آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

جوجل ترفع مستوى الحماية في بريد جيميل داخل الشركات

الخميس 06 رمضان 1438 الموافق 01 يونيو 2017
جوجل ترفع مستوى الحماية في بريد جيميل داخل الشركات
 

 

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة جديدة من الأدوات التي تسعى من خلالها إلى رفع مستوى الحماية في بريد جيميل Gmail وتحديدًا في حزمة G Suite الموجّهة للأعمال والشركات.

وأضافت جوجل، وفقا لموقع "عالم التقنية"، طبقات جديدة للحماية؛ الأولى تعتمد على خوارزميات تعلّم الآلة لمنع محاولات التصيّد وهجمات الاحتيال على المُستخدم، فالشركة ذكرت أن 50٪ إلى 70٪ من الرسائل الواردة تكون رسائل احتيال، لكنها تنجح بنسبة 99.9٪ بفضل تلك الخوارزميات في حماية المستخدمين.

وبحسب النموذج الجديد، ستقوم غوغل بتأخير الرسائل لفترة لا تتجاوز 0.05٪ من الوقت اللازم لوصول الرسالة، وهو وقت تستغلّه في فحص الرسائل والتأكّد من أنها سليمة لا تحتوي على أية روابط أو محتوى خبيث. كما قامت الشركة بدمج تلك الأدوات الجديدة مع أدوات التصفّح الآمن، وذلك للقضاء على أي رابط خبيث.

أما الأداة الثانية، فهي لتنبيه الموظّف قبل أن يقوم بإرسال رسالة لعنوان بريدي خارج الشركة، فعند وجود شخص جديد أو جهة ستصل الرسالة الإلكترونية إليها، يتم تنبيه المُستخدم لتدارك الوضع. كما أن الإشارة إلى بريد على أنه خارجي، سيقي بقية الموظّفين من الوقوع في فخ إرسال رسالة لجهات خارجية خارج الشركات.

وذكرت جوجل أنها وبفضل الأدوات الجديدة ستكون قادرة على حظر ملايين الرسائل الخبيثة الآن، دون تجاهل دور الأدوات التي توفّرت سابقًا والتي تقوم بالتأكد من سلامة المحتوى والبيانات الوصفية لكل رسالة صادرة أو واردة.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف