آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

وزير الداخلية اللبنانى : 7 آلاف مقاتل لحزب الله فى سوريا

الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 الموافق 08 إبريل 2014
وزير الداخلية اللبنانى : 7 آلاف مقاتل لحزب الله فى سوريا
 
ذكر وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أن أن هناك 7 آلاف مقاتل من حزب الله في سوريا إضافة إلى ما بين 200 و300 مقاتل لبناني آخرين".. مشيرا إلى أن "المقاتلين في سوريا يحملون 88 جنسية.

وكشف المشنوق في تصريح صحفي اليوم عن أن المسئول السياسي في الحزب "العربي الديمقراطي" "الممثل للعلويين " رفعت عيد "هرب الى الضاحية الجنوبية لبيروت "معقل حزب الله" ثم الى سوريا ووالده علي عيد رئيس الحزب هرب بالزورق، كما ان عددا كبيرا من المطلوبين بطرابلس هرب الى سوريا".

ورأى المشنوق انه كان "هناك ارتباك في العلاقة بين الجيش اللبناني وجمهور رفيق الحريري وينظرون اليه بانه غطى وأخطاء بحقهم".

وقال إننا اتخذنا قراراً لحماية الجيش ومن خلال عدم مواجهة الجيش واحتضانه"، مؤكدا ان "قوى الامن الداخلي تمارس دورها بفعالية وهي جدية، ونحن أوضحنا الالتباس والارتباك في العلاقة مع الجيش".

ولفت المشنوق الى انه "كان هناك سياسة في طرابلس فيها شيء من المؤامرة ووصلت الامور إلى ان قادة المحاور والتطرف والارهاب أرادوا أن يكون القرار لهم ، والغاء رجال الدين والسياسيين، لكننا دخلنا بالوقت المناسب للقول إن من يمثل طرابلس هم خيرة الناس من سياسييها ورجال دينها"،

وعن الانفتاح في العلاقة بين تيار "المستقبل" و"التيار الوطني الحر"، لفت المشنوق إلى أن "عدة اشياء حدثت في الفترة القريبة منها انتخابات نقابة المهندسين والتي كان فيها تحالف علني".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف