الاسم
د. وفاء محمد أبو موسى
المشاركات
عرض الإستشارات
السيرة الذاتية

اللقب العلمي والوظيفة:

أخصائية نفسية ومدربة في تنمية المهارات الذاتية

مكان الميلاد:

مدينة خان يونس قطاع غزة. .
تاريخ الميلاد: 1/6/1975م.
جامعة التخرج:

جامعة الأقصى غزة وجامعية عين شمس القاهرة.

كلية التخرج: كلية التربية قسم العلوم الفلسفية.
التخصص العام: تربية علم نفس.
التخصص الدقيق: إرشاد نفسي.
المشاركات والخبرات العلمية:

• العمل مستشارة تربوية في زاوية معا نربي أبناءنا وزاوية مشاكل وحلول في موقع إسلام أن لاين في القسم الاجتماعي من يوليو 2005 م حتى الآن.
• العمل في منتدى شارك الشبابي أخصائية نفسية في مشاريع المساندة النفسية للشباب من بداية مارس 3003 حتى أغسطس 2004م
• العمل في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية غزة منسقة ومثقفة ميدانية على مشروع التثقيف المدني ومشروع تمكين النساء من مجالس الحكم المحلي ومشروع المرأة والإصلاح من يونيو2000م حتى نهاية فبراير 2003م.
• العمل في الهيئة الفلسطينية للصحة النفسية والمجتمعية مدربة مهنية في المجال النفسي والاجتماعي وباحثة نفسية في المجال التربوي من أول أكتوبر 1999م حتى يونيو 2000م .
• العمل في مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات مرشدة نفسية في قسم الإرشاد العائلي، منذ بداية شهر يوليو 1997م حتى أغسطس 1999م.

النتاج العلمي:

* بحث بعنوان مدرسة التحليل النفسي والفريد يون بحث نقدي تحليلي تحت إشراف د.رمضان قديح أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة الأقصى غزة.
* بحث بعنوان الذاكرة الإنسانية ووظائفها تحت إشراف د. عاطف الأغا أستاذ علم النفس في الجامعة الإسلامية غزة.
* بحث بعنوان : الانطواء النفسي والاجتماعي عند الشباب دراسة حالة تحت إشراف د. فضل أبو هين غزة، ود. إبراهيم المصري رام الله جامعة ببر زيت رام الله.
* مدى فاعلية السييكودراما في تدريب الأطفال الفلسطينيين على استجابات ايجابية إزاء عدوانية الاحتلال على الأراضي الفلسطينية [رسالة ماجستير].
* تعديل السلوكيات السلبية للطفل الفلسطيني الناتجة عن اقتتال حركتي حماس وفتح من خلال برنامج إرشادي في المدارس [رسالة دكتوراة].

الرسائل الجامعية


عنوان المراسلة