ياهو تحدث البرامج التطبيقية على الصفحة الرئيسية للموقع

ياهو تحدث البرامج التطبيقية على الصفحة الرئيسية للموقع
 

أعلن مسؤول بمحرك البحث ياهو عن تجديد وتحديث الصفحة الرئيسية لموقعها الإلكتروني يوم الثلاثاء القادم ، بحيث تمكن المستخدمين من استعمال البرامج التطبيقية التي يفضلونها على مواقع ياهو وعلى المواقع الأخرى الشهيرة الإنترنت مثل "فيس بوك" .

وقال تابان بهات نائب رئيس قسم تجارب المستهلكين ياهو  "قررت الشركة إعادة تصميم صفحة موقعها الإلكتروني، لجعلها أكثر قربا من اهتمامات المستخدمين ولتمكنهم من استخدامها وتصميمها بالشكل الذي يناسبهم ، الآمر الذي سيطبق على صفحة البحث على موقع ياهو الشهر المقبل.

وأكد تابان بأن إعادة تصميم صفحة ياهو الرئيسية يهدف لتمكين المستخدمين من تحويرها، والتغيير فيها بالطريقة التي تلائمهم بالدرجة الأولى ، وستوضع البرامج التطبيقية على الجهة اليسرى من الصفحة الرئيسية، تحت عنوان My Favorites ، بحيث يمكن استخدام كل برنامج تطبيقي على الموقع.

ويسعى القائمين على ياهو عبر هذه الخطوة وخطوة إعادة تصميم صفحة البحث المرتقبة، من الحصول على المزيد من الإعلانات على موقعها، كون المستخدم سيشاهد إعلان عند كل موقع أو برنامج يود استخدامه باستخدام البرامج التطبيقية، مما سيزيد يزيد من كمية الإعلانات على الموقع.

وتأتي خطوة ياهو بعد أن ضيقت شركتي جوجل ومايكروسوفت عبر محرك بحثها BING ، الخناق على ياهو .

وتشهد ساحة شركات التقنية تنافس شديد بين شركتي جوجل ومايكروسوفت الأمريكيتين، إذ أعلنت مايكروسوفت بعد أسبوع من إطلاق جوجل، لنظام تشغيلها الجديد "كروم" مطلع الشهر الجاري، نيتها وضع نسخ مجانية من برنامجها Office 10 في مسعى لضرب البرامج التطبيقية الخاصة جوجل.

و أعلنت مايكروسوفت قبل شهر ونصف عن إطلاقها لمحرك البحث Bing للمضاربة على جوجل وللحصول على نصيب من عالم محركات ومواقع البحث.

اليمن الى اين؟

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف

   

التعليقات

  1. 1 - ةوة مساءً 05:50:00 2009/11/02

    اةاى

  2. 2 - عماد الدين الزين عامر ًصباحا 10:12:00 2010/02/07

    هنالك تنافس قوي بين الشركات في إنتاج البرامج المتطورة في عملية البحث عن المعلومات ويكون المستخدم المستفيد من هذا التنافس .

  3. 3 - الهندس أحمد قحطان مساءً 01:45:00 2010/02/07

    أظن أن الخطوة التي قامت بها مايكروسوفت بإطلاقها محرك البحث Bing الهدف منها مزاحمة جوجل ، واذا تأملت معنى كلمة Bing فستجد انها اختصار لـ: But Is Not Google ويقصدون أن هذا محرك بحث و"لكن ليس جوجل"