آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

المرأة الذكية تكسب زوجها وإن كرهها !

الخميس 28 شوال 1431 الموافق 07 أكتوبر 2010
المرأة الذكية تكسب زوجها وإن كرهها !
 

لا يعني عدم حب الزوج لزوجته نهاية المشوار ولا استحالة ولادة الحب من جديد, فالمرأة الذكية قادرة على أن تستغل حزنها كطاقة تزرع بها شجرة حب رائعة, ولا تستسلم أو تبقى صامتة وسلبية, ومتقوقعة على ذاتها، فتترك الحزن يأكل قلبها, ولكن يبقى السؤال: كيف أكسب قلب زوجي؟

عليكِ أولاً أن تقنَعي بنصيبك وترضيْ به وتحمدي الله؛ لأن الرضا والقناعة من مفاتيح السعادة في الدنيا والآخرة.. واعلمي أن الله قد اختاره ليَبتليَك؛ هل تصبرين وتحمدين الله تعالى على قضائه وقدره أم لا؟ وتذكري أنك مأجورة بإذن الله على صبرك، وقد يكون في ابتلاء الله لك بزوج لا يحبك خير كثير لا تعلمينه، "وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ" (البقرة: 216).

الحب

كوني متفاعلة دائمًا مع مشاعر زوجك ، واجعليه يشعر بحبك ورغبتك فيه كرجل, وتجاوبي مع حبه, واجعلي من لغة العيون مرسالاً بينكما دائماً, وعندما يكون بعيدًا عنك أمطريه برسائل الحب ، وأشعريه أنك على نار في انتظاره, والحب يوجب الصدق, فكوني دائمًا صادقة ، ولا تكذبي أبدًا عليه فيما يخص حياتكما, وكوني أمينة على ماله ، فهذا يجعله يثق بك ، وأطيعيه طاعة مبصرة ليست عمياء.

كذلك فإن الحب والصدق يوجبان العطاء, لذا فأشعري زوجك بكرمك, وأنك لا تبخلين عليه بوقتك أو جهدك أو مالك, وهذا يشعره أنك تضحين بكل شيء من أجله, ويوطد ثقته بك, ويكون مردود ذلك عليك أن يعطيك كل ما تحبين.

نفسك

كوني مثقفه وذكية وواثقة من نفسك دائمًا, وكوني له صديقة ، وتحدثي معه عن عمله واهتماماته, وكوني على دراية بها, وناقشيه, وأكثري من القراءة, وبالتأكيد لا تنسيْ الاهتمام بجمالك, فاهتمي بمظهرك ورشاقتك, وأشعريه أنك جميلة من أجل نفسك وثقتك في نفسك وليس من أجله هو فقط, وفي الخارج اهتمي بحجابك ونقابك.. اجعلي حجابك أنيقًا ومهندمًا (وليس متبرجًا), فيجب أن يراك في أحسن صورة, في الداخل وفي الخارج.

يُعتمد عليك

كوني دائمًا على قدر المسئولية, سواء حدثت مشكلة أم لم تحدث, وعندما تحدث المشكلة, أوجدي الحلّ الذكي.. اجعليه يشعر دائمًا أنك المنقذة, فذلك يجعله دائمًا يشعر أنَّه لا يستطيع عمل أي شيء بدونك.

وإن كان الرجل يحب أن تكون زوجته على قدر المسئولية, يرجع لها وقت حاجته ، إلا أنه لا يمكن بحال أن يستغني عنها كسكن له, فكوني له السكن, وأغدقي عليه من الحنان، كوني الأم، أحبيه بصدق كما تحبّ الأم أبناءها, أشعريه بحبك, ولهفتك عليه, وأنك لا تحتملين أي أذى يصاب به, قفي بجواره في كل مشكلاته, المادية منها والنفسية, فذلك يجعله يحب أن يلجأ إليك أنت في كل وقت.

جنّتك !

"زوجك جنتك", أشعريه أنه أهم إنسان في حياتك, ولا تشعريه أنّ شخصًا ما أهم منه, حتى وإن كان ابنًا أو والدًا, وهذا لا يمنع بر والديك, فلا تهتمي بأي شيء على حسابه هو, وأشعريه بأهميَّة دوره في حياتك, واشكريه دائمًا على ما يقدمه لك, وأشعريه بأهمية كل ما يفعله حتى لو كان بسيطاً.

مستقلة

في نفس الوقت اجعلي لنفسك اهتماماتك الخاصة وشخصيتك المستقلة, ونجاحك الخاص, فذلك يجعله يحترمك, وكوني متجددة دائمًا, فلا تكوني متكلمة دائمًا ولا صامتة دائمًا, ولا مطيعة دائمًا, ولا مجادلة دائمًا, ولا متزينة دائمًا, أو مهملة دائمًا, فبعض الرجال يحبّ المرأة المتغيّرة, والمشاغبة, وليست المستكينة, فالرجل لا يحب كلمة حاضر دائمًا, خاصة إذا كان واثقًا من نفسه, والذي يحب المرأة المستكينة الضعيفة يعبر عن فقدان الثقة بالنفس.

10 خطوات تخسرين بها قلبه !

وفي المقابل لذلك فإن بعض التصرفات منك قد تؤدي بك إلى خسارة قلب زوجك, والمرأة التي لا تعرف ماذا تريد من زوجها, هي التي تسعى لفقدانه, ولها أوجّه نصيحتي, لتلك التي تسعى أن تنفّر زوجها منها:

-       الغباء: لا تفكري, فعقلك خلق للكسل واتركيه هو من يفكر وأعط عقلك أجازة.

-       الكذب: اكذبي عليه وأخف عنه كل شيء, ولا تجعليه يثق بك أبدًا.

-       الملل: لا تغيري من نفسك أبدًا واثبتي على كل ما يضايق زوجك.

-       الجهل: انسي كل شيء عن الشهادات التي حصلت عليها, ولا تقرئي أبدًا, ولا تُشاهدي إلا المسلسلات وبرامج الطبخ.

-       التجاهل: لا تهتمي بزوجك واجعلي أولادك ووالدتك هم الأهم.

-       البرود: أثناء علاقتكما العاطفية اجعليه يشعر أنك قطعة خشب, ولا تتجاوبى معه أبدًا (عيب !!, أنت متربتيش على كده !!).

-       العند: لا تطيعيه وجادليه دائمًا ولا تنفّذي طلباته أبدًا.

-       عدم الاحترام: وجهي له الإهانات دائمًا أمام أهله وأمام الأبناء.

-       المظهر: لا تهتمي بمظهرك في البيت أبدًا, لأنه قد تزوَّجك وانتهى الأمر, (ما الداعي!), وأكثري من الطعام حتى تصبحي كالبرميل!.

-       البخل: بخل المشاعر وبخل المال, إذا رأيت زوجك في مشكلة ويحتاج إلى مساعدتك الماديَّة أو المعنوية فلا تهتمي به أبدًا.

وأخيرًا, مبارك عليك, فواحدة من النصائح السابقة كفيله بإنهاء حياتك الزوجية، والطلاق!

وقد عرضتها للتأكيد على أن هذه الصفات البشعة في الزوجة هي من أسباب الطلاق, أو الخرس الزوجي, ويجب أن أشير هنا إلى أن كثيرًا من الزوجات تفعلن الكثير من هذه الأشياء وتتعجبن أن زوجها عصبي معها ولا يحبها.

إنَّ المرأة الذكية هي التي تُحب زوجها بصدق, ولا تفتعل الحب لأنَّ الزَّوج ذكي ويشعر بالحب الحقيقي, وعندما يصل له هذا الشعور فإنه كفيل أن يجعله يبادلك به.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - عابد مساءً 01:48:00 2010/10/07

    بالفعل اعتقد ان المرأة الذكية قادرة على ذلك ولكن اعتقد ان اغلبهم لا يستطيع فعل هذا الامر , فالمرأة تنشغل باشياء اخري غير الرجل منها الاكل والشرب والاطفال والرجل يضيع وسط هذا الزحام وربنا يستر احسن مراتي تشوف هذا التعليق(:

  2. 2 - إلى الأخ عابد مساءً 09:07:00 2010/10/07

    بدل ما توري مراتك هذا التعليق، وري صاحبتك أو زوجتك أو حبيبتك ابتسامة حلوة وأشعرها بقدر ولو قليل من الإحترام. فعلا المرأة الذكية قادرة على ذلك لكن وفقط مع رجل ذكي.

  3. 3 - ؟؟؟؟؟؟ ياترى مين مساءً 09:24:00 2010/10/07

    بس انا تزوجت شهرين فقط وتطلقت مالحقت انكد عليه

  4. 4 - براءة مساءً 05:18:00 2010/10/08

    جزاك الله خيرا على هذه النصائح المفيدة وان شاء نحصل على نتائج من بعدها ولكن اذاالرجل كان غدار ماالعمل معه؟.....

  5. 5 - الى برائه مساءً 09:27:00 2010/10/08

    تصدقي انا شهرين من وين وكيف طلقني ..... انه وش سويت بالشهرين هيذي عشان يطلقني وانا حامل منه ....... ترى الرجال مالهم أمان انزين مابعرف مابثق بالرجال أنا بصراحه بحسهم مثل الثعالب اشكالهم حلوه بس بيحبون اللحم كثير

  6. 6 - dina مساءً 10:53:00 2010/10/08

    لماذا لا يوجه مثل هذا الكلام للزوج، الزوجة ليست وحدها المسؤولة عن نجاح العلاقة الزوجية ،أشكر الأخت الكاتبة على هذه النصائح الثمينة ولكن تنفيذها جميعا يحتاج إلى ٧٢ ساعة في اليوم ويحتاج مال كثير( هل سيدفعه الزوج يا ترى ) أم يفضل الزوج أن يدفعه لامرأة أخرى يرغب بها . هو لم يتجاهلها إلا لأنه لئيم ،(واللئيم مهما فعلت له الزوجة يبقى لئيم) وأنصح الزوجة أن لا تضيع وقتها وعمرها معه ولتنجو بنفسها، وتترك له الأولاد ربما يفهم بعد غيابها معنى الحياة الزوجية ويفهم بأن يد وحدها لاتصفق. (هذا إذا كان يفهم)

  7. 7 - أحمد - إلى dina ًصباحا 09:11:00 2010/10/10

    و هل الايتسامة و الكلمة الطيبة من الزوجة تحتاج مالا كثيرا؟! المرأة هي التي تستطيع إصلاح زوجها فهناك من الرجال من يحتاج امرأة تعيد إصلاحه فعلا و الأمر متبادل بين الاثنان سواء امرأة أو رجل يحتاج فقط القليل من الصبر و التوفيق جميعه من الله سبحانه, أما عن نصيحتك للزوجة بأن لا تضيع وقتها و تنجو بنفسها ... فإنك بنصيحتك هذه تدعين لخراب البيوت, و أؤكد لك أن المرأة التي ستطبق نصيحتك لن تستقر على حياة زوجية طيبة مهما صنعت من تكبر و لن تزيد الطين إلا بلة .. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها وجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك).

  8. 8 - dina مساءً 05:03:00 2010/10/10

    الأخ أحمد ، أين الزوج من الدين عندما يكره زوجته ويعاملها بلئم، وهي مع ذلك تعلم وتصبر عليه وتتابع العيش معه وذلك لمصلحة الأولاد ،هل تكلفه الابتسامة شيء؟ولكن كرهه تعسفي وكأنها عبدة عنده، أريد أن أسألك أولا، كم مرة قمت أنت بمساعدة زوجتك في البيت والأولاد و بانتظام وهذا ليس عيب بل كان الرسول عليه الصلاة والسلام يساعد زوجاته في البيت بل ويقوم بخدمة نفسه ،هل فكرت بمساعدتك لها بإنك تعطيها مساحة لتعتني بنفسها لأجلها ولأجلك ، بل الزوج يفعل العكس ويتهمها بالتقصير ويراقبها باستمرار ليمسك عليها أصغر تقصير ، (وكأنها تقوم بخدمة أولاد الجار وبيت الجار) .

  9. 9 - dina ًصباحا 07:11:00 2010/10/11

    لكل الأزواج الذين يكرهون زوجاتهم، ألا تعلموا كم يحطم ويكسر قلب المرأة كره زوجها لها ، لأن من يكرهها شخص ليس بعابر سبيل في حياتها،بل هو إنسان تشاركت معه من عمرها أكثر من الوقت الذي عاشته مع أهلها ، هل ترضون هذا لبناتكم، إذا كان يكرهها هكذا لماذا لا يطلقها ويطلق سراحها ألأنه يحتاجها لتربي الأولاد ، لماذا هذا الاستغلال والأنانية ليتركها لتسعى وراء مستقبلها و لرحمة ربها ،لماذا هذا الافتراء يبقيها ويعذبها بهذا الكره ويعاملها كأنها حشرة يجب أن تحمد الله لأن حضرته قرر أن يتحملها ويبقيها ،أين المودة والرحمة بين الأزواج التي ذكرها الله تعالى في قرآنه العظيم ، عندما تختفي صفة المودة والرحمة بين الأزواج الأجدر الانفصال لأنه غالبا الطرف المتأذي سيكون المرأة وذلك لظلم الزوج وليتحمل كرجل مسؤول نتيجة مشاعره غير المسؤولة فالزواج ليس بمزحة إنه حياة أطفال وليس حياة الزوج لوحده.

  10. 10 - رجل ًصباحا 10:38:00 2010/10/11

    هي فين المرأة الذكية بقي

  11. 11 - رجل ذكي ًصباحا 11:17:00 2010/10/11

    المرأة الذكية هي من سلالة رجال أذكياء، فحيثما وجد رجال أذكياء وجدت في رحابهم نساء ذكيات.

  12. 12 - بدون اسم مساءً 02:23:00 2010/10/11

    شهرين وطلقني .... إنه متى استخدم ذكائي معاه ياربي ياربي معطانيش فرصه ......شهرين ياناس يامسلمين ياموحدين بالله .... انه بالشهرين دي استخدم ذكائي معاه كيف ؟؟؟ ألو ألو كوكب الارض عطوني واحد من كوكب الارض لوسمحتم لان كل المعلقين من كواكب أخرى

  13. 13 - علاء الدين مساءً 04:02:00 2010/10/11

    يا جامعة ببساطة عمر ما فيه انسان ان كان راجل او ست هيطلع نفسه غلطان يعني الاستاذة اللى بتقول طلقني بعد شهرين والله تلاقيكي انتى السبب ولو هو السبب فانتي مشتركة معاه لانك اتجوزتيه اكيد بطريقة بعيد عن المعرفة يعني لا سالتو عليه ولا عرفتوا هو مين بالظبط اصله مش هيطلقك كده والسلامة لكل شيئ سبب والراجل اللى بيقول هي فين المراة الذكية ده بقي اكيد انت مش عارف تسيطر على مراتك بحيث انها تفهمك وتقدرك وثانيا مش كل صوابع ايديك زي بعض الانسان فيه الخير والشر هنا اوقت ده بتظهر وهنا اوقات التانية بتظهر

  14. 14 - بدون اسم ل علاء الدين مساءً 05:17:00 2010/10/11

    لا انا معترفه انا عصبيه وبتطلع لي قرون لمان بتعصب ...... بس والله جد حبوبه والله وربنا شاهد حبوبه وبشهادة الجميع كل من بيشتغلوا معي بيحبوني ..انه كل يوم سنوات بوجههم أكيد اذا فيني شيء غلط بيقولولي ..... قالولي عصبيه من الطراز الأول موسوعة جينيس تدخليها بالعصبيه بس قلبك نظييييييف وكلامك حلوجدآ

  15. 15 - معلقة ًصباحا 12:04:00 2010/10/12

    هذه دعوى مفتوحة لثبوت حق كره الزوج للزوجة وهى بالمقابل عليها أن لاتتفاعل مع شعور الزوج بالكره تجاهها وتتصرف بذكاءءءءءءءءءءء. صحيح (لاتعمى الأبصاز ولكن تعمى القلوب). نصيحة صاحبة المقال أفلطونية

  16. 16 - علاء الدين للرد رقم 14 ًصباحا 08:44:00 2010/10/12

    يا اختى لازم تبقي عارفة ان عمرك مهتقدري تتعصبي في شغلك زي مبتتعصبي في بيتك الواحد بيحس في بيته ان ده ملكه فبيتعصب بطريقة تختلف اختلاف تام عن عصبيته في الشغل انا مش معاكي في كده وكمان معاملتك مع زوجك في البيت غير معاملتك مع زميل في الشغل لان الراجل في الشغل يعتبر زميل فلا يصح ان تعتبريه صديق ... ويمكن الشغل كمان هو سبب اكيد لعصبيتك في البيت ولا ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟

  17. 17 - محمد مساءً 12:59:00 2010/10/12

    الرجل هو السبب, وبيده مفتاح الزوجة..

  18. 18 - معلقة مساءً 01:23:00 2010/10/12

    لنتخيل أن العنوان (الرجل الذكي يكسب زوجته وإن كرهته) و أترك لخيالكم التعليقات

  19. 19 - علاء الدين للمعلقة رقم 18 ومحمد رقم 17 مساءً 03:38:00 2010/10/12

    يا معلقة انا احساسي بيقولى قد ايه بتكرهى الرجالة وواضح وباين من كلامك انا مش معاكي خالص في تغيير العنوان لان العنوان حاليا في مستقبلنا هذا فهو صحيح زمان قبل عصر التكنولوجيافيه ناس زي الغرب بيقولوا انه عصر التخلف بالعكس وبكل وضوح ان عصر التخلف هو العصر اللى احنا فيه مع تقدم دول كانت صغيرة شوفوا دلوقتي بقت ايه لكن زمان كنا بنولد الفكرة وبنكبرها لذلك طلعنا مخترعين تقدروا تقوليلي فيه كام مخترع دلوقتي ولو فيه شوفوا البلد بتبيع وتشتري فيه ... الرجل الذي قيد فكرة عمل الفتاة وتعليمها كان خوفه قبل موته ان المراة هي التى تحكم البلد وعلى فكرة ندم جداااااااااااا قبل ميموت انه فكر في تاييده لعمل المراة لانها كانت ساعتها عاملت زي الوحش المكبوت ... يا اخت معلقة لو المراة تعرف ان وظيفتها بيتها والولادها وزوجها فالاجابة واضحة وملهاش اجابة تانية الدنيا هتبقي بخير والله لما الراجل يرجع من الشغل بتاعه يلاقي عيالة نظاف ومراته عملالة الاكل ومستنياه مش بالذمة ده راحة ليه وليها كمان تخيلي انتى بقي كده هيديك عنيه لكن عاوزة واحدة بتشتغل وياريتها بتشتغل في وسط بنات زيها لا كله اختلاط اختلاط واحان عارفين ان الاختلاط حرام بس برده بنقول تقدم الواحدة تهزر مع واحد راجل وتتلكم في الشئون البيت يبقي اسمه تقدم قوليلي انتى ازاى ....... لو كل بنت سابت الشغل اللى فيه وخد مكانها شاب قاعد عالقهوة المكان ده مش هيشتغل مش هيفتح بيت وهي تبقي في بيتها تشوف شغلها ولا مش عاجبها عشان خدت شهادة ماهي ده لطة الحكومة عشان الحكومة فيها رجالة بتحب النسوان تبقي لازقة جمبهم عشان كده بيشغلوهم .... تخيلي لما تشوفي شاب ماشي بيدور على شغل فعدي على محل ملابس رجااااااااالى لقي ورقة مكتوبة مطلوب فتيات حسنة المظهر للعمل عارفين ليه عشان الراجل صاحب المحل راجل لو مؤاخذة وثانيا البنت اللى هتوافق انها تشتغل كده بحجة لقمة العيش وامي وابويا بيموتوا فاانا بقولها حرام عليكي والله الشغل بتاع البنات مالى الدنيا بس هي دماغها لو مؤاخذة ساعتها بتبقي زي الجزمة وكل ده باسم الديمقراطية والتكنولوجيا.... اما بالنسبة للرد رقم 18 انا مش هقولك غير حاجة واحدة انت كلامك صح مية فالمية وياريت ياريت نحس بناتنا واخواتنا البنات على كده عشان نعدل شوية من الجيل ...شكرااا

  20. 20 - معلقة مساءً 04:29:00 2010/10/12

    يا أخ علاء ،موضوع الشغل ليس له علاقة بالمقال، ومع هذا أنا تخليت عن مهنتي في الطب لأجلس مع الأولاد و أطبخ ووووو...... الخ. ومع هذا زوجي من امرأة لإمرأة، والله أنتو الرجالة ضايعين مش عارفين عايزين إيه

  21. 21 - معلقة مساءً 06:41:00 2010/10/12

    ما عنيته إن كان عنوان المقال (الرجل الذكي يكسب زوجته وإن كرهته) ، يا ترى كم رجل سيصبر على زوجته إذا كرهته ،أكيد الكل سينصح الرجل بطلاق زوجته فورا دون تردد من أجل الحفاظ على كرامته المهدورة،و لن يسألوه فتش عن أسباب كرهها لك .

  22. 22 - علاء الدين لمعلقة ًصباحا 08:35:00 2010/10/13

    يا اختى انا هسالك سؤال واحد هل انتى مقتنعة ان ربنا خلى العصمة في ايد الراجل وحكمة بالطلاق برده في ايدة لو مقتنعة قوليلي ولو اقتنعتي يبقي انتى فهمتي انا قصدي ايه ..... طريقة كلامك بتقول انك اتخدعتي او زي مبيقولوا عندنا في مصر خدتى زمبة مش معني انك حصل معاكي كده يبقي كل الرجالة وحشة معلش زي مافيه رجالة حلوة فيه ستات حلوة وزي مافيه رجالة وحشة فيه ستات وحشة ولا ايه يا اخت معلقة ؟؟؟ مانا قولتلك باختصار الدنيا باظت بحكم التكنولوجيا والله التكنولوجيا اللى احانا مش فاهمنها عشان مش صنع ايدينا

  23. 23 - سوالف هو انت داخل فيها شمال ليه مساءً 02:10:00 2010/10/13

    انت إستلمت (( معلقه )) ونازل فيها نكد مش كفايه زوجها كمان بالنت بينكدوا عليها ...طيب زوجها وبتأخذ أجر على نكده عليها ....لكن انت انت بتنكد عليها ليش ؟؟؟؟؟ وانت مالك وحده طفشانه وبتفضفض انت مالك خليك في نفسك

  24. 24 - علاء الدين للرد رقم 23 مساءً 03:22:00 2010/10/13

    يا اختى ولا يا اخ انا مش بنكد ولا حاجة انا بواجهها بردي على اساس تشوف غلطها فين وتصلحة ومش عاوزها تكره الرجالة لان صوابع ايديكي مش زي بعضها او بالعربية مش كل واحد زي التاني وربنا مبينساش حد وكما تدين تدان بس انا مش بنكد عليها ولو بنكد عليها هي ممكن تقول ان انا بنكد عليها ولا بتكلم كلام صح وهي سعيدة جدا انها بتناقش الموضوع وتهيالي الموضوع محطوط عشان كده مش عارف بصراحة تدخلك ده ليه

  25. 25 - عبدالله مساءً 05:35:00 2010/10/13

    اذا البيت نشا من الاساس على طاعة الله وكان فيه طاعة لله سبحانه وتعالى اكيد كل واحد فى الزوجين هيحبوا بعض فى الله اولا وهيتحملوا عيوب بعض ابتغاء مرضات الله مع تمنياتى للجميع بحياة ملاها الايمان والحب والرحمة

  26. 26 - معلقة مساءً 05:26:00 2010/10/14

    لماذا حل مشكلة العنوسة يقع على عاتق المتزوج،وحتي تتزوج العانس لازم تخرب بيت الزواج الأول ،أكيد بكون تقدم شباب عازبين على قد حالهم للآنسة التي تحولت فيما بعد لعانس ورفضتهم ، ولنفرض جدلا بأن كل واحد متزوج عدد وحل مشكلة العانسات ، إذا من يحل مشكلة الشباب العانسين الذين سيتجهون للحرام بدل رفضهم من قبل من تحولت للعنوسة، هذه فتنة كبيرة والحل باتباع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض و فساد كبير). ولكن العانسات يلهثن وراء المتزوج ذو المال حتى لو كان عديم الدين والأخلاق، وتأتي العانس الأصغر من الزوجة في العمر لتحصد هذا المال وتدمر بيت أختها المسلمة.(والذي تكون زوجته الأولى قبلت به فقيرا وعلى قد حاله وتعبت معه وصبرت وضحت حتى ربنا أرسل لهم رزق أولادهم)

  27. 27 - ايمان ردا على الجميع مساءً 06:27:00 2010/10/14

    السلام عليكم -لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم- اظن ان طرح الاستادة هو طرح واقعي لان النص وجه لكل امراة تحب وتعشق زوجها رغم انه لا يحبها اعطتها نصيحة بان لا تكتاب بل تسعى الى تغيير نفسها لان اخت دينة التي تاثرت بكره زوجها لها فكرهته فلن تبقى معه اصلا وانا اقول كيف تطالبين من زوجك ان يعاملك بالحسنى او حتى بحب وانت لا تفعلين معه دلك لا تطالبي من الزوج ان يتغير وانت لم تتغيري لكل امراة تريد من زوجها ان يتغير يجب ان تبدا هي اولا فليس من المعقول ان تطالبي الزوج ان يتغير والمراة لا تبدء بنفسها اما فما يخص هده المواضيع فحقيقة انا ارى انها توجه للمراة فقط واطالب الاستادة بموضوع الاسبوع القادم *الزوج الدكي يكسب زوجته وان كرهته*

  28. 28 - dinaالى الأخت ايمان مساءً 11:20:00 2010/10/14

    اعذريني لأنني انسان وأنت على ما يبدو ملاك , أو غير متزوجة , انتظري حتى تتزوجي و يكرهك زوجك (أو اسألي نفسك هل أحبك يوما أو تذكري يوما أظهر مشاعر الحب لك , وعندها قرري أن تبقي محبة له),ثم انصحي .

  29. 29 - dinaالى الأخت ايمان مساءً 11:37:00 2010/10/14

    نعم قد لا أبقى معه أصلا والله أعلم ,فالسجين يفرج عنه بحسن السير والسلوك بعد 20 عاما , وأنا متزوجة منه منذ 21سنة آن الأوان لأتحرر.

  30. 30 - ربنا معك ايتها الزوجة المظلومة ًصباحا 12:17:00 2010/10/15

    ربنا يعينها من يكرهها زوجها والله مالها فرج الا هو سبحانه وتعالى اما الناس فلا يزيدون حالها الا تعاسة وبؤسا اما عتاب او لوم او امطار من النصائح اما التي طلقها زوجها بعد شهرين فالله اعلم بالاسباب بالتاكيد لم تاخذ فرصتها في حياتها الزوجية ما لحقت تتهنى ربنا يعوضها كل خير

  31. 31 - من سوالف إلى دينا ًصباحا 11:35:00 2010/10/15

    دينا جلستي معاه 21سنه وماعرفتي تخليه خاتم بإصبعك .... طيب إنتي الغلطانه والله انا برداللوم عليكي يادندونه .... شوفي ياستي الرجل هذا الكائن المشعر اللي كله شعر وين متروحين فيه تلاقين شعر ...ده طفل أيوه ..... دينا لاتزعليني منك ترى بنقهر منك ..... ده طفل ياماما ده عجينه ... بعطيك مثال انتي ماتشوفين واحد قمر وسيم وغني ومثقف وفيه كل الصفات ومتزوج من وحده مافيها ولا ميزه بجانب مميزاته وبرغم غناه المادي ورجاحة عقله وفلووووسه الكثيره مابيتزوج عليها أبد وبيضارب وبيحارب عشانها وتستغربين تقولين وش فيها زوجته لاجمال ولا ثقافه ولامنصب في المجتمع .... يابنتي كيد النساء ..... يادندون لاتحطين رأسك برأس زوجك ترى إنتي خليكي قوية عين ورأسك نااااشف ويابس مع كللل النااااس (( إلا زوجك )) توطي له خليكي نااااعمه وياه لاترفعين صوتك عليه .... الله يابنااااات حووووووااااء عشنا وشفنا (((( سوالف المطلقه اللي زواجها فقط دام شهرين فقط تنصح دينا اللي زواجها دام 21 سنه )))) آآآآخ عجايب

  32. 32 - لمرأة الذكية تكسب زوجها وإن كرهها ! مساءً 12:35:00 2010/10/15

    ما ألطف وأرقى هذه الكلمة في العلاقة الزوجية (وإن كرهها) . لماذا لا نقول لهذا الزوج اتقي الله في زوجتك فعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ،اإنما يجب أن يكون بين الزوج و الزوجة مودة ورحمة وهي صفات أقوى من الحب،حسبي الله ونعم الوكيل على المتكبر

  33. 33 - يا سوالف مساءً 12:44:00 2010/10/15

    سامحيني يا سوالف ،ولكن هل استطعتي أن تخترقي شخصية طليقك ،بل هو إنسان على ما يبدو مقفل مغفل ضعيف الشخصية، وسيبقى هكذا في شهرين أو ٢١ سنة.

  34. 34 - سوالف انا طلقني بعدشهرين !!!!! مساءً 02:29:00 2010/10/15

    بعد شهرين .... فقط وكنت حامل وده اول وحم لي لان لي فقط شهرين زواج !!!!! كانت بفترة وحام بأول طفل وأول حمل وكنت لساتني كملت كليه معنديش خبره بالحياة ولا الرجال لانني ماكنت أصلآ أعرف غير كتب الصيدله والعقاقير .... من أسره محافظه جدآ حتى نت وإنترنت وجوال كان ممنوع عليّ وانا بدرس بكلية الصيدله .... بحمل أهلي مسؤوليه كبيره لانهم كانوا مغلقين عليا كل الدنيا صدقي أو لاتصدقي ماعرفت رجل قبل زوجي لان تربيتي كانت صارمه جدآ كان أخي الاكبر على طوول بكفتيريا كلية الصيدله والطب ..وبسأله وش يجيبك بيقول لي بيعجبني الهمبرجر حقهم لان كليتنا مختلطه ...فكان أخي الاكبر بمثابة المخابرات ... (((( انا شهرين وواحمه ولساتني عروس ))))

  35. 35 - عيد الصمد صابري مساءً 11:31:00 2010/10/15

    نعم تستطيع ان تكسب زوجها ولو كرهها لان الزوج تلميد للشيطان و الزوجة استادة للشيطان

  36. 36 - شو فهيم ًصباحا 01:03:00 2010/10/16

    يا لطيف ٣٥ شو فهيم, بيظهر أنو الشريرة الوحيدة في العالم بالنسبة للزوج هي (الزوجة).يا أخي زوجتك ليست اسرائيل

  37. 37 - زمان وانا صغير كنت بحلم ابقي كبييييييييير !!! ًصباحا 11:29:00 2010/10/16

    شيلتوا عني هموم الدنيا بالتعليقات اللي قريتهه ديه والله كنت في مشاكل كتير جدا وبمجرد اني قريت التعليقات يتاعت المشاركين دينا واحمد حسيت براحه كتيييييييييير كنت بفكر زي دينا جامد وكنت بفكر زي احمد جامد بعدهه ولكن لازم في التفكرين افكر في الاولاد من كل النواحي مابقاشي يادينا انا اللي افكر فيهه الاول لازم الاولاد وبعدين فعلا زي ما الكاتبه قالت فكرت يمكن ابتلاء من الله علي وافكر برده يمكن ربنا بيبعتلي مهمه في الدنيا اني اعين الزوج علي الطاعه والبعد عن ملهيات الحياه بس برده صعب وعندك حق وبرده احمد عنده حق المراه اللي هتطبق كلامك هتبوظ حياتهه كلهه اصل الطلاق مش شئ هين ابدا ابدا لمجرد بس والله يا دينا ان الواحد بعد عن حياته الزوجيه وقعدت في بيت والدي شعرت براحه في الاول كبييييييييره بس بعد كده حسيت بمرار جامد بشيل المسؤوليه وهوه براحته من غير مسؤوليهه ووالدي ووالدتي همه اللي شايلين المسؤوليه وهوه مافيش عليه اي هم شايله وكون نظرات الناس ليه مش الناس اللي في الشارع لا الناس اللي همه باقي عيلتي صعببه قوي الا اذا كنتي بقي صلبه جدا الحياه فعلا طلعت صعبه قوي قوي ومش بالساهل تتعاملي فيهه مع زوجك ولا اي بشر لازم الحذر في كل شئ وربنا يعينا علي كل شئ بالتوكل عليه انا طلعت بتجربتي ان لازم التوكل علي الله حق توكل وطلعت بشئ مهم قوي عدم الثقه التامه ولو حتي للزوج مش علشان زوجي اخبي فيه كل اسراري وحياتي لا لازم اخبي عليه حاجاتي المهمه قوي في قلبي لانه مهما كان بشر وممكن يفضح سرك في عز بعدك زي ما زوجي عمل وربنا يسامحه ويهديه انا مسامحاه بس علشان ربنا رزقني بالاولاد منه وربنا يوفق الجميع ويهديني ليه ويهديه للطريق الصحيح ويبعد عنه اصدقاء السوء ويرزقه بالرزق الحلال ويعينا علي تربيه الاولاد تربيه صالحه علي القران والسنه والله المستعان

  38. 38 - معلقة مساءً 10:31:00 2010/10/16

    ارحمونا أيها الرجال ، تتصيدون توافه الأمور من زوجاتكم و تضخمونها من أجل تشويه صورة زوجاتكم ، والهدف المخفي لذلك هو حب مخفي لإمرأة جديدة

  39. 39 - إلى معلقة ًصباحا 07:12:00 2010/10/17

    كان الله في عونك وعوضك وسوالف وغيركما كثير خيرا مما فاتكن. رأيي والله أعلم، أن كثير من المظاهر السلبية في علاقة الرجل بالمرأة، ناجمة عن الكم الهائل من الإشارات والإيحاءات السلبية التي يتلقاها المرء يوميا عبر المقالات والنكت والخطب والمواعظ والتي يختزنها العقل الباطن ومن ثم توجه سلوكيات المرء لاشعوريا وتترتب عليها نتائج كارثية. مثلا من قريب، ذكر لي صاحب رسالة تتداول عبر الأنثرنث مفادها أن المرأة لا تقنع أبدا ومهما حصلت على خير طلبت المزيد فلا تحصل قي الأخير على شيئ. قلت كذلك الرجل يتمنى زوجة واحدة فإذا حصل عليها طمع في ثانية، ثم في أربع، ولم لا جارية أخرى يضمها إليهن فعندها ما ليس عند الأخريات، ولم لا عشر جوار من كل بستان وردة، ولم لا عشر أخريات من كل لون مختلف طعمه ونكهته؟ نظر إلي متعجبا ولسان حاله: معك حق، لكن لم يخطر عل بالي من قبل.

  40. 40 - د/شيرين الالفى ًصباحا 10:32:00 2010/10/17

    المقال الاصلى (كيف تكسبين قلب زوجك؟؟فى عشر خطوات 1- الحب :كونى متفاعله دائما مع مشاعر زوجك واجعليه يشعر بحبك ورغبتك فيه كرجل,وتجاوبى مع حبه,واجعلى من لغة العيون مرسال بينكم دائماً ,وعندما يكون بعيد عنك أمطرية برسائل الحب واشعريه انك على نار فى انتظاره. 2-الصدق :كونى دائما صادقة ولاتكذبى ابدا عليه فى ما يخص حياتكما, وكونى أمينة على مال زوجك فهذا يجعله يثق بك وأطيعيه ولكن ليست طاعه عمياء . 3-العطاء:اشعرية بكرمك وانك لا تبخلين عليه بمالك وهذا يشعر زوجك انك تضحين بكل شئ من اجله ويوطد ثقته فيك ,ويكون مردود ذلك عليك انه يعطيك كل شئ بحب. 4-الثقافةوالثقة بالنفس:كونى مثقفه وذكية وواثقه من نفسك دائما,وكونى له صديقة وتحدثى معه عن عمله واهتماماته هو وكونى على درايه بها واشعرية انك تفهمين فى مجالات كثيرة واكثرى من القراءة. 5-الجمال :كونى مهتمه بمظهرك ورشاقتك واشعريه انك جميله من اجل نفسك وثقتك فى نفسك وليس من اجله هوفقط, حتى فى الخارج اذا كنت محجبه او منتقبه فليكون حجابك انيق ومهندم (وليس متبرج), فيجب ان يراك فى احسن صورة. 6- المسئولية :دائما كونى المنقذة: عندما تحدث اى مشكله فى حياتكم اوجدى الحل الذكى دائماً واجعليه يشعر دائما انك المنقذة وذلك يجعله دائما يشعر انه لا يستطيع عمل اى شئ بدونك. 7-الحنان:كونى الام:دائما احبيه بصدق كما تحب الام ابنائها واشعريه بحبك ولهفتك عليه وانك لا تحتملين اى اذى يصاب به وقفى بجوارة فى كل مشكلاته,فذلك يجعله يحب ان يلجأ اليك انت فى كل وقت. 8- الاولوية:دائماً أشعرية انه اهم انسان فى حياتك,ولا تشعريه ان امك او ابوك اهم منه او حتى ابنائك فلا تهتمى بأى شئ على حسابه هو واشعرية بأهمية دورة فى حياتك واشكرية دائما على مايقدمه لك, واشعريه باهمية كل مايفعله حتى لو كان بسيطاً. 9-الشخصية المستقلة:فى نفس الوقت اشعريه ان لك اهتماماتك الخاصة وشخصيتك المستقله ونجاحك الخاص فذلك يجعله يحترمك. 10-التجدد الدائم: كونى دائما متجددة ومتغيرة فلا تكونى دائما متكلمة ولا دائما صامته ولا دائما مطيعة ولا دائماً مجادله ,ولا دائما متزينة او مهمله ,فبعض الرجال يحب المرأة المتغيرة والمشاغبه وليست المستكينة فالرجل لا يحب كلمة حاضر دائما خاصة اذا كان واثق من نفسه والرجل الذى يحب المرأة المستكينة الضعيفة فهو يعبر عن فقدان الثقة بالنفس. هذه بعض النصائح التى تنبع من الحياة وبالطبع يمكن اضافة اشياء اخرى واترك لكم انتم الاضافات. فى المقابل اوجهه نصحيتى لكل من تريد زوجها ينفر منها. كيف تخسرين قلب زوجك؟؟ 1-الغباء:لا تفكرى فعقلك خلق للكسل واتركيه هو من يفكر واعطى عقلك اجازة. 2-الكذب: اكذبى عليه واخفى عنه كل شئ ولا تجعليه يثق بك ابداً. 3-الملل: لا تغيرى من نفسك ابداً واثبتى على كل ما يضايق زوجك . 4-الجهل:انسى كل شئ عن الشهادات اللى حصلت عليها ,ولا تقرأى ابداً,ولا تشاهدى الا المسلسلات وبرامج الطبخ . 5-التجاهل:لا تهتمى بزوجك واجعلى اولادك ووالدتك هم الاهم . 6-البرود:اثناء علاقتكما العاطفية اجعلية يشعر انك قطعة خشب ولا تتجاوبى معه ابداً(عيب)انت متربتيش على كده. 7-العند:لا تطيعية وجادليه دائما ولا تنفذى طلباته ابداً . 8-عدم الاحترام:اهينيه دائماً امام اهله وامام الابناء . 9-المظهر:لا تهتمى بمظهرك فى البيت ابداً لانك تزوجت وانتهى الامر (ما الداعى) واكثرى من الطعام حتى تصبحين كالبرميل. 10-البخل:اذا رأيت زوجك فى مشكله ويحتاج الى مساعدتك المادية او المعنويه فلا تهتمى به ابداً. مبروك واحده من النصائح السابقة كفيله بإنهاء حياتك الزوجية والطلاق. طبعا ً انا عرضت النصائح الاخيرة للتأكيد على ان هذه الصفات البشعة فى الزوجة هى من اسباب الطلاق وان يتزوج الرجل باخرى اوالخرس الزوجى . هناك زوجات تفعل الكثير من هذه الاشياء وتتعجب ان زوجها عصبى معها ولا يحبها . ان المرأة الذكية هى التى تحب زوجها بصدق ولا تفتعل الحب لان الزوج ذكى ويشعر بالحب الحقيقى والحب الحقيقى يجعل الزوج ايضا يبادلك نفس الشعور. اسأل الله تعالى ان يرزق جميع الناس حياة زوجية سعيدة . )

  41. 41 - لان الزوج ذكى ويشعر بالحب الحقيقى مساءً 12:31:00 2010/10/17

    لان الزوج ذكى ويشعر بالحب الحقيقى، ماشاء الله، لولا أننا عشنا وشفنا!!!!!!!

  42. 42 - سوالف مساءً 07:52:00 2010/10/17

    عادي الحياة ليست رجل فقط .... يابناااااااااااااااات الزواج رزق من الله ................ وهو نحنا ناقصنا حاجه من غير زوج ؟؟؟ ....يلا بلا قرف ........ إدخلو الفيسبوك وشوفوا قرف صحوبيات بين رجال ونساء وكلام بذيء ..... وتموت الزوجه قهر .... بنات فاسدات ورجال متزوجين تركوا زوجاتهم وركضوا وراء بنات الحرام وشوفوا أمانه عليكم يابناااات إدخلو وشوفوا الصور الرمزيه قرف بقرف اللهم عافني وابنتي مما ابتليتهم به وفضلني وابنتي على كثيرآ ممن خلقوا تفضيلا

  43. 43 - معلقة ًصباحا 01:24:00 2010/10/18

    عندما يكره الرجل زوجته تصبح بالنسبة إليه خفيه ولا يراها ، فبما تنفع هذه النصائح عندما يعمى قلب وعقل الزوج

  44. 44 - علاء الدين ًصباحا 09:36:00 2010/10/18

    يا جامعة احنا مش بنهاجم لرجالة ولا ستات انا ليا اخوات بنات وليا اخوات صبيان عمري موقفت مع حد بحجة انه اخ ليا لو غلطان كنت بقوله في وشة غلطان ولا الرجالة ملايكة ولا الستات برده ملايكة بس المشكلة فينا وفي اختيارنا من الاول عشان كده لازم لما تختار تختار صح اشمعنا لما بنيجي نشتري عربية جديدة بنقعد نفكر كتير عشان نختار العربية الصح .... بقي الزوج والزوجة ولا العربية .... وفي الاول وفي الاخر كل يندرج تحت اسم النصيب.... بسم الله الرحمن الرحيم ( قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المومنون ) صدق الله العظيم

  45. 45 - ايمان مساءً 04:39:00 2010/10/20

    السلام عليكم نعم يا دينة انا متزوجة بالعقد الشرعي ولم ادخل بعد ولكن هدا لا يمنعني ان اعطي راييى وهو ان كرهته فلا تبقي معه ولكن ....بما انك متزوجة 21 سنة نصيحة لا تتطلقي فمادا بقي من العمر عيشي حياتك كانه ليس موجود حققي احلامك طموحاتك انسه لا تفكري فيه ابقي معه من اجل الاولاد 21 سنة ثم تتطلقي غير معقول نصية جربيها لا اعرف ربما تصلح انسه لا تهتمي به لا تعريه اهتماما لا تبيني له انك متحصرة ومكتابة لانه لا يعاملك بحب ربما يتغير ولكن.... ان كنت اصلا انت من قبل اي لديك سنوات وانت لا تهتمي به فالعكس الان اشعريه بالحب والخنان لا تياس ليس لشهر بل واصلي لاشهر ربما يتغير ولكن الهم اهتمي بنفسك حققي احلامك وطموحاتك انسي مشاكلك معه واهتمي بنفسك

  46. 46 - ايمان الى الدكتورة شيرين الالفي مساءً 04:53:00 2010/10/20

    ارجوكي يادكتورة اريد موضوع* الزوج الذكي يكسب زوجته وان كرهته * والموضوع الثاني *كما يجب ان يكون الزوج*

  47. 47 - ايمان مساءً 05:09:00 2010/10/20

    اعدت قراءت الكثير من التعليقات واريد ان اطرح سؤؤؤؤؤؤؤؤؤال لرجال هل هنالك من يحب زوجته يعشقها يحترمها اخبرونا لنقتل هذا التشائم الموجود انتم تعطون على ما اظن صورة سلبية عن الزواج يا اخوة اريد امثلة لكم قولو فيها نحن نحب زوجاتنا رغم كل المشاكل التي نمر بها

  48. 48 - صاحب ًصباحا 11:26:00 2010/10/25

    أريد أن أذكر الجميع بقول رسول الله صلى الله علية وسلم وهو قدوتنا ( إذا أحب الله عبدآ جعل له القبول في الارض فأحبه الناس) نعم يجب أن نصلح علاقتنا مع ربنا ليصلح أحوالنا فالمرأة إذا كانت في طاعة الله أحبها ربها وهدى قلب زوجها فأحبها وأصلح حالهما ........لاملجأ من الله إلا اليه

  49. 49 - عايده العثمان مساءً 04:34:00 2010/10/28

    عليك اختى المبتلية بالثلث الاخير من الليل تضرعي لربك بالدعاء اذا علم منك الصدق قربك واعطاك اكثر مما تطلبين فقلوب العباد جميعا بيديه يحركها كيف يشاء انه يحول بين المرء وقلبه فكيف بقلب زوجه

  50. 50 - هيثم عرفان ًصباحا 10:17:00 2010/10/30

    أشكر جدا الشخص المحترم الذى كتب هذا المقال من يريد ان يغير الاخريين علية ان ينظر لنفسة أولا

  51. 51 - ميداء ًصباحا 11:09:00 2010/11/01

    اذا احب الزوج زوجته نسي عيوبها مهما كانت ووضعها في عيونه واذا كرهها نسي جمائلها وحسناتها هؤلاء هم الرجاال

  52. 52 - عاشقة الحرية مساءً 11:40:00 2010/11/16

    الزوج ازا كره زوجته خلاص بيتزوج عليها وبتكون هي الغلطانه الكل بيلوم بيها اما ازا هي كرهته اصبري وتحملي ثوابك عند ربنا كبير ليه المراه ليست بشر ومفتاح نجاح العلاقة الزوجية بايد الرجل المراه ازا كان زوجها يحترمها ويتكلم معاه بكلام لين فهيا لاتريد اكتر من ذلك انا كرهت زوجي من تصرفاته معي مع اني صغيرة بالعمر فلا اسمع كلمه حلوه منه ابدا اصبحت لا اهتم بنفسي لانه غير موجود كاني خيال بالبيت

  53. 53 - ابو احمد مساءً 09:30:00 2010/11/17

    قراءة القرأن الكريم في البيوت وخاصة سورة البقرة على الاقل مرة في الاسبوع تبعد الشيطان عن البيت وكذلك قراءة المعوذات وخاصة في الصباح مع اذكار الصباح وفي المساء مع اذكار المساء ايضا ضرورية للتحصن من وسوسة الجن والشياطين وهي انشاء الله تعالى تكون كفيلة بزيادة المودة والرحمة بين الزوجين و جلب الراحة النفسية و الفكرية الى كل من يعيش في هذا البيت ..

  54. 54 - رخرخاش مساءً 02:05:00 2010/12/07

    المرأة لن يستطع الرجل ان يرضيها و صلاحها من عند الله " و اصلحنا لة زوجة " كما ذكر بالقرآن

  55. 55 - أبو عمر من روسيا مساءً 10:38:00 2011/01/23

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أشكر الكاتبة بارك الله فيها كبير الشكر و يبدو أنها صاحبة خبرة و ايمان و رضا و حكمة كثر الله من أمثالها آمين. وهذه بعض النصائح من تجاربي أرجوا الله أن يفتح لها طريقا إلى قلوبكم و أن يفيد بها: - وجه نيتك لله تعالى في الزواج. للاعفاف و إكثار نسل المسلمين. - قبل ان تقبل على الزواج أكثر الدعاء في السجود أن يختار الله لك الزوج المناسب لك. - اعمل عمرة خاصة للدعاء لكي يختار لك الله الزوج المناسب لك فهو لايضيع من وكله. - حاول أن تلتحق بدورة عن حقوق الرجل و المرآة و عن الحياة الزوجية لتعرف ما لك و ما عليك. - فوض أبويك بالمساعدة في الخيار ففيه الخير كله و لكن انت في النهاية من يختار. - لا تتحرك و لا خطوة إلى البيت المراد بدون استخارة الله تعالى فهو لا يضيعك. - إصلاح الزوج هو منحة من الله وهدية منه لآنه شئ متعلق بالهداية و الهداية من رب العالمين وحده فلذلك إتجه بالدعاء لمقلب القلوب ألم تسمع قوله تعالى " و أصلحنا له زوجه ، انهم كانوا يسارعون في الخيرات و يدعوننا رغبا و رهبا و كانوا لنا خاشعين " فالسبب مسارعتك لارضاء الله تعالى و صبرك فيه على زوجك، و دعاؤه رغبا و رهبا و أن تكون من الخاشعين لله يعني متواضع غير متكبر على أوامره تعالى فهو الذي يصلح الزوج وحده لآن الهداية بيده وحده . - عمل طاعات جماعية في البيت من أكبر عوامل الاستقرار مثل الصوم و قراءة القرآن و زيارة عوائل أخرى في الله و الصدقة المشتركة . - عندما تحس ببدء ظهور المشاكل فاعلم يقينا أن معاصيك قد زادت فالأمور محتاجة للتوبة فراجع نفسك وعد إلى الله فورا فستجد الامور بدأت تصطلح فورا. - فإن لم تزل الشحناء فراجع مصدر مالك و توخى اطعام الحلال و البعد عن الشبهات. - و أخيرا الحياة لا تقوم على العدل فقط و إنما تقوم على الفضل فلا بد أن يكون تنازل منك تجاه الاخر و تصبر عليه فضلا منك و لن يضيع الله صبرك ببلاش فإن صبرت لوجهه فسيكرمك سبحانه و لن يفرق الله بين طيب و طيب " الطيبون للطيبات ". - و اخيرا هناك حديث نبوي شريف فيما معناه " لا يفرك مؤمن مؤمنة إن أحب كره منها خلقا أحب آخر" أوكما قال صلى الله عليه و سلم . - قال ربي سبحانه عن الزوجات " فإن كرهتموهن فسعى أن تكرهوا شيئا و يجعل الله فيه خيرا كثيرا" يعني لا تنسى إن كرهت خلق أو اثنين في زوجك فلا تنسى أن فيها الشرف و حفظ الظهر و تربية الولد و الصبر عليك و عليه و حب الله و ........ أرجوا من الاخوة أن يصححوا الحديث أو الايات إن أخطأت فليس عندي خبرة بالرجوع بل محاضرات اسمعها . و أرجوا من الله العلي القدير أن يصلح نياتنا و أعمالنا و أن يهدي المسلمين لطاعته و أن يؤلف بين قلوبهم و بين قلوب الازواج فهو الوحيد القادر على ذلك " لو أنفقت مافي الارض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم". و صلى الله و سلم على نبينا محمد ، بالله عليكم اعذروني و ادعوا لي.

  56. 56 - عذبتو النساء مساءً 08:05:00 2011/02/15

    ا. شيرين الكلام سهل جدا كلنا نحسن الكلام

  57. 57 - الثريا ًصباحا 04:12:00 2011/02/19

    الله يعيننا على الرجاااااال عينهم فااااارغه جددددددددددددا

  58. 58 - عربي من روسيا مساءً 12:15:00 2011/03/03

    مقال أكثر من رائع و نضوج نسائي واضح عقليا و علميا، بارك الله فيك. أما 57 الثريا أقول لك كل واحدةعندها تجربة فاشلة في بيتها تتهم جميع الرجال بالفشل و الاساس أنه الأم مدرسة فتفضلي و ربي نوعية أفضل مما ربيتم سابقا لكي يكونوا نعم الازواج لبناتكم و بنات المسلمين نعم لقد قصر الرجال و ظلم المرأة في التعليم و في التثقيف. و الله ما عدنا نعرف ماذا تريد المرأة.هن أنفسهن ماهم عارفات بس المسلسلات ضللت المرأة و الرجل على حد سواء. اللهم اهدنا لما يصلحنا آمين.

  59. 59 - لولي ًصباحا 05:59:00 2011/04/22

    جزيت خيرا كاتبة الموضووووع

  60. 60 - ام جيداء مساءً 05:45:00 2011/06/12

    انا سعيدة بحياتي الزوجية والسبب يعود للطرفين الزوج والزوجةالرضا بقضاء الله والحب الصادق والتفاهم والصدق<مهم جدا>بين الطرفين وعدم التدقيق على اتفه الامور ومراعاة الزوج وظروفه متزوجه منذ سنتين ونحن من نفس العمر ستة وعشرون المسؤلية تقع على الزوجين

  61. 61 - متألمة ًصباحا 12:07:00 2011/07/03

    انا متزوجة مند 5سنوات و لي طفلين اعيش مع اهل زوجي بالحلوة والمرة ولكن زوجي يكاد يفقدني صوابي هو غير موجود بالبيت وادا كان موجود فهو صامت ل لايحسسني بحبهولا يكسر الملل بوجوده وان تحدثت انا يجعلني ابدو بلهاء بعدم تجاوبه معي فاحس بالملل والوحدة والاهمال ثم هو برفقة اصحابه كل الوقت حتى في اليل احاول البقاء مستيقظة ومتزينةولكن لا يلاحظ او لا يهتم مهما فعلت بنفسي لا يهمه سوى ان اشبع رغباته بكل الاساليب ولا امانع دلك فانا احبه ومحتسبة هدا عند ربي وهو لم يبخسني شيئا في حدود قدرته لكن لا يتركني اخرج اوادهب عند اقربائى عدا بيت اهلي اولا ياخدنى اتسوق حتى اصبحت احس اني عجوز في 70 وانا ابنة 26 عاما هده الظغوطات سببت لنا مناوشات تكبر يوميا وصولا الى التهديد بالطلاق دون ادنى محاولة منه لالاتنازل عن افكاره او نشاطاته في سبيل حل مشاكلناوعن المقال في اعتقادي ليست هناك امراة مثالية كما هو منشود لكن تستطيع المراة منا ان تحاول وتجاهد في سبيل حياة اسعد لعل وعسى ان تجد المثل وارجو افادتي ادا كان ممكن والسلام عليكم

  62. 62 - زينة ًصباحا 01:01:00 2011/07/07

    انا حالي من حالك يا متالمة بس الفرق اني متزوجة من 9 اشهر ولسة والدة بنت احس انو عايش معاي على مضض مالي اي قيمة عندة وبكذا مالي اي قيمة عند اهله كانوا تزوجني لخدمته هو و اهله

  63. 63 - zainebe ًصباحا 03:25:00 2011/09/11

    un magnifique article , sans commentaire sauf un seul c'est que les deux époux faut qu'ils savent le pourquoi de son mariage et les buts attendus de cet ultime si non ça sera une expérience risquée, peut être réussite et peut être échouée la chose que personne ne cherche à l'éprouver !

  64. 64 - كريمة مساءً 05:07:00 2011/10/02

    لماذا دائما يكون اللوم على المراة في اسباب الخلافات الزوجية

  65. 65 - ام رائد مساءً 09:50:00 2011/11/19

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل رجال ظالم لزوجته ويرى ان تمشي بنفس طبعه والله حرام حبي له ثلاث سنوات وأقول انه راح يتغيروعندي منه ولد ولا فيه فايده خلاص مليت وطلبت الطلاااااااااااااااااق

  66. 66 - ام رائد مساءً 09:55:00 2011/11/19

    والله حرام هاذولا رجال اخر زمن الواحد ماعنده مسؤلية اسرته بس يفكر بنفسه وبس لابوه زواج احسن للوحدة تجلس ببيت اهلها معززه مكرمه وش لها بالمغث بااااااااااااااي

  67. 67 - القلب الجريح مساءً 02:14:00 2012/01/15

    والله احترنا بس احب اقول ان الرجال بيعض الايد اللي اتمدت له متزوجه لي 13 سنه ساعت زوجي كتيركان مجرد انسان ضايع بين الحرام وصحبة السوء والحشيش ترك عمله وصرنا شبه شحاتين لامكان ولامال بس اهلي ساعدوناحصل على وظيفه مايحلمش بيها واهلي استاجرو لنا شقه مايحلمش بيهاعلى الرغم ان اهله عندهم خير بس ابوه مطلق امه وراميه ومش معترف بيه كنت له الام والاخت والصديقه والحبيبه وكل شي وقفت معاه لحد ماوقف على رجوله كان ابويه يقلي هذا مافيه خير لانه مابيتعبش عشانك وشي جا بالساهل حيروح بالساهل تحملت الضرب والاهانه والجوع بس كنت بحبه رغم كل حاجه جبت 5اطفال وتحسنت امورنا كتير وربي رزقنا واصلح اللة كثير من امورنا انا عمري30سنه وزوجي عمره35سنه جميله وخلوقه كنت مقصره في ديني وصلاتي بس ربي هداني وشرح صدري لطاعته وبعد كل هذي السنين زوجي بعد ماصار ماناقصه شي وظيفه وسياره وبيت يعني مكتمل من والى يجي يقولي بكل بساطه انا متعرف على بنوته صغيره18 سنه وبصراحه بحبها مووت انتي خلاص راحت عليك الدلع مولايق عليك كبرتي وانتي راح عمري معاك ماعشت الحب اللي بيقولو عليه انا احترمك ومقدر كل حاجه عملتيها ليه وانتي مش ناقصك اي حاجه جمال وثقافه وظهر يعتمد عليك بس انا راجل عايز وحده صغيره احس اني انا المسؤل عنها اصرف عليها ادلعهاعايز ابدء من الصفر ومش عايز اظلمك معايه اني لكي حرية الاختيار حابه تبقي معايه اوتشوفي حياتك انتي حره وحكون معاك بس ماتزعلي القلب مانقدر نتحكم بيه وانا قلبي صار ملك وحده تانيه وبصراحه كدا احسن انا عايش معاك في عذاب نفسي بحس بالذنب كل ماشوفك مش قادر احبك لانه احس انك شفتي حقيقتي وحياتي كيف كانت وكنتي سبب في انه حياتي اتغيرت بس كان نفسي اكون عرفتك واتجوزتك في الحال دا اللي انا فيه يمكن كنت احس انه اقدر اكون اعملك حاجه تتذكريني فيها بتعذب كل مااتذكر انه كنت اضربك واهينك وطردك وبتعذب اكثر كل مااتذكر صبرك وحبك وكل حاجه عملتيها عشاني بس انا ليه كرامه وعاوز اعيش حيتي حب في حب من غير الم وعذاب ضمير عشان كذا حبيت وحده صغيره عشان اعيش الحب والدلع وكل اللي حلمت بيه من غير عذاب وانتي حتبقي غاليه عندي وعمري ماحنساك وكيف اسى ام اولادي واول انسانه عاشت معايه ورضيت بعيوبي قبل حسناتي مش حجبرك على اي حاجه اختاري اللي يريحك وانا حقدر }{ايش رايكم في كل دا والله من يوم قلي الكلام دا وانا في صدمه وذهووول مش عارفه في ايه مش فاهمه حاجه بصراحه لاتعليق فقط بقايا قلب مجروووح

  68. 68 - صامت مساءً 12:47:00 2012/01/22

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا: ايها القلب الجريح.. حتما هو مخطئ، ولكنه لن يقتنع بذلك اذا قال له احد من البشر ذلك، ولن يستطيع احد ان يغير ما بقلبه الا الله عز وجل،، فلا تلومي زوجك ولا تعاتبيه ، وبدلا عن ذلك تقربي الى الله عز وجل واشتكي اليه فبيده ان يقول له كن فيكون بين ليلة وضحاها، وقد قيل ان الانسان يتقرب الى الله تعالى حتى يحبه الله عزوجل، فينادي منادي ان الله يحب فلانا فاحبوه، فيحبه كل شيء بين السماء والارض،، ولكي اقول سرا: قبل سبعة اعوام حدثت لي مشكلة استحال علي حلها،، فتعلقت بالله تعالى ، وجعلت اقول : لا اله الا الله.. واعيدها واكررها وانا قائم وقاعد وقبل ان انام وبعد ما اصحو وانا في الطريق.. حتى غدوت اما اقول لا اله الا الله.. او نائم ،، والله عز وجل لقد رأيت بأم عيني مستحيلات تحدث دون ان اخبر احدا بسري مع الله عز وجل،، ولقد وصلت في نفسي الى تلك المرحلة التي تفرح ثقة بالله ان هذه المصيبة مفتاح لخير اكبر فيحدث الخير وتحمد الله.. انني لا اتحدث من ارض الاحلام.. ولكنه واقع عشته.. اكثر من مرة.. --------------- وللجميع هنا اقول: يحكى ان في قرية عم جوع وفقر فذهبو الى حكيم القرية يشكون اليه فقال لهم انا عندي الحل،، فوضع قدرا ضخما في وسط القرية وغطاه بثوب واسع وقال لأهل القرية : اذا ما أتى الليل فليأتي كل واحد منكم على حده بكوب من اللبن ويصبه هنا دون ان يراه احد.. فلما اتى الليل اتى كل متخف وصب كوبه وفي الصباح جمعهم الحكيم حول القدر وقال لهم سنفتح القدر الان.. فازاح الثوب عن القدر وهم ينظرون فوجدوه مليء بالماء الصافي دون قطرة لبن.. فنظر الجميع الى بعضهم في استغراب فقال الحكيم: اتعلمون ما حدث؟؟ لقد جاء كل واحد منكم بكوب من الماء ليوفر على نفسه اللبن مطمئنا الى ان كوب الماء الذي اتى به لن يعلم به احد وسط قدر من اللبن.. وهكذا فعلتم جميعا.. وهذا سبب الفقر والجوع لان كل يهمل ويقول لما افعل ذلك انا ولا يفعله الاخرون ؟؟ .. اذا اردتم صلاح قريتكم فليفعل كل واحد منكم ما يجب عليه فعله.. فهذا سيحرك نصف القرية النشط.. ويحفز نصفها الاخر الخامل.. --------- وللزوج او الزوجة على سواءاقول: كن مثالا انت.. فقد تكون انت المثال الذي يحتاج ان يراه الاخر متغيرا ليتغير هو.. ولا تقل لماذا لا نغير العنوان ولماذا لا يتغير الرجال ولماذا لا يتغير النساء.. هذا المقال للزوجات فان عملن به فقد قطعن نصف الطريق نحو الصلح وحتما ان كان الزوج يرى الف ميل بينكم صعبة الوصول فسيفرح ان وجد الالف ميل تحولت فجأة الى 500 ميل.. ومهما كان قلبه من حجر سيتحرك..حتما.. وفي مقالات اخرى يوجد مثل هذا المقال للازواج.. المشكلة ان الازواج يكتبون في مقالهم لماذا لا تبدأ الزوجات.. والزوجات في مقالهم يقولون لماذا لا يبدأ الازواج؟ وكلاهما لو بدأ الاخر دون تعنت فسيبدأ الاخر حتما.. اقول في ختام حديثي انني مع زوجتي تعلمت شيئا واحدا فقط.. ان الاعشاب تميل مع الريح اينما ذهبت لهذا فهي تبقى مهما كانت شدة الاعصار.. ام الاشجار التي تقف دون ان تنحني في وجه الريح تقتلعها الريح مهما كانت الاشجار قوية.. احيانا انحني انا واحيانا تنحني هي.. ومهما كنتم رائعين يمكن ان تكونو اروع.. وفي يد الله مفاتيح كل شيء حتى قلوب العباد..

  69. 69 - التعيسة ًصباحا 11:53:00 2012/02/21

    انا زوجي اكبر مني ب 19 سنة ولديه بنت 20 سنة كدب علي وعيشني 6سنوات في جحيم الشك والغيرة وابنته الشريرة التي تتحكم في ابيها وخلقت لي المشاكل راح شبابي سدى اريد ان انتقم منهما لكن لا اعرف كيف ساعدوني ارجوكم

  70. 70 - اسمي رسمي ًصباحا 08:32:00 2012/03/12

    الرجال اغلبهم الا من رحم ربي لو تقيدي صوابعك العشره له شمع مايثمر فيه الرجال انسان اناني نفسه ثم نفسه ثم اولاده ثم اهله ثم اصحابه ثم زوجته بسهوله يستغني عن زوجته عشان شاف له وحده واعجب فيها يروح يطلع في زوجته عيوب الدنيا عشان يقنع نفسه انه هو الصح وهي الغلط والرجال بسرعه يمل من الزوجه واذا مل منهاوبيتركها يروح يحاول يطفشها ويبهذلها ويعذبها عشان هي تطلب الطلاق ويطلقها ويريح ضميره ويقول هي اللي طلبت الطلاق وهو شرير مخادع يضحك على نفسه وعلى المجتمع ويصور المراءه انها هي المتمرده اللي طلبت الطلاق وهو بطريقته الشريره خلاها تساوي كذا وخاصه الزوجه اصعب شي عليها لما تشوف زوجها يعمل كدا بس عشان يكرهها بالعيشه معه يصير هي خلاص كرامتها ماتسمح توطي له اكثر لانه انسان هي خساره عنده وهذا مو كلهم لكن اغلبهم كذا احقاق للحق

  71. 71 - tayma مساءً 01:10:00 2012/04/21

    المراة دائما تضحي ولا اعجب من امراة ترحب بهذه النصائح لاسعادحياتهالكن ان كان الرجل في المستوى و يفهم معنى الحياة الناجحة بين طرفين و يرغب ببناء اسرة مثالية

  72. 72 - اشرقت الارض بنور ربها ًصباحا 12:57:00 2012/04/29

    للاسف انا عملت كللللل ده وبرضه مش قدرت اخليه يحبني وفي الاخر طلقني وخسر حب زوجة مخلصة وان شاء الله ربنا يعوضني خيرا مما اخذ مني

  73. 73 - حديثي عن خيرة مساءً 08:00:00 2012/06/08

    الزوج الذي يكره زوجته لن ينفعها شيء مما ذكرتِ هذه الأمور بحاجة الى رجل ذكي يفهم ويتفهم ويحتوي زوجته بحلوها ومرها وهذا ما يقوله صلى الله عليه وسلم : (( لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر)) أين هو الرجل الذكي الذي يفهم هذه القاعدة الرائعة ويطبقها في حياته فتصفو وتحلو ويروق ماؤها ؟؟؟؟ ولماذا نوجه اللوم للمراة دائماً إن فشلت في حياتها الزوجية مهما فعلت ومهما قدمت لزوجها

  74. 74 - حب ايه اللى انت جاى تقول عليه ًصباحا 04:50:00 2012/06/24

    طب و اللى بتعمل كل النصايح دى مش علشان اى حاجه غير انها فعلا بتحب جوزها وبتموت فيه وهو عندها رقم واحد وبقالها 9 سنين متجوزاه ولسه مهتمه بنفسها وبيه.وفى المقابل هو ديما فى حاله عدم رضا وبيتهمها بالتقصير على الرغم من اننا متجوزين عن حب و صبرت عليه5سنين لحد ما سافر بره واشتغل وسافرت واتغربت معاه لحد ما وقف على رجليه وبقى عنده فلوس ودلوقتى مبقاش فارق معاه نكون مع بعض عاوزنى افضل ف بلدى اعلم الاولاد و يزورنا شهر واحد ف السنه على العلم ان الظروف الماديه تسمح بوجودنا مع بعض.واجبرنى على الحياه دى بقالى 3 سنين وحاولت معاه بكل الطرق انه يغير الحياه دى مش عاوز.

  75. 75 - ايمان مساءً 11:10:00 2012/07/18

    انابقول ان الرجل زى الطفل بيحتاج انك تراعية بحبك بس اهم حاجة متضيعيش حقوقك علية

  76. 76 - mohamad alissa مساءً 02:18:00 2012/08/17

    the promlam is the internation craeze becouse the don.t take air abut the mens

  77. 77 - ريما ًصباحا 12:03:00 2012/09/14

    ياليت كل زوج يقدر زوجته لانه البنت عندنا لما تحب تضحي بكل شي عشان حبيبها

  78. 78 - eman shehata مساءً 03:08:00 2012/10/01

    ان كان الحياة مع زوج انانى عذاب فان الفراق عذابان خسارة زوج بحسناته وعيوبه وكذلك خسارة اطفال لاستقرار نفسى واحساس بالامان بوجود اب وام رغم كل المساوىء فابناؤنا يستحقوا التضحية حتى وان وجدت مساوىء فهى افضل من كونها الاسوء

  79. 79 - دعاء مساءً 01:29:00 2012/10/10

    ازاكانت الزوجة بتعمل كل شى يرضى زوجه حتى لوعلى حساب نفسها وكل شى حاضر وبتعملو الايريحو وسمحتو كتير على غلاطة ومافيش فايدة انة يعرف بنات عليها وبيكدب وانابسمع وبشوف بعين و انا مهتمة بنفسى اعمل ايه

  80. 80 - الوردة البيضاء ًصباحا 02:07:00 2012/10/16

    المراة خلقت لتحتوي كل الي حواليها سواء زوجها او اولادها بيت اهل زوجها بيتها خواتها خوانها واحيانا امها وابوها وتعطي كل ذي حق حقه واول شي ماتنسى نفسها وشخصيتها واهتمامها بصحتها ونفسها ودينها وثقافتها وجمالها ولاتنسى كل رجل عبارة طفل كبير وحتى الطفل ممكن يصارحك ويعبر عن مشاعره لكن الزوج لازم تكوني ذكية معه وتستخدمي ذكاءك لان الرجل بدو الي يلعبو وماننسى المكتوب ع الجبين لازم تشوفو العين الله يعينا على الدنيا واستعنا عليها بالله

  81. 81 - الزوج الحائر مساءً 01:13:00 2012/12/11

    حكايتى بصراحة ان حدثت مشاكل بينى وبين زوجتى وتركت لها المنزل وامتنعت عن دفع النفقة لمدة شهر واحد فقط لكى تعرف قيمة بيتها وزوجها وينصلح حالها وفوجئت بها انها غيرت كالون الشقة لتمنعنى من الدخول وعملت محضر تتهمنى فية بالضرب كذب وافتراء ورفعت قضية طلاق ورفعت قضية نفقة مع العلم انها كانت تسافر معى بالسعودية وكنت لية شقة فى السعودي فأرسلت الى صديقة لها هناك واخذت ملابسها وملابس اولادى لاننى عندى منها ولد وبنت واخذت كل شئ فى الشقة ما عدا الاثاث وشحنتة على بلدنا وبعد هول المفاجئة تدخل الاهل وتم الصلح ولكنى حائر ماذا افعل هل استمر معها بعد ما عرفت انها غدارة وسارقة من اجل الاولاد وكيف تكون الحياة مع هذة المرأة ام اطلقها واترك لها اولادى تعلمهم السرقة والغدر ماذا افعل بالله عليكم ؟

  82. 82 - انا مساءً 10:04:00 2012/12/19

    تزوج عليها بس خليها على ذمتك لتعلمها درس ما تنساه

  83. 83 - مريم مساءً 04:54:00 2012/12/26

    ان الحب تصنعة المراة وليس الرجل

  84. 84 - شمونة ^_^ مساءً 12:56:00 2013/01/01

    قلأيبشكر من أعماق قلبي كاآتبة الموضوع .. جزاكي الله كل خيرر على جهدك المبذول .. و كماآن أشكر كل واحد و إستفدت أنا من تعليقو .. اممم أنا لسا بنوتة وماتزوجت .. لكن بإذن الله زواجي قريب .. رح أكون نعم الزوجة و الأخت و الصديقة .. كل شي تحت ظل طاعة الله و مراآقبته رح يكون بخيرر .. الحب و الوفاء و التضحية أساسيات بناء بيت الزوجية .. تمنياآتي للكل بحياة زوجية سعيدة و يارب ترجيتك فرج هم كل زوجة مظلومة .. و كل إنسان فيه جانب سيء و جانب حلو .. إحنا علينا نهتم بالحلو و نحاول نغير السيء و الهدآية بيد الله .. أعذروني على الإطالة .. الله يوفقكم <3

  85. 85 - شمونة ^_^ مساءً 01:26:00 2013/01/01

    عفوا للتصحيح : شكرا ... *

  86. 86 - amaal ًصباحا 10:35:00 2013/02/18

    جزاك الله خير على طرح هذا الموضوع ونسال الله الصبر لكن من يعش كهذه التجربه..... اكثر من 22 عاما من هجر وجفاء وقسوه على امل ان اشعر بالحب ولم ياتي الحب الامر بيده سبحانه بالدعاء لكن الذكاء ليس كافيا فهناك مواقف لايصنعها الا الحب وحفظ العشره من الرجل لكنه لايمتكلها اساسا معي او مع امراة اخرى والامر المولم عندما تحب المراه هذا الرجل لاتها لاتعرف غيره ولاتريد ان تعيش تجربه اخرى وتريد الاستمرار للحفاظ على كيان الاسره والاولاد قال تعالى ( وجعلنا بينكم مودة ورحمه ) اين بعض الرجال من هذه الاية

  87. 87 - التعيسة الضائعة ًصباحا 02:50:00 2013/02/19

    اناعازة اتكلم وافضفض واجد حل لمشكلتى ارجوكم

  88. 88 - NONO ًصباحا 03:29:00 2013/03/02

    مااعرف ليش دائما الزوج تعطوه حقه والزوجة لالكن اكثر المشاكل هي من الزوج

  89. 89 - متفآءله ًصباحا 03:28:00 2013/06/20

    السلام عليكم عجبني موضوعكم حيل خااصه اني امر بازمة زوجيه مؤلمه من تزوجت وانا اعاني؟؟ حاولت اكون ذكيه وفشلت وطيبه وفشلت وحنونه وفشلت لان زوجي ظالم!! متى ماكان الزوج ظالم فانتي لستي فاشله ابدا لانك مهما قدمتي له فانتي في نظره حشره لانه ظالم؟ شوفوا وش اعطيت زوجي واحكمو!!!شوفوا قد ايش طيبتي انا من حسن اخلاق ولست مغفله ولا ضعيفه؟؟ من زواجي اعنته بمال لكي لا يحتاج لاحد لاني احببته من قلبي وباخلاص ثم اعطيته ذهبي ومهري ثم حولات وصلت مآئه الف وختمتها بسياره بانوراما مآئه وخمسين الف بالعربي اكثر من نص مليون في سنتين زواج؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اضافه الى الحب والحنان والاهتمام لاكون صريحه عشان ما احد يقول يمكن فيك نقص؟؟ انا جميله وصاحبة عمل وكريمه واحفظ القران وذات حسب واشكر الله شكرا حتى يبلغ الشكر منتهاه.. انا الان اعااااني معااانه من زوجي وظلمه بعد كل ماقدمت له طلب مني ان اشتري له عماره بمليون ونص لاقضي عمري ادفع الاقصاد وليته قال باسمي بل طلب ان تكون باسمه هنا شعرت بظلمه واستغلاله لطيبة قلبي طبعا رفضت وانا الا اقضي اول شهر في عدتي ولكن لا يعني ان افقد الامل من زوج صالح غيره سابقى متفاءله وواثقه من الله والحمدلله...

  90. 90 - متفاءله مساءً 07:45:00 2013/06/20

    اسمحو لي يامعشر الرجال كثر الطلاق وانتشرت العنوسه وتشرد الاطفال والسبب قلة الرجال الاكفاء لا يوجد ام على وجه الارض تريد هدم مملكتها اطلاقا الا في الناااادر وقد لا يذكر بينما الرجل لديه استعداد ان يهدم بيته الاول ليسعد نفسه اما مع زوجه او صديقه ولديه استعداد يترك اطفاله بلا نفقه والدليل المحاكم كلها مطالب نفقه وهجران وحسبي وحسب كل انثى مظلومه الله والله يهدي الرجال ويسخرهم لزوجاتهم واطفالهم ويعوضني ويعوض كل مظلومه او محتاجه الزوج الصالح بالخير يااارب

  91. 91 - الندمانه ًصباحا 09:43:00 2015/01/24

    حسبي الله ونعم الوكيل على زوج ظالم انا زوجي احيانا بكون منيح واحيانا بكون سيئ جدا اناني ولئيم وما بحب حدا ما يحكيلو حاضر عايشه معو ببيت اهلو بيت العيله وفوق هيك دايما بينتقدني بسما بسدء اني اغلط او اعمل شي ودايما بتنازلو بس هو ايش بدو اياني اكون تحت امرو بكل اشي وأذا حكيتلو بدي اطلع مكان انا بدي باه بيزعل وبيعمللي مشكله بطلع يوم بالاسبوع والمكان الهو بدو ياه وانا بغربه ماحدا من اهلي هون وامي متوفيه وحتى صحبات وعلاقات ما عندي

  92. 92 - رفل ًصباحا 05:12:00 2015/02/15

    حلو

  93. 93 - غريبه ًصباحا 03:37:00 2015/03/10

    الموضوع جذبني كثيرا وأبكاني كثير ..لا أدري لماذا كل هذا اللوم الملقى على المرأه ..أريد أن أقول وعين الرضا عن كل شيئ كليله..وعين السخط دائما تبدي المساويا

  94. 94 - غريبه ًصباحا 03:38:00 2015/03/10

    الموضوع جذبني كثيرا وأبكاني كثير ..لا أدري لماذا كل هذا اللوم الملقى على المرأه ..أريد أن أقول وعين الرضا عن كل شيئ كليله..وعين السخط دائما تبدي المساويا

  95. 95 - ام دوده مساءً 04:27:00 2015/03/11

    أحب زوجي واعيالي بس أهو مخليتنا نبعد عنه بطريقه تصرفاته وتضجره من العمل مخليتنا على راحته عشان مانضايقه

  96. 96 - ام حسام مساءً 08:48:00 2015/03/22

    السلام عليكم انا عندي مشكله وحابه تساعدوني انا مزوجه زواج تقليدي وحبيت اعيش معهو ف غربه وانجبت عيال والحمدلله مشكلتي بصراحه لو غلط فيني هو يعمل نفسو زعلان وانا اجيهو كل مره اصالحو تعبت من الحكايه ده مايفوت شهر الا زانحنا متزاعلين مع بعض وانا تعبت كل مره اجي اصالحو وانا مسكت نفسي ماعوزه اجي اتكلم معهو. وكل مره يهددني عاوز يزوج وانا تعبت من حياتي بصراحه

  97. 97 - ام احمد مساءً 08:11:00 2015/07/25

    ساعدوني زوجي لايتكلم معي فى هاتفه ارقام بنات لما اسله مره يرد ومره يقول معاي في الشغل لما نتطلع يعاين للبنات بطريقه عجيبه

  98. 98 - ام ابراهيم مساءً 08:19:00 2015/08/03

    انا عندي مشكله وحاب تساعدوني انا متزوجه من سنتين وعندي بنت وحامل بولد صارت مشكله بيني وبين زوجي وادخل فيها الاهل وبدل ما تنحل كبرت وصارت بين اهلي واهله وانا طلعت من البيت والي تقريبا 15 يوم ولا سأل لا عني ولا عن بنته وما بده ييجي يحل المشكله بده اياني اروح لحالي بس انا ما بقدر اروح لان اهلي انهانو منه وانا واذا بروح رح يهيني اكنر من اول ورح يخليني خدامه اله ولاهله متل ما حكا واهلي بحكولي اطلقي وانا ما بدي اطلق بس ما بدي اروح وهو ما بده يطلق بس ما بده ييجي يحل المشكله انا مش عارفه شو اعمل ارن احكي معاه بس خايفه يشوف حاله علي لان هو الحق عليه بكل اشي ويحكي انتي بدك اياني بتروحي لحالك او بتطلقي

  99. 99 - زهره البنفسج ًصباحا 02:20:00 2015/08/06

    مهما قرانا وتعلمنا يبقى الحب اساس العلاقه حتى لوكان الرجل نكدي يكفي انها تضحي من اجله وهو عديم المشاعر

  100. 100 - يا رب اهديني وثبتني على الصلاه ًصباحا 02:49:00 2015/08/10

    انا ما راح احكي إلا الحمد لله على كل شيء شكرآ يا رب

  101. 101 - محمد مساءً 04:03:00 2015/08/11

    ام حسام مافيش راجل بيحب يعيش في زعل مع زوجته لو هو غلطان سبيه لما يروق واتكلمي معه واحكيله علي اللي مزعلك منه ومش مهم مين يصالح مين المهم تفهمي زوجك وايه برأسه وتفهميه ايه برأسك وحاولوا توصلوا لحل واعرفي أن بعض الرجال ممكن ميعترف بخطأ وممكن انتي تكوني غلطانه كل واحد بيشوف نفسه مش غلطان (بس من جواه بيحس وبيقدر الست الي تصالحه وبعد فتره ممكن يصالحك هو لما يلقي نفسه غلطان ) حاولوا تكلموا بعض وأفهمي دماغه

  102. 102 - محمد مساءً 04:12:00 2015/08/11

    ام حسام مافيش راجل بيحب يعيش في زعل مع زوجته لو هو غلطان سبيه لما يروق واتكلمي معه واحكيله علي اللي مزعلك منه ومش مهم مين يصالح مين المهم تفهمي زوجك وايه برأسه وتفهميه ايه برأسك وحاولوا توصلوا لحل واعرفي أن بعض الرجال ممكن ميعترف بخطأ وممكن انتي تكوني غلطانه كل واحد بيشوف نفسه مش غلطان (بس من جواه بيحس وبيقدر الست الي تصالحه وبعد فتره ممكن يصالحك هو لما يلقي نفسه غلطان ) حاولوا تكلموا بعض وأفهمي دماغه أم إبراهيم حلي الموضوع بينك وبين زوجك ولو بالتليفون ولو بتحبيه روحي أو خليه يجي عند البيت ويوصلك يعني حل وسط صدقني لو هو راجل كويس بيقدر انك اشترتيه وممكن يجي كمان قوليله تعال نتكلم انا وانت

  103. 103 - الله يفرجها مساءً 06:32:00 2015/08/16

    الله يعينا عليهم ويكتب اجرنا

  104. 104 - لك الحمد يا ربي مساءً 04:44:00 2015/08/23

    الله يعينكم والله شئ مؤلم ويقطع القلب بس الصبر ما في زيو

  105. 105 - لك الحمد يا ربي مساءً 04:44:00 2015/08/23

    الله يعينكم والله شئ مؤلم ويقطع القلب بس الصبر ما في زيو

  106. 106 - الجرح صعب ًصباحا 06:53:00 2015/10/11

    تزوجته صغيرة أعطيته عمري وقلبي وتحملت بخله وتقصيره وبعد عشرة ثلاثين سنه راح تزوج علي وحدة عمرها ٢٤ طبعاً طلبت الطلاق وتطلقت أنا مافقدت شي الحمد لله لأنه طول عمره عايش لنفسه وبس ماكان يقدم لي ولأولاده إلا أقل القليل ورايح يجيب لنا وحدة زيادة في الأسرة وهو ساحب نفسه من مسؤليتنا فتركت لها الجمل بما حمل بس ربي يعوضني

  107. 107 - Reem مساءً 09:34:00 2015/10/15

    السلام عليكم...موضوع رائع جدآ والتعليقات أثآرت اعجابي.بس بحب احكى انو الوحدة تحاول تقرب من ربنا اكتر مشان ربنا راح يقربها من زوجها اكتر...وجعلنا بينكم مودة ورحمة....يا اخوانى ويا اخواتى..انا مقصرة بحق ربنا كتير بالصلاة..ادعو لى بالهداية والمغفرة وطاعة الله عز وجل يمكن ان تكون دعوتكم مسجابة ومستحبة عند الله...احبكم الله جميعا ووفقكم بكل احوالكم ودامكم على الطاعة ..وشكرآ لكم ...والسلام عليكم...لا تنسونى من الدعاء الصالح

  108. 108 - مريم ًصباحا 12:20:00 2015/11/01

    حزينة جدا زوجي يذكر فتاة غيري وانا اتجاهل ماذا افعل ارجوكن ساعدنني 😔

  109. 109 - الهنوف ًصباحا 02:37:00 2015/11/08

    انا متزوجه رجل فيه مس عشق ولي 3 سنوات اعاني من حياتي الزوجيه كلها مشاكل شك وسواس اهانات امام اهله خيانه حتى قدام عيني يتميلح قدام النساء بالرغم انني جميله خلوقه جامعيه محبوبه من الجميع لكن يراني بأبشع صورة.حاولت ان يتعالج حتى تستقر حياتنا ولكن لايريد الرقيه .قرات عليه بعض السور فبدأت تخرج منه اصوات خفت جدا بعدها اصابني تعب غريب لااستطيع الظهور امام احد قرأ عليه شيخ خفت الحاله لكن تأتيتي بين فترات . حياتي جحيم لايعلم فيه الا الله تحدثت مع اخوي اخبرته ان زوجي ممسوس اريد الطلاق .رفض اخي الفكره قال اصبري ..كيف اصبر تعبت رجل لايصلي في المسجد يجمع الصلاه يتفرج على افلام ومقاطع فاضحه .

  110. 110 - الامل مساءً 08:29:00 2015/11/30

    الرجل جواته مثل الطفل عامليه بحنية ودلع ثقي بنفسك كوني له الزوجةالام الاخت والصديقة يكون لك كل شي الزوج كون لزوجتك الاب والاخ لا تبخل عليهابالحب والحنيةلا تقسو عليها((رفقا بالقوارير) ولا تنسوا دعاء تسخير الزوج وادعوا في كل صلاة واستغفروا باذن الله بتتغير حياتكم مع ازواجكم للافضل وحطوا ببالكم مافي حياة زوجية مثالية لا تخلوا من المشاكل والاخطاء الحياة بيبقى فيها الحلو والمر ويجب على كل من الزوج والزوجة يتعلموا كيف يتعايشوا مع بعض ويتجاوز كل واحد عن اخطاء الثاني وتفكروا بس بالمواقف الحلوة الي بينكم بتحلى حياتكم وتذكروا ان ابغض الحلال عند الله الطلاق لما له من اضرار ع الفرد والمجتمع..

  111. 111 - المجروحة ًصباحا 01:27:00 2015/12/24

    بدي افهم ليش المرأة على طول بتفتح منتديات وادعية وبتعمل شغلات لترضي زوجها انا متمنية مرة وحدة بس زوجي يبحث عن سبيل لحل مشاكلنا بس مرة وحدة

  112. 112 - سمية ًصباحا 12:05:00 2016/01/03

    والله عجبني الموضوع والنقاش ...انا متزوجة لي عام زوجي انسان طيب وخلوق .. وحيتنا مستقرة ولله الحمد صحيح تمر بنا مشاكل وانا اذهب لاصالحه رغم انني مقتنعة انه هو المخطئ لكنني اتذكر دائما قول الرسول عليه الصلاة والسلام ن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر , و لو صلح لبشر أن يسجد لبشر , لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها " فارضيه اضاءا لله حتى يرضيني الله ... فارضاء الله اولا وسينصف الله الجميع ..والى كل امراءة مظلومة عليك ان تحتسبي الاجر عند الله فهذه الدار ليست الا ممر والجزاء في دار المستقر ..وفقنا الله واياكم الى مايحبه ويرضاه

  113. 113 - ريما ًصباحا 02:17:00 2016/01/08

    " فطر الإنسان على حب من أحسن إليه " الانسان بالفطرة يحب من يحبه ويحسن اليه ويعامله بإحترام لا يوجد زوج يكره زوجته دون مبرر أو سبب خاصة اذا كانت طائعة ومحسنه له وغير مقصرة في واجباتها نحوه الحمد لله أعيش حياه هادئة سعيده مع زوجي والحياه الزوجية بالتأكيد لا تخلو من المشاكل ولكن أن نحل هذه المشاكل بطريقة ذكية أفضل من زياادتها وإذا تنازلت الزوجه لزوجها او العكس لا يعني ذلك انه يهدر من كرامتها بالعكس فهي بذلك تكبر في عينه ويعرف كم هي تحبه بالنهاية تفكيرنا هو ما يجرنا لما نريد فإذا كنا نفكر بأننا نريد أن نعيش حياه سعيده فسنحصل عليها والعكس صحيح يا ريت الناس بتقدر تتحكم باعصابها بس

  114. 114 - سهام بركات ًصباحا 11:48:00 2016/02/05

    اعلم ان من تتبع هذه النصائح اكيد ستحصل على نتائج لكن تبقى المرأة كائن حي اذا احست بعدم الرغبة فيها تنسحب بشرف لذا قبل الحديث عنا يجب فعله علينا ان نتعلم كيف نتخطى مرحلة عدم الرغبة مجرد رأي

  115. 115 - حسناء ًصباحا 09:18:00 2016/02/19

    سبحانك ربي ماهذا الظلم للمرأة؟؟ نعم أحبه أقدره أحترمه لا أكذب عليه وأقدر ظروفه ف المقابل ماذا يقدم لي هو ؟ يكرهني كيف أستطيع أن أعيش مع إنسان يكرهني؟؟ الحياة الزوجية أساسها الحب الصادق بعده يأتي كل جميل لأن الإنسان إذا أحبّ إنسان أحب كل مافيه💔💔

  116. 116 - صبورة مساءً 07:12:00 2016/03/20

    موضوع جميل انا لا احب زوجى فقط بل اعشقة وهو كمان يحبني بس لما يزعل يتغير كل شي مشكلتي الاخيرة والتى ما زالت قائمة وياريت تنصحونى ماذا افعل زوجى مغترب وانا عند اهلي وطلب من انا استقر في بيت اهلو رغم إنو غائب وامي مريضة لا استطيع تركها لوحدها لدي إخوي لكنهم صغار وحاولت كل الطرق معه لكي يقدر ظرفي بس لاحياة لمن تنادى تنازلت كثير من اجله من يوم المشكلة لم يتصل بي ابدآ وحاولت ان اتصل به كي نتفاهم ونحل المشكلة لكنه لا يرد علي ودايمآ ارسل له رسايل بس ما معبرني تعبت جدآ ياريت تنصحونى ماذا افعل

  117. 117 - املي بالله كبير ًصباحا 01:43:00 2016/04/19

    السلام عليكم .... نصيحة لكل زوجة اهتمي بنفسك و عيشي حياتك في مرضات الله لا تنهكي تفكيرك وبالك بكلامه الجارح و احباطاته حتى وان كان يتعمد ذلك.... فقط عليك ان تركزي على شيئين ابعدي فكرة الطلاق من بالك والثانية حافضي على هدوئك اقلبي الامور لصالحك اجعليه هو من يفقد اعصابه وليس انت..... لا تلتفتي للاهانات بمشاعرك التفتي اليها بعقلك عندما يهينك انظري ف عينيه و اسكتي و اذا تكلمت قولي له سيشهد لسانك عليك ستشهد هذه الكلمة عليك ستحاسب عليها ربي يهديك لطريق الخير.... ولكل زوجة لا يبادلها زوجها الحب والاهتمام ليس المهم ان.يبادلك هو اسحبيها انت من فمه... استعملي اسلوب تعليم الطفل عندما يبدأ يتكلم

  118. 118 - ام فهد مساءً 11:38:00 2016/05/02

    انا متزوجه منذ 11 عام وغيرت في زوجي كثير حتى صار يصلي في المسجد واخر الليلل والحمدلله وانا اعرف انه يحبني بس مايعرف يحترمني عصبي والفاظه بذيئه جدا واحس اني تعبت الحين ماعاد اتحمل الفاظه ويتلذذ بالتجريح والمعايره في كل شي يسويه لنا مع اني انا الي اصرف علي نفسي واطفالي ويهدد بالطلاق دايم ويسب اهلي ويقذفهم مدري كيف مع انه اقرب الي الالتزام ماشالله بس لسانه متبريه منه واي شي اسويه مايعجبه حتى اهله مررره يحبوني ويحترموني وهذا يزعله ويكره اطفالي ويسبني قدامهم ويحاول يكرههم فيني مدري اش اسوي معاه بديت اتعب وللانسان طاقه وش اسوي الحمدلله على كل حال

  119. 119 - تعبانه من الدنيا ًصباحا 01:19:00 2016/05/23

    ااااخ يا ربي تعبت وانا ادور في النت عحلول لمشاكلي مع زوجي بس ما قادره استفيد انا حاسه حالي مظلومه كتير ونفسي حدا يفهمني نفسي احكي مع اي حدا ينور بصيرتي والله يا ربي اني بشر لو قلبي حديد كان ذااب تعباااانه تعبااانه يا ربي ااطلع بوجهي

  120. 120 - الحزينه مساءً 02:45:00 2016/06/13

    اريدحلاافيدوني بالله عليكم

  121. 121 - رحااب مساءً 09:37:00 2016/06/13

    أولا للرجل حقوق كما المرأة ايضا.حقوق على احد الطرفين التنازل دائما للعيش بسلام هناك دائما طرف مظلوم وفي الاغلب هدا الطرف يكون.المراة

  122. 122 - حنان ًصباحا 03:57:00 2016/07/09

    شكرا على هدا الموضوع.انا متزوجة مند 3 سنوات.في بعض الاحيان احس زوجي ما يحبني لا ينظر في عيني لا يتكلم معي الا في امور اولاد و البيت .يسهر كتيرا حتى الساعة متاخرة من الليل واحيانا عندما ادخل غرفة النوم يخرج منها ..يحب الجلوس بمفرده و يبقى صامت معظم الوقت مع انو طبعو مرح مع اصدقاءه لكن معي لا و ما يحب يخرجني لاي مكان و ادا خرجت الا مع اهله و اشياء كتيرة ......... كيف تفسرون تصرفات هدا الزوج؟؟ الهم اني اسالك هداية زوجي و حبب قلبه فيني يا رب و اهدي جميع ازواج و اازوجات الي ما يرضى الله تعالى و الله يكون في العون

  123. 123 - تفاحة ًصباحا 11:04:00 2016/08/09

    طيب اذا المرأة اعطت الرجل كل ذلك ومابادلها اي احترام ما الحل ؟ طول عمري اعطي بابتسامة واحترام وطبعي صبوره وكتومة واحب الكشخة مالقيت غير النكد واحيان احس انه حاسدني ويخفي عني اشياء فيها خير لي يستخسرها فيني والله اني ادعي له بالهدايه بس ما ادري ليش كذا!!!!

  124. 124 - حاءره ًصباحا 05:16:00 2016/08/14

    الحمدلله المراه دائما بتدفع الثمن غالي والراجل .ملك

  125. 125 - كرهتونا حياتنا مساءً 04:44:00 2016/08/24

    كلام الأخت دينا كفى و وفى بارك الله فيك أصبت كبد الحقيقة خسارة في الرجل الاناني نظره من العين الله يهديهم او يأخذهم كرهونا في الحياة يقرف من زوجته حلاله و يييييينسجم مع الوحل اخخخ قرف

  126. 126 - ربي ثبتني وزوجي مساءً 08:51:00 2016/09/23

    فعلا عرفت من تجربتي وتجربة غيري أن المرأة تحب بوفاء وتسعى دائما للتضحية من أجل الحب في حين ان الرجل ماعنده وفاء بالحب ولا يكلف نفسه بكلمة حب او تعبير كتشجيع وينام على طول مايشوف زوجته شو حالها واحيانا تبكي المسكينة من تعب اليوم ومن عدم تقدير زوجها لها وهو ولا حاسس فيها ولا شايف دموعها. اي ذكاء بدكم هو يستغبي عادي لكن انا لازم انك ذكية. يعني دائما مشاكل البيت سببها الزوجة اللي هي متمسكة اكثر من الراجل ببيتها وزوجها لكن لا يوجد تبادل سايب مسؤولية الابناء كلها على الزوجة لا وبعدين يجي يعاتب زوجته على تصرفات اولاده كانه مو مسؤول عليهم.

  127. 127 - أم أحمد ًصباحا 09:36:00 2016/11/17

    ليه متزوجه خمس سنوات عندي ابن و بنت حامل قريب نجيب صبرت علي ظلم أخوت‏ ‏زوجي لعند نفجرت صبيت معاه في كل شي مالي جهدي صحتي كل وقتي لدرجة اني بطلت أزور اهلي نتيجه هو يعرف متاكد اني مظلومه بس ما تكلم ولا قال شي خوفه علي ابواه‏ ‏امه و عمتي الي كنت ما ناديها الا بأمه لما جت امي وقفت مع بناته و كاني انا الغلطانه فقط حاليا انا في بيت اهلي امي تبيني نسيب عيالي نطلاق بس انا ما نقدر نسيبهم زوجي للآن ما يكلم فيه قولي أصبري ربي يأخذ حق انا شنو ذنبي كل يوم نتهان‏ ‏بدنب‏ ‏ما‏ ‏سويته

  128. 128 - حبيب الكل مساءً 03:35:00 2017/01/15

    انصح كل مسلمه تقرا وتبحث عن عنوان اسمه (حسن تبعلك لزوجك يعدل ذلك كله) مش عارف ههوا حديث والا مقوله بس هو حلو للقرايه

  129. 129 - ام ماجد ًصباحا 04:46:00 2017/01/30

    علاء هو لمن الراجل يكون مايعدل ونذل ويميل ل 3 وتارك الرابعه احلاهم لأنهم ماتقبلوها وكرهوها غيره وهو عشان يفرحهم يتمنذل معاها وهي حاولت بكل الطرق لانجاح العلاقه وهو يتعمد يُهنها تعمل اي خصوصا هي صابره بس عشان اولادها

  130. 130 - حوراء ًصباحا 03:26:00 2017/03/13

    والله هو الزوج حباب بس الزوجه كون تحترم نفسهه

  131. 131 - نانا مساءً 01:45:00 2017/04/05

    انا متزوجه ليا سنه ونص ومعايا ولد ؛ تزوجت من شخص مانعرف شي عنه بس طلعو ناس كويسين وسالنا عليهم ؛ المهم اكتشفت ايام حملي انه كان يكلم بنات وتقريبا ماشي باالحرام استغفر الله وحلف لي يمين انه كان ذا قبل الزواج وماضي وراح زعلت واتضايقت ورجع كل شي زي ماكان زوجي نمط شخصيته صغبه مرا شمالي غربي تعبني معاه انا عايشه مع اهله ومفروضه عليا قوانيين ترهقني واهله كل اسبوع عندنا والبيت ٢٤ ياعه مفتوح للكل واللي يبغى ينام عندنا المهم ع العشوائيه عايشه وانا حلمت بحياه هادئه ومنظمه ماعاتبته او كلمته بس هوا مرا مايقدرني وفوق كدا صارت عنده ظروف مخليته يشتغل في النهار والليل يعني مااشوفه ولااقعد معاه

  132. 132 - ماجد احمد سالم صالح مساءً 04:35:00 2017/04/12

    اسأل نفسك ما هو الشيء السلبي الموجود فيها ونفس الشيء موجود فيك؟ وايضاً ما هو الشيء الإيجابي الموجود فيك وموجود فيها؟

  133. 133 - الصابره مساءً 12:49:00 2017/05/15

    زوجي يخونني ع النت وانا متضايقه كثير مع انه يحكي الي انهن ما يهمنه وهن مجرد تسليه بس انا بحس بنار مولعه بصدري ايه الحل. ةانا مفكره بطلااي لارتاح

  134. 134 - لا أدري من انا ًصباحا 07:23:00 2017/05/28

    سلام انا متزوجة منذ عامين وطبع زوجي كان عادي و لكن بعد الزواج بدء يتغير حتي وصل أنه يشتم اهلي بدون سبب و هذه المرة كان يعمل مع أخي فتشاجرا وارحمني في المشكلة و تركني في بيت اهلي ولا يريد ارجاعي فما هو الحل لأني لا أريد خلاء بيتي لاني عندي اولاد بليز حلللللل

  135. 135 - فايزة مساءً 05:57:00 2017/08/17

    اخواتي واخواتي في الله انا في حال لا احسد عليه 15 سنة زواج وانا لا اعرف كيف ارضي زوجي لان اهله يسطرون عليه

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف