آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

قراصنة فلسطينيون طوروا برنامجا لاختراق أنظمة مؤسسات إسرائيلية

الجمعة 05 ربيع الثاني 1437 الموافق 15 يناير 2016
قراصنة فلسطينيون طوروا برنامجا لاختراق أنظمة مؤسسات إسرائيلية
 

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن مجموعة من قراصنة الإنترنت من قطاع غزة طوروا برنامجا جديدا يسمح لهم بالوصول إلى أنظمة الحاسوب لشركات ومنظمات استراتيجية إسرائيلية.
ووفقا لتقرير نقلته الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني عن شركة "كلير سكاي" الإسرائيلية للأمن الإلكتروني، اليوم الجمعة، فإن "مولراتس"- وهي مجموعة من القراصنة الفلسطينيين من قطاع غزة تستهدف المواقع الإلكترونية الإسرائيلية منذ عام 2012- بدأت مؤخرًا في استخدام برنامجا جديدا طوروه بأنفسهم للتجسس على أهدافهم.
ويقول التقرير إن هذه المجموعة هي نفسها المسئولة عن فيروس "بيني جانتس"، الذي استهدف مسئولين حكوميين عدة عام 2012 باستخدام اسم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي آنذاك.
ويعتقد خبراء "كلير سكاي" أن المجموعة استهدفت أيضا دولا أخرى في الشرق الأوسط، وأن لديها علاقة بحركة حماس، ويقيم بعض أعضائها على الأقل في قطاع غزة، كما تؤكد الشركة نفسها أن هؤلاء القراصنة يركزون على الصناعات العسكرية الإسرائيلية، والسفارات، والصحفيين، والبنوك، والهيئات العامة، إضافة إلى مطوري البرمجيات.
وبحسب التقرير، فإن "داستي سكاي"، البرنامج الخبيث الجديد الذي طوّره ويستخدمه القراصنة الفلسطينيون، يُستخدم كأداة لتسجيل الدخول بشكل مخادع، وفي حالة نجاحة استخدامه فإنه يمنح القراصنة إمكانية الدخول على أنظمة الحاسوب الخاصة بشركات ومنظمات استراتيجية إسرائيلية. وأُرسل هذا البرنامج إلى عدد كبير من الموظفين لدى منظمات معينة، ولكنهم من غير الموظفين رفيعي المستوى.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف