آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

"آبل" ترفع قدرات "سيري" لتعزيز المنافسة 

الاحد 09 رمضان 1438 الموافق 04 يونيو 2017
"آبل" ترفع قدرات "سيري" لتعزيز المنافسة 
 

من المتوقع أن تعلن شركة آبل غدا الإثنين عن خطط جديدة لجعل مساعدها الصوتي سيري يعمل مع مجموعة كبرى من التطبيقات، فيما يبدو أنه مسعى جديد من عملاقة التقنية الأمريكية لمواجهة النجاح السريع لخدمة أليكسا من مواطنتها أمازون.

ويرجح مهندسون وخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي أيضاً أن تلتزم آبل بنهجها المُجرَّب بالتركيز على كمية صغيرة من الميزات ثم محاولة الوصول بها إلى الكمال، بدلاً من رمي شبكتها إلى ما أوسع ما يمكن.

ويعمل سيري حالياً مع 6 أنواع فقط من التطبيق: خدمات الركوب والمشاركة، والتراسل والاتصال، والبحث عن الصور، والمدفوعات الإلكترونية، وأنظمة الترفيه في السيارات، ويُتوقع أن تعلن آبل خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2017 الذي ينطلق بعد غدٍ الإثنين عن إضافة المزيد من الفئات.

ويتوقع بعض مراقبي الصناعة أيضاً أن تعلن آبل عن مساعد منزلي على غرار أمازون إيكو وغوغل هوم، ومع ذلك لا يزال المساعد الصوتي سيري قاصراً عن مجاراة منافسة أليكسا القادر على إجراء أكثر من 12 ألف مهمة.

ويوضح الفرق وجود فجوة استراتيجية بين عملاقتي التقنية، إذ تراهن آبل على أن العملاء لن يستخدموا الأوامر الصوتية دون الحصول على تجربة مماثلة للتحدث مع الإنسان، وبالتالي فهي سوف تحد من قدرات سيري من أجل ضمان أن يعمل بالطريقة المثلى.

وفي المقابل، لا تضع أمازون أي قيود من هذا القبيل على أليكسا، مراهنةً على أن المساعد الصوتي الذي يستطيع إتمام أكبر قدر من المهارات، سوف يكتسب المزيد من الولاء، حتى لو كان أحياناً يخطئ ويستغرق مزيداً من الجهد للاستخدام.

يُشار إلى أن شركات التقنية الكبرى تخوض سباقاً محموماً متزايداً لجعل منصات الذكاء الاصطناعي جيدة بما يكفي للسماح للمستهلكين بالتفاعل مع أجهزتهم على نحو أقرب إلى الطبيعة، وخاصة عن طريق الصوت.

يُشار إلى أن شركة غوغل تعد أكثر الشركات التقنية قوةً في مجال الذكاء الاصطناعي، وتسعى شركات أخرى، مثل أمازون من خلال مساعدها الرقمي أليكسا، وآبل من خلال سيري، ومايكروسوفت من خلال كورتانا، إلى منافستها.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف