آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

"النهضة" التونسية تنتقد إساءة "ساركوزي" للجزائر

الخميس 07 شوال 1436 الموافق 23 يوليو 2015
"النهضة" التونسية تنتقد إساءة "ساركوزي" للجزائر
 
انتقدت حركة النهضة التونسية، تصريح الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، عن الجزائر، قائلة إنه "حمل إساءة لجيراننا الجزائر، وأنها فوجئت بالتصريح الذي وقع إطلاقه من تونس".

وكان ساركوزي قال أثناء لقاءه مع قيادات حزب نداء تونس، الاثنين الماضي، "تونس لها حدود مع الجزائر وليبيا، وهذا ليس بجديد، فلم تختاروا موقعكم، ما مستقبل الجزائر؟ وما وضعيتها، أظن أن هذا الموضوع يجب أن يعالج في إطار الاتحاد من أجل المتوسط"، وهو ما اعتبره البعض تهكمًا من الجزائر.

وأثارت تصريحات ساركوزي، بخصوص الجزائر انتقادات واسعة من قبل سياسيين وإعلاميين تونسيين وجزائريين، فيما اعتبرتها تقارير إعلامية جزائرية "تهديدا لاستقرار الجزائر، وتلميحا بقرب توتر الأوضاع فيها".

وقالت الحركة، في بيان اليوم الخميس، حصلت الأناضول على نسخة منه، إنه "ليس من عادات تونس ولا من مصلحتها أن تكون أرضًا للتدخل في شؤون الآخرين".

وأكد البيان على "عمق العلاقات الأخوية وشرف الترابط التاريخي والجغرافي بين البلدين الشقيقين تونس والجزائر والشراكة الاستراتيجية بينهما".

وعبّرت الحركة عن ترحيبها بأصدقاء تونس وزائريها ودعوتها إلى تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة.

وكان حزب نداء تونس، الذي يقود الائتلاف الحاكم في البلاد، قد وصف في بيان له أمس الأربعاء، تصريحات ساركوزي، بخصوص الجزائر بأنها "تعبر عن رأيه الشخصي فقط".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف