الفهرس خزانة الاستشارات استشارات نفسية السحر والمس

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

هل بي مس من الجان؟!

المجيب
مشرف تربوي بإدارة التربية والتعليم بشقراء.
التاريخ السبت 17 ذو القعدة 1432 الموافق 15 أكتوبر 2011
السؤال

مشكلتي تكمن في التغيير الجدري في تصرفاتي القلق الشديد,الصراخ لأتفه الأسباب, ترك الصلاة, الفزع والخوف الشديد أثناء الليل, كثرة ارتكاب المعاصي, عدم الرغبة في العمل وفي الدراسة,سيطرة اليأس, العزلة,التفكير الدائم, القيام بأفعال لا أشعر كليا بأنني أنا من قام بها. أحيانا أكون عاديا، ولكن في لحظات يتغير كل شيء، مع العلم أنه يتكرر معي عدة مرات في اليوم، أشعر وكأنني أعيش صراعا داخلياً عنيفا، أشعر وكأننا شخصيتان متناقضتان في جسد واحد، مخاوفي أن يكون بي مس من الجن, -أعود بالله، فهل هذا صحيح؟ وإن كان كذلك فهل سأتمكن من التخلص منه، أم سيتمكن مني وأعيش حياتي هكذا في هذا الصراع؟ هل الأمر يستوجب الرقية أم هناك علاج أخر؟ وهل أستطيع الرقية بنفسي، وكيف تتم ذلك؟ بماذا تنصحونني في وضعي هذا؟

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فعصرنا الذي نعيش فيه قد كثرت فيه مغرياته، وشغلت الناس، ونقصت كثيراً من عرى الإيمان، وقلَّت الأذكار، وانصرف فئام من الناس كثير عن طاعة الله – عز وجل-، فكانت العاقبة أن تسلط الشياطين، وانقضت على القلوب الفارغة من ذكر الله –تعالى-، فكثرت الأمراض، وانتشرت الوساوس، وراج سوق السحرة والكهنة، وهذا بلاء كبير، وشر مستطير.
واعلم – أخي الكريم- أن ما أصابك فهو من الله، وقدرة الله فوق كل شيء، ومهما كانت الأحوال والظروف والملابسات فالله –جل وعلا- لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، وكان أمر الله قدراً مقدوراً.
وما تشتكي منه قد يكون سببه تسلط الشياطين عليك، حتى أصابتك بشيء أوصلك إلى ما أوصلك إليه، واعلم أن ما يصيب الناس بسبب الأرواح الشيطانية ثلاثة؛ وهي: السحر والصرع والعين.
فأما السحر والصرع فهما مس داخلي يؤثر في الجسم تأثيراً واضحاً، ويظهر ذلك أثره في الأقوال والأفعال والأفكار والتصورات لدى الممسوس، حتى إن من يراه يظن أنه شخصية أخرى.
وأما العين فهي مسٌّ خارجي يضايق ويؤذي من الخارج، وله نفوذ جزئي داخل الجسم فتتغير معه كيمائية الجسم من برودة الأطراف وحرارة الظهر والعينين وجفاف في الفم، وانفعالات زائدة، وتحدث هذه أموراً ظاهرة في بدن الإنسان، مثل: صفرة الوجه وتغير لونه المعتاد، وصداع غير منقطع لا يعرف سببه، وتبوُّل كثير، وضعف شهية، ورطوبة اليدين والرجلين مع تنمل، وأرق بالليل، وأثر تلك الأمراض الثلاثة على الإنسان متفاوت، فبعضهم تنهار نفسه، وبعضهم يصاب باليأس من الشفاء، وبعضهم يترك كل شيء وينتظر الموت، وبعضهم الآخر يقف مستبسلاً أمامها، واثقاً بالله – عز وجل- محسناً ظنه بربه – تبارك وتعالى-مؤمناً بقضاء الله وقدره، ساعياً في علاج نفسه بكل ما يستطيع، وهذا هو الواجب؛ لا أن يسلم أمره إلى الشيطان ويقنط من حرمة الله – تبارك وتعالى- وقوة المرض على الإنسان من ضعفه، راجعة إلى أمور: ومنها:
1- قوة الجان المتلبس بالإنسان، فقد يكون كافراً أو مسلماً فاجراً ظالماً باغياً، فحينها يكون أثره كبيراً.
2- ضعف الإيمان بالله – عز وجل- بالنسبة للإنسان، ويصاحب ذلك وقوعه في حمأة الرذيلة، وإقامته على المعصية، فحينها لا سلاح معه يدافع به الجان.
3- ضعف الشخصية للإنسان، وعدم قدرته على التعامل مع المواقف والناس بشيء مقبول.
4- طبيعة القبيلة أو الأسرة، حيث لديها قابلية لتلك الأمراض، وغير ذلك.
وأنت أيها – الأخ الكريم- سوف تتخلص – بإذن الله- من ذلك، وتعيش عيشة هنيئة خالية من تلك الصراعات؛ فالأمر سهل ميسور – إن شاء الله- وإليك البيان:
1- الجأ إلى الله –تعالى- وتعلق به وحده، وألح في الدعاء أن يشفيك.
2- أيقن أن الله هو الشافي وحده، وما تستخدمه من أسباب كأدوية ونحوها قد ينفع الله بها لحكمة أرادها، وقد لا ينفع الله بها؛ لحكمة يريدها.
3- ما عند الله لا ينال بمعصية الله، فأتِ البيوت من أبوابها.
4- طهر بيتك من المنكرات، وخاصة مزامير الشيطان (الغناء وآلات الطرب والموسيقى، والصور الفاضحة المحرمة؛ فهي محبوبة للشيطان، جالبة له، لا تنفك عنه.
5- الأصل في التداوي أن يكون بالقرآن الكريم، ثم بالأسباب الدوائية المتاحة.
6- اعلم أن المداومة على ذكر الله على كل حال قائماً وقاعداً ومضطجعاً وأدبار الصلوات وأوقات الخلوات، وإذا أصبحت، وإذا أمسيت (أذكار الصباح والمساء) مطردة للشيطان، مزعجة له، لا يقر له قرار، حتى يهرب من ذلك البدن أو البيت، فاحرص على ذكر الله –تعالى- واستكثر منه.
7- اعلم أن المحافظة على الصلاة المكتوبة، والحرص على صلاة النافلة ليلاً ونهاراً هي راحة للأبدان المتعبة، والأنفس المجتهدة، وكم من مريض فشلت العقاقير الطبية في علاجه، فلما اتجه إلى الصلاة برأت علته، وشفى الله مرضه، فالصلاة تحصين.
8- اعلم أن: (القرآن الكريم هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية، وأدواء الدنيا والآخرة، وما كل أحد يؤهل ولا يوفق للاستشفاء به، وإذا أحسن العليل التداوي به، ووضعه على دائه بصدق وإيمان، وتبرك تام، واعتقاد جازم، واستيفاء شروطه، لم يقاومه الداء أبداً، وكيف تقاوم الأدواء كلام رب الأرض والسماء الذي لو نزل على الجبال لصدعها، أو على الأرض لقطعها، فما من مرض من أمراض القلوب والأبدان إلا وفي القرآن سبيل الدلالة على دوائه وسببه، والحمية منه لمن رزقه الله فهماً في كتابه، فمن لم يشفه القرآن، فلا شفاه الله، ومن لم يكفه فلا كفاه الله)، قال ابن القيم: [فقل لي بربك كيف حالك مع كتاب ربك، قد تكون ناسياً له، مهملاً له، غير مهتم به، لا تعرف القراءة فيه إلا لضرورة أو في رمضان، فافهم ذلك جيداً].
9- اعلم أنك لا زلت تتقلب في نعمة الله –تعالى-، والله – تبارك وتعالى- ابتلاك بهذا الأمر اختباراً لك، فما أنت صانع فيه، كن مؤمناً لا منافقاً، صابراً محتسباً لا متضجراً متأنفاً.
10- عالج نفسك بالرقية الشرعية، وتولَّ أمرك بنفسك، فالنائحة الثكلى ليست كالنائحة المستأجرة، وما حك جلدك مثل ظفرك، فتولَّ أنت جميع أمرك، وفي ذلك إحياء لسنة الرقية، الأساس (رقية الإنسان نفسه)، وشعور الناس بعظمة هذا القرآن، وأن بمقدور كل مسلم كائناً من كان الاستشفاء به دون واسطة، وفيه بروز معلم عقدي غائب، وهو التوكل على الله –تعالى-، حيث لم يلتفت قلبه إلى غير الله –تعالى-، وفيه إيجاد أناس في كل بيت يرقون بكتاب الله ويحبون ذلك، فلا يكون الأمر مقصوراً على أناس بأعيانهم هم الذين يرقون فقط.
11- إذا لم تستطع فعل ذلك بنفسك لأي سبب، فلا مانع من الذهاب إلى أناس موثوقين في دينهم وعبادتهم، وطلب الرقية منهم.
12- اعلم أنه قد تتكامل الأسباب من الرقية الشرعية، وتعاطي الأسباب الدوائية، ومع ذلك لا تشفى؛ لأنه فوق كل هذه الأسباب إرادة المسبب وهو الله – عز وجل-، فالشفاء بيد الله وحده متى ما أراد.
13- الرقية هي العزيمة، والمراد بهما قراءة الآيات والدعوات على المريض بدون نفث، ويمكن فعل الرقية ومعها نفث، وهو جمع الريق والنفخ به نفخاً لطيفاً أثناء الرقية أو بعد كل جملة أو بعدها مباشرة.
14- إذا كنت ترقي نفسك فاجمع كفيك واقرأ فيهما، وبعد الانتهاء أنفث فيهما وامسح بهما سائر جسدك.
15- إذا كنت ترقي غيرك فليكن المريض بين يديك- يعني أمامك-.
16- عندما تريد الرقية (ليكن في نيتك) إصلاح العضو المريض، والشفاء من المرض، ودعوة الجان المتلبس لأن يترك ظلمه واعتدائه، ويغادر جسم المريض، ولا يعود إليه أبداً، وهذا التصور له أثر كبير على الجان فيتأثر، وعلى المرض العضوي فيشفى.
17- قد يحدث لك أثناء الرقية أو بعدها وأثناء النوم، أن ترى رؤيا ويغلب على ظنك أنها لا تعني شيئاً، والحال ليس كذلك، بل اسأل أهل التعبير عنها، فقد تعرف منها ما أصابك أو من أصابك، وكيف تستطيع معالجة نفسك.
18- إذا أردت الرقية، فأحضر ماءً وزيت زيتون وعسلاً، واقرأ فيها كلها ثم اجعلها عندك، واشرب من هذا الماء ما شئت كل يوم، وادهن من الزيت لكل بدنك كل ليلة، واخلط العسل بماء واشربه كل يوم على الريق،وإن وضعت معه وخلطته بالحبة السوداء فهو أفضل، فإن في ذلك شفاء بإذن الله.
19- احرص على الجري أو المشي كل يوم، فإذا تعرق بدنك اغتسل بالماء البارد واشرب منه قال تعالى: "وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ* ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ"[صّ:41-42].
20- القرآن كله شفاء، ومن الآيات والدعوات التي يرقي بها الإنسان نفسه بعامة وهي نافعة في السحر والصرع والعين والأمراض العضوية ما يلي:
* سورة الفاتحة.
* أول سورة البقرة من الآية 1 إلى الآية 5.
* آية الكرسي (من سورة البقرة الآية: 255).
* آخر آيتين من البقرة (من الآية 285- 286).
* أول سورة آل عمران (من الآية: 1-2).
* ابدأ من سورة الأنعام رقم 107 "وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم".
* بعض آية من سورة الأنبياء رقم 87 "...لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".
* آخر سورة الحشر (الآية 22- 24).
* آية من سورة الأنبياء رقم 69"قلنا يا نار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم".
* بعض آية من سورة البقرة رقم 137"فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم".
* سورة الإخلاص كاملة.
* سورة الفلق كاملة.
* سورة الناس كاملة.
* باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك".
* بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
* حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
ومن أيقن أن به سحراً قال ما أعلاه وزاد عليه.
- آيات من سورة الأعراف "فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ*فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ*وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ*قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ" [لأعراف:118-121].
آيتان من سورة يونس "...قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ*وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ"[يونس:81-82].
- بعض آية من سورة طه "...إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى"[طـه: من الآية69].
وليحرص كل الحرص على معرفة مكان السحر وما هية السحر، ثم يقوم بإتلافه، والطريقة المثلى لإتلافه، أن يضعه في إناء وفيه ماء وملح ليذوب ما فيه، ويقرأ بعض الآيات كالفاتحة وآية الكرسي والمعوذات، والآيات الخاصة بالسحر بنية إبطاله، ثم يقوم بدفنه ويسمى الله – عز وجل- عليه.
ومن أيقن أنَّ به صرعاً مساً من الجن قال ما أعلاه، وزاد عليه.
* آيتان من سورة البقرة (163-164) "وإلهكم إله واحد... لقوم يعقلون".
* أربع آيات من سورة المؤمنون (115-118) "أفحسبتم أنما...وأنت خير الراحمين".
* أربع آيات من سورة الأحقاف(29-32) "وإذ صرفنا إليك نفراً.. أولئك في ضلال مبين".
* أول الصافات "والصافات... فأتبعه شهاب ثاقب".
* آية من الحديد 3 "هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم".
* ويدعوه بـ "اخرج عدو الله، أعوذ بالله منك".
ومن أيقن أن به عيناً (نظرة) قال ما أعلاه وزاد عليه.
- آية من النساء: 54 "أم يحسدون الناس على ما أتاهم الله من فضله...".
- آيتان من الملك 3-4 "فارجع البصر هل ترى من فطور ثم ارجع البصر...وهو حسير".
- آيتان من القلم 51- 52 "وإن يكاد الذين كفروا... وما هو إلا ذكر للعالمين".
فإذا رقى الإنسان نفسه بهذا على التفصيل كما تقدم أو رقى غيره، توقف قليلاً، ثم قرأ رقية ينوي بها إلباس الصحة والعافية وحصول تمام الشفاء.
* "... ويشف صدور قوم مؤمنين" [التوبة من الآية: 14].
* "...وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين" [يونس من الآية: 57].
* "...فيه شفاء للناس..." [النحل من الآية: 69].
* "... وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خساراً" [الإسراء من الآية: 82].
* "وإذا مرضت فهو يشفين" [الشعراء من الآية: 80].
* "...قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء.." [فصلت من الآية: 44].
* "وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا..وهو الولي الحميد"[الشورى من الآية: 28].
"رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري" [طه: 25-26].
* سورة الشرح كاملة "ألم نشرح لك صدرك ...وإلى ربك فارغب".
* ويدعو بـ "أذهب البأس، رب الناس، بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت"
* واللهم رب الناس، أذهب البأس، اشفه أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً".
* و "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك" (أن يشفيني).
ثم يتوقف قليلاً، ثم يرقى بنية التعويذ والتحصين له أو لمن يقرأ عليه، وأن الأذى لا يعود إليه أبداً إن شاء الله.
* آيتان من سورة المؤمنون "وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون" [المؤمنون: 97-98].
* بعض آية من البقرة: "...فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم" [البقرة من الآية: 137].
* ويدعو بـ "أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون".
* وبـ "أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة".
* وبـ "أعوذ بلكمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرا، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار، إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن".
* وبـ "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق".
* وبـ "تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مولى حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
وإن كان يرقي غيره فعند التعوذات النبوية يبدل الضمير ويجعله للمخاطب "أعيذه" أو "أعيذها" أو "أعيذكم"، وعند التحصين يقول: (حصنت نفسي ومالي وأهلي وكل شيء أعطانيه ربي، بالحي القيوم الذي لا يموت أبداً، ودفعت عنهم السوء بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".
وأما الأمراض العضوية والنفسية فتعالج بالقرآن أيضاً، وللسلف تجارب نافعة في هذا الباب كابن تيمية وابن القيم وغيرهما.
فللنزيف والرعاف يقرأ قوله تعالى: "وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء وقضي الأمر" [هود: 44].
وللأمراض الصدرية: "ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك..." [الشرح: 1-3]. و "ويشف صدور قوم مؤمنين" [التوبة: 14]، "وشفاء لما في الصدور" [يونس: 57].
وللأمراض الباطنية:
"إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها" [الزلزلة: 1-2].
وللأمراض العصبية والروماتزم:
"وإذا الأرض مدت وألقت ما فيها وتخلت وأذنت لربها وحقت" [الانشقاق: 3-5]. وهذا معنى قول من قال بالقراءة التصويرية، حيث شبه الإنسان بالأرض، ولعامة الأوجاع والآلام؛ "وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم" [الأنعام: 13].
وللفزع والأرق وعدم النوم:
"فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا" [الكهف: 11].
وللخراج والدمامل:
"ويسألونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفاً فيذرها قاعاً صفصفاً لا ترى فيها عوجاً ولا أمتاً" [طه: 105-107].
واللشمانيا القوية "فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت.." [البقرة: 266].
وللمرأة إذا عسرت ولادتها عليها:
"كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ" [الأحقاف: 35]. "كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها" [النازعات: 46].
"إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت وإذا الأرض مدت وألقت ما فيها وتخلت" [الانشقاق: 1-4].
وغير ذلك كثير لا يتسع المقام لذكره.
تنبيـه:
لا يفهم مما سبق ترك الأسباب الدوائية، إذ فعل الأسباب من الأمور التي ينبغي العمل بها، فيحرص الإنسان على التداوي فهو مشروع، بل هو في منزلة مدافعة ألم الجوع والعطش، وحقيقة التوحيد لا تتم إلا بمباشرة الأسباب، وتعطيلها يقدح في التوكل، فالتداوي ليس كالاسترقاء.
الاسترقاء طلبه مباح وتركه أفضل، بخلاف التداوي فإنه مسنون وقد يكون واجباً، وهذا هو المشهور عن الشافعية، ومذهب جمهور السلف وعامة الخلف، واختاره ابن تيمية وابن القيم، وهو ما يفتي به أئمة الدعوة في الديار النجدية بعامة، ومن التداوي التداوي بالطب النبوي، أو الطب الشعبي، أو الطب الكيميائي الحديث، ومنه الذهاب إلى العيادات والمستشفيات والمصحات، وقد صح في الحديث أن النبي –صلى الله عليه وسلم- قال: "لكل داء دواء، فإذا أصاب الدواء الداء برئ بإذن الله – عز وجل-".
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، وأن يهيئ لله من أمرك رشداً، وبالله التوفيق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - ادعولي بالشفاء | مساءً 02:11:00 2009/03/31
السلام عليكم ورحمه الله مشكلتي انا احس بثقل في جسمي وتبداء دقات قلبي تسرع واحس بدووووخه شديده ولما اقراء الرقيه الشرعيه لايحدث شي هل بي مس او هذه اعراض فقر دم علمآ اني يوميآ اقراء الرقيه الشرعيه وادهن جسمي بزيت مقري وشذاب وسؤال اخر هل الذي يرقي نفسه يتأثر عندما يقراء سورة الصافات وجزاكم الله خير العمل والثواب
2 - نهولة11 | مساءً 04:23:00 2009/05/02
يجازيك الله ويبارك فيك على هذا الكلام وهذه الرقية وانا اشعر ايضا بان بي عين حاسد لان حياتي متدهورة وارسلت لكم مشكلتي ولكن لم تعطوني الرد
3 - مني | مساءً 03:10:00 2009/08/26
انا تعبانة بقالي سنتين اعاني من مس القرين وسحر كمان ادعولي بالشفاء عمري 20 سنة افيدوني لآني تعبانة كتير رجلي تعبانة وبها ثقل واتعوجت انعواج غريب حتي صابع يدي اليسري انعوج بشوفي في غرفتي شخص علحيطة شكلة اعوز بللة غريب شكل الشيطان وبشوف في اي مكان اروحة شخص ملامحة مش ظاهرة راس وجسم فقط يمشي علحيطة مع تحرك عيني روحت لشيخ يقرأ عليا قال لي بيا مس من القرين عشان وقوفي امام المرأة كتير وسحر كماااااااااااان لفيدوني بللة عليكم انا حالتي النفسية وحشة كتييييييييييييرررررر وحالي واقف في كل شيء من دراستي والزواج كمان وتعب اللي في جسمي علطول افيدوني في ميزان حسناتكم ان شاء الله
4 - علي السهيلي | مساءً 09:26:00 2009/11/05
انا مشكلتي عويصة ومالها حل اعاني منذ سنين ولااعرف السبب منذ 15سنة وقبل عامين فقط عرفت السبب ذهبت الى احد الاشخاص الذين يعالجون بالرقية الشرعية والقران فقط قرا علي الرقية ثلاث جلسات فتحسنت وبعد شهر عادت حالتي الى ماكانت عليه ثم ذهبت اليه مرة اخرى وقرا علي الرقية فتحسنت لمدة اسبوعان واكثر من10 مرات ذهبت اليه وبعد فترة عادت حالتي السيئة جدا والى الان قبل اسبوع ذهبت اليه وماكو اي نتيجة حالتي افقد القدرة على الكلام ولايخطر ببالي اي شئ لذا اعيش في سجن داخلي لايطاق حتى اذا سالني احدهم عن شيئ لايوجد لدي مااقوله عندما ذهبت الى المعالج وقرا علي الرقية اشعر واحس بشئ كالجبل ينزل من راسي الى صدري ويخرج من اطراف قدمي ولااعرف ماهو الحل والعلاج علما اني ذهبت الى طبيب نفسي قبل المعالج بسنتين ولم استفد منه اي شئ ولم يشخص حالتي فانصحوني رحمكم الله ماهو الحل وهل هناك حالات مشابهة لحالتي علما اني في المرات الاولى عند المعالج شعرت بتحسن وكانت الخواطر تاتي على بالي واستطيع التفكير اما الان فخيالي فارغ حتى عندما اجلس مع نفسي لااتكلم بشئ هذا جنني ولااعرف هل هو مرض ام عارض من الجن ام سحر
5 - الذيب | ًصباحا 09:25:00 2010/01/02
الجن دائما يخاف من الذيب وانا الذيب والشاعر يقول ياذيب انا بااوصيك لاتاكل الذيب كم ليله عشاك عقب المجاعه خدمه والا ياجماعه الربع
6 - مريم | ًصباحا 11:50:00 2010/01/13
انا ابنتي عمرها 6 سنوات وي تعاني من الصرع وتعاني من الخمول والكسل دايما نايمه لاتتكلم كثير وذهبتو الي احد المشتسفى وقال هذا من اثر الدواء والمرض وبععده فتره ذهبت الي شيخ يقراه عليها وقال ابنتك فيها مس صغير وعطني العسل والماء وزيت مقري عليه وقال لي اقراي سورة البقره ويس وال عمران والتوبه والررقيه شرعيه وبدات تتغير بشكل بسبط وعندما اقرا عليها بليل لا تنام وتقوم بضربي وصراخ وضحك احينا ولا نتام ودايما تنظر وتجلس بزوايه المنزل وتناظر الضوء ارجوكم عطوني حل ما افعل
7 - محمد | ًصباحا 05:18:00 2010/01/20
جزاك اللٌة خير ودعولي بالشفاء وشفاء المسلمين جميعن
8 - دانه | مساءً 02:49:00 2010/01/23
اسال الله ان يشفيكم جميعا وجزاكم الله الف خير مارسو قرات القران ورقيه شرعيه وانشالله الله يشفيكم واصلو ولا تياسو والصبر مفتاح الفرج وانشالله افيدكم في معلوماتي وانا عندي رقم امراه ترقي المريض وهي ممتاز جيد وجازها الله الف خير معكم اختكم دانه من الشرقيه
9 - فاطمة | مساءً 02:05:00 2010/06/14
السلام عليكم لاتحزنوا. واظبوا على الرقية وسترون الخير وكل الخير ان شاء الله. اختكم في الله فاطمة من المغرب عانيت من المس مند 13 سنة لم اكن اعرف بي مس الا ان الله بصرني في المنام ولازلت ارقي نفسي بفسي وبعض الاحيان استعين بعد الله تعالى بالشيوخ وقد مر على الرقية سنتان الحمد لله انا في تحسن ملحوظ رغم انني اعاني كل المعاناة اتناء الرقية وبعدها الا اني تحسنت كتيرا كتيرا ولله الحمد مع العلم ليس لي من يساعدني في العائلة .فقط اتوكل على الله. واخبركم قبل لجوئي الى الرقية كنت اعاني من كتير من الامراض . ولله الحمد اختفى اغلبها بالرقية دون لجوء الى طبيب فقط بالرقية. والله المستعان .اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكم
10 - ناصر | مساءً 09:29:00 2010/08/26
ادعو الشفاء لاختي الصغيره اذا جاءتها حراره قامت ترتجف وتصارخ ويجيها تشنج ابا استفسر بالله عليكم هذا بها مس من االجن وجزاكم الله الف خير
11 - اسامه | ًصباحا 02:31:00 2010/09/03
تسلم اخووي والله يجازيك في دنيا واخره فانا اعاني من سحرين وفقق الله
12 - محمد | مساءً 12:01:00 2010/09/27
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم السلام عليكم وعلى من اتبع الهدى يا اخوانى انا مش عارف ايه اللى بى ارى فى المنام انى امارس الجنس مع اقاربى ودائما فى حاله صداع وضعف فى الشخصيه لا قادر اشتغل ولا ادرس مش عارف اعمل ايه دائما تفكير ومن قيمه 3شهور كانت فى اعراض المس كلها وسبحان الله اعتمدت على الله جل جلاله وكلها راحت من بالى بس الصداع فين وفين بياجى وتعبان ومشاكل فى البيت وبقرا قران عادى والحمد لله بصلى واوراد ومره قابلنى واحد انا ما اعرفهوش قالى انت فيك نفس مخبلاك وربنا يشفيك كل ما يقرا يتثاوب على طول بيقولى انا فى مشايخ ظهرولى وقاعدين معاى وبكشق بيهم وبصراحه قالى على كل حاجه تعبانى وثالى لو روحت لاى شيخ ها يقولك مفيكاش ولا حاجه وكلامه صح روحت ل2 مشايخ وقالولى مفيكاش اى حاجه ارجوكم افيدونى بالله عليكم
13 - علي:.الرقم 6 | مساءً 07:03:00 2011/10/15
خذيها الى الطبيب ليعملوا لها تخطيط دماغ ليروا هل في كهرباء الدماغ ما يدل على الصرح الطبي ان صح التعبير؟
14 - عبير | مساءً 07:23:00 2011/10/16
قال الله تعالى: "إن كيد الشيطان كان ضعيفا" فمعرفة ضعف عدوك هي الركيزة الاولى في طريق محاربتك له.. ان الايمان بالله والتوكل عليه حق التوكل كفيلان بعلاج جميع الامراض الشيطانية.. اما اذا كانت الحالة عضوية او نفسية فلكل مقام مقال وشكرا