آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مسلمو بورما.. أمريكا آخر من يعلم!

السبت 03 جمادى الآخرة 1434 الموافق 13 إبريل 2013
مسلمو بورما.. أمريكا آخر من يعلم!
مسلمو بورما
 

انتفضت الولايات المتحدة من أجل ممثل هزلي حققت النيابة معه بسبب بلاغات قدمها بعض المواطنين ضده, ورأوا أنه يسخر من دينهم ويهزأ به.

ولكنها لم تنتفض من أجل آلاف المسلمين الذين يتم ذبحهم في بورما (ميانمار).

وخاض السيد ديفيد كاميرون في الأوحال والمياه لينقذ نعجة من الغرق, ولكنه لم يتفوه بكلمة اعتراضًا علي تهجير عشرات الآلاف من المسلمين البورميين من منطقة "أراكان" موضع إقامتهم إلي الدول التي تردهم علي أعقابهم فيقضون في البحر أو يتعرضون للقتل علي أيدي حراس الحدود!

الغرب يمارس إنسانيته مع النخب الموالية له والحيوانات, ولكنه لا يجربها مع المسلمين, فالمسلمون لا قيمة لهم ولا ثمن, يموتون بالجملة والقطاعي لا يهم. ولكن الذي يعنيهم هو إطلاق قذيفة صغيرة علي غزاة غاصبين في فلسطين المحتلة, أو كاتب إباحي يسب الإسلام, أو ممثل هزلي يسخر منه.

قبل أيام توفي ثلاثة عشر طالبًا مسلمًا في حريق اندلع في مجمع للتعليم الديني, يدرس فيه خمسة وسبعون طالبًا, بالعاصمة البورمية "يانجون"، وادعي مسئولون في بورما أن الحريق نجم عن تماس كهربائي في المجمع الديني, المكون من مدرسة ومسجد ومبني لسكن الطلاب, لكن مسلمين أكدوا أن البوذيين هم من أشعل الحريق.

وذكر المسئولون أن الطلبة في الطابق الأرضي تمكنوا من الفرار من الحريق, فيما قفز ثلاثة طلاب من أصل ستة عشر -يقيمون في الطابق العلوي- من النوافذ فنجَوْا بأرواحهم, أما البقية الذين توجهوا إلي الدَّرَج فقَضَوْا حرقًا.

اتهم المسلمون في المنطقة البوذيين بإضرام النيران في المجمع الديني, وتجمعوا أمامه احتجاجًا, مما استدعي تدخل قوات الأمن البورمية واتخاذها تدابير أمنية مشددة. وقال أحد أعضاء منظمة الشباب المسلمين, ويدعي "زاو مين هتون": إنهم لم يعثروا علي أسلاك كهربائية محترقة, وإن علبة القواطع الكهربائية كانت سليمة. وأوضح أن المجمع حُرق بفعل فاعل, وأن الأطفال الأبرياء قُتلوا في الحريق, داعيًا المسئولين إلي الكشف بأسرع وقت عن ملابسات الحادث.

المفارقة أن الدول الإسلامية تتبع الغرب في الصمت علي جرائم حكومة بورما ضد المسلمين, ولا تتحرك إنسانيتها إلا في المناسبات التي أشرت إليها في بداية السطور.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - ناصر السنه ًصباحا 09:48:00 2013/04/14

    اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين اللهم أعز الإسلام وانصر المسلمين اللهم أعز الإسلام وانصر المسلمين وأذل الشرك والمشركين والكفرة الملحدين واحم حوزة الدين اللهم منـزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اللهم إن النصارى واليهود عمومًا وأمريكا خصوصًا قد طغوا وبغوا وأسرفوا وأفسدوا واعتدوا اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وألق الرعب في قلوبهم واجعلهم غنيمة للمسلمين وعبرة للمعتبرين اللهم لا تدع لهم طائرة في الجو إلا أسقطتها ولا بارجة في البحر إلا أغرقتها ولا دبابة في الأرض إلا دمرتها اللهم خالف بين قلوب هذا التحالف واجعل بأسهم بينهم وشتت أمرهم واجعلهم يقتل بعضهم بعضًا. اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين اللهم عليك بهم وبمن شايعهم وعاونهم وحماهم يا أكرم الأكرمين اللهم احقن دماء المسلمين وصن أعراضهم واحفظ أموالهم وديارهم من كل معتد ظلوم يا رب العالمين اللهم احقن دماء المسلمين في العراق وفلسطين والشيشان وأفغانستان والفلبين وكشمير وفي كل مكان يا رب العالمين ربنا إنك آتيت أمريكا وحلفائها زينة وأموالاً في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم اللهم دمر دولهم وأهلك أممهم واكسر صليبهم وأهلك خضراءهم وأرنا فيهم ما أريت موسى وهارون في فرعون وقارون وهامان . اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة والقوارع المدمرة والأمراض المتنوعة اللهم اشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدًا، ولا على المؤمنين سبيلاً اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل واجعل كيدهم في تضليل اللهم أرسل عليهم طيرًا أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل . اللهم خذهم بالصيحة وأرسل عليهم حاصبًا اللهم صب عليهم العذاب صبًا، اللهم اخسف بهم الأرض، وأنزل عليهم كسفًا من السماء. اللهم اقلب عليهم البحر نارًا والجو شهبًا وإعصارًا. اللهم أرنا في فرعون أمريكا يومًا أسودًا كيوم أبي جهل وأبي لهب وأمية بن خلف، إنك بالإجابة جدير وعلى ذلك قدير. اللهم أرنا مصارع قادة النصارى اللهم عليك بقادتهم وطواغيتهم يا رب العالمين. اللهم أقم علم الجهاد واقمع أهل الشرك والزيغ والشر والفساد والعناد وانشر رحمتك على العباد والبلاد يا من له الدنيا والآخرة وإليه المعاد. اللهم ابعث في قلوب أبناء المسلمين حب الجهاد وهيئ لهم أسبابه ليغزو في سبيلك ويضربوا أعناق النصارى ويطؤون أراضيهم بعز الإسلام والمسلمين. اللهم إن بالمسلمين من الجهد والضنك، والضيق والظلم، ما لا نشكوه إلا إليك لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش الكريم لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم اللهم كن لإخواننا المظلومين في مصر اللهم ارفع الظلم عنهم اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم اللهم ارفع بهم راية الجهاد واقمع بهم أهل الزيغ والإلحاد اللهم احفظ دينهم وأعراضهم وأموالهم وأمنهم وبلادهم اللهم قوِّ قلوبهم وثبت أقدامهم واربط جأشهم اللهم فقههم في الدين وانصر بهم الحق واليقين .

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف