آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

أمازون بصدد طرح تطبيق مراسلة خاص بها

الاثنين 23 شوال 1438 الموافق 17 يوليو 2017
أمازون بصدد طرح تطبيق مراسلة خاص بها
 


رغم امتلاء سوق الهواتف الذكية بالعديد من تطبيقات المراسلة لشركات مثل آبل وفيسبوك وجوجل وغيرها، يبدو أن شركة أمازون تريد اقتحام المجال من خلال تطبيقها الخاص، الذي سيحمل اسم "أي وقت" (Anytime)، وفقا لموقع "أي إف تي في نيوز".
وبحسب الموقع، فإن التطبيق الجديد سيكون مجانيا، وسيطرح لنظام أندرويد وآي أو إس وحواسيب سطح المكتب، وسيأتي ببعض المزايا الجديدة غير الموجودة في التطبيقات الحالية.
وسيملك التطبيق الدعائم الأساسية للمنافسة، مثل تشفير الرسائل، وإجراء مكالمات الصوت شخص لشخص، أو المكالمات الجماعية، كما سيأتي بميزة الملصقات وصور "gif" المتحركة وتعابير "إيموجي".
وباستخدام التطبيق ستحتاج فقط إلى اسم للوصول إلى شخص ما، فهو لا يعتمد على أرقام الهاتف مثل واتساب مثلا، وعليك فقط استخدام أسلوب تويتر بإشارات @ لجلب الناس إلى محادثات الفيديو أو مشاركة الصور أو الرسائل الجماعية.
كم سيتيح التطبيق ترميز المحادثات بألوان معينة لتحديد أكثرها أهمية إليك، أو منح أصدقائك أسماء رمزية، واستخدام مرشحات على الصور والفيديو لمزيد من المتعة، ودعوة الأصدقاء إلى ألعاب جماعية عبر التطبيق.
وبطبيعة الحال هناك وظائف تشبه التطبيقات مثل الاستماع الجماعي إلى الموسيقى وطلب الطعام، ومشاركة الفاتورة، كما يَعِد التطبيق بالدردشة مع الشركات للتسوق أو خدمة العملاء وإجراء الحجوزات.
ويشير موقع إنغادجيت المعني بشؤون التقنية إلى أنه خاطب أمازون للتحقق من صحة وجود هذا التطبيق لكنه لم يتلق جوابا، ويضيف أن الشركة تسعى لدعم إجراء المكالمات ومحادثات الفيديو في مساعدها الذكي المنزلي (إيكو) ولذلك غير مستغرب أن تضيف إلى ذلك نظام مراسلة نصي.
وسيمنح تطبيق دردشة شركة أمازون وسيلة أخرى لجلب الناس إلى منظومتها، وربما يكون منفذا لبيع بضائعها مثل إرسال واستقبال الرسائل عبر إيكو.
ورغم أن هذا التطبيق لن يسبب قلقا لشركة فيسبوك أو غيرها على المدى القصير، فإنه قد يكون مؤثرا على المدى الطويل إذا استطاع اللحاق بالركب.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف