقاء جنسي مهما طالت العلاقة بينهما، فهي كلمة واحدة لا تكلف الرجل شيئاً، ولكن لها وقع مدهش على قلب المرأة.

وفي إحدى المرات قرأت أن امرأة (إنجليزية) في الستين من العمر، ومتزوجة منذ أربعين سنة، كانت تكثر من قول (أحبك) لزوجها فقط لكي تجعل زوجها يقول (وأنا أحبك أيضا). ولكن زوجها كان يكتفي بالابتسامة فقط بدلا من قول (وأنا أحبك أيضا) فتصاب هذه السيدة بشيء من الإحباط.

فالمرأة تعشق سماع هذه الكلمة السحرية، ولكن حياء الرجال وجهلهم أيضا يقفان عائقا أمام قول ذلك.

3- اللمس والتقبيل والكلام !!:

من أكبر الأخطاء الشائعة بين الرجال هي أنهم عندما يلمسون زوجاتهم فإنهم (يتسرعون) بلمس واستثارة المناطق الجنسية كالثديين والبظر والشفرتين. وهذا خطأ كبير وفادح أيضا.

إذ ينبغي (دائما) ترك تلك المناطق وجعلها (آخر ما يستثار ويداعب) في أثناء مداعبات ما قبل الجماع. فتلك المناطق (الثدي والفرج) لا تكون مستجيبة للإثارات الجنسية إلا أثناء وصول الزوجة إلى مستوى عال من الإثارة، بل وقد تكون تلك الاستثارات (مؤلمة وكريهة) إذا لم تكن المرأة مستثارة بشكل كبير.

لذا ينبغي البدء أولا باللمس الخفيف والرقيق جدا للكتفين ومنطقة الظهر والخصر أيضا، وفي هذه الأثناء على الزوج أن يقبِّل زوجته (بشكل خفيف ورومانسي) في فمها وخدها ورقبتها وخلف أذنيها وعلى كتفيها، وأن يمزج ذلك كله بكلمات الحب.

وعندما يلاحظ الزوج استجابة زوجته لتلك الاستثارات (كأن تزيد سرعة التنفس لديها)، عندها يقوم بزيادة قوة التقبيل وقوة اللمس والاحتضان، وفي هذه المرحلة يصبح الثديان قابلين للاستثارات الجنسية.

كيف يستثار الثديان؟ من المعروف أن حلمات الثدي والمنطقة (الوردية أو البنية المحيطة بالحلمات) والتي تعرف باسم (هالة الثدي) هما أكثر المناطق الحساسة في الثدي.

ولكن من الخطأ أن تستثار هاتان المنطقتان قبل باقي أجزاء الثدي، إذ إنه في عالم الجنس عليك دائما أن تثير المناطق الأقل حساسية أولا، ومن ثم المناطق الأكثر حساسية، مما يؤدي في النهاية إلى نتائج مثيرة وتحقيق الإشباع الجنسي الكامل للزوجة.

ففي البداية فإن على الزوج (الذكي) أن يقوم باللمس (الخفيف) لأطراف الثديين مع ترك وإهمال (الحلمات وهالة الثدي) في بداية الأمر، حيث يقوم الزوج باستثارة كل المناطق المحيطة والقريبة من الحلمات مع تجاهل الحلمات نفسها، وبذلك تصبح الحلمات في غاية الحساسية الجنسية كما تصبح المرأة في غاية الاستثارة.

ويفضل استثارة الثدي بـ (حركات دائرية) أي عمل دوائر تحيط بالثدي كاملا وتتجه من أسفل الثدي الى الأعلى مقتربة من (هالة الثدي والحلمات)، ولكن (يجب عدم) لمس أو تحريك (الهالة أو الحلمات) في بداية الأمر. وبعد ذلك بفترة يقوم بمداعبة واستثارة الهالة والحلمات نفسها باللمس الخفيف أولا، ثم يأتي اللحس والمص والشفط على الثدي كاملا مع التركيز في النهاية على حلمات الثدي.

وبهذه الطريقة تثور المرأة جنسيا، وتزيد كمية الإفرازات المهبلية بشكل كبير، عندها تصبح منطقة الفرج مهيأة للاستثارات.

ملاحظة هامة: عند معظم النساء يكون أحد الثديين أكثر استجابة للمثيرات الجنسية من الآخر، لذلك (يجب) على الزوجة إبلاغ زوجها بذلك، كما يجب على الزوج سؤال زوجته أيا من ثدييها يستجيب بشكل أكبر للمثيرات الجنسية.

كيف تثار منطقة الفرج؟ (ما زلنا في مرحلة ما قبل الجماع، و إيلاج العضو الذكري في المهبل )..

بعد استثارة الثديين بالشكل الصحيح، على الزوج أن يستثير (منطقة البطن  السرة) باللمس الخفيف والقبلات الرقيقة أيضا..

ومن ثم يقوم باستثارة (باطن الفخذين) أي الجزء الداخلي من الفخذين، بادئا من فوق الركبة حتى يقترب من منطقة الفرج. وكلما اقتربت اللمسات من الفرج تزداد قوة (التعذيب المرغوب)، لكن ( احذر من لمس الفرج الآن)، أي (لا تلمس الفرج الآن)، وكرر استثارة باطن الفخذين عدة مرات، وذلك باللمس الخفيف والقبلات الرقيقة أيضا. فالمرأة تعشق أن تقبَّل في كل جزء من أجزاء جسمها. 

ولمنطقة (باطن الفخذين) أهمية كبيرة من الناحية الجنسية، إذ إن الأعصاب الجنسية المغذية لها إنما هي فرع من الأعصاب الجنسية المغذية لمنطقة الفرج نفسها!.

بعد باطن الفخذين تستثار منطقة العانة التي تكون عادة مغطاة بالشعر، وتحتوي بداخلها على كمية من النسيج الدهني (شحوم)، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الأعصاب الجنسية (وهي المنطقة الممتدة من السرة إلى البظر، ولكن البظر غير داخل ضمن هذه المنطقة)، وتعرف هذه المنطقة علميا بمنطقة ال (mound )، وترجمتها هي (منطقة الهضبة أو التلة)؛ لأنها تكون مرتفعة قليلا (متينة) لكثرة الشحوم التي بداخلها. وتستثار هذه المنطقة باللمس بأطراف الأصابع بادئا من الأعلى ومتجها نحو البظر (لكن لا تلمس البظر)، وهنا -مرة أخرى- ينبغي على الزوج الذكي أن يستخدم الأسلوب الجنسي المعروف ب (التعذيب المرغوب !).

وعند هذه المرحلة ستكون الإفرازات المهبلية قد غطت الفرج بكامله، وأصبح جسم المرأة ومنطقة حوضها بالذات تتلوى من شدة الاستثارة الجنسية، وعندها تأتي المرحلة الأخيرة من (مداعبات ما قبل الجماع) وهي استثارة البظر والشفرتين.

كالعادة... (يجب) عليك (دائما) أن تبدأ باللمس الرقيق والخفيف على منطقة الفرج، ومن ثم شيئا فشيئا تزيد من السرعة والضغط (ولكن ليس كثيرا)، وبعد ذلك بفترة تركز اهتمامك لمداعبة أكثر عضو حساس في جسم المرأة على الإطلاق وهو (البظر).

بعض النساء تحب استثارة البظر من (الأعلى إلى الأسفل)، والبعض منهن تثار بشكل أكبر عندما يثار البظر بحركات (من اليمين إلى اليسار)، وآخريات يفضلن (الحركات الدائرية)، كما أن هناك من النساء من تحب كل ما تقدم من الحركات.

ملاحظة هامة أخرى:

غالبا ما يكون هناك جانب من البظر أكثر حساسية من الجانب الآخر، فعند بعض النساء يكون (الجانب الأيمن) من البظر أكثر حساسية من (الجانب الأيسر)، أو العكس !

لذلك (يجب) على الرجل أن يسأل زوجته عما تفضل، كما (يجب) على المرأة أن تخبر زوجها عما تحب بدون أي حياء أو خجل، فتعليم المرأة لزوجها أثناء العملية الجنسية (يثير الرجل لحد الجنون!!)، كما أن تعليمها إياه سيعود عليها بالنفع من جهتين:

1- ستستمتع أكثر من اللقاء الجنسي.

2- سيحبها زوجها بشكل أكبر، لأن الزوج لا يحب المرأة الخجولة من الجنس.

كما أن على المرأة أن تخبر زوجها بمقدار السرعة والضغط الذي تفضله، ومتى يزيد أو يقلل منهما.

ملاحظة أخرى ثالثة:

عند استثارة البظر، (يفضل كثيرا) وضع إصبع ومن ثم إصبعين داخل المهبل في الوقت نفسه وتحريكهما دخولا وخروجا إن أمكن.

كما (يجب) إدخال الأصابع بشكل (بطيء جدا)، وهذا جزء مما يسمى ب (التعذيب المرغوب) أيضا ! ويمكن للزوج الاستمرار في استثارة البظر والمهبل بيديه إلى أن تصل الزوجة إلى النشوة الجنسية، أو الرعشة الجنسية، وعند اقترابها أو وصولها للنشوة يمكن لة أن يبدأ (عملية الجماع) وإيلاج القضيب بدلا من الأصابع في المهبل.

مداعبات ما بعد الجماع: بعد بلوغ المرأة للنشوة الجنسية تكون (دائما) بأمس الحاجة إلى عناق وقبلات زوجها لعدة دقائق؛ حتى تهدأ نفسها قليلا، فلا تكمل سعادتها ونشوتها من دون تلك اللحظات الحساسة. ولكن بالمقابل فإن الرجل يشعر بالخمول الشديد والنعاس الشديد بعد وصوله إلى النشوة الجنسية والقذف.

لذا على الزوج أن يفهم طبيعة زوجته الجنسية، وأن يحاول التغلب على أنانيته ورغبته في (الجماع السريع)، وأن يعطي مداعبات (ما قبل وما بعد الجماع) حقها الكامل، هذا إذا أراد إسعاد زوجته.

تأخذ النساء فترة أطول للدخول في المزاج، فبالنسبة للمرأة فالمتعة في غرفة نومها تتصاعّد في أغلب الأحيان قبل ممارسة الجنس عن طريق المداعبة التي يمكن أن تبدأ خارج غرفة النوم. تلك المداعبة قد تأتي بعدة طرق، مثل السرور البصري، مكالمة هاتفية ساخنة مع زوجها، أو المشاركة في التخيلات الجنسية. يعتبر الرجال كائنات جسدية، بينما تعتبر النساء كائنات عاطفية.. وأدعو الله لك بحياة مطمئنة.

ملاحظات مشرف النافذة

نظراً لكثرة ورود مثل هذه الأسئلة، وكثرة المشكلات المتعلقة بهذا الموضوع، رأينا نشر هذه الاستشارة مساهمة منا في نشر الوعي، وحل بعض المشكلات الأسرية.

[والله من وراء القصد]

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - ناصح !!. | مساءً 02:32:00 2009/07/04
كيف يتجرأ مسلم فضلا أن يكون متعلم على أن يقول مثل هذا الكلام ، أين الحياء الذي قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم الحياء لايأتي إلا بخير ، وقال : الحياء شعبة من شعب الإيمان ، ،،،،،لقد صدقت عليك مقولة إذا لم تستحي فاصنع ماتشاء .فالأخ يسألك يريد الإستفادة لا يريد قلة الحياء .
2 - إبراهيم | مساءً 05:53:00 2009/07/04
موضوع تثقيفي ممتاز .. بدل أن نأخذ ثقافتنا من الصور والمصادر غير الموثوقة شكار للإسلام اليوم ، شكرا للسائل ، شكرا للمجيب
3 - سوالف | مساءً 06:06:00 2009/07/04
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ...سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله و{لاحوووووووووول ولاقوه إلا بالله العلي العظيم} ...أسبح ممنوح أسبح ربي؟؟
4 - سوالف(سيدالاستغفار) | مساءً 06:12:00 2009/07/04
اللهم انت ربي لا اله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماإستطعت أعوذ بك من شر نفسي أبؤ لك بذنبي وأبؤ لك بنعمتك عليا فإغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا انت
5 - لا حول ولا قوة إلا بالله | مساءً 06:15:00 2009/07/04
هل هذا موقع من المواقع الخليعة أم موقع إسلامي؟! أين مراعاة الآخرين فهل هكذا كان يرشد رسولنا صلى الله عليه وسلم أصحابه؟!! هذا موقع يدخله المتزوجون وغير المتزوجون ، فمثل هذه الإستشارات يجب أن يجيبوا عنها عبر البريد الإلكتروني ولا يوضع على الملأ ولكن الله المستعان
6 - ابو عبدالله | مساءً 06:19:00 2009/07/04
مشكور كتير بارك الله فيك انا استفدت كتير من هالشرح ولا حياء في الدين وجزاك الله خيرا ايها المجيب
7 - يجب مراعاة الشباب | مساءً 06:25:00 2009/07/04
بلى فيه حياء في الدين إنما لا حياء في الحق!! بالعربي نحن لسنا متزوجون!! فهل يثير شهوتنا حتى نعمل العادة الخبيثة والعياذ بالله أم ماذا؟!!
8 - يا ناصح لست بناصح؟؟ | مساءً 06:42:00 2009/07/04
يا رجل اتق ربك .. يا ناصح .. روح لكتب الفقة وتشوف حقوق المرأة في الجماع.. اللهم قنا شر الجهلة والجهال الذي يفترون على العلم واهلهز
9 - إلى "السائل" | مساءً 07:00:00 2009/07/04
لا أخفيك بأنك لو كنت لعزَّرْتُك، أنعمَ الله عليك بزوجة لو وجدْتُ مثلها لوضعتنا في بُؤْبُأَيْ ولكن أكيد ذنوبك هي سبب إخفاقك وفشلِك، فلو اتبعْتَ كتاب الله وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لصرْتَ كالثور فقد كان لرسولنا صلى الله عليه وسلم تسع نسوة وكان يُعاشِرُهُنَّ كلهن في الليلة الواحدة بغسل واحد وكان الصحابة أسود في ذلك، أما من لم يتبع كلام الله عز وجل والله يصير قزم في كل شيء!! ولا تظن بأن هذا الكلام سينفعك فلو كان ينفع لنفع أصحابه ((الكفار)) الذين كل يوم عندهم طلاق، قتل، انتحار.. وأغلبهم من السبب الذي ذكرته. فاتَّقِ الله وسترى التوفيق من الله في كل شيء حتى في معاشرة زوجتك ولكن بُعْدُنا من الله واتباع سنن الكفار والله لن يزيدنا إلا ضُعْفًا وهوانًا وتخلفًا
10 - أبو ناصر | مساءً 07:01:00 2009/07/04
في أحد كتب الفقه يقول : (ولو دخل كله "يعني الرجل نفسه!" لوجب عليه الغسل ، لأن ذكره دخل معه) !!!!!
11 - ابو عبدالله | مساءً 07:04:00 2009/07/04
الحمد لله الذي من علينا بالأسلام العظيم الذي لم يترك لنا شيئا الا وعلمنا اياه وهذا ليس عيبا ولا قلة حياء ولكن هناك انفس مريضه وكل يفسر علي هواه اللهم اشفي صدور المؤمنين وعافهم اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الي يوم يقوم الحساب
12 - إلى المسمى "أبو عبدالله" | مساءً 07:24:00 2009/07/04
هات بدليل واحد من كتاب أو سنة يقول أنه يجب تعذيب المرأة خلال المعاشرة!! ثم لماذا الأصابع؟!! ألم يعطي لنا الله عر وجل خير الخالقين 'الذكر' لذلك؟!! أليس هذا كلام المرضى جنسيا أصحاب الفطر السقيمة الذين يريدون أن ينشروا أمراضهم في خير أمة أخرجت للناس: ((-إدخال الأصابع بشكل (بطيء جدا)، وهذا جزء مما يسمى ب (التعذيب المرغوب)-))؟!!
13 - ابو عبدالله | مساءً 07:39:00 2009/07/04
لكل مجتهد نصيب فإن اصاب له اجران وإن اخطأ له اجر فالمجيب اراد ان يشرح للسائل ونيته في ذالك الخير والله اعلم وانما الأعمال بالنيات فديننا لم يحرم ذلك فهي حلال لك فكل شيْ مباح الا الدبر هو لاحلل حراما ولا حرم حلال فأين المشكله
14 - لا حول ولا قوة إلا بالله | مساءً 08:19:00 2009/07/04
الإجتهاد يكون بقال الله عز وجل وقال الرسول صلى الله عليه وسلم وليس بنقل كلام الكفار الأنجاس، فهذا موقع يثق فيه الناس بإسمه ويدخله بنات المسلمين فيجب مُراعاةُ مصلحتِهِن ومصلحة الواحدة منهن عندي مُقَدَّمَة على مصلحة مليون سائل مثل هذا الذي أنعم الله عليه بزوجة صالحة -حسب قوله-ولكنه فرَّطَ فيها وذلك أكيد بسبب ذنوبه فليراجع نفسه.
15 - sara | مساءً 08:30:00 2009/07/04
c'est pas vrais c'est vraiment grave. .hada howa al islam alyoum ,lazam ykoune fih kol shay'a bidoun hodoud .khlitou asah wrohto lakalat alhya 3ib 3likom 3ib
16 - عاصم | مساءً 08:36:00 2009/07/04
يا أخوة لمتى تدسون رؤوسكم بلتراب وكأن مجتمعكم طاهر لايحصل فيه مثل هذه الأشياء اذهبوا وانظروا لحجم التحميل للمواقع والأفلام الإباحيةلتروا الكوارث وكون هذا الموقع الممتاز يخترق هذا الستار ويوضح ضمن أشياء علمية ومن ناس متخصصين لهو أفضل بألف مرة من السكوت والحديث عن الحياء الحديث في مثل هذه الأمور لايعارض الحياء رجاء كفّو عن ملائكيتكم أنتم بشر حاولوا أن تستفيدوا شكرا للموقع وللسائل والمجيب الدكتور عبد العزيز السويد
17 - طلعت | مساءً 08:39:00 2009/07/04
أكثر أسباب الطلاق هي ناشئة بعدم التثقيف الجنسي بداعي الحياء أن تطرحوا وتتعلموا مثل هذه الأشياء خير لكم من إبقاء بناتكم طوالق يجترهن الشيطان كلام أكثر من رائع الشكر للموقع وللمجيب
18 - صديق؟ | مساءً 08:44:00 2009/07/04
أعتقد أن الموضوع والشرح كان فيه بعض الجرأة وهذا لايجوز لأنه يثير الغرائز ,والموقع إسلامي كيف يحصل هذا
19 - إليكم ما جاء في كلام "سارة" | مساءً 08:48:00 2009/07/04
غير صحيح هذا شيء خطير -تقْصُدْ كلام المجيب- هذا هو الإسلام اليوم، لازم يكون فيه كل شيء بدون حدود، خلِّيتُوا الصح -الذي هو الكتاب والسنة- وَرُحْتُ لِقِلَّة الحياء عيب عليكم عيب -أنا بدوري أقسم بالله عيب وعار- ((للتذكير: الكلام كله لسارة إلا ما بين العارضتين فهو زيادة لي))
20 - إلى من المسمى "طلعت" | مساءً 09:22:00 2009/07/04
أكيد من إسمك أنك مصري وسأقول لك بدون لف ولا دوران أنتم أكبر من روج لسلعة بنوا صهيون بأفلامكم ومسلسلاتكم وأكاذيبكم فتسعين بالمئة من الطلاق أنتم سببه، وأقسم بالله أنكم لو وجدتم أن يكون كل نساء الجزيرة مطلقات وبدون زواج.. إذن فدعونا وشأننا ولسنا بحاجة لتنقولوا لأمتنا التي كانت خير أمة أخرجت للناس أمراض الكفار الأنجاس ، فأجدادنا الذين لم يكونوا يعرفون معنى الطلاق لم يكونوا يعرفون "التثقيف الجنسي المزعوم" إنما كانت فطرتهم سليمة
21 - إلى المسمى "طلعت" | مساءً 09:33:00 2009/07/04
لا تَخَفْ يا 'طلعت" أو "هبطت" على بنات المسلمين فسوف لن يكونوا طوالق -حسب تعبيرك- إذا ابتعدتم عليهن بخُرافاتِكم وأكاذيبكم فلم تتركوا غافلة على وجه الأرض!! نحن نتزوج بنية ألا يفصلنا عن زوجتنا إلا الموت ونريدها لا تعرف ما معنى الجنس -كالطفلة البريئة- ولا نتزوج بنية الطلاق فلا تقلق
22 - huda | مساءً 09:44:00 2009/07/04
لكل المعترضين ... لقد طلب السائل الاستشارة ... وقد أتته كاملة ... فجزى الله المشير ونفع بها المستشير ... ونحن بحاجة لمثل هذه الصراحة والوضوح والتفصيل!
23 - سوالف | مساءً 10:54:00 2009/07/04
أنا لمان قرأته جلست أسبح وقرأت سيد الاستغفار...لي وجهة نظر...كنت أفضل والله أفضل عبر البريد الالكتروني لهذا الشخص تكون الاجابه ...للموقع منتدى فيه منتدى الاشبال يعني 14سنه ويمكن أقل....الله المستعان لو كانت بنتي تدخل موقع دين وفجأه لقيت فيه هذه الأجوبه بشرح وافي لمنعتها منه.... أنا ثيب مطلقه وحصل حمل وولاده ومع ذلك أستحيت والله ماهذا وش من ثقافه؟؟؟ انا افضل اكون متخلفه لوبتثقفوني كده وأفضل ان الزوج يثقف زوجته لوحدهم مع بعض ...مش يروح يطلب إستشاره...هذه فطره سبحان الله كيف مايعرف؟؟؟
24 - لا حول ولا قوة إلا بالله | مساءً 10:57:00 2009/07/04
تكلمي عن نفسكِ وعن أمثالكِ ولا تقولي نحن!! فنحن لسنا بحاجة إلى تلك الترهات التي جعلت أمتنا في ذيل الأمم بعد أن كانت خير أُمَّة أُخرجت للناس وصار الطلاق كشرب الماء!! وللتذكير: كان عليه أن يجيب السائل عبر إيمله لأن هذا الكلام لا يفيد إلا المرضى والضُّعفاء جنسيا، أما النساء فلا يُفيدُهن هذا الكلام أبدًا ،، هاهي قد عرفت وماذا بعد ؟! ستقول لزوجها أدخلْ الأصابع وإلا طلقني ؟!!((دعونا نستحي وعودوا إلى كتاب الله وسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم فمن اتبعهما فقد فاز وسيوفقه الله في كل شيء وسيصل بزوجته فوق القمة وليس القمة فقط -التوفيق والبركة من الله- فوالله بدون توفيق الله لا شيء سيكون. نعم يجب ملاعبة الزوجة قبل المعاشرة بل نهى رسولنا صلى الله عليه وسلم أن يأتي الرجل زوجته قبل أن يلاعبها ولكن يشرح ذلك بالحياء وليس بكلام السوق ويقال للرجال دون النساء وليس في موقع عام، فالمرأة لا يفيدها ذلك الكلام في شيء وحتى وإن عرفت فهل ستقول لزوجها لاعبني أو افعل لي كذا و كذا
25 - سوالف (نعم قال الحق) | مساءً 11:18:00 2009/07/04
نحنا الحريم وش بنستفيد من هذه المعلومه هل تتوقع سيدي المستشار ان تطلب من زوجها ذلك؟؟؟ بيقول لها انتي طالق يارخيصه من علمك هذا من وين جبتيه؟؟؟ ....بالمناسبه في معلومه حضرتك ياللي تقووووولي كيف تقرأي مثل هذا إنت نسيتها..... زمان وانا في ثانيه طب دخلت غرفة التشريح وكانت لرجل ومبنشرحوش وهو متغطي وكان عمري وقتها 21سنه وشرحت رجل بكل أجهزته حتى الجهاز التناسلي ....سوالف طبيبه وثيب مطلقه ...مش مراهقه عمرها 12سنه
26 - سوالف(انت ياأخ) | مساءً 11:31:00 2009/07/04
انا دكتوره انت ناسي وعمري 34سنه وثيب مطلقه وحملت وانجبت ..وبعدين عندنا ادويه لعقم الرجال في شركة الادويه واكيد بتناقش أنا مع طبيب المسالك البوليه حول آلية عمل الدواء لأجل إمكانية الانجاب وش بلاك ...بس الصدق والله في حياتي كلها ماشفت كده ....الصدق وش هذه الاجابه الله المستعان سبحان الله وبحمد اشهد ان لااله الا الله وان محمد عبده ورسوله استغفر الله وش بلاكم بهذا الموقع مالكم في منتدى للأشبال وفي بنات أبكار ومحبش البكر تعرف شي الا قبل الزواج ب 5 أيام ومن أمها فقط ...والباقي زوجها يعلمها ياته ...محبش حد غير زوج بنتي يعلمها هوه زوجها وبس يعلمها غير كده لأ
27 - هل ترضوه لابنائكم؟ | مساءً 11:47:00 2009/07/04
اضم صوتي للرافضين عرض هذة الاستشارة فوالله انها لا تتناسب مع حيائنا وكان الاجدر ان يرسل الجواب الى ايميل السائل فقط ولا يكون عرضا عاما هكذا دون ادنى مراعاة الى ان الذي سيقرأه قد يكون مراهقا او شابا او بنتا غير متزوجين او حتى فتيات فاتهن فرصة الزواج مما سيؤثر حتما فيهم...واهم من ذلك كله ان هذا يتنافى مع حياء المسلم وكما قال احد المعلقين يجب ان تناقش هذة المسائل بشكل اكثر خصوصية واحترام وليس درسا مجانيا للجنس.... وهل يرضى المؤيدون ان يقرأ ابنائهم هذة الاجابة؟..... ارجو ان تزال هذة الاستشارة من الموقع و يكفي ارسالها لعنوان السائل فقط للمصلحة العامة ....
28 - أنا أيضا أطالب الإدارة بحذفها | مساءً 11:59:00 2009/07/04
إحذفوا هذه الإستشارة لأنها تُعْطي لهذا الموقع نظرة جد سيئة والآباء يجب أن يحذروا أبناءهم من هذا الكلام قبل الثامنة عشر فنحن مسلمون وهذا كلام إنسان لا يستحي ومريض وضعيف جنسيا، لأن هؤلاء المرضى الضعفاء هم من يبحث عن الحلول الأخرى لإرضاء زوجته -نسأل الله أن يحفظنا والمسلمون من كل نقص وضعف- وهكذا الكلام يقتل الحياء ويثير الشهوة .. ولا يفيد أحد فاحذفوا هذه الإستشارة كما حذفتم الإستشارة التي اعترض صاحبها على المجيب -أو لست أدري سبب الحذف ولا يهمني أصلا- . وأطالب صاحب الإستشارة إن كان حاضرًا أن يعترض على هذه التمثيلية في حق زوجته الحاملة لكتاب الله عز وجل وأقول له بصراحة : أنت رخيص وما تستاهل تلك الزوجة!!
29 - سوالف{يلغى السؤال) | ًصباحا 12:01:00 2009/07/05
لو الموقع هذا قائم على الشفافيه وإحترام القراء {يلغى هذا السؤال}..لو إنتم بالفعل تحتمونا كقراء إلغوا هذا السؤال ....((أنا أم وعندي بنت صغيره وما أحب ان تتطور المواقع الدينيه بهذا الاتجاه والا من الان بمنعها وبكسر الجهاز أريح لي انا أم وأب والبنت تتربى بعيد عن أبوها لاننا مطلقين مصيبه كبيره لو تقولي ماما ادخل موقع ديني وهو يعرض مثل هذا الشرح المفصل للعمليه الجنسيه بين الرجل والمرأه))
30 - خبرة سنتين فاشلة | ًصباحا 12:27:00 2009/07/05
انا متزوج من سنتين وبعد ما قرات هنا هذا الكلام عرفت انه اللي اسويه خطا في حق زوجتي ومسكينة كل مرة اكلف عليها اشياء فوق طاقتها وهي صابرة علي الله يعطيها كل خير على العموم كلام يستفاد منه
31 - عدنان | ًصباحا 01:40:00 2009/07/05
لاتكونوا انعاما تضعون رؤسكم بالتراب ,, هذا واقع يجب ان تؤمنوا به وتتقبلوه ضغطة زر تتعلم بناتكم من المواقع الإباحية كل شيء إذا دعوها تتعلم هنا ,,, شكرا للموقع وصاحب الاستشارة والمجيب
32 - ماذا تقصد يا عدنان؟! | ًصباحا 01:50:00 2009/07/05
ماذا ستتعلم المرأة ؟؟ ما دهاك؟!! ****
33 - عدنان | ًصباحا 01:54:00 2009/07/05
سيتعلم كيف يكتسب هذا العلم والذي تحول لجزء أساي ومهم في هذا الزمن ياأخي المتزوجون الآن أصبح منتشرا عندهم الطلاق لأن أحد الطرفين قد يكون متعلما في هذا المجال والآخر طالما دس رأسه حياء وبالتالي لايحصل بينهم أي انسجام
34 - صدق ربي من فوق سبع سماوات | ًصباحا 01:56:00 2009/07/05
قال الله تعالى: وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ . أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ
35 - هاتوا برهانكم | ًصباحا 02:38:00 2009/07/05
هل هذا الكلام يقوله مسلم؟!!: ***؟!! هاتو بدليل واحد من كتاب أو سنة يقول أنه يجب تعذيب المرأة خلال المعاشرة!! ***!! أليس هذا كلام ***الذين يريدون أن ينشروا أمراضهم في خير أمة أخرجت للناس؟!!
36 - الى الاخت سوالف مع التحية | ًصباحا 02:38:00 2009/07/05
في تعليقاتك دائما ما تزويدها ببعض معلوماتك الشخصية مثل العمر _ الحالة الاجتماعية والدراسية والاسرية ولا ادري لماذا فلا القارىء يستفيدمنها عند قراءاته للتعليق ولا هي تفيد الكاتب سوى عرض لمعلوماته الشحصية خصوصا واننا في موقع عام لايعرف بعضنا بعض سوى رموز واسماء اولية و لا يجوز ان نطلع الاخرين على خصوصياتنا الا اذا كان لك راي مغاير لرايي والذي ما قصدت منه الا لفت نظرك لشيئ اثار غيرتي عليك لما اراه دائما في تعليقاتك واقبلي اعتذاري ان انا تجاوزت حدي معك والله من وراء القصد واكرر اعتذاري ان تدخلت فيما لايعنيني
37 - كلام مفيد | ًصباحا 02:52:00 2009/07/05
اشكر الأستاذ المستشار على هذه المعلومات القيمة فالكثير من الازواج لا يعرف هذه المعلوما وفقط يؤدون واجب دون الالتفات الى حقوق المرأة والآن لم يعد يوجد عذر لكم ايها الرجال لكم تمنيت انا وكثير من الناس ان نقرا مثل هذا الكلام العملى الرائع
38 - التائهة | ًصباحا 04:17:00 2009/07/05
مادام هذا الكلام في حدود الحلال وسيطبقه الرجال مع زوجاتهم فاين الغلط والحرام من يدّعي بالنفي هو المطالب بالادلة ...ياريت الازواج يلمّو بكل شيئ عن الحياة الزوجية
39 - إبراهيم | ًصباحا 04:22:00 2009/07/05
شكرا شكرا ، استشارة رائعة مفيدة للحياة الزوجية الهانئة المستقرة ، وتساعد على العفااااااااف ، أكرر شكري
40 - كريم | مساءً 02:13:00 2009/07/05
ما يكون مثل هذه الاستشارات في هذا الموقع وكان من الافضل ان يكون الجواب خاص لصاحب المشكلة عن طريق البريد الاليكتروني
41 - سوالف | مساءً 02:18:00 2009/07/05
إليك ياأيها الظالم انا لم أقوووول عمري 18سنه ...قلت 34سنه....يعني 6سنوات واكوووون 40 سنه ولمان اقول مطلقه ثيب معناه انا كنت متزوجه مثل كللللل اللي يحصل معاهم الزواج حصلي ...وانا دكتوره بمعنى تمر عليا حالات أدويه مهبليه تحتاج شرح دقيق للمريضه في كيفية إستخدامها ....يعني انا لو قرأت هذا الكلام مبيبهرنيش ومابيأثرش عليا لانني اعمل في مجال لازم اشرح للمريضه كيفية إستخدام الدواء ولمان تكون خارجه من طبيبة نساء وولاده وش تتوقع أدويتها؟؟؟ ولا بيهز شعره مني ,,,,,,,,,,,,,,,
42 - عبد القادر | مساءً 02:19:00 2009/07/05
يجب على الموقع رفع هذه الاستشارة لان ما يجوز ان اقراء هذه الاستشارات انا واولادي اتقوي الله فينا
43 - انا اتفق مع من قال واضيف | مساءً 02:23:00 2009/07/05
أنعمَ الله عليك بزوجة لو وجدْتُ مثلها لوضعتنا في بُؤْبُأَيْ ولكن أكيد ذنوبك هي سبب إخفاقك وفشلِك، فلو اتبعْتَ كتاب الله وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لصرْتَ كالثور فقد كان لرسولنا صلى الله عليه وسلم تسع نسوة وكان يُعاشِرُهُنَّ كلهن في الليلة الواحدة بغسل واحد وكان الصحابة أسود في ذلك، أما من لم يتبع كلام الله عز وجل والله يصير قزم في كل شيء!! ولا تظن بأن هذا الكلام سينفعك فلو كان ينفع لنفع أصحابه ((الكفار)) الذين كل يوم عندهم طلاق، قتل، انتحار.. وأغلبهم من السبب الذي ذكرته. فاتَّقِ الله وسترى التوفيق من الله في كل شيء حتى في معاشرة زوجتك ولكن بُعْدُنا من الله واتباع سنن الكفار والله لن يزيدنا إلا ضُعْفًا وهوانًا وتخلفًا (وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ)اتقي الله
44 - محمد بن علي | مساءً 02:30:00 2009/07/05
بسم الله والحمد لله صدمت وتفاجأت بالاستشارة والجواب عليها في موقع كهذا لاني ياختصار اصبحت ارى ان الوضع تغير الى مايشبه العياده الجنسية فقط للاسف ماذا اقول لاختي المراهقه لو قرأت ماكتب وكيف ساتصرف معها اليس من العيب والعار عليك ايها السائل وايمستشار طرح الموضوح بهذه الصورة الساذجة والبليده تجاه المشاعر ياجماعه استحوا قليلا رجاءا مثل هذه الاستشارات لها مواقع خاصه جدا لانها خاصة جدا ما اقول الا ...... سامحكم الله ولا تعودوا وارجو حذفها باسرع وقت ممكن رجااااااااااااء
45 - حزين | مساءً 02:42:00 2009/07/05
والله ان العين لتدمع على قراءة مثل هذا الكلامواكتب كلامي الى المسئول عن التعليقات كنت كتبت ان هذا الموقع قد تحول الى موقع اباحي ولماذا تم رفع هذا التعليق اليس هذا كلام يدل على ان الموقع قد تحول بالفعل الى موقع اباحي والله فعلا اني حزين
46 - عبدالله الجدعان | مساءً 02:45:00 2009/07/05
بصراحة ما أجمل هذا الموقع حيث صف قدمه ضمن المواقع العفنة التي تساهم في نشر ثقافة ما أرى أن تنشر أبدا علانية أمام الناس وتفتح عقول الشباب وتوقد الشهوة عندهم فاتقوا يا من تقومون على الموقع ولا تفقدونا الثقة فيكم
47 - سمية بنت عطية الله النافع | مساءً 02:46:00 2009/07/05
حقيقي أنا كده خلاص هاقطع صلتي بموقعكم الله الغني غن موقع ينجرف مع المنحرفين نحو الهاوية
48 - ابو راكان | مساءً 03:24:00 2009/07/05
جزاكم االله خير ، افدتونا بارك الله فيكم و رفع قدركم ... بصراحة هذه قضايا مهمة و واجبكم إيضاحها للأمه ، لأن الجهل قد ساد .
49 - لا حول ولا قوة الا بالله | مساءً 03:30:00 2009/07/05
اللهم اهدي المسلمين الى الحق المبين
50 - بدر | مساءً 03:53:00 2009/07/05
شكرا للموقع على هذه الاستشارة الجميلة وفعلا لقد استفدت منها وكنت اعاني من هذه المشكلة وأستحي ان أسأل أحدا وشكرا للمجيب على هذا التفصيل
51 - سمية | مساءً 03:58:00 2009/07/05
مشكلة أن تظنوا الملائكية في كل شيء لا بد أن تتعلموا ووتفقهوا في مثل هذه الأشياء وإلا كثر البحث عن المتعة عند غيركم أيها الأزواج لأن المرأة أصبحت تعرف أكثر بارك الله في الموقع على مثل هذه الإستشارات ونسأل الله أن يكون في ميزان حسناتهم
52 - عادل | مساءً 04:04:00 2009/07/05
شكرا لهذه الاستشارة المميزة والله راح استفيد منها كثير
53 - ردا على عادل الذي استفاد من الاستشارة | مساءً 04:33:00 2009/07/05
يا رجل استفدت إيه هتلاقيك تبع الموقع
54 - قليلا من الهدوء | مساءً 04:39:00 2009/07/05
للزملاء الذين يعلقون هنا والغضب بائن على حديثهم قليلا من الهدوء والنظر لهذه القضية بشيء من التروي والحكمة لأننا نريد ان نعالج الأمر بهدوء بعيدا عن التشنجات مثل هذه القضية لابد حقيقة أن يكون فيها نوع من التأمل الخ سأل بطريقة واضحة والجواب كان بطريقة واضحة ومعروف أن الجواب لابد ان يكون واضحا مبينا للأمر خاصة وأن القضية يشترك فيها الكثير من الناس ياإخوان أرجوكم والله العظيم إني اعمل في قسم مختص بالاستشارات وأن القضايا التي تأتي من النساء والبنات حول هذه القضية اكبر مما تتصورون تتصل عن أن زوجها لايشبعها نهائي وليس لديه أدووات معرفيه في هذا بالرغم انها تعرف أشياء كثيرة نتيجة للعلم الحديث المنتشر وبالتالي تواجه مشكلات كثيرة من هذا النوع وهذا ماسبب لها البحث بالطرق الغير شرعية لتلبي رغبتها وأقسم ان كثيرا كثيرا من هذه المشاكل تصلنا بسبب هذا الجهل والنظر لمثل هذه الأشياء دائما بحياء وعفة وهذا لايتعارض لا مع الحياء ولا مع العفة أسأل الله لكم التوفيق وللموقع أيضا على معالجته لمثل هذه الأمور
55 - السر | مساءً 04:39:00 2009/07/05
مقال عن النكاح جعل البعض يطلق الموقع ويبين منه بينونة كبرى مع ان فى الطلاق صلح ثم صلح واصلاح حتى وان حدث مامورين ان لاننسى الفضل بيننا بل نطلق الاستشارة باحسان ويستمر التواصل لان الخير فى الموقع كبير وقد تكون هذه الاستشارة ضلع اعوج هل تكسر من اجلها الموقع وهل هذه الاستشارة تجب ماقبلها ومابعدها من خير فى ظل شح للمواقع الطيبة وفى ظل غيظ وغضب من كم المواقع الفاسدة .اذا اغضبت البعض هذه الاستشارة وهذا الرد فليغلق كل الاجهزة داخل البيت ولايتصفح اى موقع تجنبا للزحام مع المواقع الخبيثة ان يقع عليها طرفه . وان كان لامحالة فاعل فليعلق على الاستشارة ولايبخس الموقع اشئاؤه وعليه ان يمنع الكلاب والقطط والحمير حتى لايتصفح الاطفال والصبيان مواقعها
56 - ؟؟؟؟؟؟؟؟ | مساءً 04:40:00 2009/07/05
اخ عبد العزيز الكلام منقول عن منتدى للفائده....ليش ماذكرت انه مو من عندك؟سؤال؟؟؟؟
57 - سيد الشهداء | مساءً 04:48:00 2009/07/05
من الأشياء الغريبة جدا في عالم المواقع أن هناك فئة هدفها الرفض لكل شيء يوميا ادخل مثلا موقع العربية واقرأ التعليقات واكثرهم لايسمونها العربية بل العبرية ومع ذلك تجدهم هم اكثر الناس دخولا وزيارة لمثل هذه المواقع ورفع شأنها من حيث لايشعرون ياأخي الكريم غن لم ترق لكم هذه الاستشارة اوغيرها فلست ملزما بالدخول لها والانكباب عليها قراءة وترديدا لها ماأعجبك الشيء روح لغيره لكن حتما هناك من سيستفيد منها ومن هم في وضع محرج واعطوا أولادكم واهلك شيئا من المناعة الذاتية اكسروا توابيتكم الضيقة والتي ستنهدم عليكم في يوم ما انتم بحاجة لأن تتعلموا وتقرؤوا وتفهموا وتتثقفوا لن تستطيعوا ان تظلوا طول اعماركم حجابا على أهل بيتكم إن لم تفتحوا لهم قليلا قليلا وإلا سيصيبهم العمى حينما يكسر الواقع هذا الباب الذي صنعتموه نشكر الموقع والمجيب ونسأل الله لهم ولنا التوفيق
58 - إلى 'سيد (...) وليس الشهداء' | مساءً 05:33:00 2009/07/05
أتدري ماذا تقول لنا بكلامكَ هذا ؟!! دعهم يفعلون ما يريدون في الأمة وأنتم لا تدخلوا وضعوا رؤوسكم في الرمال ؟!! وأنا أقول لك ولأمثالك هذه أمتنا ونحن أحق بها من غيرنا بنات المسلمين أخواتنا ولا نرضى لهن إلا ما نرضاه لشقيقاتنا وبناتنا وسنفدي هذه الأمة بدمائنا لأنني ما ازددتُ إلا يقيناً بأن الحق لن تَرُدَّهُ العِبارات إنما لن يُرْجِعَهُ إلا الحديد فبالأمس ونحن نطالب برفع هذه ((الفضيحة وليست الإستشارة)) ونقول اتقوا الله في أبناء وبنات المسلمين فهل سَمِعَنا أحد؟؟ لا بل لا تزال موجودة !! وأُعطيك مثل ثاني بيت الأسرة في الموقع نفسه الذي يسمى ((الإسلام ...))توضع فيه صور الكفار وأنكرنا عليهم بل أعيانا الإنكار وطالبْنَا بدليل واحد عن سبب وضع هذه الصور في بيت الأسرة والحكمة من ذلك؟! فلم نلقى أي جواب بل كأننا نغني للصم!! واعلم بأن هذا الموقع يجلب الناس بإسمه فَيُغَرُّ بهم لأنهم سيتعلمون الإنحراف من مثل هذه ((الفضيحة وليست الإستشارة)) وختاما أقول من كان يرضى لأخته وبنته أن تقرأ مثل هذه الإستشارة المخلة بالأدب فنحن لا نرضاه لبنات المسلمين أما شقيقاتنا فغاليات ولا يعرفن النت ولا التلفاز وليس هذا أو ذاك هو من سيضللهن
59 - إلى المستشار والمشرف | مساءً 05:45:00 2009/07/05
إلى كل من لم يراعي مصلحة أبناء وبنات المسلمين ووجد الفرصة ليبدي بعضا مما يُخفي صدره من قلة حياء وكلام فاحش مدعيا الإصلاح لا أقول إلا ما قال ربنا جل وعلا " وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ"
60 - إلى صاحب السؤال "؟؟؟؟؟؟؟؟" | مساءً 06:19:00 2009/07/05
لا تَقُل لي أنه نقله من موقع هابط !! والله أنا شَكَّكْتُ بالأمس في أن يكون هذا كلام إنسان محترم من جزيرة العرب وبحثت قليلا عن أصله في الأنترنت فبصراحة لم أحصل على الكثير فيبدوا أنه غير معروف وفيه كاتب يبدو أنه قريبه معروف أكثر منه إسمه عبد العزيز بن أحمد السويد وهذا بن علي السويد ووجدت عناوين بعض الإستشارات القريبة من هذه أجاب عليها ولم أدخل عليها أصلا ، ووجدت قبيلة في قطر تفعل من البدع ما الله به عليم ولست متأكد إن كان ينتمي إليها أم لا؟!! ((قلت هذا الكلام حتى تعرفوا ألى أي حد وصل بي الشك أن شيخ من الجزيرة مهما كانت عقيدته يتجرأ ويقول مثل هذا الكلام!!)) أما الموقع فلا أستغرب في أن ينشر مثل هذا الكلام لأنني متأكد بأن ليس كل من يشتغل في هذا الموقع من جزيرة العرب بل حسب ما أعتقد أن أغلبهم أجانب عدا كبار المسؤولين كالعودة والطريري... -يا أهل الجزيرة إني أحسن بكم الظن وأعتبركم أهل نخوة وغيرة فلا تخيبوا ظني فيكم-
61 - ابو ابراهيم وفيصل | مساءً 06:34:00 2009/07/05
الموضوع شيق وذو شجون وفائده كبيره للرجال المتزوجون لمعرفة الكيفيه الصحيحه للجماع بدون خجل ولامتاع الزوجة ايضا فكما هو معلوم ان الزوجه بطبعها خجوله ولن تفصح الا وقت الاستثاره 0 جزاكم الله خير
62 - ما هذه الأنانية يا أبو ابراهيم وفيصل؟!! | مساءً 06:50:00 2009/07/05
نحن ندافع عن بناتك وأخواتك وأنت تحدثنا عن نفسِك ضاربًا بمصلحة بناتك وأخواتك وأبنائك عرض الحائط!! بعض الناس لا يرضون إلا بالحضيض والسقوط !!!
63 - كلمة حق | مساءً 06:54:00 2009/07/05
انا اتعجب من الردود حيث اخذ البعض بمهاجمت الموضوع بشكل كبير . اذا كان الموضوع لم يعجبك لماذا اكملته او انك في قرارت نفسك كنت مستمتع به وقلت اشوف وش يقول . احد المعترضين عاب على الكاتب استخدام بعض الحركات يعني انه كان مركز في القراءة بشكل غير طبيعي . ( و الصحيح كان من المفترض ان يكون الموضوع مخصص للتزوجين فقط )
64 - أي كلمة حق هذه؟!! | مساءً 07:04:00 2009/07/05
الجواب على شُبهتِك ستجده في التعليق بعنوان "إلى 'سيد (...) وليس الشهداء' " فراجعه. next
65 - كلمة حق | مساءً 07:11:00 2009/07/05
الشخص الي رد علي هو احد المرضى الذين كنت اعنيهم في ردي الاول . اذا كان الموضوع ماهو عاجبك جالس ليش في الموقع . ولا تستمتع بالردود . لاحظ وش كتبت بين قوسين وانا لم اوفق على الموضوع او ارفضه . و اكرر اذا الموقع ماهو عاجبك ليش جالس
66 - أي كلمة حق هذه؟!! | مساءً 08:36:00 2009/07/05
أنا هنا للتصدي لمرضى القلوب أمثالك -إن لم تكن شخص واحد- الذين يُحِبُّون أن تشيع الفاحشة في الذي آمنوا ولا أدع لهم المجال ليخلوا لهم الطريق ليضللوا الأمة كما يريدون!! فهل فهمت لماذا أنا هنا؟!!
67 - إلى مرضى القلوب الذين يُحِبُّون أن تشيع الفاحشة في | مساءً 08:44:00 2009/07/05
أتدري ماذا تقول لنا بكلامكَ هذا ؟!! دعهم يفعلون ما يريدون في الأمة وأنتم لا تدخلوا وضعوا رؤوسكم في الرمال ؟!! وأنا أقول لك ولأمثالك هذه أمتنا ونحن أحق بها من غيرنا بنات المسلمين أخواتنا ولا نرضى لهن إلا ما نرضاه لشقيقاتنا وبناتنا وسنفدي هذه الأمة بدمائنا لأنني ما ازددتُ إلا يقيناً بأن الحق لن تَرُدَّهُ العِبارات إنما لن يُرْجِعَهُ إلا الحديد فبالأمس ونحن نطالب برفع هذه ((الفضيحة وليست الإستشارة)) ونقول اتقوا الله في أبناء وبنات المسلمين فهل سَمِعَنا أحد؟؟ لا بل لا تزال موجودة !! وأُعطيك مثل ثاني بيت الأسرة في الموقع نفسه الذي يسمى ((الإسلام ...))توضع فيه صور الكفار وأنكرنا عليهم بل أعيانا الإنكار وطالبْنَا بدليل واحد عن سبب وضع هذه الصور في بيت الأسرة والحكمة من ذلك؟! فلم نلقى أي جواب بل كأننا نغني للصم!! واعلم بأن هذا الموقع يجلب الناس بإسمه فَيُغَرُّ بهم لأنهم سيتعلمون الإنحراف من مثل هذه ((الفضيحة وليست الإستشارة)) وختاما أقول من كان يرضى لأخته وبنته أن تقرأ مثل هذه الإستشارة المخلة بالأدب فنحن لا نرضاه لبنات المسلمين أما شقيقاتنا فغاليات ولا يعرفن النت ولا التلفاز وليس هذا أو ذاك هو من سيضللهن
68 - إلى مرضى القلوب الذين يُحِبُّون أن تشيع الفاحشة | مساءً 08:54:00 2009/07/05
أقول لهم أقسم بالله أن أخواتكم وبناتكم هن أول الضحايا لأن الله يجعل كيدكم في نحوركم فلا تظنوا ستنقلون لنا عدوى أسيادكم بأكاذيبكم فأهلونا لا يملكون نت ولا تلفاز إنما الغيرة هي التي حملتنا أن ندافع عن بناتكم عَلِمَ الله أننا لا نرضى لهن الخبث حتى وإن رضيتموه أنتم لهن رغم أنكم أعداؤنا
69 - طلب الى مشرف النافذة | مساءً 11:49:00 2009/07/05
ارجو من فضيلة الشيخ سلمان العودة ان يطلع على هذة الاستشارة وجوابها حتى يفصل في بقاءها او ازالتها للضرر الذي لحق بنا..وارجو من جميع الرافضين لعرض هذة الاستشارة ان يوجهوا نداء للشيخ سلمان للتدخل و الحسم في القضية لاهميتها ...كما اني اتمنى على مشرف النافذة ان يسمع لطلبي وان يستشير الشيخ العودة في اصراره على بقاء هذة الاستشارة
70 - تمام | ًصباحا 12:00:00 2009/07/06
السلام عليكم..عبدالعزيز السويد,بارك الله في علمك. مدري متى نستوعب حقيقة ان الجنس ثاني اهم غريزه بعد الطعام! سواء كانت فيه قنوات و مواقع اباحيه او في مجاهل الصحراء! بالنسبه للمعارضين لاسلوب الاستشاره انه كسر التقليد العتيد الموروث ( نزلي الخلق يامره) وغاص في التفاصيل,إذا كنتم خبراء في هالمجال ترى غيركم يجهله.
71 - ق م م م | ًصباحا 12:20:00 2009/07/06
"أنا متزوج منذ ثمان سنوات، ... مع العلم أنها توهمني بأنها في قمة الشهوة وهي ليست كذلك فتفعل ذلك من أجلي، وأنا أوهمها بأني صدقتها" ثمان سنوات من العيش في وهم، يبدو لي أن الأخ السائل ليس نسيج وحده، بل يمثل عينة لا يستهان بها من المجتمع المسلم في أيامنا هذه، ولعل هذا مما يشفع للإخوة في نشرهم لمثل هذه الإستشارة. وأظن أن الإستشارة قد نشرت من قبل بحوالي عام أو عامين، والظاهر أن كثير من الإخوة المعترضين على نشرها لم يطلعوا عليها أول مرة، ومعنى هذا أن ليس كل ما ينشر يقرأ حتى من أشد الناس متابعة للموقع. عجبت لغياب الصدق بين الأخ السائل وزوجته رغم مستواهما العلمي الواضح أنه فوق العادي. وعجبت كذلك لهذه العبارة من الأخ المستشار: "وهو يقع غالبا في منتصف الشهر القمري" ربما للقمر تأثير على نفسية من يعيش في خيمة وسط البادية. أما من يعيش بالمدينة لا يرى قمرا ولا يأبه لوجوده ولا لعدمه فإيش العلاقة بينهما؟!!! نصيحة للأخ السائل كي لا يجرح شعور قرة عينه أن ينزع من أعماق لاشعورها بعض الترسبات الجاهلية المتجدرة في أعماقها حول نظرتها للعلاقة بزوجها وهي كثرة ومتنوعة ومتشعبة وتحتاج لكثير من المطالعة الواعية الناقدة وخاصة تحتاج لكثير من الصدق والصراحة بينهما. مع التحية.
72 - ????????????? | ًصباحا 12:24:00 2009/07/06
والله للمعلومه اني قرات مره في احدى المنتديات اللبنانيه عن اسرار ملاعبة الزوجه وطريقه ارضائها....وكان معظم كلام الاخ....منقول منه والله اعلم .طرق اثارة المراه كثيره ومتعدده لكن من اراد المعلومه فليبحثها من خلال كتاب خاص عن الجنس لابموقع عام ممكن ان ينظره شب فيتمنى اي انثى ليجرب معها معنى لذة النوم والمداعبه!!!! ارجو الانتباه من هذه النقطه فكما هنالك مستفيدون في الرد هنالك شباب سيتاثرو وينفعلو من المواضيع المثيره....وتظل وجهة نظر طبعا
73 - إلى مرضى القلوب الذين يُحِبُّون أن تشيع الفاحشة | ًصباحا 01:07:00 2009/07/06
والله عجِبْتُ عُجابًا من عقلية البعض أولا أريد أن أعرِفْ بماذا يُفَكِّرون؟! هل عندهم ضمير؟!! هل عندهم قلب؟!! هل عندهم غيرة؟!! نحن نقول له يا إنسان، يا بشر، يا من فضله الله على الحيوان بالعقل.. هذا الكلام فيه خدش للحياء وبعضه لا يُقال إلا في المواقع *** فهو يقتل الحياء ويثير الشهوة وضرُّهُ أكبر من نفعه ويجب ألا يُقال للنساء وخاصة إذا كانوا غير متزوجات ووو.. وسألنا كم من مرة هل ترضون أن يقرأه أخواتُكم أو بناتُكُم أو حتى أبناؤكم الشباب؟؟ ومع ذلك يأتي بعض ال.. ويتكلم عن نفسه ويقول غيركم يجهله!! يعني هذا الموقع سيصبح موقع لتعليم الجنس بكلام "السوق" وليس موقع للإستشارات والتفقه في الدين؟! ففي هذه الحالة عليهم أن يغيروا إسم الموقع فيسموه مثلا (الجنس اليوم) حتى لا يدخله المسلمون كبقية المواقع العفنة!! وأخيرا أذكر كل من لا غيرة له بأن الحيوان الوحيد الذي لا غيرة له هو الخنزير وأن دمه كدم الخنزير المصاب بالأنفلونزا.
74 - متزوجة حديثا | ًصباحا 01:30:00 2009/07/06
لا حول ولا قوة إلا بالله تعجبت من كثرة المتخلفين الجاهلين بل المصرين على الجهل، لا أرى في هذه الاستشارة سوى اجابة وافية كافية مفصلة موضحة لتفاصيل يحتاج الى معرفتها كل (رجل) يريد ان ينجح في حياته الزوجية اما المصرين على ان يبقوا جهالا فلن يبقى جميع الناس جهالا مثلهم ، سيبقون يدسون رؤوسهم تحت التراب ويرفضون التعلم بحجة لا تمت للأمر بصلة وهي (الحياء) كل م يدس رأسه تحت التراب لا يعرف هذه المعلومات ولا يريد ان يتعلمها ولو تعلمها زوجته لشك فيها!! أين قلة الحياء فهل ترون السائل هنا وضع اسمه الحقيقي واسم زوجته حتى تنتقدونه ؟؟؟؟ أكثر ما تعجبت منه كثرة المصرين على الجهل .. - و أحمد الله تعالى أن زوجي ليس منهم - هدى الله المسلمين وشبابهم الى (التواضع) الى العلم في اي مجال يعيشونه..
75 - عن أي جهل تتحدثون يا أجهل خلق الله؟! | ًصباحا 04:24:00 2009/07/06
المسلم الحق فنان -في مُعاشرة زوجته لأنه تعلم من مُعلِّم البشرية صلوات ربي وسلامه عليه بأبي هو وأمي الذي قال حُبِّبَ إليَّ من دنيا الطيب والنساء وجُعِلَتِ الصلاة قرة عيني، وقد أوتِيَ صلى الله عليه وسلم قوة أربعين رجل، فقد ثبت أنه صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة. وكان نساؤه كلهن يحبونه أشد الحب ففي صحيح مسلم "أن النبي صلى الله عليه وسلم لما تزوج أم سلمة أقام عندها ثلاثاً فأراد أن يخرج فأخذت بثوبه..الحديث "، وقد عَلَّمنا صلى الله عليه وسلم كل شيء بل كما قال أحد الصحابة حتى "الخَرَأَة" أما الجماع فقد علمنا لُبَّهُ وأسراره -والشقي من جهل سنة نبيه صلى الله عليه وسلم- وقد كان أسود وفنانون في الجماع حيث كانوا يتفننون حتى في طُرُقِ ممارسته مع زوجاتهم فقد جاء في تفسير الطبري في تفسير قول الله عز وجل "فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ" ((حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْن وَهْب , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَمْرو بْن الْحَارِث , عَنْ سَعِيد بْن أَبِي هِلَال أَنَّ عَبْد اللَّه بْن عَلِيّ حَدَّثَهُ : أَنَّهُ بَلَغَهُ أَنَّ نَاسًا مِنْ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَلَسُوا يَوْمًا وَرَجُل مِنْ الْيَهُود قَرِيب مِنْهُمْ , فَجَعَلَ بَعْضهمْ يَقُول : إنِّي لَآتِي امْرَأَتِي وَهِيَ مُضْطَجِعَة , وَيَقُول الْآخَر : إنِّي لَآتِيهَا وَهِيَ قَائِمَة , وَيَقُول الْآخَر : إنِّي لَآتِيهَا عَلَى جَنْبهَا وَبَارِكَة فَقَالَ الْيَهُودِيّ : مَا أَنْتُمْ إلَّا أَمْثَال الْبَهَائِم , وَلَكِنَّا إنَّمَا نَأْتِيهَا عَلَى هَيْئَة وَاحِدَة , فَأَنْزَلَ اللَّه تَعَالَى ذِكْره : { نِسَاؤُكُمْ حَرْث لَكُمْ } فَهُوَ الْقُبُل.)) نحن لسنا بحاجة لسنن الكفرة الأنجاس حتى نتعلم كيف نجامع نساءنا، فليحتفظوا ب ** لتعطي لهم السعادة المزعومة -الطلاق، الإنتحار، هذا قتل صديقته ، هذه قتلت زوجها..إلخ- كفانا الله أمراضهم وخبثهم، وأضيف للجهال بأن ليس هناك جديد في حياة العفن والإستقذار فالعرب في الجاهلية كانوا يعرفون مص(...) حيث أن أبو بكر رضي الله عنه قال لمشرك (أُمْصُصْ ... اللات)؛ وختامًا أقول والله إن لم نرجِعْ إلى كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله وسلم لَرُحْنا لا دين ولا دنيا وينتشر فينا الطلاق وجميع أنواع الأمراض... وأقول لتائهة وضائعة وشقية ومن هي على شاكلتهن: والله أنتن لا تهمونني إنما يهمني بنات المسلمين الصالحات الشريفات الغافلات وأخاف أن ينالهن ما نال الخبيثات.. فنسأل الله أن يَرُدَّ بنا إلى ديننا ردا جميلا ففيه سعادتنا وفي غيره شقاؤنا
76 - عبد القادر | ًصباحا 05:28:00 2009/07/06
جزى الله المشير ونفع بها المستشير ... ونحن بحاجة لمثل هذه الصراحة والوضوح والتفصيل!
77 - نصيحتي للشباب | ًصباحا 06:57:00 2009/07/06
أنصح كل مسلمة ألا تقرأ مثل هذا الكلام ولا تهتم به إنما تتقي الله عز وجل وتسأله من فضله فإنه جواد كريم وسيبعث لكِ سُبْحانه من سيناسِبُكِ في كل شيء حتى في المعاشرة ، فالله الذي خلقكِ يعرفكِ أكثر من نفسكِ ويعرفُ من يناسِبُكِ فلا تعصَيْهِ فَيَكِلُكِ إلى نفسكِ نسأل الله السلامة. أما بالنسبة للشباب فأقول لهم إتقوا ربكم جل وعلا واتبعوا سنة نبيكم صلى الله عليه وسلم ففيها الغنى عن كلام كل ناعِقْ، وأَخيرًا أُحذر كل ولد أن يرسل مثل هذا الكلام لبنت -عبرالبريد الإلكتروني- أو بنت ترسله لولد بدعوى أنه كلام شيخ وذلك لكسر حاجز الحياء بينهم -أقول هذا الكلام لأنني شاب مثلكم وأعرف تفكيركم وأتوقع كل شيء- وأذكركم بأن هذا ليس شيخاً! وهذا الكلام كما قال أحد الشباب منقول؛ لا أقول هذا لأنتقِصَ منه إنما هي الحقيقة فنحن لا نغمط الحق أهله إنما ولشهادة الحق أقول: بحثت عن ترجمته في "غوغل" وفي "ويكيبيديا" وبحثتُ عن مؤلفاتِهْ فلم أجد شيئاً إطلاقاً إلا الإجابة عن بعض الإستشارات -التي لم أقرأْها- وأظنها مأخوذة من الموقع نفسه...
78 - طارق | ًصباحا 07:27:00 2009/07/06
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله قبل بضعة ايام شاهت مقطع على يوو توب بعنوان "سري للغاية المعاشرة الزوجية اصول واداب" لمن اراد المراجعه فيه تقول المؤلفه ان هنالك 3 اسباب دفعتها لتاليف هذا الكتاب. الاولى انها اثناء محاضره لها حول حرمة المعاشره من الدبر تقول تكلمت مع سيده تقول لها هيه متزوجه منذ 20 سنه ولا تعلم حرمة المعاشره من الدبر السبب الثاني تقول ان سيده تبلغ من العمر 52 سنه لم تعرف ان هنالك لذه جنسيه لدى المرأة فسبحان الله عندما طرح سؤال مثل هذا هنا في هذا الموقع اصبح السائل والمجيب والموقع من الفسدون في الارض مع العلم ان شي كهذا ان لم اقرأة هنا فأين أقرأة واتعلمه جزى الله المشير ونفع بها المستشير ... فعندما يقوم الموقع بنشر هذا لكي لا يحصل للاخوات مثل هذا فوالله قراءت مثل هذا لهو اهون ممن رضت ب 20 سنه من المعاشره في دبرها لرفضها ان تقرأ او ان تتعلم والذي يقول لماذا الاصابع وهنالك العضو الذكري اقول له اني اظن ان المرأة ام ال 52 سنه هي زوجته واللذي يقول لا أظنه من جزيرة العرب اقول سبحان الله الم يقول الرسول صلى الله عليه وسلم الخير في وفي امتي الى يوم القيامهز ام حدد الخير في جزيرة العرب فقط ولا حولة ولا قوة الا بالله وارجوا من الاخ سالم ان يضع اسمه في تعليقاته كي لا اضيع الوقت في قرأتها او التعليق عليها. وفي الختام جزى الله السائل كل خيرا ووفق المشير الى ما يحب ويرضاه وبارك لنا في هذا الموقع الرائع رغم انف المنافقين مع العلم ان لي تحفظ واحد وهو انه كان يجب التنبيه على ما تتضمنه الاجابه لكي لا يقرأه الصغير والاشباب الذين ربما يتأثرون به ومن يظنون ان عندهم من العلم الكثير ولا حاجة لهم بهاذا
79 - لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم | ًصباحا 08:20:00 2009/07/06
المستشار الكريم ما وصل إلى ما وصلت إليه يا سالم من السب والشتم واستخدام ألفاظ بذيئة أم أن هذا من الغيرة على الفتيات اللاتي سيدخلن على هذا الموقع
80 - طارق | ًصباحا 09:09:00 2009/07/06
وقال فرعون ذروني أقتل موسى ولْيَدْعُ ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد [غافر:26]. جرى بين الأحنف وبين رجل من الشعراء كلام، فقال له الشاعر: والله لأشتمنك شتما يدخل معك قبرك، فقال: يا بن أخي إنما يدخل معك قبرك دوني، إن الكلم الصالح يزين صاحبه في الدنيا ويلقى خيره في الآخرة، وإن الكلم السيء شين عاجل، وشر آجل. فإن كنت يا سالم من المسلمين فسامحك الله وان كنت من غيرهم فلك يوم لن تخلفه. وكما يقولون الوعاء بما فيه ينضح ووالله لن ارد عليك بأكثر من هذا او غير هذا مهما قولت وكما قال المبرد رُبَّ من يعنيه حال وهو لا يجري ببالي قلبـه ملآن مني وفـؤادي مـــنـه خالــي
81 - إلى "طارق" | ًصباحا 09:57:00 2009/07/06
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ
82 - السر | ًصباحا 10:41:00 2009/07/06
اتمنى ان يكون كل مومن غيور حسب ماورد من كتابات اتمنى ان يكون بكل صدق لايملك طبق طائر او ديقتال داخل بيته مع ان اى ادعاء بالتشفير لاينطلى على الشباب , كما اتمنى ان يكون اى غيور صادق ليس لديه جهاز تلفاز تعغرض فيه المسلسلات التى فيها مافيها من بناطلين وغناء وغنج ودلال ومسرحيات وغيرها , كما اتمنى من كل غيور صادق ان يكون ملازما لابنته فى المدرسة لحظة بلحطة لان مايحدث فى المدارس كثير بل اكثر حتى ان الطلبة والطالبات الشباب وغيرهم يتبادلون عبر الجوالات والسيديهات المخباة داخل الكتب ماهو افظع كما ان الونسة والحكى بين الاقران من البنات والاولاد داخل المدارس او الجامعات فيه الكثير والمثير من كل ماهو ممنوع داخل البيوت الحصينة , كما ان اختلاط الصالح بالطالح خارج المنزل يتيح تداول او سماع ماهو افظع من تعليقات شباب لشابات او نكات وكذلك الاطلاع على المجلات المعروضة فى المكتبات والطرقات التى تعرض العرى والاثارة اذا يااهل الخير الفضاء اصبح مفتوح والمدارس تاوى المفتوح والمغلق من الطلبة والطالبات وكذلك الجامعات اى امتلط الحابل بالنابل والابناء اصبحوا يعرفون اكثر من الاباء ولكنهم لايفصحون عنها , كما ان اهلنا فى الارياف وغيرها يشاهدون علنا ونهارا جهار ا منذ الصغر نكاح الكلاب والقطط والحمير وملاعباتها ومداعباتها حتى البط والدجاج والاغنام , فهل ندفن رؤوسنا فى الرمال والموضوع كبير ويحتاج لاخذ ورد دون خوف حتى نتمكن من تحصين مجتمعاتنا معرفيا بدلا من الكبت الذى يجعل الشاب يتعاطى التبغ سرا
83 - جزاك الله الجنة | مساءً 01:58:00 2009/07/06
1- انا شاب مقبل على زواج بقي لي اربعة ايام 2- ما فيية احد كلمني عن هذا الموضوع 3 الحياء يمنعني عن الكلام فية 4- ما لقيت اروع من هذه المقالة واستفدت منة كثبر 5- انا متعلم وفوق جامعي ومركزي جيد وهذا الكلام اجهلة يعني كيف باقي الناس اعتقد انا نحتاج ثقافة جنسية وانا اشكر الكاتب على هذا الموضوع
84 - أيها العريس | مساءً 02:15:00 2009/07/06
بارك الله لك أيها العريس إلا أربعة أيام، بارك الله لكما وبارك عليكما، وجمع بينكما على خير، كما رأيت هذا الاستشارة مفيدة جدا في موضوعها، ولعلك أول مستفيد عملي منها، ولعلي أنصحك أن تبحث أيضا عن أمور أخرى مصاحبة لها أقصد الأوضاع حتى تكمتل لديك الصورة الكاملة، وحيانا الله على زواجك.
85 - إلى العريس | مساءً 02:53:00 2009/07/06
لو تعلمت سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لأغنتك عن كلام كل ناعق ولكن الجهل عدو صاحبه!! ثانياً أنت لا تهمني ولا يهمني مليون منك إنما يهمني بنات أمتي فلا أُريد من يخدش حياءهن بكلام الفجار، ثالثا الأمة ليس هذا الذي ينقصها فهي تشهد إنحلال أخلاقي رهيب لم تشهده من ذي قبل، وهي بحاجة إلى من يأخذ بيد أبنائها ويعلمهم السنة الطهر والعفاف والحياء وليس من يعلمهم قلة الحياء والكلام الفاحش!! رابعا الحيوان الذي لا يعقل يعرف كيف يجامع زوجته فما بالك بإنسان فضله الله بالعقل واللسان!! خامسا إن في الموقع بعض أعداء الله وأعداء رسول الله وأعداء رسول الله وأعداء الملة والدين ممن لا دين لهم ولا أصل ولا فصل ويحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا فيشوشون ويثيرون الفتنة فتجدهم بعض الأحيان ليس له ما يقوله فيقول "شكرا للمجيب" !! فنسأل الله أن يعجل بهلاكهم
86 - سلام | مساءً 03:24:00 2009/07/06
دائما الجهل عدو صاحبه... يعني ايش فيه الكلام ..الرجال حب يسعد زوجته....كم يا بيوت تهدمت والسبب الجهل في مثل هذه الامور.. لا تكبروها وهي صغيره وداخلين بالشرف والحياء والذي منه...اللي مو عاجبه يلم نفسه ويطلع من الموقع... بارك الله في السائل والمجيب وفي شيخنا سلمان العوده...
87 - إلى الذي سمى نفسه "طارق" | مساءً 03:50:00 2009/07/06
إلى ماذا تدعوا يا....؟! فأنا أدعوا إلى كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وأدعوا إلى الطهر والعفاف قال الله تعالى"وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ" . وأنت تدعوا إلى مشاهدة اليوتوب والعياذ بالله وأكاذيب أخواتك الفاخرات سيدة 20 سيدة 52 وتحسب أنك تحسن صنعا!! ولكن صدق ربي عز وجل حيث قال" قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالا . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا" وأنا أقول ما أنا هنا لأضيع وقتي في الجدال مع أمثالك إنما أنا هنا لأنصح بنات المسلمين لكيلا ينجرفن وراء كل ناعق وأنصح خاصة بنات جزيرة العرب، هل أعيدها لك؟ أنصح خاصة بنات جزيرة العرب، سأعيدها لك حتى تموت بغيظك أنت وأسيادك بنوا قريظة أنا هنا لأنصح بنات جزيرة العرب ليلِدوا رجالا كخالد والمثنى وهاشم.. لأننا سننطلق من هناك بإذن الله، أما أنت وأسيادك فليس لكم عندنا إلا الحديد فجهزوا حالكم
88 - ابو عبد الله | مساءً 03:51:00 2009/07/06
سبحان الله والحمد لله لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله والله أكبر
89 - سلام | مساءً 03:59:00 2009/07/06
الى اللي عامل نفسه الناصح وقاعد يشتم ويتلفظ بالفاظ قبيحه اخرج من الموقع واما عن بنات المسلمين مثل هكذا مقال سيفيدها...ويفيد زوج المستقبل... وبعدين الاسلام والمسلمين مش في جزيرة العرب...يعني انت جالس تعاند الاخ وتقول .......!!!! حسبنا الله ونعم الوكيل...قاعد يتكلم على سنة الحبيب عليه افضل الصلوات والسلام ويتلفظ بهكذا كلمات!!! الان عرفت من اي الاشكال انت...من الذي يأمر بما لا يفعل(وان كنت افتريت عليك الله يغفر لي ويسامحني)...راجع نفسك... واذا انت متزوج بالله اقرأ الموضوع وطبق وشوف النتيجه...
90 - الإنسان عدو لما يجهل | مساءً 04:08:00 2009/07/06
أنا أرى هذا المعترض جاهل بعالم الجنس فلذلك يعاديه، وكذلك جاهل بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فلذلك يحملها ما لا تتحمل، فإن كان في السنة ما تعلّمنا عن الجنس بالتفاصيل فنحن الجاهلون ونطالبه بأن يأتينا من سنة نبينا صلى الله عليه وسلم ذلك، أنا لا أمزح فأنا لا أعرف في السنة شيء من هذا، بل أظن أن السنة لا تمنع مثل هذا الكلام، فيأتينا أيضا بمنع السنة لهذا الكلام
91 - الإنسان عدو لما يجهل | مساءً 08:07:00 2009/07/06
يا صاحبي: أنت قلت: (لو تعلمت سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لأغنتك عن كلام كل ناعق ولكن الجهل عدو صاحبه) أنا أريد أن أعرف سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فعلمني أو حولني لشيخ أسمع منه أو لكتاب أقرأ فيه وسأسعى مجتهدا للوصول وفتح باب السنة المهجورة لكن ليس عندي المفتاح أقصد الإرشاد وهل تعرف أنك أنت السبب في قراءتي للاستشارة لأني رايت كلاما طويلا عريضا حولها فحلمني حب الاستطلاع لقراءتها وانا لا اوافق المستشار في بعض الاشياء اما لجهلي واما لخطئه وشكرا
92 - : ) | مساءً 09:13:00 2009/07/06
ليش الدنيا قالبه على هذا المقال ؟؟ وبناتنا وبنات المسلمين والجزيره العربيه ؟؟ والله انكم تضحكون .... قاعده اقرا تعليقاتكم واضحك ، الي كتب الاجابه عن السوال سوا خير بالشخص ربالأشخاص المقبلين على الزواج وبالأشخاص الي لهم ٢٠ سنه متزوجين ولا يعرفون شيء اسمه شهوه جنسيه لدى الزوجه ... فخلوا الناس الجاهله تتعلم عشان البيوت تصير سعيده وخصوصا بين الزوجين ... ولا عاجبكم نسب الطلاق المنتشره في البلاد واكثرها بسبب خشونه الرجل وجهله وعدم استماعه لزوجته ولا يفكر الا لمصلحته ،، والي قاعد يقول بناتنا ومابناتنا ؟؟ ياخي سكر على بناتك اذا انت لهذه الدرجه خايف عليهم ،، ولا بين وقت وثاني ادخل على بناتك وشفهم على ايش قاعدين يدخلون والناس العاقله كذا تسوي .. بس هذا انتم يالرجال هجوم على الشيء الي يثقف المرأه والمشكله انه هذا الشيء الي مكتوب يسعدكم ... بس وش نقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
93 - أجبتك لأنه يبدوا أنك صادق في سؤالك | مساءً 10:00:00 2009/07/06
بالنسبة للأحاديث الواردة في ذلك والتي أعرفها -ربما هناك أخرى لا أعرفها- هي أولا وقبل عليك بالمفتاح وهو أن تسمي الله عز وجل وتقول "اللهم جَنِّبْنا الشيطان وَ جَنِّبِ الشيطان مارزقتنا" فيبتعِدْ عدو الله حتى لا يشارِكَكَ في أهلِكَ، ثانياً نهى رسولنا صلى الله عليه وسلم أن يأتي الرجل أهله قبل أن يُلاعبها -والنهي ليس كالأمر- قال صلى الله عليه وسلم "لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة، وليكن بينهما رسول، قيل: ما الرسول يا رسول الله؟ قال: القبلة والكلام" فهذا أمرٌ جد مهم..((أتمنى ألا أكون هنا كمن قال فيهم الشاعر: لاتنهَ عن خُلُقٍ وتأتي مثله °°° عار عليك أن فعلت عظيم)) والسر الثاني على الرجل ألا يعجل زوجته و لا ينزع حتى تقضي وطرها قال رسولنا صلى الله عليه وسلم ثلاث من العجز في الرجل.. وذكر منها أن يقارب الرجل زوجته فيصيبها قبل أن يحدثها ويؤانسها، ويقضي حاجته منها قبل أن تقضي حاجته منه" وفي لفظ ""إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها فإذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها". وأخيرا عليك بطاعة الله الله عز وجل والدعاء ثم الدعاء، فسترى العجب، واحذرِ المعاصي فإنها تُزيل النِّعَمْ فقد كان أحد السلف الذين عرفوا أثر المعاصي يقول "أرى أثر معصيتي في خلق زوجتي وتعثر دابتي" ولكن بصراحة شتان بين الثَّرى والثُّرَيَّا فهؤلاء رجال ونحن غُثاء.
94 - إلى صاحب(ة) ": )" | مساءً 10:16:00 2009/07/06
خليني أستحي وإلاَّ سأُسمِعُكم ما لم تسمعوه من قبل!! فهل تظنون أن آباءنا وأجدادنا لا يعرفون شيئاً وليست عندهم شهوة ، بل تظنون أنهم كرُهبان اليهود يعتبرون المرأة نَجِسَة ولايجامعونها حتى يضعون عنها ملاءة فيها فتحة مكان القُبلة ويطلع بسرعة كالديك..!! والله باتباعكم لكلام الفلاسفة رجعتم مائة ألف سنة للوراء وصِرْتُ أجهل من ذلك الذي ينهق حاع..حاع..حاع..
95 - الإنسان عدو لما يجهل | مساءً 11:33:00 2009/07/06
شكرا جزيلا فبعض هذه الأحاديث لم أكن أعرفها، أولا أبدأ بما ختمت به وهو ما يروى عن أحد السلف وقرأت أنه الفضيل بن عياض رحمه الله ثانيا أنت قلت: {فعلى الرجل أن يُهَيِّجَ زوجته ووو..} ثم قلت: {أتمنى ألا أكون هنا كمن قال فيهم الشاعر: لاتنهَ عن خُلُقٍ وتأتي مثله °°° عار عليك أن فعلت عظيم} لا أدري كيف أفسر المبهم من كلامك ب - وووو.. - هل بما قال المستشار أم بابتكارات واكتشافات من تلقاء انفسنا فقط ام بطلب ذلك من اهل الخبرة الاطول ارجو الا تؤاخذني بما قلت فهناك ابهام في كلامك أو تناقض واكرر شكري لك
96 - متابع | ًصباحا 05:57:00 2009/07/07
أخي المعلق : نظراً لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات فقد اضطررنا إلى حذف تعليقك ونرجوا الالتزام بموضوع الاستشارة
97 - : ) | مساءً 03:26:00 2009/07/07
وش تبي تسمعنا ؟؟؟ وبعدين ايش جاب سالفه الحياء ؟؟؟ الموضوع جالس يتكلم عن معلومات تخص الزوج والزوجه ،،، انا قلت انه كل الناس ماتفهم كيف تلاطف الزوجه ؟؟ لا بس الاكثريه كذا ،،.وبعدين ليش هجمت ؟؟؟ رهبان اليهود واتباع الفلاسفه ؟؟؟ والواحد لما بجي يكتب رد عن اي تعليق معين يحترم نفسه ولا يغلط على الثاني .
98 - الإنسان عدو لما يجهل | مساءً 03:36:00 2009/07/07
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (ومن آتى إليكم معروفا فكافئوه فإن لم تجدوا فادعوا له حتى تعلموا أن قد كافأتموه)، فأعترف لك بمعروفك من حسن الظن وحسن الإجابة، فهل ترضى أن تكون المكافأة الدعاء؟ سأحاول بتوفيق المولى جلا جلاله وعندي لك بعض التنبيهات، وهي على ما يلي: 1) أوافقك بأن ليس كل ما يعرف يقال، وأوافقك بأنه إدخال الأصابع ليس بالأمر الحسن، لكن للضرورة والحاجة أحكام، فمن كانت زوجته باردة جنسيا فلا بأس أن يلجأ إليها لو لم يجد غيرها، وهذا رأي يقبل الأخذ والرد. 2) أرى أن أكثر كلام المستشار لا بأس به من حيث الموضوع نفسه، لكن به بأس عند العزاب وصغار السن إذا اطلعوا عليه لأنه قد يحرك فيهم الساكن والراكد. 3) بالنسبة لحديث: (إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها فإذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها) سمعته وقرأته من قبل وأرجوا أن يكون صحيحًا، أما لفظ: (ثلاث من العجز في الرجل: .. أن يقارب الرجل زوجته فيصيبها قبل أن يحدثها ويؤانسها، ويقضي حاجته منها قبل أن تقضي حاجته منه) لم أسمع به من قبل وبحثت عنه فأعياني ولم أجده، فمن أخرج هذا الحديث؟. 4) المستشار استخدم كلمة: ( التعذيب المرغوب ) وأرى أنه اصطلاح .. ولا مشاحاة في الاصطلاح .. وقد يسميها آخر بغير هذه العبارة كما سمى ابن عباس رضي الله عنه طريقة المهاجرين باسم ((يشرحون النساء شرحا منكرا)) فيما أخرجه أبو داود في سننه في (ج 1 / ص 656) - 2164 - حدثنا عبد العزيز بن يحيى أبو الأصبغ، حدثني محمد يعني ابن سلمة، عن محمد بن إسحاق، عن أبان بن صالح عن مجاهد عن ابن عباس قال: إن ابن عمر والله يغفر له أوهم، .. إنما كان هذا الحي الأنصار وهم أهل وثن مع هذا الحي من يهود وهم أهل كتاب ... وكانوا يرون لهم فضلا عليهم في العلم ... فكانوا يقتدون بكثير من فعلهم ... وكان من أمر أهل الكتاب أن لا يأتوا النساء إلا على حرف، وذلك أستر ما تكون المرأة ... فكان هذا الحي من الأنصار قد أخذوا بذلك من فعلهم ... (((وكان هذا الحي من قريش يشرحون النساء شرحا منكرا ويتلذذون منهن مقبلات ومدبرات ومستلقيات))) فلما قدم المهاجرون المدينة تزوج رجل منهم امرأة من الأنصار ... فذهب يصنع بها ذلك فأنكرته عليه وقالت: إنما كنا نؤتى على حرف فاصنع ذلك وإلا فاجتنبني ... حتى شري أمرهما فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم فأنزل الله عزوجل { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم } أي مقبلات ومدبرات ومستلقيات يعني بذلك موضع الولد . قال الشيخ الألباني : حسن ... وللحديث متابعات صحيحة استدركه الحاكم على شرط مسلم .. 5) أن السنة النبوية كاملة مكتملة، وعزاؤنا فيها، أسأل الله أن يوفقنا لاتباعها كاملة .. وليس هناك ما هو أفضل منها، والزيادة فيها بدعة، وكذا أن نحملها ما لا تتحمل، لأن في الحديث: (إن الله تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها، وحد حدودا فلا تعتدوها، وحرم أشياء فلا تنتهكوها، وسكت عن أشياء ((رحمة بكم غير نسيان)) فلا تبحثوا عنها) .. لعلنا نستفيد من هذا الحديث أن هناك أمور جاء في السنة هدي محمد صلى الله عليه وسلم قليلا ((رحمة)) كمسألة الجماع مثلا لكي يجتهد الإنسان فيها ويأتي فيها بالجديد ويستفيد ويفيد .. وأخيرا: أقول هذا فإن كان صوابا فبتوفيق الله، وإن كان خطأ أرجو من الجميع التنبيه عليه .. للجميع تحيات الإعصار.
99 - قارئ | مساءً 06:19:00 2009/07/07
قد يبدو للبعض أن نشر التثقفيف والتوعية الجنسة منكر أو تفحيش في القول وذلك لأننا لم نعتد الكلام عن الخصوصيات المباحة بشفافية , برغم كثير الحديث عنها في الخلوات والجلسات الخاصة , وغياب المفردات الاسلامية الفقهية عن التدوال اليومي في المشهد الإعلامي التي يعبر بها عن الثقافة الجنسية وايضا سطوة وتوغل اللفظ الوافد ادى هذا إلى تضائل الثقة في المنتج االتراثي للالفاظ التي ترسم العلاقة البينية بين الرجل والمرأة في اطار الجنس المشروع , فلوقمنا بعملية مسح لكتب الفقة المعتمدة في المذاهب الاسلامية لوجدنا تخصيص الفقهاء والعلماء لأبواب مثل النكاح والوطء والوقاع والجماع وهي مصطلحات لاتدل الا على العمليات الجنسية في الحياة الزوجية , بل إن قاموس الجنس عند العرب يدل على ثراء وغناء اللغة العربية في مجال الثقافة الجنسية , وكل هذا يعني إن العرب والمسلمين حين وثقوا بأنفسهم وبمواردهم العلمية والثقافية كان الحديث عن الجنس/ النكاح لايعني الاستيحاش من تداول مفردات ثقافة الجنس . فهذا اللغط القائم حول مشهد التثاقف في امور الجنس الفطري مردة هذه الاسباب الانفة الذكر واهمها الاستيحاش من المفردات الجنسية الوافدة نظراً لمايكتنف بيئتها الصادرة عنها من ارتفاع سقف الحرية الجنسية . وربما مر هذا الاستيحاش من ذكر الاعضاء الجنسية في زمن الأمام الحافظ ابن قتيبة الدينوري فقال في مقدمة عيون الاخبار( وإذا مر بك حديث فيه إفصاح بذكر عورة أو فرج أو وصف فاحشة فلايحملنك الخشوع أو التخاشع على أن تصعّر خدك وتعرض بوجهك , فإن أسماء الأعضاء لاتؤثم , وإنما المأثم في شتم الأعراض وقول الزور واكل لحوم الناس بالغيب ) إن شرح ونشر و تطوير وتنمية العلاقات الجنسية في الحياة الزوجية لايؤدي إلى تخطي حدود الله ,بل بالعكس ينتج حياة اسرية مليئة بالجديد والمفاجأت الجنسية بين الزوجين و حين كان القضاة والفقهاء في العصر الاسلامي الوسيط هم من بدأ بتدوين وتأليف حكايات الجنس وأسرار واحكام الجماع والوطء والحديث عن طرق المعاشرة واسماء أيور الرجال وفروج النساء , وكانوا يسمون الأشياء بأسمائها بتصريح دون تلميح , وكانت كتبهم تقراء في المجالس العامه والمجالس الخاصة من باب نشر العلم والادب وتعليم الناس أخص امور العلاقة بين الرجل والمرأة , كان الفقهاء والقضاة يكتبون ويألفون في ذلك وهم يحكمون بين الناس ويؤمون الناس للصلاة , ومامن أحد عدّ ذلك أنحرافاً عن السبيل القويم أو خروج عن المله أو انتكاساً في الفطرة . كان السياق الاجتماعي مؤهلاً لتداول الخبرات والمعارف وادبيات النكاح / الجنس كمثل الكلام المتداول عن أي شئ طبعي من امور الحياة , لذلك لم تنشأ ازمة نقل المثقافة الجنسية بين الاجيال المواقع التي تنشر الثقافة الجنسية عالة على كتب التراث والتي أُلفت قبل اكثر من الف سنة , وهناك كتب علمية محكمة حديثة وقديمة تدون بالتفصيل اسرار المتعة الزوجية , فالمواقع ناقلة عن هذه الاصدارات القديمة والحديثة لقد صح وثبت في احاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم كلامة المباشر والصريح في ادب الجماع والمعاشرة الزوجية , ولم يستنكف جيل الصحابة والتابعين عن نقل ودراسة هذه الآداب النبوية والتحدث عنها بالمساجدودور العلم , فكان صوت السنن والآداب النبوية هو الاعلا لأن الناس كانوا يقراءون الإسلام بعقول واثقة تتدبر الدين والدنيا معاً . ستتواصل النجاحات بأيصال صوت دين الفطرة ومباحات المثقافة الجنسية كلما اجتهد الناس في الثقة بأن الحق احق أن يتبع وأن لاتطمس ( ثقافة العيب ) ثقافة السنن النبوية هذا للاخوة الفضلاء من القراء والزوار الذين قد يروعهم بيان تفصيل وسائل المداعبة بين الزوجين , الإسلام اكبر واقوى من المحليات والعوائد والناس ومن الزمن والجغرافيا والتاريخ .
100 - مراد | مساءً 06:49:00 2009/07/07
كلام رائع وجميل وشرح مفيد
101 - أعوذ بالله يا من أُجيب؟!! | مساءً 07:20:00 2009/07/07
يا سبحان ربي العظيم ألم أقل له ابتعِدْ عني يا 'قوم..' هل يظن أني سأصدقه يوما أم سأخاطبه كبقية الناس؟!! والله لأول يتقِن تقمص شخصية -شخص قادم على الزواج- ويوهمني!! كنت سأجيب ولكن الحمد عرف نفسه فقد كفاني تضييع الوقت -للتنبيه: كلمات المجاملة 'شكرا للمجيب، أشكر المجيب..' هو نفسه الذي يثير الفتنة ، ولا يهمه أحد، هو كذاب ليس متزوج ولا يريد الزواج -لأنه من قوم...-، ولا يريد أن يعرف أن يعرف الحقيقة ، إنما هو هنا ليتشبع بما وَيُحمَد بما لم يفعل- أخير أقول له إبتعد عني.. إبتعد عني.. إبتعد عني أما تفهم أنك لا تعييني ولا يعنيني عشرون مليار مثلك ، وأخيراً أذكِّرُ بأنه يسألني ليتعلم مني بما يُجادِل به وفي الأخير لما يتعلم أشياء لم يكن يعرِفها في حياته (الجاهل عدو نفسه) -حتى العنوان نقله مني- ولما يتعلم يقول كنت أعرفها ليتشبع بما لم يُعْطَ؛ فمثلا قال بأنه لا يعرف الإستحلال في الكفر، فلما شرحتها ليعرفها غيره رجع يقول بأنه كان يعرفها من عشر سنين!! وهنا قال لي قبل "شكرا جزيلا فبعض هذه الأحاديث لم أكن أعرفها" ورجع يقول أنه كان يعرف!!
102 - إلى مشرف النافذة | مساءً 08:23:00 2009/07/07
شُكراً للإدارة على استجابتها لطلبي بحذف تعليقي بعنوان "هذا الكلام يخص الرجال فأطالبُ النساء بعدم قِراءته" وذلك لمَّا علمتُ أنني أُجيب من لا يستحق إلا الحديد، ولكن للأسف لم تحذف هذه "...وليست إستشارة" لأن ألفاظها غير شرعية ومُخِلَّة بالأدب وتخدِشُ الحياء ولا تستحق أن تكون في موقع يدخله أبناء المسلمين وبناتِهم.
103 - إلى من يظن أنه فاهم | مساءً 09:26:00 2009/07/07
إلى كل من يظن أنه يعرف وهو لا يعرف وهو لا يعرف أنه لا يعرف -أستثني ذلك .. من قوم.. حتى لا يظن أنني أعتبره كائن حي فأجيبه- أقول: أولا هذا موقع عام يدخله الصغير(ة) والكبير(ة) والمتزوج(ة) وغير المتزوج(ة) وليس كل الكلام يقال لكل الناس. ثانيا ألفاظ هذه الإستشارة غير شرعية ومخلة بالأدب وخادشة للحياء. ثالثا ليس كل ما تقبله بنت الشوارع والأسواق تقبلُه المرأة الحَيِيَّة التي تربت في الطهر والعفاف حتى من زوجها ، بل إذا فعل معها ذلك ستعتبره ساقط ..
104 - إلى صاحبة ": )" | مساءً 10:04:00 2009/07/07
أنا لا أغلط على أحد ولكن تعليقكِ الأول آلمني كثيراً فأنا أفكِّرُ بعيداً ولا أُفَكِّرُ عند أخْمُصِ قدمَيْ، فكلام هذه الإستشارة يشبه الكلام الذي يقال في المواقع العفنة ويقتل فطرة الحياء في أبناء الأمة -وهذا ما يريده أعداء الأمة- .. والأمة ليس هذا الذي ينقُصُها فهي تشهد إنحلال أخلاقي رهيب لم تشهده من ذي قبل، ولكن ينقُصُها أن تَتَفَقَّهَ في دينها ففي دينها ما يغنيها عن كلام كل سفيه. وللتنبيه: لما أقول بنات الجزيرة فأنا أقصد فئة معينة أي الشريفات العفيفات، حتى لا يظن أحد أنني أعيش في العصر الحجري ولا أعرف ما يفعله بعض الرخيصات من بنات الجزيرة ؛ ولكنني أنا لا أُصَدِّق كل ما يُقال عنهن -خاصة ما يقال عن المتزوجات- فأعرِف بأن هناك أشياء صحيحة ولكن هناك تضخيم، أقول هذا الكلام لأنه مرَّضني كلامكِ ((وبناتنا وبنات المسلمين والجزيره العربيه ؟؟ والله انكم تضحكون .... قاعده اقرا تعليقاتكم واضحك))
105 - متأخره في التعقيب | ًصباحا 02:12:00 2009/07/08
هذه زيارتي بعد انقطاع للموقع وفتحت هذا الموضوع مباشره لأنه أكثرها إثارة للتعقيبات !!!!!!! الله أكبر... يعني خلاص تثقفنا في كل شئ بس ناقص نثقف في الجنس وبهذا التفصيل الممل والذي جعلني أتسائل من هو ؟هل يمكن أن يكون مسلم وكأنه يشرح حليلته ووضعه معها؟؟؟ كيف سمحت له نفسه ؟؟؟إنه الفساد بعينه ... إلا إذا كانت الدراسه من بلاد الغرب على عينات بشريه فهذا عندهم مقبول!!!!هيا نأخذ بها بحجه أننا لانريد أن ندس رأسنا في الرمل ولا حياء في الدين..!!أي رمل وأي طين!!!!....ديننا كامل ونبينا يعرّض ولايصرّح لأنه يبغض الفحش والتفحش الواضح جليا في نص الإجابه سأذكركم بقوله صلى الله عليه وسلم لمن سألته وألحت عليه بكيفية الطهاره بعد انقطاع دم الحيض فقال لها تتبعي بها أثر الدم ..كلام بليغ لايخدش الحياء إلا لذوي العقول المعطله الذي يستمتعون بمثل هذا بحجة التعليم يعني لو أحسنا الظن المستفيد منها هنا الرجال المتزوجون فقط وأغبى زوج في العالم إذا ماكان عند علم مسكين وايش عنده متزوج؟؟!!!الحيوانات تعرف وزمااااااان يعرفون بدون كتب ولا مواقع ولا أفلام ولامجلات ومع هذا نسب الطلاق تكاد تكون 0%اتركونا من الهرج الفاضي
106 - أنا عازب وزواجي في الوقت الراهن صعب جدا | ًصباحا 02:21:00 2009/07/08
ولاتلوموني أمر على الاستشارات أقرأها جميعا وهذه الاستشاره ماتركتها حتى أنهيتها ...وإني أهرب من كل شئ يثير الشهوه لدي رغم محاصرتي في كل مكان ولاأدخل مواقع إباحيه ووجدت هذا في موقع الإسلام اليوم لم أعد أطيق صبرا بعد هذا وشدني الفضول والضعف لأرتكب معصية كنت أتحاشاها وسيكون هذا في موازيين سيئاتكم يالإسلام اليوم
107 - ابتسامة دمعة | ًصباحا 02:28:00 2009/07/08
أنا من متصفحي الموقع وكل أهل بيتي يعلم أن هذا موقعي المفضل ...لقد جعلتموني أستحي أن انتسب لهذا الموقع
108 - عيب والله عيب.. والله ما فيه ضمير | ًصباحا 03:55:00 2009/07/08
إلى "ابتسامة دمعة" و "متأخرة في التعليق" وإلى كل شريفة أقول: أولا جزاكُنَّ الله كل خير والله مجتمعاتنا بحاجة إلى أمثالكن ، أنتن عندنا غاليات، أنتن تاج فوق رؤوسنا .. إن الله يشهد أنني من أجلِكُنَّ وحِفاظاً عليكُنَّ وأنا من يوم ما وُضِعَتْ هذه الطامة وليست الإستشارة وأنا أُطالِب بحذْفِها ولكن لا حياة لمن تُنادي، والله كَرِهْتُ أن يقرأَ أمثالُكُنَّ هذا الكلام الفاحِشْ ولكن هذا هو النت فهو شيطان يستزل الإنسان حيث يبدي له الربح ويُخْفي الخسارة
109 - إلى صاحبة "متأخره في التعقيب" | ًصباحا 06:24:00 2009/07/08
لفت انتباهي كلامكِ هذا ((الله أكبر... يعني خلاص تثقفنا في كل شئ بس ناقص نثقف في الجنس وبهذا التفصيل الممل والذي جعلني أتسائل من هو ؟هل يمكن أن يكون مسلم)) فصدقيني أنه حصل معي نفس الشيء حتى أنني بدأْتُ أبحث عن ترجمته من يكون هذا الذي يقول هذا الكلام الفاحش ؟!! فوجدته غير معروف أصلا راجعي تعليقي بعنوان "نصيحتي للشباب" وإليكِ بعض ما قُلته في تعليق آخر "والله أنا شَكَّكْتُ بالأمس في أن يكون هذا كلام إنسان محترم من جزيرة العرب وبحثت قليلا عن أصله في الأنترنت فبصراحة لم أحصل على الكثير فيبدوا أنه غير معروف " .. وفي الختام أقول له إتقي الله عز وجل وتَعَلَّمْ العلم الشرعي ودعك من نقل *** الكفار لخير أمة أخرجت للناس!! فنحن لسنا بحاجة لسنن الكفرة الأنجاس حتى نتعلم كيف نجامع نساءنا، فليحتفظوا بخبائثهم لتعطي لهم السعادة المزعومة -الطلاق، الإنتحار، هذا قتل صديقته ، هذه قتلت زوجها..إلخ- كفانا الله أمراضهم وخبثهم
110 - نداء للمسؤولين على الموقع | ًصباحا 06:40:00 2009/07/08
عليكم أن تُشَكِّلوا لجنة مكونة من شيوخ موثوق بهم فتُعْرِضوا عليهم أي استشارة أو مقال قبل نشره ، حتى لا يصير هذا الموقع من المواقع الهابط والعلمانية والإسم إسلامي وإلا فغيِّروا إسمه حتى لا توهموا الناس ويَغْتَرُّو بالإسم
111 - إلى ابتسامة دمعة | ًصباحا 07:21:00 2009/07/08
لا أدري أنت رجل أم امرأة .. وهل أنت من متصفحي الموقع أو متصفحات الموقع على العموم المعذرة انا كنت احسبك انك امرأة
112 - حكمة اليوم | ًصباحا 11:42:00 2009/07/08
أتعلم الشر لا للشر بل لتوقيه *** من لا يعرف الشر يقع فيه
113 - لَو خَرجوا فيكُمْ ما زادوكُمْ إلا...... | مساءً 01:18:00 2009/07/08
والله عجبت لعقلية الخنافس، والله ما هؤلاء هم من ينصر الدين العظيم الذي لا ينصُرُهُ إلا العظماء، أما الصِّغار فليس لهم هَمْ سِوى التشويش وتَتَبُّعْ عورات الغير!! هل هذا تعليق: "هل أنت من المتصفحين أم المتصفحات" والله العَجَبْ العُجابْ
114 - نداء للمسؤولين على الموقع | مساءً 01:26:00 2009/07/08
ماذا تعنون بإسراركم على المنكر؟!! تريدون أن تقولون بأنكم لن تفهموا إلا بالحديد !! والله ما ازددت إلا يقيناً بأن الحق لن تُرْجِعَهُ العِبارات
115 - سالم عدو المنافقين | مساءً 11:09:00 2009/07/08
إلى إلى "ابتسامة دمعة" و "متأخرة في التعقيب" وإلى كل شريفة أُهدي هذه الكلمات:أيتها المسلمة احذري احذري... احذري أن تخدعي عن نفسك؛ إن المرأة أشد إفتقاراً إلى الشرف منها إلى الحياة. إن الكلمة الخادعة إذ تقال لك، هي أخت الكلمة التي تقال ساعة إنفاذ الحكم للمحكوم عليه بالشنق... يغترونك بكلمات الحب، والزواج، والمال، كما يقال للصاعد إلى الشناقة ماذا تشتهي؟ ماذا تريد؟. الحب؟ الزواج؟ المال؟ هذه صلاة الثعلب حين يتظاهر بالتقوى أمام الدجاجة... الحب؟ الزواج؟ المال؟ يا لحم الدجاجة، بعض كلمات الثعلب هي أنياب الثعلب... أيتها المسلمة احذري احذري! احذري السقوط؛ إن سقوط المرأة لهوله وشدته ثلاث مصائب في مصيبة، سقوطها هي، وسقوط من أوجدها، وسقوط من توجدهم! نوائب الأسرة كلها قد يسترها البيت، إلا عار المرأة. فيد العار تقلب الحيطان كما تقلب اليد الثوب، فتجعل ما لا يرى هو ما يرى. والعار حكم ينفذه المجتمع كله، فهو نفي من الإحترام الإنساني. أيتها المسلمة احذري احذري! لو كان العار في بئر عميقة نقلها الشيطان مئذنة، ووقف يؤذن عليها. يفرح اللعين بفضيحة المرأة خاصة، كما يفرح أب غني بمولود جديد في بيته... واللص، والقاتل، والسكير، والفاسق، كل هؤلاء على ظاهر الإنسانية كالحر والبرد. أما المرأة حين تسقط فهذه من تحت الإنسانية هي الزلزلة. ليس أفظع من الزلزلة المرتجة تشق الأرض، إلا عار المرأة حين يشق الأسرة. أيتها المسلمة احذري احذري! (منقول)
116 - إهداء خاص | مساءً 11:58:00 2009/07/08
إلى "المشرفين على الموقع" و "المستشار" أُهدي هذه الكلمات: هناك طائفة لا يخلو منها أي مجتمع ... ولو كان من أطهر المجتمعات ... طائفة تلبس ما يلبس أهل ذلك المجتمع ... وتأكل مما يأكلون ... وتسكن في أرضهم ... إلا أنها "تكيد" له ... وتعمل على "تضييعه" و "إفساده" ... "وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون " ... "ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون" ... كانت هذه الطائفة تسمى في زمان النبي صلى الله عليه وسلم بـ"المنافقين" ... ثم سموا بعد ذلك بـ"الزنادقة" ... وظهرت منهم أصناف كثيرة... "المانوية" ، و "الباطنية" ، و "الإباحية" ... وغيرهم ... "قلوبهم شتى" ... وأهدافهم واحدة ... إذا كان سيف التوحيد حامياً خنسوا ، وذلوا ، وقلوا ... وأصبحت لا تعرفهم إلا في لحن القول ... وإذا انثلم ذلك السيف ظهرت أصواتهم وعلت ... وجاهروا الناس بخبثهم وكيدهم ... قد انتشروا في مجتمع المسلمين وكثروا ... يحلو لكثر من الناس أن يسميهم بـ"العلمانيين" ... أو يتلطف معهم فيقول : إنهم "ليبراليون" ... وهذا في الحقيقة ليس عدلاً ... بل هو الظلم بعينه ... والمسلم مطالب بالعدل حتى مع الأعداء ... "ولا يجرمنكم شنئآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى" ... والعدل مطلوب حتى في الأسماء والألقاب ... فلا يجوز الظلم من أجل "البغض" ... فلا "وكس" و لا " شطط" ... ونحن – والله – نبغض "العلمانية" ... ونعلم أنها مذهب خبيث ... ولكن لا يحملنا بغضها على ظلمها ... والافتراء عليها ... بجعل أولئك "علمانيين" !!... فالعلمانية مذهب غربي كافر ... إلا أن من علمانيي الغرب من يحمل هم أمته ... فمنهم من ينتج "صاروخاً" يرهب به عدوهم... أو يطور "مصنعاً" يخدم به مجتمعهم... أو يبتكر "دواءً" يعالج به مرضاهم... وكلهم يؤمنون بحرية "التعبير" حتى للمخالفين لهم ... وكافر يجعلك تقول الحق ... خير من كافر يحجر عليك ... مع خبث الجميع ... وأما أكثر هؤلاء الذين بليت مجتمعات المسلمين بهم... فليس منهم من يقدر على صناعة "مفك صلصة" ... وأكثرهم لا يعرف "كوعه " من "كرسوعه" ... وإذا تسلطوا ... لم يجعلوا لغيرهم ذكراً ... ولا "حرية" ولا "ليبرالية" ... ولا هم يحزنون ... وإنما برعوا في شيءٍ واحد ... في "إفساد المرأة" و "تعهير المجتمع"... فانظر إلى مواقع الشبكة التي أنشأوها ... والصحف التي يكتبون فيها ... والفضائيات التي يديرونها ... تجدها أشبه ما يكون بـ"مواخير دعارة" ... لا يعرفون من الغرب إلا "التفسخ" و "العري" ... أما "الصناعة" و "الاقتصاد" ... فهم عنها بمعزل ... همهم أن يقودوا أمتهم إلى "التعهير" ... فأصدق تسمية لهم وأعدلها هي : أنهم "قوادون" ...
117 - أمين | مساءً 03:12:00 2009/07/10
يا حبذا لو أحد نقل كلام جميل يعطينا من أين نقل للاستزادة في الموضوع ، فكلام سالم المنقول جميل وكذلك كلام "اهداء خاص" ، ونريد المزيد فكيف نحصل عليه وشكرا
118 - شنشة أعرفها من أخزم الأقزم!! | مساءً 10:06:00 2009/07/10
كان عدو الله عبد الله عبد الله بن أبي بن سلول يقول حين يصعد إلى المنبر ويقول أيها الناس هذا رسول فاسمعوا وأطيعوا -وهو عدو الله يسمع ولا يطيع!!- فبعد أن عُرِفَ بالنفاق أراد أن يقوم ويقول نفس الشيء فقام إليه أحد الصحابة فأَقْعَدَهْ -إجلِسْ يا عدو الله ويا عدو رسول الله فإنك معروف-
119 - عازب وضعه صعب جداااا | ًصباحا 01:01:00 2009/07/11
حراااااااااام عليكم نفسي أتزوج..الفتنه تلاحقنا في كل مكان حتى في مواقع الإسلام!!...........المساعده ياشباب
120 - يالعازب | مساءً 06:04:00 2009/07/11
حزنتني ...مشكلتك ماديه ولا ايش بالضبط إذا على البنت أنا أسعالك ايش المطلوب
121 - ابو يوسف | مساءً 10:54:00 2009/07/14
مقال جريء وعلمي في نفس الوقت ولكن لايصلح للنشر بهكذا شكل لان القراء في عالمنا العربي متفاوتين من ناحية الفهم والتقبل مثل هكذا مواضيع واقترح ان تكون بشكل اقتراحات خاصة تبعث لمن يسئل عن هذة المواضيع
122 - إلى [والله من وراء القصد] | مساءً 07:17:00 2009/07/15
وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ . وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ . وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ
123 - أحمد | ًصباحا 11:33:00 2009/09/05
لا حول ولا قوة إلا بالله أكثر اعتراض الناس على أن الموقع يدخله المتوج(ة) وغير المتزوج(ة) وأن الكلام يخدش الحياء وأنه كذا وكذا... سبحان الله ، كما يقولون ، الجواب بيبان من عنوانه أليس عنوان الاستشارة كافي لمن رأى أن حياءه أو حياءها يمنعها من قراءة هذا الكلام ، أليس كافي لألا يدخل أو تدخل إلى تلك الاستشارة والله أعلم
124 - المتمردة على قهر الرجال | مساءً 08:52:00 2009/09/16
أشكرك ايها الأستاذ الفاضل على نشر هذه المعلومات القيمة ، بنشر الوعي الديني وخصوصا فيما يتعلق بأقدس علاقة على وجه الارض علاقة الزوج بزوجته ، ولنا أسوة حسنة بالرسول صلى الله عليه وسلم عندما كان يبين للصحابة الطرق السليمة للعلاقة الخاصة بين الزوج و زوجته ، ولم يخجل الرسول من توضيح كل ما يتعلق بفن اتيان الزوج لزوجته ، لدرجة أنه اعتبرها من القربات الى وأنها صدقة ، ولا يخفى علينا الآن ان معظم المشاكل الزوجية سببها الرئيسي جهل الأزواج والزوجات لفنون العلاقة الزوجية.
125 - ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | مساءً 05:19:00 2009/10/25
اولا اخواني ليش الكلام والسب اللي ماله داعي ثانيا بصراحه كل الكلام اللي قاله صحيح المرأه ترغب بهذه الاشياء ولكن للأسف قله من الرجال الذين يهتمون لرغبات زوجاتهم اثناء المعاشرة الجنسيه واتمنى الكلام هذا يفيد الرجال ويهتموا برغبات زوجاتهم لأنه للأسف زاد الطلاق في المجتمع الشرقي واغلب الطلاق يكون بسبب الجهل في امور الجنس وانا اشكر السائل لإهتمامه برغبات زوجته واشكر المجيب لكلامه الواعي
126 - ام نونو | ًصباحا 10:03:00 2009/11/15
لا لا لا تحذفوه لازم الازواج يتقفوا واصلا العزاب وغير المتزوجات المفروض مايدخلوا الموضوع اصلا يعني باين من عنوانهوالغلط منهم واكيد كل المتزوجين استفادوااااا دحين هذا الزمن لازم الثافة تكون في كل شي
127 - مسلم | ًصباحا 01:13:00 2009/11/22
اقول للشيخ اتق الله لان هذا موقع الاسلام اليوم انت مشرفه ولابد ان تحذف هذه الاشياء واعطني دليل واحد في كتب اهل العلم يتكلم بهذا الاسلوب وارجوك ان تاتينا بقول اهل العلم مثل الشيخ الفوزان والشيخ الغديان والعباد وغيرهم من العلماء الثقات بمثل هذا الكلام وما هو قولهم والله المستعان
128 - محمد | ًصباحا 04:56:00 2009/11/23
جزاك الله خير ,, ولا حرمك الأجر اخي الكريم ,, انا متأكد ان كثير منا معشر الشباب لا نعرف عن هالمعلومات وهي لا تأتي إلا من اناس جربوا الحياة الزوجية .. وانا اعتبرها من الأسس اللي كل شاب يعرفها لحياة زوجية ناجحة .. كلامي لا يمكن ان يكون اكمل من كلام الإستاذ الفاضل ,, لذلك اكتفي بما قلت .. وادعوا لكل مسلم بحياة زوجية سعيدة ..
129 - أبو عمر | ًصباحا 05:28:00 2009/11/28
بسم الله, والله لقد صعقت من بعض ردات الفعل لهذا الموضوع والتهجم المسئ للكاتب الفاضل. انا متزوج واستفدت كثيرا انا وزوجتي من هذا الموضوع. هذا العنوان سرد تحت العلاقات الزوجية وفيه فائدة للمتزوجين والمقبلين على الزواج. وإن كنتم غير ذلك, فلا تفتحوا مثل هذه المواضيع وتسترسلوا في قراءتها إذا كنتم تعلمون انها قد تؤثر عليكم سلبيا. نفعنا الله وإياكم وجزى الله الكاتب كل خير.
130 - منصف | ًصباحا 02:09:00 2009/11/30
يقول المثل: الإنسان عدو ما يجهل... أجزم ان اغلب من عارض ليسوا بمتزوجين ,ولا يعلم فائدة هذا الكلام إلا المتزوجين, وإذا لم يكن ثمة محذور من هذا الكلام فلماذا الممانعة ,ومن أين يتثقف المسلم بهذه الأمور في زمن كثرت فيه الفتن فيحتاج عفة نفسه...أرجو عدم التسرع ورمي التهم جزافا.. ولكم تحياتي.
131 - نايف | مساءً 09:27:00 2009/12/01
أحسنت يا استاذنا فإن الشباب يحتاج مثل تلك النصائح الهامة قبل الزوج، بارك الله فيكم
132 - سفيان | ًصباحا 05:18:00 2009/12/04
لشرح افضل عن اداب الجماع في الاسلام من الكتاب والسنة اذهبوا الى: .(ممنوووع الروابط أخي)
133 - ام عبد الرحمن | ًصباحا 11:45:00 2009/12/06
أستشارة مفيدة جدا والكلام الذي قاله المستشار صحيح 100% فأنا امرأة واعلم سأعطي زوجي هذا المقال لكي يستمتع كلانا ان شاء الله
134 - اتقوا الله | ًصباحا 04:49:00 2010/01/20
اتمنى من الشيخ ألا يكتب بالتفصيل الدقيق من الجميع القراء ألا يكتبو شئ يهين به الأخر واسألوا الله الهداية للحق و العلم النافع والتوفيق في الدنيا والآخرة
135 - maysaa | مساءً 12:54:00 2010/01/27
thank you for these precious information and its very educational and there is nothing wrong in educating people how to be happy with his wife its a science and every one should read it
136 - غريبة | مساءً 11:23:00 2010/01/31
ياريت لو فيني اطلب من زوجي ما ورد في الاستشارة , بس المشكلة في الرجل الشرقي انه لا يتقبل مثل هذا الكلام حتى من زوجته , والمرأة الشرقية تربت على ان الجنس شيئ معيب , وما عندها ثقافة فيه تمنيت لو استطيع ان اجعل زوجي يقرا هذة الاستشارة , السعادة الزوجية تبدا وتنتهي من الفراش ,
137 - احمد عبدالفتاح | مساءً 04:56:00 2010/02/10
حقا اخى العزيز..انى اشكرك على هذا الموضوع التعليمى الجيد.. وانى اذ اعجب من هؤلاء الجهلاء الذين يستاؤون ويغضبون ممن يأخذ بيدهم الى طريق المعرفه وكأنهم ارتضوا لانفسهم الجهل حتى غرقوا فيه..فوالله ان الله سبحانه وتعالى لم يخلق الذكر والانسى الا ليكن كل منهما الى الآخر وجعل لكل منهما متعة من الاخر... حتى تصل هذه السكينه الى غايتها التى ارادها الله.. فكيف نستحى من العلم والخبره !!!؟ لا والله فلن يستوى الاعمى بالصير .. جزاك الله اخى العزيز خير الجزاء عما شرحت وافهمت وارشدك.. ونطلب منك المزيد ولا تبالى بمن لا يفقه طالما انك لا تبتغى مما ابديته الا وجه الله وانت تعلم وترشد فيما احل الله وليس فيما اوعز الشيطان . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
138 - رومنسيه مووووووووت | ًصباحا 10:57:00 2010/02/27
للمعلوميه انا عازبه بس عمر 29 سنه يعني كبيره ما يحتاج.. الله اللي ما يحب يقرا يقفل الصفحه ويقوم (من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت )بعد اذن الشيخ..... انا اول مره اشوف ناس تتكلم بجراه كده اقصد المعلقين ... والشيخ الله يسعده كفى ووفى وما سوى شيئ غير انه جاوب ع السؤال ... اللي يخصه يستفيد واللي ما يخصه يقفل وما يتكلم .... ايش دا ؟؟! مافي احترام لا للشيخ ولا الاداره ولا لبعض ولا لنسهم .... والله عجايب ... عذرا لسوالف وامثالها اقلك حاجه .... (ياما ناس اتطلقوا وناس حياتهم جحيم ...)لانهم ما عندهم هذي الثقافه .... بس عذرا من الجميع انتوا اكيد ما تقولوا كده الا عشان مجتمعاتكم ما فيها الا شعار الرومنسيه منسيه ... ....... واخيرا اشكر الله ان جعل في زماننا امثال هذا الرجل وكثر الله منه واسعد الله حاله وزوجته واولاده ...
139 - معجب | ًصباحا 08:28:00 2010/04/06
يالبيت لو ان الزواج يطبقون هذه المعلومة فى المواقعة مع الزوجات، لقد طبقتها 10% فقط فوصلت الى القمة فى الاسمتاع والامتاع وهو المطلوب فى المواقعة لكى يستمتع الطرفان ، والملاحظ ان الزوجة اذا لم تكن مستعدة لم يكن للجماع لذته.
140 - مختار | ًصباحا 12:21:00 2010/05/17
موضوع جريء ولكن في محله ، أسلوب علمي ومنطقي وكل شيء بالحلال مع الزوجة بما أمرنا الله نتعلم من هنا أفضل من أفلام جنسية خليعة وثقافة غربية سخيفة شكرا لكم ، وكثير من الشباب يستفيدون من هذا
141 - محمد الحزي | ًصباحا 01:16:00 2010/05/25
ماشاء الله على هذه المعلومات والله استفدت منها كثيرا بارك الله فيكم dj
142 - باقي من الزمن أسبوعين | ًصباحا 07:59:00 2010/09/05
باقي من الزمن أسبوعين و أكون في عداد المتزوجين أسأل أن يبارك لي في أهلي و يبارك لهم فيّ أنا بدأت منذ شهر تقريبا القراءة في هذا الموضوع من خلال المواقع الاسلامية التي أفادتني في بعض المعلومات الخاصة بالنساء و التي قد تستحي العروس من ابدائها و منها كيفية اشباعها جنسياَ أما بالنسبة للأخوان و الأخوات المعترضين فكان بإمكانهم تجنب رؤية هذي الاستشارة حيث أن تصنيفها في الموقع يدل على ما فيها قبل رؤيتها (الفهرس-> خزانة الاستشارات -> استشارات اجتماعية -> العلاقات الزوجية -> بعد الزواج -> العلاقة العاطفية بين الزوجين )
143 - يا حلاوه | ًصباحا 09:26:00 2010/09/09
الحياء شعبــه من الإيمان .. والمسلم طبيعيا ً لابد أن يتمتع بالحشمه لنفسه ويحتشم الكل في جميع كتاباته أو مايصدر منه ، ومن المفروض تزال هذه الاجابة وتتحول عبر بريد السائل . وإسلامنا يحث على مكارم الأخلاق والخلق ، فــ لابد أحترام رواد الموقع الموقر . وارجو من المستشار المحترم عبدالعزيز السويد إزالت هذي الإجابه بما فيها من مضرة ٍ ومفسده . وطريقه طرحك للإجابه عميق جدا ً ولا يناسب هذا الكلام لهذا الموقع ولإسمك أيضا ً . وانا ميقن تماما ً بأن ما تتحدث عنه هي طريقة وتصوير للسائل عن كيفية الوصول الي الرغبة الحقيقية بالجماع وبطريقة علمية ولكن !! لا تتناسب أن تكون هكذا معلقة أمام الجميع .. ارجو كل الرجاء من الاخوان المشرفين أو المستشار نفسه بأن يزيل هذي الرسالة بأقرب وقت وانا أخترت هذا اليوم لكي أقول لكم أيضا ً ( كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك والحين يمكن السائل جاله ولد ولا بنت :)) ..
144 - السالم | مساءً 01:42:00 2010/09/22
الله يجزااااااااااااااااااااك الجنه ويرحم والديك ويفتح عليك من فضلة والله ياشيخ انى جااااااااااااااااااااااااااااااااااهل بالجنس وتعلمت من هذا الموضوع كثيررررررررررررررراً الله يجزاكم بالخير الله يووفقكم يارب والله اسرار رائعه اول مرره اعرفها زواجي الاسبوع الجاي وفقكم الله لكل خير